عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-17-2006, 08:44 PM
 
Cool آخر التطورات على ساحة المسجد الاقصى المبارك

الشيخ كمال خطيب : مصير المسجد الاقصى قد يتحدد خلال أشهر قليلة!





صرّح الشيخ كمال خطيب - نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني - أن المسجد الاقصى المبارك يمر بمرحلة مصيرية وأن حاضره ومستقبله قد يتحدد خلال أشهر قليلة


وقال الشيخ كمال خطيب خلال كلمة ألقاها الجمعة 29/4/2005 في عشاء خيري أقامته مؤسسة الأقصى ومؤسسة الصدقة الجارية دعما للمسجد الأقصى والمشاريع الدعوية :" لم يبالغ من قال أننا قد نصبح على وضع في المسجد الاقصى ونمسي على وضع آخر ، ولا أبالغ اذا قلت أن المسجد الأقصى بوضع مصيري خلال أشهر قليلة وليس سنوات قليلة ، خلال أشهر قليلة يمكن أن يتحدد حاضر ومستقبل المسجد الاقصى المبارك ".

وطالب الشيخ كمال خطيب أن تكون الاشهر المقبلة أشهر وفاء وتواصل مع المسجد الاقصى وقال :" هذه الأشهر يجب ان تكون شهور وفاء ، وعطاء وبذل وتفاني وقرب ومؤانسة للمسجد الاقصى ، ما وسعنا الجهد لذلك " .

وتطرق الشيخ كمال خطيب في كلمته عن المخاطر التي تهدد المسجد الاقصى مؤكدا ان الاخطار المحدقة بالمسجد الاقصى تتكاثر وتتزاحم يوماً بعد يوم مطالبا الحضور بشكر نعمة الله ان جعلهم اقرب العرب والمسلمين للمسجد الأقصى واعتبر شكر هذه النعمة بتأدية ضريبة الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك .

وتأتي تصريحات الشيخ كمال خطيب في ظل تصاعد التهديدات باقتحام المسجد الأقصى في التاسع من الشهر الجاري من قبل جماعات يهودية متطرفة ، ومطالب اسرائيلية رسمية بتقسيم المسجد الأقصى وإقامة كنيس يهودي في باحاته .




مجلس الأوقاف الإسلامية يرفض وضع كاميرات إسرائيلية في باحة المسجد الأقصى



رفض مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس، يوم الخميس 28/4/2005، بشدة محاولات القوات الإسرائيلية ، وضع كاميرات تلفزيونية لمراقبة المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك، بذريعة زيادة إجراءات الحراسة من خطر التهديدات اليهودية المتطرفة.


واعتبر سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب- رئيس مجلس الأوقاف- في تصريحات لوكالة الانباء الفلسطينية " وفا " تلك الإجراءات ، محاولة إسرائيلية متعمدة لوضع اليد على المسجد، مؤكداً أن المسجد بات في خطر حقيقي.
وأكد سماحته، أن الفكرة مرفوضة بالكامل، وأن سلطات الاحتلال تخنق أنفاس المواطنين في محيط المسجد الأقصى من خلال نصبها قرابة 450 كاميرا، مستهجناً ما تفكر به قوات الاحتلال من زرعها المزيد من الكاميرات، وخاصة داخل المسجد الأقصى.

وكشف سماحته النقاب عن وجود تقاسم للأدوار بين قوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة، محملاً إياهم مسؤولية أي اعتداء أو مس لحرمة وقدسية المسجد، كونها تمنح تسهيلات كبيرة لدخول الجماعات المتطرفة إلى باحات المسجد عبر باب المغاربة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تحتفظ بمفاتيح باب المغاربة منذ بداية الاحتلال، رغماً عن إرادة ورغبة الأوقاف وصاحبة الاختصاص الوحيدة بإدارة المسجد المبارك، منوهاً إلى حماية جنود وشرطة الاحتلال لمسيرات المتطرفين اليهود الاستفزازية التي نفذوها طيلة الأسبوع بمناسبة عيد الفصح، ومحاولاتهم المتكررة لاقتحام المسجد، وتصرفاتهم وحركاتهم الشاذة داخل باحات المسجد، وأكد أن المتطرفين اليهود كثفوا محاولاتهم الهادفة إلى الإساءة لقدسية المسجد، مشيراً إلى أنهم وضعوا صليباً وسكبوا الخمرة على باب مسجد قبة الصخرة مؤخراً، حيث تحاول سلطات الاحتلال تبرير تصرفات أولئك المجرمين.

وأشاد سلهب بوعي المواطنين المناهضين للمخاطر المحدقة في مسجدهم، وبحرصهم على التواجد المكثف فيه وعلى مدار الأيام، مطالباً بمواصلة شد الرحال إلى المسجد المبارك حتى ولو منعتهم سلطات الاحتلال من الوصول إليه.

وأشاد سماحته بالوقفة الإيمانية الشجاعة للمواطنين في الهبة الشعبية لنصرة المسجد في اليوم العاشر من الشهر الماضي، وطالب أبناء الأمتين العربية والإسلامية بوضع المسجد الأقصى في عقولهم وقلوبهم، وأن يمثل هم كل واحد منهم، مشدداً على أن المسجد هو للمسلمين فقط، وأن أي محاولة للانتقاص من هذا الحق ستقابل بمقاومة شعبية عارمة.


__________________
كل الشكر لأبو نجم للتوقيع المذهل

للمراسلة

 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد صور الحفر تحت المسجد الاقصى أبو تمام أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 02-17-2007 08:26 PM
فتنة المسيح الدجال jihadnet نور الإسلام - 4 11-16-2006 03:52 PM
تجول داخل المسجد الاقصى بالماوس. المشتاق لله نور الإسلام - 14 08-24-2006 06:10 PM
اسماء المسجد الاقصى بنت القدس نور الإسلام - 9 08-18-2006 08:09 PM


الساعة الآن 01:00 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011