عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-26-2008, 10:17 PM
 
رسالة من غزة !

وائل كريم
أيتها الكائنات المجهرية المنتصبة خنوعاً و ذلاً و هوانا من حافة الأطلسي غرباً إلى خليج السيوف المتراقصة في حضرة آلهة البيت البيض , أيتها الأبصار الشاخصة نحو هذا البربري الجاثم فوق خليج نيويورك يحمل في يمناه مشعل النور و الحرية و في اليد الأخرى كتاباً دوّن عليه تاريخ الانتهاء من إبادة شعب و اغتصاب أرض و سرقة حق و تاريخ ! أيتها الآذان الطربة بأنغام الحرية و الديمقراطية و المساواة القادمة من خلف الأطلسي , أيتها الحناجر الخرساء إلا من التسبيح بحمد آلهة الرأسمالية المتعولمة هل سمعتم نبأ قوم تعالت أقدامهم في وجه من أتى يستأصل رقاباً أبت الانحناء ؟!
معذرة أيتها الكائنات المجهرية إن كانت رسالتنا هذه قد قطعت طقوس أمسياتكم الدافئة , فأنا أعلم جيداً مدى حاجتكم لهذه الأمسيات بعد يوم دامٍ في سوق الأسهم و البورصات و أعلم جيداً أن بعض السادة المجهريين انتهى يومهم بما يفطر الفؤاد بعدما ألمت وعكة صحية بالفرس بارز أو مقداد أو العاصي أو ظافر أو غيرها من خيول أمتنا المجيدة !
معذرة أيتها الكائنات المجهرية لتطفلنا على أمسياتكم الدافئة لكن المصاب جلل و الأمر يستحق قطع مشاهدة ( هزي يا نواعم ) على فضائية ال LBC و يستحق أيضاً قطع مشاهدة مباريات الدوري الأسباني أو كأس أمم أفريقيا , فقد أضيفت اليوم منطقة اسمها قطاع غزة إلى قائمة المناطق التي ضُربت بأسلحة الدمار الشامل لتكون ثالث منطقة في العالم يتم سحقها في العصر الحديث بعد هيروشيما و نكازاكي في اليابان و بغداد و ما حولها و حول حولها في العراق .
قطاع غزة أيها السادة المجهريون يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط من جهة الجنوب الشرقي , و يقال أنه يعتبر من أكناف بيت المقدس التي تحدث عنها نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم حينما أخبر عن رباط أهلها إلى يوم الدين و حينما أمر من يؤمن بلا إله إلا الله محمد رسول الله أن ينصر أهلها و يمدهم بما يعزز رباطهم و دفاعهم المستمر في الزمن حتى قيام الساعة , يبلغ عدد سكان قطاع غزة مليون و نصف المليون نسمة جميعهم تقريباً ممن رفض و يرفض و سيرفض بإذن الله عز و جل أن يقدم فروض الطاعة و الولاء لمغول العصر !
أما عن مساحة قطاع غزة الذي يقطنه مليون و نصف المليون نسمة كما تحدثت سابقاً فهي 365 كم مربعا بطول 45 كيلو مترا و عرض يمتد ما بين 6 إلى 10 كيلو مترات في بعض المناطق . بمعنى أن متوسط الكثافة السكانية في كل كيلو متر مربع يعادل 27000 نسمة تقريباً , يحد قطاع غزة من جهة الشرق و الشمال و الجنوب جزء عزيز من أرضنا المغتصبة بفعل تآمر عروش العرب مازلنا نقاتل لانتزاعه من بين أنياب مغتصبي أرضنا المرتبطين بمعاهدات صلح و حسن جوار مع عروش العرب التي تآمرت علينا منذ قرن من الزمان و كانت وسيلة لتمرير مؤامرة الاغتصاب , أما من الجهة الغربية جنوب البحر الأبيض المتوسط فلنا حدود مع الشقيقة الكبرى مصر المرتبطة باتفاقية سلام و صلح و حسن جوار مع مغتصبي أرضنا , إضافة لذلك فهي ترتبط بمعاهدات و تحالفات و اتفاقيات دفاع مشترك مع مغتصبي أرضنا في مواجهة الإرهاب العالمي الذي يتضمن من جملة ما يتضمنه ( لن نركع إلا لله عز و جل ) !
بعد هذه المقدمة المملة سنتحدث عن تفاصيل الجريمة النكراء التي تعرض لها قطاع غزة و عن استهداف قطاع غزة بأسلحة الدمار الشامل , ببساطة أيها السادة و دون الدخول في تفاصيل قد تقتطع جزءا كبيرا من أوقاتكم الثمينة , ما حدث يمكن تلخيصه كما يلي :
في يوم 20 / يناير / 2006 جرت انتخابات تشريعية في الأراضي الفلسطينية كانت نتائجها اكتساح الفريق الذي يمثل تيار المقاومة و الحفاظ على الحقوق و الثوابت الفلسطينية لمقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني في عرس ديمقراطي شهد العالم بشفافيته , لم يأتِ هذا الحدث مجرداً عن سياقات أدت إليه , بل كان منطقية لحالة من الغضب و النقمة على مشاريع الحلول السلمية التصفوية التي ثبُت للقاصي و الداني فشلها بعد عقد و نصف من الاتفاقيات و المؤتمرات و الاجتماعات التفاوضية التي أوصلت الشعب الفلسطيني إلى لا شيء .
بعد فوز هذا الفريق الذي يمثل المقاومة و الممانعة ظن البعض أنه يمكن ممارسة بعض الضغوط عليه و على الشعب الذي اختاره لتفريغه من مضمونه و نقله إلى المربع المقابل لتسقط مع سقوطه آخر قلاع المقاومة و الممانعة في جغرافيا و تاريخ و تراث فلسطين , حيكت المؤامرات و بدأت معركة التجويع و التركيع بالتزامن مع استنزاف المقاومة الفلسطينية عبر موجات الاغتيالات المتتالية , إلى جانب هذا كله ارتضى البعض أن يقوم بدور يعزز هذه المؤامرة و يسندها من الخلف فبدأت مرحلة الفلتان الأمني وفق الخطة التي عبرت عنها وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس بمصطلح الفوضى الخلاقة !
اعتقد المتآمرون أن هذا الضغط يمكن أن يؤتي أُكله و أن يحقق ما عجزت عنه الآلة العسكرية الصهيونية و أنه في أسوء الاحتمالات سيكون لهذا الضغط أثر على المواطن الفلسطيني الذي سيحرق الأرض من تحت أقدام من كان سبباً في جوع أطفاله . رغم عظم المؤامرة إلا أن الشعب الفلسطيني استطاع أن يصمد و أن يعض على الجرح فلم تسقط قلاعه و لم تُخترق حصونه .
بعد الحسم العسكري في قطاع غزة تصاعدت معركة التجويع و اشتدت شراسة أكثر من ذي قبل , و ترافق معها ضرب الحصار على قطاع غزة بشكل لم يسبق له مثيل , فالكيان الصهيوني يغلق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة و التي يتم من خلالها نقل السلع الأساسية و المحروقات و كافة مستلزمات الحياة إلى قطاع غزة و يسيطر على المياه المحاذية لقطاع غزة لحفظ أمنه و لمنع تهريب السلاح إلى قطاع غزة , و الشقيقة الكبرى مصر تغلق المعبر الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجي بحجة الانقسام الداخلي الفلسطيني و كأن المعابر في عرف العلاقات الدولية تستوجب التوحد تحت راية ولي الأمر !!
خلال الشهور الممتدة ما بعد الحسم العسكري و حتى نهاية العام 2007 كانت المؤامرة تتصاعد في بعض الفترات و تنخفض وتيرتها في فترات أخرى وفق ما يخدم الأهداف التي وضعت لأجلها هذه الخطة , فكما تحدثت سابقاً و بعد وصول المتآمرين لقناعة مفادها أن الشعب الفلسطيني لن ينتقل للمربع المقابل بحال من الأحوال , لم يعد هناك من طريقة أخرى سوى إجبار الشعب الفلسطيني على الخروج على قيادته الشرعية تحت وطأة الجوع و الحرمان الذي غص فيه منذ سنتين و حتى الآن .
لم يتحقق الهدف المرجو بل تصاعدت شعبية و تأييد الشعب الفلسطيني إلى أعلى مستوى خلال هذه المؤامرة , تزامن ذلك مع استحقاق يواجهه ساسة الكيان الصهيوني يتمثل في تقرير " فينوجراد " النهائي الذي سيخرج للعلن في نهاية يناير 2008 و الذي يحقق في الهزيمة المدوية لجيش الاحتلال الصهيوني أمام المقاومة اللبنانية في صيف العام 2006 , إذن الكيان الصهيوني و ساسة الكيان الصهيوني أمام استحقاقات مصيرية بعد فشلهم أمام المقاومة اللبنانية و الفلسطينية هذا يستتبع تصعيداً مع الفلسطينيين مقاومةً و شعباً في آن واحد للخروج من هذا الأزمة .
إلى أن وصل الأمر لضرب قطاع غزة بأسلحة الدمار الشامل بعد إغلاق المعابر منذ سنتين و حتى الآن و بعد تحكم الكيان الصهيوني بإمدادات الوقود و الطاقة و السلع الأساسية , تم إحكام إغلاق المعابر على قطاع غزة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية ليسقط الشهداء بالعشرات خلال أيام و بالتزامن أيضاً مع قطع إمدادات الوقود و الكهرباء ليرزح القطاع تحت ظلام دامس و يسقط في اليوم الأول 6 شهداء من مرضى قطاع غزة على أسرة المستشفيات بعد انقطاع التيار الكهربائي , إضافة لكل ذلك نفاذ السلع الأساسية و الدواء و المستلزمات الضرورية لاستمرار الحياة في القطاع .
هذا كله في أول يومين من بدء المعركة الفاصلة التي يعتقد الصهاينة ومن أعطاهم الضوء الأخضر في زيارته الأخيرة قبل أيام أنها ستقلب المعادلة و تحقق ما عجزوا عن تحقيقه خلال عامين على بدء المؤامرة , يعتقد الصهاينة و من يدور في فلكهم أن استشهاد 400 مريض ينتظرون الموت الآن على أسرة المستشفيات التي انقطع عنها التيار الكهربائي منذ صباح اليوم كفيل بكسر إرادة الشعب الفلسطيني و تركيعه , و يعتقدون أيضاً أن نفاذ السلع الأساسية و الدواء و المستلزمات الضرورية لاستمرار الحياة في القطاع و ما سينتج عنه من إضافة أعداد أخرى لقوائم الشهداء الفلسطينيين يمكن أن يكسر الفلسطينيين ويجبرهم على نصب المشانق لقيادتهم الشرعية , كم هم واهمون !!
انتهت الحكاية أيها السادة يمنكم الآن العودة لمواصلة طقوس أمسياتكم الدافئة و يمكنكم العودة لمتابعة برامجكم المفضلة و لتتركوا المنكوبين ليواجهوا الإعصار بمفردهم و يقدموا من دمائهم قرابين الحرية و الانعتاق , يمكنكم أيضاً أن تناموا بكل طمأنينة فهناك على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط هناك شعب مازال على عهده مع الله عز و جل و مع كل السابقين بأن يبقى الحصن المنيع و خط الدفاع الأول عن أمته و مقدساتها .
إلى لقاء آخر مع حكاية أخرى أعتقد أنها ستكون في الحياة الآخرة يوم يقوم الأشهاد !

التعديل الأخير تم بواسطة ساري العبد الله ; 01-26-2008 الساعة 11:57 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-26-2008, 10:28 PM
 
رد: رسالة من غزة !

اقتباس:
بعد هذه المقدمة المملة سنتحدث

والله ليست بالمقدمة المملة أبداً أخى
بل هى المقدمة الفاضحة لكل مايخزينا
ويفضحنا ويكشف سؤات حاضرنا وماضينا
مقال قوى جداً
أشكرك على السماح لى بقراءته
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-26-2008, 10:37 PM
 
رد: رسالة من غزة !

كلمات رائعه ومؤثرة ومعبره عن الواقع المؤلم
بارك الله في كاتبها وناقلها
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-27-2008, 12:07 AM
 
رد: رسالة من غزة !

اخي مشتاق
نسال الله ان يرفع هذه الغمة عن شعبنا الصامد المجاهد المرابط الفلسطيني وان يوحد الصفوف ويؤلف القلوب.
واتمنى اخي من الجميع ان يعبروا عن الشعب الفلسطيني كحالة واحدة للجميع وبدون مسميات تمزق الصف.
وانا اجزم ان كل الشعب العربي يعرف حجم المؤامرة التي تحاك على القضية الفلسطينية .فلا داعي لذكر التفصيلات التي تضعف ما هو مطلوب.
وجزاكم الله خيرا
__________________
لولاك رب ما اهتدينا ولاصمنا ولا صلينا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-27-2008, 10:31 AM
 
رد: رسالة من غزة !

هي هذه شعوبنا في هذا الوقت
زيادة في المنكر وقلة في المعروف
والله المستعان
شكرا لك اخي على الموضوع
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلقها زوجها بسبب رسالة خاصة بالمنتدى 00؟ (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 16 04-20-2007 06:31 PM
الرد على رسالة المسيحى ayat helmy نور الإسلام - 3 02-05-2007 02:14 PM


الساعة الآن 11:02 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011