عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-24-2008, 11:18 PM
 
Exclamation اخطر المطلوبين لربع قرن

لم تكن دعوة المملكة لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب.. وفي عاصمتها الرياض إلا انطلاقاً من حقيقة مفادها ان الارهاب هو ظاهرة دولية ليس له وطن محدد او دين معين.. حيث ارتبط ارتباطاً مباشراً بالتاريخ الانساني والبشري منذ فجر ذلك التاريخ حتى اليوم.. فخلال مسيرة الانسانية الطويلة عانى الانسان كثيراً من العنف وسفك الدماء والارهاب والقتل ظلماً وغدراً لتحقيق اهداف غير مشروعة لفئة معينة على حساب فئات وشرائح بشرية اخرى.. لذا فإن المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب هو بمثابة رسالة من أرض الحرمين الشريفين تؤكد انه ليس هناك ارهاب شرقي وآخر غربي او هناك ارهاب ديني وآخر لا ديني او هناك ارهاب احمر وآخر اخضر بل هناك ارهاب عالمي ودولي يحترق الجميع بناره وحقده ويهدد حاضر ومستقبل الانسانية في كافة ارجاء العالم دون استثناء وان اية محاولة تقوم بها الآلة الإعلامية الغربية للصق تهمة الارهاب فقط بالعرب والمسلمين هي محض افتراء وكذب وبهتان ولا تستند الى اية منهجية علمية بل تنطلق فقط من النظرة الاحادية والصور النمطية والاحكام المسبقة.

وتأكيداً لهذه الحقيقة نستعرض اليوم سيرة ثلاثة من اكثر الارهابيين الدوليين ومن غير العرب او المسلمين واللذين اثاروا الرعب والفزع في ارجاء الدول الغربية والعالم.. وهم الارهابي العالمي (كارلوس) ومساعده الالماني (فاينريخ) والأمريكي (مكفاي).



كارلوس الشبح والثعلب والأسطورة



لم يحظ ارهابي عالمي في تاريخنا المعاصر باهتمام دولي إعلامي ورسمي بل وشعبي مثلما حظي به الارهابي (كارلوس) وذلك بصورة فتحت شهية الكل لأن تحكي عنه القصص حتى صار وكأنه اسطورة تحقق المعجزات ويختفي وكأنه شبح ويظهر في عدة اماكن في وقت واحد كأنه عفريت من الجن او بطل سينمائي لأفلام الخيال العلمي!!

ولد (كارلوس) في 12 اكتوبر 1949 من عائلة ماركسية ثرية تعيش في العاصمة الفنزويلية كاراكاس اسمه الحقيقي (فلاديمير ايليتش سانشيز راميريز).. وقد عاش كارلوس صباه في كوبا حيث تعلم أسس العمليات المسلحة وحرب العصابات ثم التحق بجامعة (باترليس لومومبا) في موسكو التي طرد منها لعدم جديته في الدراسة.

بعد ذلك أقام (كارلوس) علاقات وثيقة جداً مع حركات ثورية كثيرة.. منها مجموعة (بادرما ينهدف) الالمانية و(الجيش الاحمر) الياباني وفي إطار هذه النشاطات اقام علاقات وطيدة مع اجهزة الاستخبارات في دول المعسكر الشيوعي ودول الكتلة الشرقية السابقة.. وقد بدأ كارلوس يعكر صفو اوروبا الغربية بداية من عام 1973 حتى اواخر الثمانينات من القرن الماضي وذلك في سلسلة من الاعتداءات والاعمال الارهابية والتي تبناها باسم مجموعة تحمل تسميات مختلفة.. ومع اشتداد عملياته الارهابية اصبح اسمه على كل شفة ولسان.. وتعددت ألقابه التي تم استيحاؤها في مجملها من طبيعة نشاطاته واعماله فهو مثلاً (المطلوب رقم واحد) و(أشهر القادة الارهابيين) في العالم خلال نحو ربع قرن نظراً لسلسلة العمليات الارهابية المثيرة والتي قادها او خطط لها او التي اعلن مسؤوليته عنها.. وهو ايضاً (الشبح) الذي حير الشرطة في انحاء العالم ففي كل مرة كان يوشك على الوقوع في الشرك كان يهرب بأعجوبة ويفلت بمعجزة.. وهو ايضاً (الثعلب) الذي تمكن من الافلات من كل اجهزة الشرطة الاوروبية ومن الانتربول الدولي.. وكانت شخصيته تنطوي على ألغاز كثيرة فهو يحمل عدداً لا يحصى من جوازات السفر المزورة من جنسيات مختلفة وكانت صوره الشخصية نادرة جداً بحيث إن الشرطة لا تملك له إلا واحدة قديمة كانت تستعين بها في البحث عنه وبالفعل الصور التي أخذت له قليلة ومختلفة، ففي حين تظهره أحدها رجلاً أسمر وسميناً يضع النظارات السوداء.. تظهره أخرى مع شاربين طويلين.. ومما يساعد في صعوبة البحث عنه والتعرف عليه وتضليل الشرطة أنه كان يلجأ إلى تغيير شكله، فتارة يكون شاباً وسيماً جداً، تارة يكون كهلاً أجعد الوجه تعلوه علامات الشيب والشيخوخة، إضافة إلى ذلك كان يحمل أسماء سرية عديدة، فهو في تشيلي(ادولف مولر) أما في الولايات المتحدة فكان يدعى (تشارلز كلارك)..

وبعد رحلة طويلة من الإرهاب وسفك الدماء يعيش (كارلوس) اليوم قابعاً في سجن (لاسانتيه) في العاصمة الفرنسية باريس حيث تم اعتقاله في السودان وتسليمه إلى فرنسا.. حين علّق الرئيس السابق لجهاز مكافحة الجاسوسية في فرنسا الكسندر دي مارنش على اعتقال كارلوس بقوله: «إنه بدأ عملية البحث عن كارلوس لمدة 18 سنة» في حين أكد مسؤول الاستخبارات الأمريكي أن وكالة الاستخبارات تعقبت كارلوس عبر أربع قارات طوال عقدين من الزمان.

أهم أعماله الإرهابية



يتهم كارلوس بالقيام بعمليات عديدة وقد أعلن بنفسه مسؤوليته عنها وهي:

٭ 30 ديسمبر 1973م: في لندن أصيب جوزيف كونراد سييف أحد رجال الأعمال البريطانيين اليهود بثلاث رصاصات في وجهه أطلقها عن قرب رجل ملثم والمعتدى عليه شقيق صاحب محلات «ماركس اند سبنسر» الشهيرة، وقد أعلن «كارلوس» مسؤوليته عن هذا الاعتداء العام 1979م.

٭ 13 سبتمبر 1974م: اختطاف سفير فرنسا في لاهاي جاك سينار وعشرة أشخاص آخرين، وقد أعلن «كارلوس» العام 1979م مسؤوليته عن عملية الاختطاف هذه وأكد أنه أراد من خلالها ممارسة الضغط على السلطات الفرنسية للإفراج عن يوتاكا فورويا أحد أعضاء الجيش الأحمر الياباني، وكانت سلطات مطار أورلي الفرنسية أوقفت فوريا القادم من بيروت في 26 يوليو 1973م وأودعته أحد سجون باريس.

٭ 15 سبتمبر 1974م: انفجار أحد المحلات التجارية وسط باريس (قتيلان وحوالي ثلاثين جريحاً) وقد أعلنت حينها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن هذه العملية. وفي قابلة نشرتها مجلة «الوطن العربي» في 13 ديسمبر 1979م أعلن كارلوس أنه ألقى قنبلتين على المحل التجاري لإنجاح عملية تبادل المحتجزين في سفارة فرنسا في لاهاي بيوتكا فورويا.

وخلال هذه المقابلة يروي «كارلوس» سنوات تدريباته مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كما أعلن مسؤوليته عن عمليات نفذها في 3 أغسطس 1974م ضد مراكز ثلاث صحف باريسية (لارشن ومينون واورو) وأيضاً عن عمليتين في مطار أورلي في يناير 1975م.

٭ 27 يونيو 1975م: مقتل عنصرين من عناصر قسم مكافحة التجسس الفرنسي خلال عملية التوقيف «كارلوس» في منزله في باريس، وكان الإرهابي قد أطلق النار عليهما عن قرب وفي الأول من يونيو 1992م أصدر القضاء الفرنسي في هذه القضية حكماً بالسجن المؤبد غيابياً على «كارلوس».

٭ 21 ديسمبر 1975م: أثناء انعقاد مؤتمر لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في فيننا قامت مجموعة كوماندس مؤلفة من ستة إرهابيين تنتمي إلى (ذراع الثورة العربية) باحتجاز سبعين رهينة من بينهم (11) وزير نفط. وأدى الاعتداء إلى مقتل ثلاثة أشخاص وقد سمح لقائد المجموعة الذي ادعى أنه «كارلوس» ولبقية المجموعة بمغادرة النمسا بالطائرة متوجهين إلى العاصمة الجزائرية، حيث تم الافراج عنهم.

٭ 29 مارس 1982م: اعتداء على قطار كان يقوم برحلة بين تولوز (جنوب فرنسا) وباريس والذي كان من المتوقع أن يستقله جاك شيراك رئيس بلدية باريس، وحصل الاعتداء الذي أدى إلى سقوط خمسة قتلى بعد شهر على انذار وجهه «كارلوس» في 25 فبراير إلى الحكومة الفرنسية بشأن اعتقال عنصرين من شبكته في 16 فبراير 1982م وهما السويسري برونو بيرغي وماغدالينا كوب التي تزوجها كارلوس فيما بعد.

٭ 22 ابريل 1982م: انفجار سيارة مفخخة في حي اريوف في باريس أدى إلى مقتل شخص وجرح 63 آخرين ووقع هذا الانفجار في الوقت الذي بدأت فيه محاكمة ماغدا الينا كوب وبرونوبيرغي في باريس لحيازتهما أسلحة.

٭ 25 أغسطس 1987: انفجار قنبلة في «البيت الفرنسي» في برلين الغربية أدى إلى مقتل شخص وجرح 23 آخرين، وقد تبنى الانفجار في اليوم نفسه «الجيش السري الأرمني» وأشارت برلين إلى علاقات بين الشرطة السرية (ستازي) في ألمانيا الشرقية سابقاً والمجموعة الإرهابية التي كان يرأسها «كارلوس» وقد تكون هذه الجموعة أعلنت مسؤوليتها عن هذا الاعتداء في رسالة وجهتها إلى سفارة ألمانيا الغربية سابقاً في جدة بالمملكة في نوفمبر 1983م وفق ما ذكرت صحيفة «فرانكفورتز المانية زينونغ».



فاينريخ الساعد

الأيمن لكارلوس



بعد أقل من سنة من اعتقال الإرهابي العالمي كارلوس تم اعتقال مساعده الأيمن الألماني (يوهانس فاينريخ) وذلك في العاصمة اليمنية صنعاء وتم تسليمه إلى السلطات الألمانية.

وكان القضاء الألماني أصدر أربع مذكرات توقيف ضده لضلوعه في اعتداءات متنوعة في أوروبا لا سيما اعتداء على المركز الثقافي الفرنسي في برلين الغربية أدى إلى مقتل شخص وجرح 23 آخرين في أغسطس 1983م.

واضافة الى الاعتداء على المركز الثقافي الفرنسي فتحت نيابة برلين ايضاً تحقيقا بشأن الاعتداء على اذاعة «راديو فري يوروب» الأمريكية في ميونخ «المانيا» سنة 1981.

وهو متهم بالضلوع ايضاً في اعتداءين وقعا في نفس الوقت تقريبا وأسفرا عن وقوع خمسة قتلى 3 جريحاً في جنوب شرقي فرنسا في 31 ديسمبر 1983.

ويأتي اعتقال فاينريخ بعد اقل من سنة على اعتقال «قائده» الفنزويلي ايليتش راميريز سانشيز - المعروف بكارلوس في السودان اغسطس 1995 الذي اقتيد على الاثر الى فرنسا حيث يقبع في احد السجون هناك.

وقد ارتبط مصيرا كارلوس وفاينريخ في مطلع السبعينات عندما كان فاينريخ ينتمي الى مجموعة يسارية متطرفة تسمى «الخلايا الثورية». وفي مطلع الثمانينات اقام فاينريخ كثيراً في برلين الشرقية وبودابست حيث كان استناداً الى القضاء الألماني يدبر عمليات مجموعة كارلوس في اوروبا ويحظى بحماية اجهزة مخابرات الانظمة الشيوعية للكتلة الشرقية.

وقد اعترف احد الضباط السابقين في جهاز مخابرات ألمانيا الشرقية (استاسي) بأن الجهاز زود فاينريخ ب 24 كلغ من المتفجرات قبل تسعة أيام من الاعتداء على المركز الثقافي الفرنسي.

وقد طلب جهاز الستاسي من فاينريخ سنة 1985 مغادرة ألمانيا الشرقية لخشيته من افتضاح أمر العلاقة بين أجهزة المخابرات الشيوعية والارهاب الدولي وفقد أثره في سوريا.



ماكفاي.. جزار اوكلاهوما



يعد يوم 19 ابريل عام 1995 يوماً مشهوداً ومأساوياً في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث قام جندي امريكي متقاعد وهو الشاب (تيموثي ماكفاي) بصنع عبوة ناسفة بنفسه وزنها 450 كيلوغرام من المتفجرات ووضعها في سيارة مفخخة فجر بها المبنى الفيدرالي في اوكلاهوما الذي راح ضحيته 168 قتيلاً 00 جريح ومصاب وقد وجهت التهمة في البداية الى العرب والمسلمين لكن بعد التحري ثبت بعد ذلك ان الجاني هو جندي سابق بدرجة رقيب مشاة في الجيش الأمريكي في حرب تحرير الكويت اسمه ماكفاي.. وكانت صدمة أذهلت كل من الدوائر الرسمية الأمريكية والرأي العام الأمريكي على حد سواء.

ويقول ماكفاي انه ارتكب هذه الجريمة انتقاما من مأساة (واكوتكساس الجنوبي) عام 1993 عندما شنت عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي) هجوماً على مزرعة لاحدى الطوائف الملقبة بالدافيدين قتل خلاله (90) شخصاً من بينهم (17) طفلاً في الحريق الذي نشب في المزرعة.. وطائفة الدافيدين هي مسيحية كان أعضاؤها يعتقدون انهم سيحولون اليهود إلى المسيحية ليشملهم خلاص السيد المسيح.

وفي 11 يونيو 2001 تم حقن الجندي الأمريكي الإرهابي ماكفاي بالحقنة الكيماوية السامة داخل غرفة الإعدام في سجن انديانا الفيدرالي تطبيقاً للحكم الذي صدر ضده عقابا له على جريمته الإرهابية التي هزت المجتمع الأمريكي واصابته بالصدمة والفزع
  #2  
قديم 01-07-2009, 10:56 PM
 
رد: اخطر المطلوبين لربع قرن

شكرا علي المرور
  #3  
قديم 01-07-2009, 11:12 PM
 
رد: اخطر المطلوبين لربع قرن

يا اخي كل اشيائك بتخوف كدة على العموم شكرا تسلم
__________________
..

هل رأيتم الليل حين يلقي ظلمته وينيره القمر ,,


والأرض عندما تجف وتموت فيحيها المطر ,,

والحدائق حين تحزن فيلونها الزهر ,,

صديقتي تشبه تلك الأشياء ,,

رسمت في حياتي أجمل الصور ,,

عندما تعصف الأجواء وتسقط الأمطار ,,

حين تقرع الأجراس وتبدأ الأسفار ,,

كلما قست الدنيا وأبكتني الأخبار ,,

أجدها هناك ,, معي حتى أخر المشوار ,,

صديقتي ,, كاتمة أسراري ,, وعقلاً يناقش أفكاري ,,

صديقتي ,, قلبا ً يسع إبحاري ,, رفيقة كل أسفاري ,,

صديقتي كاتبة فذه ,,

فتاة هادئة عذبة ,,

رفيقة كلها رقة ,,

وجدتك ..


نورا يضيء سماء ليلي ..

وماءا يروي ظمأي ..

ورفيقا يؤنس وحدتي ..

ومنديلا يمسح عبرتي ..

وشمعة تضيء دربي ..


... ... ...


حق لي أن أفخر وأسمو ..

حق للأشجار أن تتمايل وتزهوو

حق للأزهار أن تتفتح وتبهوو

حق للأطيار أن تغرد وتشدوو

عاهدتني بأن تبقي معي...
عاهدتني بالوفاء والإخلاص...
وها هو قلبي يقطع مع قلبكِ عهداً بأن نبقى أحبة..
لا يفرقنا الا الموت..

عهدا .. سأكون مخلصة لكِ وفية لحبك
وحتماً سأوفي عهدي ووعدي

اقولها من اعماق اعماق وجداني
احبكِ ضياءا ينير دروبي احبك صديقتي احبك !!
*Drip*
  #4  
قديم 02-15-2010, 06:28 PM
 
^4444^^4444^
__________________
ليبي

  #5  
قديم 02-15-2010, 10:08 PM
 
انت صاحب الموضوع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطر المطلوبين على سطح الأرض..........................mk mk1990. أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 02-21-2010 08:41 PM
خبر عاجل اخطر المطلوبين في العالم نفر تيتي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 02-12-2008 07:50 PM
قائمة التماسيح المطلوبين امنياً بالمنتدى :: أشجان الأزهار أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 16 04-19-2007 03:45 PM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011