عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

Like Tree38Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-30-2015, 08:06 PM
 
Excellent report :- 21 نَصيحةً لحياةٍ أفضَلْ .

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:white;border:1px solid deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



[mark=#f5b1ed]
[/mark][/ALIGN]
[ALIGN=center][mark=#f5b1ed]
السَلامُ عَليكُمْ ورَحمَةُ اللهِ وبَرَكآتُهْ
هل تفتقدونَ إلى معنى السعادة في حياتكمْ اليومية؟ هل تشعرونَ أنكم في سباقِ مع الوقت لإثبات ما لا ينتظره الآخرون منكمْ؟ هل تودونَ لو تنصرف عنكم متاعبكمْ ولا تعرفون سبيلاً إلى ذلك؟ جرب إحدى هذه التعليمات البسيطة وقبل أن تدرك ستشعرْ أنك شخص جديد .


النصائِحْ

1-
تناول الكاتشين :- كشفت دراسة قامتْ بها المؤسسة الوطنية للصحة العامة في هولندا, إن الشوكولا السوداء تحتوي على معدلات عالية من مادة الكاتشين Catechins وهي من مضادات الأجسام التي يعتقد أنها تساعد في محاربة أمراض القلب والسرطان .. ويتواجد الكاتشين أيضاً في الشاي الذي يشكل مصدراً مهماً لمضادات الأجسام لذا يُنصحْ بإدخال البسكويت والشاي في الحمية الغذائية , على أن يتم تجنب الإفراط لأن البسكويت غني في المقابل بالدهون والحريرات .

2- لا أعذار للتهرب من الرياضة :- بحسب تقرير للمجلس الرئاسي للياقة البدنية , تبين أن 40% من الذي يمتنعون عن ممارسة الرياضة يحتجون بعدم القيام بذلك لعدم إيجادهم للوقت الكافي , لذا عليكَ إيجاد الوقت , أدرس جدول أعمالك يومياً وحاول النهوض في ساعة مبكرة لمزاولة المشي ولو قليلاً.

3- إمضغ طعامك ببطئ :- يقول خبير التغذية غي جونسون أن الطعام يصبح أسهل للهضم عندما يتم مضغه بشكل جيد , فإن كنت تأكل وحدك قاوم الميل لإلتهام الطعام , لأن الأكل بسرعة يعني بالتأكيد تناول المزيد منه .

4- إضحك قبل البدء بالعمل :- إن كنت على وشك المباشرة بدرس ما أو عمل ما فكر أولاً بجلسة فكاهة فقد وجدَ بحثٌ قامت به جامعة سانفورد في الولايات المتحدة : أن الضحك يعزز من إنتاج الجسم للكيميائيات التي يحتاجها الدماغ للحفاظ على التيقظ وإتقاد الذاكرة.

5- تخلص من الهاتف :- إن كنتَ تمضي أكثر من ساعة في الأسبوع تتحدث مع صديق عزيز أو زميل عمل , حاول أن تأخذ موعداً لمقابلته لأنه من المستحيل إجراء إتصال حقيقي على الهاتف فالتقابل وجهاً لوجه يساهم في التفاهم بمئة طريقة مختلفة .

6- عدم التسرع :- في بعض الأحيان تجد نفسك منهمكاً في العمل ,تتنقل من إجتماع لآخر ومن مهمة لأُخرى وتشعر أنك لم تنجز شيئاً مهما قسوت على نفسك .هنا ينصح الخبراء بأخذ نفس والتمهل سواء في التفكير أو في الحركة , وقد تتفاجأ حينها عندما تكتشف أنه على الرغم من تباطؤ سرعتك قد أصبحت أكثر فعالية وإسترخاء.

7- لا تفرط في التمرين :- أظهرت دراسة قامت بها جامعة تورنتو أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة الإيروبيك لخمس مرات أو أكثر في الأسبوع يسجلون إنخفاضاً أكبر من وظائف الأجهزة المناعية من هؤلاء الذين يتمرنون ثلاث مرات إسبوعياً .. ويقول الباحثون أن التمرين الخفيف الى المتوسط يعزز الجهاز المناعي في حين أن التمرين الثقيل يثبطه .. لذا من الأفضل الإعتدال , وحوالي 40 دقيقة أسبوعياً تعتبر ملائمة.

8-حل المشاكل الصغيرة :- يقول عالم النفس روجر كروفرد : أنه عندما تواجهك المشاكل الصغيرة دفعة واحدة , أدرس كل واحدة على حدة فلكل حادث سلبي سبب مختلف ومعالجته منفصلاً يجعلك أكثر قدرة على حله.

9- الغذاء الصحي :- أن الأطعمة الجاهزة غنية جداً بالدهون , ولكن بإمكانك خفض إستهلاكك للدهون من دون التضحية بحبك لنكهتها فعلى سبيل المثال أن تمرير ورقة طعام تمتص الدهون
Papier absorbant على قطعة البيتزا توفر عليك 4.5 غرامات من الدهون من كل قطعة , كذلك يُنصح بترك بعض الصلصة في الطبق أو وعاء الأطعمة المعلبة بما أن الدهون تترسب في القعر.

10- العناية بالظهر :- واحد من بين كل خمسة أشخاص يواجهون آلآماً في الظهر وهي ألآم تحمل الكثيرين على التغيب عن العمل .. ثمة سببين رئيسيين لهذه الألآم : الأعمال المنزلية والعناية بالحديقة وينصح بإعتماد وسيلتين لتفاديها : أ- الحفاظ قدر الإمكان على إستقامة الظهر . ب- القيام بالأعمال المتنوعة وبشكل مريح وذلك بعدم مزاولة نفس الوضعية لوقت طويل .

11- الجسم السيلم في المعدة السليمة :- إن تهيج الامعاء أو راحتها دليلان مهمان على حُسن عملية الهضم, وقد تشيران أيضاً الى بعض المشاكل الخطيرة كسرطان الأمعاء –عافاكم الله – الذي يحتل المرتبة الثانية في التسبب بالوفاة في بريطانيا , عند ملاحظة أي تبدل في عمل الأمعاء وآلام في البطن يرافقها إمساك أو إسهال يدوم لعدة أيام أو وجود دم أو مواد مخاطية في البراز , عليك التوجه إلى الطبيب المختص لتفادي أية مشاكل لاحقة .

12- تخفيض توازن السكر :- إن كنت معتاداً على إضافة ملعقتي سكر إلى كوب الحليب أو الشاي حاول أن تضع ملعقة واحدة حتى الإستغناء عن السكر كلياً , ومع أن تناول بعض السكر في المناسبات ليس مؤذياً .. فإن المعروف هو أنه بقدر ما يتناول المرء من السكر والحلويات بقدر ما تزداد حاجته منها , الأمر الذي يؤدي إلى السمنة وتأرجح المزاج وتسوس الأسنان , ناهيك عن أمراض القلب والسكري .

13- الوجبات المنتظمة :- يشكل الإفراط في الطعام وتجويع الذات السببين الرئيسيين في فقدان الطاقة .. وفي هذا الصدد يقول خبير اللياقة والصحة جو كينتون أن الشراهة في تناول الطعام تؤدي إلى الشعور بالتخمة والتعب لأن كل الطاقة تتوجه لإتمام عملية الهضم , ويعتبر أخصائي الجهاز الهضمي غاردن جونسون أن تناول كمية من الطعام تزيد عن حفنة اليد يعني أنك تجاوزت معدل الوجبة , في المقابل فإن الشعور بالجوع عند إتباع حمية قاسية من شأنه أيضاً توليد الإحباط والتعب بسبب النقص في المغذيات الضرورية للجسم.

14-تنقية الأجواء :- يقول العلماء في وكالة ناسا والمختصون في أبحاث أهمية النباتات في تنقية الجو بأن النباتات المنزلية تنقي غرف العمل والجلوس من دخان السجائر وغبار الألات الكاتبة والأساس المتهمة بإصابات " تناذر مرض البناء ".

15-الإمتنان مَبعَثْ السعادة :- ولو لبرهة في اليوم , فكر ملياً بما تملكه وما سيكون شُعورك لو أُخذَ منك . عادة ما لا تشعر بالإمتنان وتشكر الله على ما أنت عليه إلا حين تشاهد كارثة أو فيلم درامي . لكن الإحساس بالإكتفاء والقناعة والرضى هو عادة يجب ان تُمارس على قاعدة يومية , فالإمتنان بحسب خبراء علم النفس هو درس يجب تكراره يومياً .

16- تمتع بروح الدعابة :- أظهر بحث قامتْ به جامعة واشنطن أن المرأة تصبح أكثر قدرة على نيل ما تشاء عندما تطلبه بروح الدعابة والمرح , لأن الشريك في هذه الحالة يفقد صلابته ويقلص دفاعه .

17- إفصلْ بين العمل واللهو :- إنه إستثمار معنوي ستستفيد منه كثيراً عندما تبلغ سن التقاعد وفي هذا الشأن يشير علماء النفس إلى أن الأشخاص الذين يعيشون لعملهم فقط سيجدون صعوبة كبيرة عندما تنتهي حياتهم المهنية في التأقلم مع ممارسة الإهتمامات الخاصة والحياة الإجتماعية .

18- عمل الخير :- في دراسة قام بها خريجو جامعة هارفرد الأمريكية تبين أن هؤلاء الذين يقومون بمجهود دائم لمساعدة الآخرين في حياتهم اليومية يتمتعون أكثر من غيرهم بمشاعر السعادة و صفاء الذهن والهدوء , ويعانون أقل من غيرهم من الإنحطاط والإنهيار العصبي.

19- توقف عن الشكوى :- نحن لا نلاحظ كم أن التباكي والتأفف يهيمنان على محادثاتنا , حتى نحاول أن نتوقف عن ذلك , يقترح علماء النفس أن تطلب مساعدة صديق وتتفق معه لمدة أسبوع كامل أن تمتنعا عن الشكوى وأن تركزا في حواركما على الأمور الإيجابية في حياتكما ولكن لا تتفاجأ إن لذتما بالصمت في البداية .

20- فن الإصغاء :- ينتج معظم سوء التفاهم الذي لا ينفع بعده الندم من الصراخ وثورات الغضب من عدم الإصغاء للطرف الآخر .. حاول أن تسيطر على أعصابك , فحل المشاكل بسهولة تتوصل إليه إن إنتظرت لكي يأتي دورك في الحديث .. لذا لا تحاول أن تتكلم عندما يتمادى غيرك وأصمت أنتظر ليقول كل ماعنده .. هذه الإستراتيجية لا تقلص التفاعل القائم فحسب , بل تزيل التوتر وتمنحك فرصة لفهم المقابل والإجابة بهدوء.


21- النوم الجيد :- يواجه واحد من بين كل ثلاثة أشخاص مشاكل في النوم ويوصي الخبراء بإعتماد عادات منتظمة في النوم لأنها تقي من الأرق وتشمل نصيحتهم أيضاً بعدم إستعمال غرف النوم لأغراض أخرى وتجنب مشاهدة التلفزيون وقراءة الكتب قبل النوم والإسترخاء عوضاً عن ذلك بحمام دافئ .

*الموضوع منقول عن مقال في مجلة الصيدلي العراقية مع بعض التعديلات.

في الختام

أتمنى أن تساعد هذه النصائح في جعل حياتكم أفضل وأجمل ..
أترككم في أمان الله .


[/mark][/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

التعديل الأخير تم بواسطة كَاسآي✗ ; 12-01-2015 الساعة 08:09 AM
  #2  
قديم 11-30-2015, 08:15 PM
 
كيفك مهرجة ؟
حبيت الموضوع لأنه مفيد و النصائح بالفعل إن طبقناها راح تصير حياتنا أفضل
التصميم و التنسيق جميلين و مريحين
شكراً لإنك نقلتيه لنا لنستفيد منه و أتمنى الكل يستفيد من موضوعك أيضاً
تحياتي
# سُكر likes this.
__________________
رابط الصراحة خاصتي : * هــــنا *

رابط مدونتي : * هــــنا *

  #3  
قديم 11-30-2015, 08:25 PM
 






سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك يا فتاة ان شاء سلامات
يا هلا يا هلا ويا الف مرحبا
شعشعتي القسم ولك فتاة
وين كنتي مخبي الموضوع
ولك اول ما رسلتيه ظنيت انو لقسم سوالف بنات قلت لما افظه اشوفه
ولما دخلت وشفته بقسمي انصدددددمت ولك ي بنت
هذه واحد وعشرون نصيحة ما اجملهم مرتبين ومنسقين والوانهم هادئه
قلت امظغوا طعام ببطئ ولك اخلص طعامي ب فايف مينت
ما عندنا وقت نمظغ ببطئ يا دوب نلحق المدرسة
لا تنسي تشعشعي القسم باظواءك
جاري الختم وتثبيت والتقييم ولايك وفايف ستارز
في امان الله

التعديل الأخير تم بواسطة كَاسآي✗ ; 12-02-2015 الساعة 09:52 AM
  #4  
قديم 11-30-2015, 08:58 PM
 
حجززز ^.^ !
Baka- and # سُكر like this.
__________________





" حين يأتي الليل انظر الى السماء ...... حيناها فقط ستجدني هناك ! "
..
تحذير:
لا اقبل صداقة الفتيان
  #5  
قديم 11-30-2015, 09:27 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه علي الموضوع القيم
إقرئيني.. كلما فتشت في الصحراء عن قطرة ماء
إقرأيني.. كلما سدوا على العشاق أبواب الرجاء
أنا لا أكتب حزن امرأةٍ واحدةٍ
إنني أكتب تاريخ النساء...
Baka- and # سُكر like this.
__________________


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Excellent report :- hyperthymesia ~ An Unforgettable Past чυмία«❀ صحة و صيدلة 10 01-01-2016 04:50 PM
Excellent report :- تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين !DANIEL صحة و صيدلة 13 01-01-2016 04:49 PM
Excellent report:- برنامج من تصميمي - مكتبة معلومات الأعشاب والنباتات - أدخل وحمل AK-Eagle صحة و صيدلة 9 12-08-2015 08:49 AM
Excellent report :- النقرس Frozen صحة و صيدلة 1 11-28-2015 04:19 PM
$Excellent garments $ $glaiz$ مواضيع عامة 3 02-09-2010 08:28 AM


الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011