عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2007, 01:00 PM
 
الديكور فى منزلك سيدتى ملف شامل وكامل لكل ما تحتاجيه للديكور


الدديكور فى منزلك سيدتى ملف شامل وكامل لكل ما تحتاجيه للديكور


الطراز

المغربي

نتيجة لتنوع الحضارات في المغرب و احتكاكها و امتزاجها بالحضارة الإسلامية و الرومانية و البربرية و تعاقب الاستعمار البريطاني و البرتغالي و الفرنسي عليها جعل منها مزيج فريد من نوعه و إن كان أثر الحضارة الإسلامية هو الأقوى و الأبرز و انعكس ذلك على الديكور المغربي بصورة جلية .
و يظهر في الديكور المغربي التنوع و التضاد في الألوان المستمدة من بيئة المغرب الغنية بألوانها كألوان التربة و الصخور و الأشجار و الزهور الغنية بالألوان المختلفة و المتنوعة , فنجد تضاد جميل بين اللون الزعفراني و البني المحمر مع مزيج من الأخضر العشبي على سبيل المثال .









الطراز الصيني

تميز أهل الشرق الأقصى بشكل متقارب في الديكور حيث اعتمدوا على المواد الطبيعية كالخشب و البامبو و منسوجات كالحرير و أضافوا إليها مهارتهم اليدوية المتميزة فأعطتها لمساتهم الخاصة التي ميزتها عن غيرهم .

الألوان :
في الحضارة الأسيوية للألوان معان و رموز أعمق من تصورنا و تظهر ألوان الطبيعة بشكل كبير خلالها فنجد الألوان الأبيض السكري و الأصفر و الأخضر العشبي و الأحمر القاني و الأسود الداكن .


الأثاث :
الأثاث الأسيوي يصنع عادة من الخشب و الأنواع الفاخرة منه تصنع من خشب الورد الأحمر , و بشكل عام تظهر قطع الأثاث صغيرة الحجم و منخفضة الارتفاع قريبة من سطح الأرض و يظهر ذلك في المقاعد و الطاولات , كما تتميز بأعمال الحفر على الخشب بنقوش كرأس التنين و زهرة اللوتس و لهذه الرموز في حضارتهم مدلولات معروفة و تنجد قطع الأثاث بأقمشة من القطن و الكتان و الحرير المرسوم بطريقة الباتيك أو بزخارفها المعروفة .

من قطع الأثاث التي تبرز بشكل كبير في الطراز الأسيوي الحواجز ( البارتيشن ) و هي عادة بسيطة الشكل و تتكون من إطار من خشب البامبو يحمل بداخلة قطعة من ورق الأرز يدوي الصنع تحمل كتابات و رموز أسيوية أو رسوم للطبيعة و للقصور الصينية.

و يشتهر هذا الطراز أيضاً بالخزائن الخشبية و تتميز بشكلها الخارجي المستطيل المصمت مع بعض الرموز المحفورة و تقسيمها الداخلي المميز و الظاهر خلال الأبواب الزجاجية, القاعدات الخشبية من القطع التي تبرز بشكل كبير في هذا الطراز و تستخدم لحمل التحف خاصة فازات الخزف الشهيرة .

الإكسسوارات :
أشتهر الأسيويون بمهارتهم اليدوية العالية و فنهم المميز وظهر ذلك واضحاًً خلال الإكسسوارات المستخدمة , فنجد الخرف الصيني( البورسلان )الذي أشتهر في جمع أنحاء العالم بأشكال و أحجام عديدة و المزين بنقوش مميزة و رائعة ترمز للحضارة الصينية.

تظهر الصناديق الخشبية الرائعة يدوية الصنع بشكل بارز أيضاً إضافة لبعض اللوحات الفنية و المعلقات الورقية الصنع التي تفرد على الجدار و تحمل بين رموزها أمثال و حكم صينية أو رسومات تمثل حضارتهم و طبيعتهم .

و لا يمكن أن نغفل أهمية الوسائد الحريرية كإكسسوار هام في جو يلفه صوت خرير الماء من شلال جانبي صغير كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها اشتهرت بفخامتها و جودتها العالية في كل مكان .
كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها و قد اشتهر هذا السجاد بفخامته و أناقته و جودته العالية في كل مكان .


الإضاءة :
عادة تكون إضاءة خافته مريحة و من أشهر وسائل الإضاءة في الطراز الصيني الفوانيس الورقية و قد تكون بإطار خشبي يكون كقاعدة لها أو فانوس ورقي دائري الشكل معلق في السقف .

تنبيه : صور و مجسمات الأرواح قد تكثر في هذا الطراز و جرى التنبيه لذلك لحرمتها شرعاً و عدم جواز استخدامها في منازل المسلمين .....
و بارك الله للجميع في منازلهم















كيف تخلق لمحة شرقية ?

يقول أحد المصممين : " تكوين جلسة شرقية أو مدخل أو ركن في البيت يعود بنا إلى الزمن الجميل , قد لا يحتاج إلا قطعة واحدة فقط تمنحنا ما نريد .. حتى لو كان البيت كلاسيكي الطراز أو مودرن...
قطعة واحدة إذن ....وابدأ بها رحلة إلى روعة الشرق

كيف تخلق لمحة شرقية في بيتك ؟
إليك هذه النصائح ...

-استخدام الألوان الداكنة الشرقية الإيحاء , مثل الأحمر و الأخضر في التنجيد والستائر والدهانات.
-استخدام الإكسسوارات والأقمشة ذات الزخارف العربية من الأحجار الكريمة بألوانها الذهبية ...
-إعادة اكتشاف تراثنا بالبحث في محلات النحاسيين مثلا ..عن أشياء لم يتم الإفراط في استخدامها , مثل الأبواب القديمة والمشربيات والصواني والأباريق الزجاجية وتوظيفها بشكل مختلف .
-اختيار بعض الزخارف الشرقية التي يمكن تكرارها إما برسمها على الصواني , وإما على قطع الأثاث وإما على الحوائط بطريقة الاستينسل.
- إن الخطوط العربية من اجمل الأفكار للنقش على أغطية الإنارة أو المفارش أو اللوحات لما تحمله من روح عربية متميزة عن بقية الحضارات..
-عدم الاقتصار على الشرقي العربي بل هناك التركي , والإيراني , والهندي , والذي يمكن الانتقاء منها ومزجها معا.

الإكسسوارات :

نلاحظ بأن من اكثر الإكسسوارات تماشياً مع التصميم الشرقي هي النحاس والأقمشة المعتقة التي يمكن تعليقها على الجدران أو فرشها بطريقه عشوائية على الجلسات أو الطاولات ...
ويمكن وضع بعض الأعشاب العطرية بعد تنسيقها تنسيقات جميلة ومرتبه في زوايا الغرفة أو على الطاولات .
وتحتل اللوحات التي تحمل الصور القديمة للمساجد أو الأسواق القديمة مكانه كبيره بين الإكسسوارات الشرقية ... ومن الإكسسوارات و التي قد تتوفر لدى الكثير منا هي الحلي الفضية والتي تنسق في لوحات وتعلق على الحائط أو تنثر بطريقه متناسقة على الطاولة .

العطور :

نعم العطور سمه أساسيه في عكس روح الديكور ..وخصوصاً هنا في الديكور الشرقي ولنعزز الروح العتيقة للديكور ولنعطي للمنزل عمراً أكبر ليوحي بالقدم , لذلك نستخدم العطور التقليدية الكلاسيكية كالبخور والخلطات الشرقية وبعض الأكياس الجاهزة والمعبأة بأوراق الزهور الجافة وخليط التوابل والتي توضع في أطباق فتنتشر الرائحة في الغرفة ..وكذلك الفواحات , والفوانيس التي تستخدم معها الزيوت العطرية والشموع .

ألوان الحائط :
يمكن استخدام الألوان الداكنة في الحائط ودرجات البرتقالي أو البيج أو الأبيض مع بعض الإضاءة الخافتة التي تكسبه مظهر التعتيق ..
و يمكن صبغ الحائط بطريقة الخطوط الأفقية العريضة باللونيين البني والبيج ..وهي مأخوذة من واجهات الجوامع المملوكية وهي في الأساس تصبغ باللونيين الأبيض والأحمر ولكن مع عوامل التغير والبيئة تتحول إلي البني والبيج ..ولإكساب الحائط هذه السمة من التعتيق دهن بالبني والبيج ..وهذه الفكرة يفضل أن تطبق على حائط واحد في الغرفة أو حائطين متجاورين ليشكل نقطه مركزيه تجذب النظر إليها .














الطراز الإنجليزي

الذوق البريطاني التقليدي يشمل جماليات عدة وهو يحافظ على نبل المواد المستخدمة, وتقنيات تنفيذها.
فالنقش والحفر للمفروشات يتم بطريقة يدوية, التي تعكس روعة الطراز الكلاسيكي وعراقة تصميمه المصنوع من خشب البلوط الصلب وخشب الماهوجني ..
والدهان أيضا يضاف له اللمسات الأكثر تأثيرا و تكمن في فنون التعتيق والتطعيم برقاقات من الذهب.


يمكنك اختيار الصوفا باللون الذهبي المعتق وبقية الكنب باللون الزيتي أو الأحمر الخمري أو خلط الثلاث ألوان معاً ...أو اختيار اللون الباذنجاني مع الذهبي المائل للأصفر ..ويفضل الأقمشة المخملية أو الثقيلة لتدل على الفخامة .

ويمتاز هذا الطابع بزحمة الغرف بقطع أثاث كثيرة وإكسسوارات وهي ما يجمعونها من جولاتهم حول العالم و تكون منسقه ومتناغمة مع بعضها . وأيضا الأباجورات الثمينة.

الإكسسوارات غالبا ما تكون اللوحات الفنية برسومات الزهور ذات البراويز الفخمة من الذهبي المعتق , ويضاف وسائد مربعة ومستطيلة المصنوعة من المخمل على الكراسي .


ويفضل استخدام الإضاءة المخفية و الأباجورات والإضاءة المسلطة على اللوحات فليس مطلوب أن تكون الغرفة شديدة الإضاءة ..
الستائر أيضا تكون من الأقمشة السميكة أو المخمل و أن تكون أطول من حد الأرض قليلاً .
















الطراز الهندي

هذا الطراز يمتاز بالجرأة في خلط الألوان فالجدران تطلى باللون البرتقالي المحمر مع بعض اللمسات باللون الذهبي التي ممكن عملها بالإستينسل أو اللون الأحمر والأصفر الطفي أو الأخضر والبنفسجي , ويفضل لو كان الطلاء بطريقة تميل إلى التعتيق.

الستائر تكون بلونين ومن القماش الهندي الساري توضع بجانب بعضها وحتى إذا كان أحدهم بطبعات صغيره ذهبيه يكون افضل واللون يكون احمر واصفر معتق ويفضل لو تعلق الستارة على قضيب الحديد الأسود ..

الإكسسوارات تكون بين الخشبية والقماش كالقطع التي تعلق على الجدران ..والنحاسية والفضية أي كل ما يميل للشرقي ومزين بحبات الخرز و الترتر و يمكن استخدام الأساور الملونة التي تستخدمها النساء في الديكور كيف ؟؟
على الطاولة التي في منتصف الغرفة توضع قطعه من القماش الساري كمفرش يمسك المفرش باليدين بشكل طولي ويدخل فيه الأساور من أحد الجهات ثم يوضع على الطاولة بحيث يبقى الجزء الذي به الأساور فوق الطاولة والطرف الآخر يتدلى على الأرض بانسياب ...

الشموع أيضا من الإكسسوارات التي تميز الطراز الهندي يفضل اختيارها بألوان حمراء وذهبيه وصفراء.. و توضع على شمعدان من الحديد المصنع الأسود لتناسب قضيب الستارة .

وأيضا من الإكسسوارات البسيطة والجميلة جدا الشراشيب التي تمسك بها الستائر من الجنب والمصنوعة من خيوط الخيش أو من خيوط الحرير و غيرها وبألوان حمراء وصفراء....الخ
لكن كيف نستخدمها ؟؟ للستائر ؟؟ طبعا لا





بكل بساطه تعلق على الجدار بشكل طولي أي تكون الشراشيب للأسفل .. و ممكن أن يعلق عليها لوحه بحيث يظهر طرفه من الأسفل أو لوحتين صغيرتين و يمكن كذلك أن توضع كإكسسوار للطاولة أو على طرف الكنبة.


الأساس وهو الكنب يتم اختياره بألوان غامقة توحي بالقدم ويفضل لو كان بأرجل خشبية بالون الطبيعي أو المائل للأسود ..
و الأرضية يمكن تغطيتها بقطع السجاد الشرقي ..


















صالة الطعام




طيات مناديل المائدة

لا يكتمل جمال السفرة و أناقتها إلا بالاهتمام بجميع تفاصيلها و من التفاصيل الهامة المختصة بالسفرة طريقة طي المناديل الذي يعتبر فن قائم بذاته و هناك مدارس متخصصة تعلمه لتلاميذها .
نستعرض معكم بعض النماذج البسيطة و خطوات عملها بالتفصيل مع التأكيد على أن تكون المناديل كبيرة الحجم و معاملة بالنشا للحصول على أفضل النتائج , و قد تحتاج بعض الطيات لحلقات أو قطع خاصة لتثبيتها .

الطية الأولى :

خطوة 1:
نطوي المنديل بشكل مربع بحيث يكون مركز المنديل في الأعلى .

خطوة 2:
صنع 2-4 ثنيات صغيرة على كلّ جانب من المنديل.

خطوة 3:
ثم يجهّز المنديل و تجمع الثنيات لكي يدخل في حلقة المنديل.

خطوة 4:
ندخل المنديل في الحلق ثم ترتّب الثنيات بعض الشّيء كي تكون جذّابة.



















غرف الطعام ذات المساحات المحدودة ما الحل ؟

هذه نصائح مفيدة لأصحاب غرف الطعام الصغيرة

- كيفية اختيار أثاث الطعام: قبل الشروع في اختيار أثاث غرفة الطعام، عليك بكتابة قائمة تدون فيها مساحة الغرفة و محتوياتها من أبواب وشبابيك وأجهزة وأثاث تريد الاحتفاظ به.

- اختيار حجم المائدة:
يتوقف حجم المائدة علي مساحة الغرفة نفسها لذلك فشراء مائدة من النوع الذي ينبسط ليصبح أكبر حجماً لا يعتبر أمراً عملياً أو مستحباً خاصة إذا كانت مساحة الغرفة غير كافية لذلك أو بالكاد تتحملها، وفي حالة شراء مائدة مزودة بجزء إضافي، عليك أن تبسطها أولاً لتعرف المساحة التي تشغلها بالفعل، لأن هناك موائد عندما يتم تزويدها بالجزء الإضافي لتطويلها، فإنها تعوق حركة الأقدام أثناء الجلوس وعادة ما تكون في الجانب الأيمن حيث يصعب معها تحريك القدمين.

- شكل المائدة:
تختلف أشكال موائد الطعام فمنها المستدير والمستطيل و البيضاوي والمربع، والشكل البيضاوي أو المستدير عادة ما يناسب الغرف الصغيرة أكثر من الشكل المستطيل الذي يمكن أن يعوق الحركة فيرتطم جسدك بأركان المائدة ، ولمعرفة سعة المائدة لعدد الأفراد، عليك بقياس جوانب المائدة وأطرافها أو قياس محيط المائدة ثم يقسم علي (60 سم) والناتج يكون متوسط المساحة التي يحتاجها كل فرد أثناء الجلوس علي المائدة.

- عدد المقاعد:
عليك أن تعرف تماماً عدد المقاعد اللازمة للاستخدام اليومي، والمقاعد التي يحتاجها الضيوف , استخدام المقاعد التي يمكن أن تنثني ويتم وضعها داخل دولاب يكون مفيداً في الأوقات التي تتطلب مقاعد إضافية .

















مواصفات صالة الطعام

من أجل إيجاد مساحة كافية للتحرك، ولأن الناس يحتاجون إلي تحريك الذراعين والأقدام أثناء الجلوس والقيام من علي مائدة الطعام.
فإليكم بعض الملاحظات التي ينبغي علينا مراعاتها لتجلس أمام المائدة مرتاحاً:

حجم غرفة الطعام تحدد وفقاً للحد الأقصى لعدد الأفراد الذين يمكن أن تدعوهم لمناسبة ما لديك , إلا أن الحد الأدنى لصالة طعام تتألف من طاولة طعام و أربع كراسي و خزانة و أدوات المائدة هو ( 3م × 3.7 م ) بينما صالة طعام بثمانية كراسي و خزانة أدوات المائدة و خزانة أطباق الصيني و عربة لنقل الطعام هي ( 3.7م × 4.6 م ).

و سيكون من السهل عليك تحديد أبعاد صالة الطعام عند معرفة الأسس التالية :

- المساحة اللازمة للذراعين: يحتاج كل فرد إلي مساحة تبلغ حوالي (60 سم) أثناء الجلوس علي مائدة الطعام في حالة إذا ما كان المقعد بدون ذراعين، أما إذا كان للمقعد ذراعان، فيجب إضافة (5 سم) أخري علي كل جانب.

- المساحة اللازمة للأرجل: يجب توفير المساحة الكافية التي يستطيع من خلالها الشخص البالغ تحريك قدميه بيسر وسهولة أثناء الجلوس، والقاعدة العامة أن تكون قاعدة المقعد على مسافة 25 سم من أعلي المائدة.

- كيفية القيام والجلوس علي المائدة: يصبح الأمر شاقاً إذا كان علي الناس أن يتسلقوا فوق بعضهم للجلوس أو القيام من علي المائدة!، لذا لابد وأن تترك مسافة كافية خلف المقاعد ما بين (45 إلي 60 سم) حتى يمكن تحريك المقعد بسهولة وتوفير المساحة الكافية للشخص لكي يقف بسهولة، أما إذا كانت المساحة لا تسمح بذلك مع وجود الأريكة المثبتة التي يستحيل تحريكها، فاحرص علي اختيار مائدة خفيفة الوزن ليسهل تحريكها أثناء القيام والجلوس.


كما أن لغرفه الطعام مواصفات وشروطاً خاصة ، كذلك فإن لمائدة الطعام أيا كان مكان وجودها في غرفه خاصه بها أو في المطبخ
مواصفات وشروط خاصه ، نذكر منها ..
1- أن يكون ارتفاعها مناسباً للجميع حوالي 80 سم ، فإذا كان ارتفاعها بالنسبه للأطفال يمكن تعليه الكراسي التي يجلس عليها الأطفال بإحدى الوسائد.
2- يجب أن تكون المائده نظيفة ومزينه بالقدر الذي يهيئ نفوس أفراد الأسرة لتناول طعام شهي ، وذلك بقليل من الزهور ذات الألوان الجميله والرقيقه .
3- يجب استبدال المفارش التي تم اتساخها قبل موعد الوجبه .
4- يجب الاهتمام بنظافه الأطباق وأدوات المائده
5- يجب ألا تزيد كميات الطعام المقدم على المائده على حاجه الأفراد.


















إتيكيت الجلوس إلى المائدة

قبل الجلوس
1- يجب عدم إحداث ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، ويمكن الجلوس على الكرسي من جهة اليسار على أن تراعي الشخص الجالس إلى اليمين حتى لا تأخذ اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك الغير مرغوب به فإذا لاحظت أن الشخص يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار فلا تتجه إلى اليمين بل أبقى في نفس الاتجاه ( إلى اليسار ) .
2-إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء فعلى المدعو أن ينتظر حتى يحدد له المكان المفروض أن يجلس فيه , أما إذا كانت حفلة ووضعت الكروت بأسماء المدعوين فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس حيث هو محدد له .
3- عادة تجلس ربة المنزل على رأس المائدة وفي مواجهتها رب الأسرة وتجلس على يمينه الابنة الكبرى ويجلس الابن الأكبر إلى يمين والدته ثم الولد الثاني على يسار الأب وهكذا ....

الفوط
1- تمسك ربة المنزل بالفوطة الموضوعة أمامها وتنفضها ثم تضعها على ركبتيها بعد ذلك يفعل الجالسون مثل ذلك , الفوط الصغيرة تفرد تماما أما الكبيرة فاكتفى بفرد بعض طياتها فقط .
2- يجب عدم وضع الفوطة تحت الطبق أو ربطها حول العنق إلا للأطفال وحتى هؤلاء يفضل ربط المرايل الخاصة بهم بدلا من فوط المائدة .
3- من الجائز تجفيف الفم بالفوطة وخاصة قبل تناول كوب الماء حتى لا يترك آثارا دهنية على الكأس .
4- عند الانتهاء من تناول الطعام توضع الفوطة بدون إعادة طيها في الجهة اليمنى ويمكن وضعها في اليسار,الفوط الورق تعاد بنفس الطريقة (في جهة اليمين )

طريقة الجلوس
1- يجب أن يكون الجلوس في وضع مستقيم ودون تكلف .
2- ينقل الطعام إلى الفم ولا يقرب الفم إلى الطبق أي يجب عدم الانحناء أثناء تناول الطعام .
3- يجب عدم الارتكاز على المرفق على المائدة أثناء تناول الطعام وأن يبقى المرفق إلى جانب الجسم حتى لا يتضايق الشخص الجالس بالجوار .

الحديث على المائدة
1- يجب أن يتناول الحديث على المائدة موضوعات هامة وشيقة تهم جميع الجالسين .
2- أن يشترك معظم الجالسين في الحديث و تجنب الأحاديث الجانبية .
3- يفضل الابتعاد عن أحاديث المرض والحوادث و ما يسبب اشمئزاز الآخرين.
البدء في تناول الطعام
1- يجب الانتظار حتى يكتمل الجميع وتبدأ ربة البيت بالأكل أولا ثم الضيوف أو أفراد الأسرة .
2- إذا كان العدد كبير أو يخشى أن يبرد الطعام فعندئذ ابدأ بتناول الطعام عندما ترى أن عدد الحاضرين اصبح مناسبا ولا داعي لانتظار الجميع.
3- في حالة البوفيهات ابدأ في تناول الطعام بمجرد دخول غرفة البوفيه.













غرف النوم




غرف عجيبه ولونها حلو ومتناسق وكشخه(((())))

غرف مريحه(((((عقب الدوام الواحد يحط راسه وينام بالفراش ينسي تعب الدوام

غرف نوم كشخه تشرح القلب
وحلوه حلوه وتهبل ))))))


غرف الواحد ماوده يطلع من البيت اتمني انهم يعجبونكم
_))وشكرا





























تحتاج ربة المنزل فى كثير من الأحيان إلى التجديد لكسر حدة الروتين ، وخاصة وقت القيلولة التى تحتاج فيها إلى أخذ قسط من الاسترخاء للتخلص من القلق والتوتر ، يمكنكِ الحصول على ذلك من خلال بعض التجديدات غير المكلفة في غرفة نومك أهمها : نظفي وسائدك واجعليها نقية ، فبهذه الطريقة يمكنك تطهير غرفتك باستبدال الوسائل القديمة بأخرى جديدة مصنوعة من القطن الطبيعي أو الصوف. املئي الغرفة بشذا العطور لتبدو وكأنها قطعة من المنتجعات الصحية ، وينصح خبراء الديكور بوضع قطرات من زيت زهرة البرتقال، أو الورد الجوري أو الياسمين في مبخرة لإشاعة رائحة العطر في أرجاء الغرفة كلها ، كما ذكرت جريدة البيان. نقي الهواء عن طريق إبقاء نوافذ غرفة نومك مفتوحة لفترات طويلة ، فهي وسيلة ممتازة لتنقية الهواء ، والتخلص من الكيماويات الصادرة عن أثاث المنزل.
















صور للغرف




صور للمكتب











غرف طعام

















غرف اطفال


















مطابخ









منقوووووول
__________________
I love my princes to be like as noor
  #2  
قديم 11-09-2007, 05:52 PM
 
رد: الديكور فى منزلك سيدتى ملف شامل وكامل لكل ما تحتاجيه للديكور

اخ فارس قبل طرح اي موضوع تاكد من عدم وجوده اولا في المنتدى
هذا الملف يحتوي على عدة مواضيع سبق طرحها في القسم
مثلا ..مواصفات صالة الطعام .....الموضوع مكرر و هذا هو الرابط
http://vb.arabseyes.com/t45035.html

الطراز المغربي مكرر وهدا هو الرابط
http://vb.arabseyes.com/t44833.html

كيف تخلق لمحة شرقية مكرر وهدا هو الرابط
http://vb.arabseyes.com/t45643.html

طيات مناديل المائدة مكرر وهدا هو الرابط
http://vb.arabseyes.com/t39634.html

يعني الملف شامل عدة مواضيع مكررة ناهيك عن الصور كذالك
ينقل الى ارشيف المواضيع المكررة و المنقولة
__________________


اللهم اني اعود بك من عمل يخزيني و هم يرديني و فقر ينسيني و غنى يطغيني اللهم اغفر لي دنوبي و اجمعني بمن احب في الدنيا و الاخرة و اجمعني معهم في جنات الفردوس و اطل عمري بصحتي و عافيتي في طاعتك و رضاك و عمل الخير و ارحم والدي عن النار و اجمعني معهم في جنات النعيم و ثبت قلبي على دينك و ازل همي و ابعدني الشرو المرض و سوء الخاتمة و اجمعني بمن احب انا و كل المسلمين .....اميييييييييييين
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح سريه من مهندسي الديكور........ ام محسن إقتصاد منزلي 46 08-07-2016 04:48 PM
بشروه أني أبرحل قصة مها الكويتيه قمر بين البشر قصص قصيرة 54 02-13-2008 12:11 PM
الديكور .. بين الفن والهندسة والذوق الرفيع emy_fleur إقتصاد منزلي 11 11-09-2007 01:34 AM
45 نصيحة سرية من أجندة مهندسي الديكور نبيل المجهول إقتصاد منزلي 11 07-25-2007 09:28 PM
ملف شامل وكامل للاعشاب التخفيف والزيادة للوزن حياكم؟؟؟ أشواق وحنين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 26 07-17-2007 11:18 AM


الساعة الآن 01:49 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011