عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2007, 01:33 AM
 
Question الشاهد الوحيد قبل الموت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الثلاثين من يناير عام 2000 غادرت الرحلة رقم 261 التابعة لطيران الاسكا المكسيكية ، متجهة نحو سياتل الأمريكية ، وكان من المنتظر أن تتوقف لمدة قصيرة في مدينة سان فرينسيسكو في ولاية كاليفرونيا .
وبعد مرور ساعة وخمسة وأربعين دقيقة تقريباً من بداية الرحلة ،تم الإبلاغ عن وجود مشكلة بالجهاز المسؤول عن إبقاء الطائرة في وضع مستقر في الجو ،وبعد مناوشات فنية قصيرة إستمر قرابة العشر دقائق في محاولة لإبقاء الطائرة في الهواء في وضعٍ متزنٍ سقطت الطائرة في المحيط الهندي وقتل من كان على متنها وكانو 88راكباً.
ولكن كيف عرفنا هذه الأخبار والأمور التي حدثت في النصف الساعة الأخيرة ،مع إن ركاب الطائرة ماتوا جميعاً بعد أن سقطت الطائرة في البحر ، وتحطمت على أمواجه وصخوره إرباً أرباً!!
هل هو ضرب من السحر ومعرفة للغيب أم ماذا؟
حسناً إنه علم وليس سحر !
لنرجع قليلاً غلى ذلك التاريخ ونشاهد عملية البحث والإنقاذ ، وكأننا نشاهد شريط فيديو..

استقل فريق الإنقاذ سفينة وتوجهوا إلى مكان سقوط الطائرة، كانت الطائرة تحت الماء مرمية دون حراك محطمة الأجزاء، مبعثرة بين رمال وحجارة البحر.
يبدو إن فريق البحث المختص كان يحاول البحث بسرعة عن شيء مهم جداً بين حطام الطائرة..ترى ماهو ذلك الشيء؟!لا شيء في الطائرة يدعو للتفاؤل :فقد تحطمت أجزاؤها كلها..!!
ولكن مع ذلك قام الفريق باستخدام جهاز استعشار للاستدلال على شيء ما، لم ندر ماهو بعد.
كان جهاز الإستشعار يعطي إشارات تتحسس شيئاً ما من بين حطام الطائرة ، وعند العثور على مكانه تم التنقيب عنه واستخراجه، كان الأمر مذهلاً حقاً ..صندوق برتقالي اللون عليه شرائط عاكسة ترسل إشارات ونبضات في كل ثانية لتسهيل إيجاد مكان الصندوق.
هل عرفتم ياأصدقائي من هذه الشخصية المهمة؟؟

إنه الصندوق الأسود ،الشاهد الوحيد ، الذي يسجل المعلومات في آخر نصف ساعة تقريباً من سقوط الطائرة .
أخذ الصندوق الاسود، ونظف وجفف أخذ قسطاً من الراحة ليدلي بشهادته وتسجيلاته حول أسباب سقوط الطائرة .. فإليك الحوار الذي دار بينه وبين فريق التحقيق:
سيد صندوق هلا أخبرتنا عن سبب اهتمام فريق الإنقاذ بك، والبحث عنك في وسط ذلك الحطام ؟
الصندوق:نعم.. كيف لا أخبركم وهذه مهمتي !فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ،أنا الصندوق الأسود ، سميت بذلك لأنني أشاهد الكوارث والحوادث السوداء ، صنعت خصيصاً لتسجيل كل ما يدور على متن الطائرة من كبيرة وصغيرة ، فأنا مؤلف من صندوقين متشابهين في المظهر ولكن لكل صندوق مهمة مختلفة...
فلكل صندوق أداة تسجيل أحدهما نظرية والأخرى رقمية ،يبلغ طول الصندوقين 20 بوصة والعرض 5 بوصة والإرتفاع 7بوصة.
-حسناً سيد صندوق هلا أخبرتنا من فضلك عن آخر تسجيلات الصندوق النظري والرقمي؟
الصندوق : أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا .. أسجل ما يجري على الطائرة من ...سرعة الرياح ، والتسارع الأمومي والعمود الأمامي للطائرة والضغط الجوي ، ودرجة ميل الطائرة وأيضاً أستمع إلى محادثات الركاب وما يجري في المقصورة والإتصالات اللاسلكية .
وبالرغم إن مكاني هو ذيل الطائرة إلا إنني أسمع وأسجل كل شيء فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لي ميكرفونات وآذان في جميع أنحاء الطائرة .
-حسناً سيدي هلا أخبرتنا أخيراً ماذا سمعت آذانك في الساعة الأخيرة قبل سقوط الطائرة أرجوك يجب أن نعرف!
الصندوق :نعم سأخبركم .. فأنا لدي شريط مغناطيسي أو لوحات ذاكرة صلبة أو ربما أجهزة كومبيوتر أكثر تطوراً ، تعمل كشريط تسجيل حيث يتم حفظ المعلومات ، والإدلاء بها في حال حدوث حادث لا سمح الله.
-حسناً وبعد وقوع الحادث هلا أخبرتنا عن تفاصيله؟
الصندوق :أكيد أكيد فأنا صندوق صلب قوي لا يتأثر بأي شيء وأنا أعوذ بالله من كلمة أنا مصنوع من مواد صلبة للغاية كمادة التيتانيوم..التي تقاوم الحرارة المرتفعة التي قد تصل إلى 1100 درجة مئوية وكذلك أقاوم إختراق قضيب من الفولاز وزنه ربع طن يسقط من إرتفاع 3أمتار.
وكذلك أقاوم المياه المالحة والوقود والثلوج ،ألا تراني قوياً لم يؤثر بي الماء أو الإرتطام أو أي شيء آخر!فأنا بسبع ارواحكما كان بصفني مخترعي الأسترالي ديفيد وارن.
-أرجوك ياسيد صندوق أخبرنا عن سبب سقوط الطائرة ، لا بد أن نعرف الأسباب حتى نتلافى الحوادث الأخرى .
الصندوق :نعم نعم.. سأخبركم بما سجلت وسمعت وأنا أعوذ بالله من كلمة أنا...........وما زال الصندوق يتحدث عن نفسه وتضحياته ....
أصدقائي وبعد العثور على الصندوق الأسود يأخذ المحققون التسجيلات إلى المعامل لتفريغ المعلومات في محاولة لتصوير الحادث ، وقد تستغرق هذه المدة أسابيعاً وربما شهوراً،بحسب الأعطاب التي تكون قد أصابت الصندوق ،وخاصة أن كانت الحالة صعبة مثل حالتنا هذه.
لذا نفضل نحن ونعوذ بالله من كلمة نحن الإكتفاء بمشاهدة المقابلة إلى هنا ونعوذ بالله من كلمة هنا ، ريثما ينتهي الصندوق من الحديث عن نفسه .
يبدوإن العدوى قد نقلت إلينا أيضاً ،ونعوذ بالله من كلمة إلينا أيضاً.
لعيونكم

بإنتظار ردودكم
تحياتي
أختكم soso-caty

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-15-2007, 12:56 PM
 
رد: الشاهد الوحيد قبل الموت

شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
تسلمين
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-15-2007, 04:44 PM
 
رد: الشاهد الوحيد قبل الموت

شكراً أختي scarlet-eyes على المرور الطيب
تجية طيبة مني لك
أختك soso-caty
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-21-2007, 01:27 AM
 
رد: الشاهد الوحيد قبل الموت

يعطيكي العافية أختي soso-caty
ومشكورة على النقل الوافي



















__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-21-2007, 01:47 AM
 
رد: الشاهد الوحيد قبل الموت

يعطيكي العافية سوسو كاتي
موضوع شامل و معلومات مهمة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما احلي طعم الموت!!!!! fares alsunna قصص قصيرة 12 10-10-2007 01:37 AM
ذكر الموت الفيومى نور الإسلام - 5 07-03-2007 03:18 PM
خطبة ذكر الموت الفيومى نور الإسلام - 2 05-11-2007 12:58 AM
الموت والطريقه العلميه والقرانيه نشات أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 03-07-2007 04:28 PM
سكرة الموت jihadnet نور الإسلام - 9 11-07-2006 04:00 PM


الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011