عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

Like Tree232Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-22-2013, 10:45 PM
 
لباس المرأة المسلمة -حملة لون حياتك بالطاعات

[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792078611.png');"][cell="filter:;"][align=center][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792084922.png');"][cell="filter:;"][align=center]



















[/align]
[/cell][/tabletext][/align]


[msg]للتنبيه يوجد مقطع صوتي تلقائي التشغيل[/msg]
[flas=http://im38.gulfup.com/MiBYX.swf]WIDTH=0 HEIGHT=0[/flas]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أطاب الله أوقاتكم بكل خير
ها نحن عدنا لكم فتيــات الدعوة بما هو جديد وشيق ومفيد
حرفونا اليوم تأتي متزامنه مع مايحدث من عُري من لبس القصير في المناسبات والأعراس
وحتى كدنا لانرى إلا قلة قليلة من صاحبات اللبس الساتر
وعلى رؤسهن رفيعات القدر والمكان أمهات في عمر الخمسين والسبعين ..! اللاتي لم يتنازلن عن عقيدتهن ودينهن " يرخنهُ شبراً " أو كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام ..
أيها العاريات ياصاحبات اللبس العاري والقصير :
أن لبس القصير والفاضح ليس حضارة
بل هو والله فساد وإنحلال ودعارة
فـ نعوذ بـ الله العظيم من الدنيا الغرارة ..!
ألم تعلمن أن إظهار اليدين والساقين والعُري عامةً ليس من النعيم أبداً ي الجنة ؟!
ففي الجنة أيضاً لا نتعرى لأنه لايليق بهِ أن يكون مخلداً .. الدليل :
" ألا تجوع فيها ولاتعرى " أي الجنة وهذة أية تتلى إلى يوم القيامة ..
همسة من الجنان لكنّ يافاضلات :
ماأجمل الإحتشام وتقوى الرب ....العُري لم يكن نعيم في الجنة
فكيف بمن رضيت بهِ بـ الدنيا ...!!



أنت المسؤول الأول لما نرى من أبنتك فـ أين توجهيهها وأرشادها ونصحها وإحتوائها ؟!!
أين القادة التي ترعى ماتحتها من أسر ... والله ستسألوون لما ضيعتم أبنائكم ..!!
الآم الآن تقول" أبنتي ماتسمع كلامي ... أبنتي تلبس اللي في رأسها مالي دخل "
أقول لماذا أصبح قدرك يـ أمي عند أبنتك هكذا ؟!!
ليس أنتِ ياأمي مهمشه لايؤخذ برآيك من بناتك وهن كبيرات ومراهقات ويلبسن العاري
السبب هو :
خذلتك أبنتك ورمت بنصحك بعرض الحائط لآنك ياأمي خذلتِ رب البريات ..!
ضيعتي زرع القيم وحسن المبادئ في الصغر ووقت التنشئة فلم تحصدي غير الشووك ..!! ولاحول ولاقوةً إلا بـ الله...
ماء خرج منكما وتكون طفلاً ثم كبيراً وبعد هذا لايسمع منكما ..!!
والله أنهُ الخذلان وعدم حفظ الرعية ..!
فـ تدارك يـ أيها الأب ويـ أيتها الآم لعل القادم خير ماممضى
ولازال في التوجية والإحتواء للأبناء من مساحات يجب أن تُستدرك ..



أن لبس القصير, ومايُلبس من جوارب تحتهُ مخرقة ماهي إلا ناراً تلظى
من الفتنة فكيف بـ الآخرة..!
" كاسيات عاريات ... لايدخلن الجنة ولايجدن ريحها "
هل تحرمين نفسك جنة عرضها السموات والآرض لأجل فستان قصير ..!
صرخة من أزواج محطمون تعيسون :
نرى زوجاتنا يلبسن القصير في المناسبات ولانراهن يلبسنهن لنا..!!
ويجملن لغيرنا ... وقلوبنا تحترق ..!!
لبس ذلك أمام الزوج لابأس بهِ بل أؤيد عليه
ضيع الزوج النصح لزوجته فضيعتهُ بلبسها وفضحته
نعوذ بـ الله من الخذلان ...!!!
(اللهم سترك العظيم... اللهم سترك العظيم ..)



..يتبـــع

[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________


-



{ إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا (93) لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95) }
سورة مريم

التعديل الأخير تم بواسطة نَـــدى ; 08-22-2013 الساعة 11:17 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-22-2013, 10:51 PM
 
[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713333513923.png');"][cell="filter:;"][align=center][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_1313771333350452.png');"][cell="filter:;"][align=center]


























[/align]
[/cell][/tabletext][/align][/align]
[align=center]




لماذا جعل الله اللباس؟ لستر العورة
يقول تعالى: "يابني آدم قد أنزلنا
عليكم لباساً يواري سوءاتكم..”
(الأعراف: 26)


ذكر الله اللباس في آية أخرى
و تحدث فيها عن فتنة.. و عن الشيطان..
وهناك تحذير !

قال تعالى: " لا يفتننكم الشيطان كما أخرج
أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما“
(الأعراف: 27)
ما معنى هذا ؟؟
هل الأمر بهذه الأهمية ؟
* إن كشف العورات هو هدف الشيطان، وهو ما يسعى إلى تزيينه،
وقد حذرنا ربنا من تزيين الشيطان لنا.
قد يقال: وهل بيننا من يكشف عورته؟؟
نعم يوجد ذلِك إليكِ هذا الأمثله :
من تلبس البنطال ,من تلبس القصير , من تلبس الشفاف ..إلخ

كيف عرفنا ذلك؟
لننظر معاً إلى هذه الآية:
قال تعالى: { ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن
أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ماملكت أيمانهن
أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء}
(النور: 31)

في هذه الآية أباح الله للمرأة أن تبدي زينتها
أمام النساء والمحارم..

فما هي الزينة المقصودة في الآية التي يجوز إظهارها؟
هل المقصود الزينة نفسها (كالعقد مثلا) ؟ أم موضع الزينة ؟
قال العلماء: المقصود بالزينة بلا شك موضع الزينة
إذن العضو الذي يقبل الزينة يجوز للمرأة أن تظهره!
والعضو الذي لا يقبل الزينة لا يجوز لها أن تظهره إلا ~>للزوج فقط.
مثلاً :
-هل في الفخذ زينة؟ لا
-هل في الظهر زينة؟ لا
-هل على الثديين زينة؟ لا
-هل تحت الإبط زينة؟ لا


1-الرأس
2-الرقبة وأعلى الصدر يقبل الزينة بالقلادة .
3-اليدين تقبل الزينة بالخاتم والسوار، وكذلك كان هناك الدملج،
وهو السوار الذي كان يوضع في عضد المرأة، فإذاً يجوز لها
أن تظهر جزء العضد الذي فيه الدملج فقط (فوق المرفق بقليل)
4- كذلك القدمين وأسفل الساقين تقبل الزينة بالخلخال .

وباقي البدن يبقى عورة لايجوز إظهاره،إلا للزوج
لعموم قول الرسول صلى الله عليه وسلم: " المرأة عورة” (صححه الألباني)

صور لمواضع الزينة:


ولنقرأ أيضاً هذا الحديث:
عن أسامة بن زيد رضي اللهعنه قال :
( كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة كانت مما أهداها دحيةالكلبي، فكسوتها امرأتي
فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " مالّك لم تلبس القبطية ؟ "
قلت : يا رسول الله كسوتها امرأتي ،
فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم :
مُرها فلتجعل تحتها غِلالة، إني أخاف أن تصف حجم عظامها ).
(حسنه الألباني)
(والقبطية : لباس من صنع مصر يلتصق بالجسم ،
والغِلالة : بطانة تلبس تحت الثوب.)

في الحديث السابق نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم
عن لبس مايصف حجم أعضاء المرأة ولو لم يكن شفافاً.
ولذلك لما أعطى عمر-رضي الله عنه –
الناس الثيابالقباطي نهى عن لبس النساء لها،
لأنها إن لم تشف فإنها تصف.

وكذلك فإن نساء السلف حرصن على عدم لبس
ما يشف أو يصف الجسم ، ولو كُـنّ كباراً .
ولذا لما قَدِمَ المنذر بن الزبير من العراق فأرسل إلى
أسماء بنت أبي بكر – رضي الله عنها- بكسوة من ثياب رقاق عتاق
بعدما كف بصرُها . قال: فلمستها بيدها،ثم قالت :
أف! ردوا عليه كسوته، قال : فشق ذلك عليه ،
وقال : يا أمه إنه لا يشف ، قالت : إنها إن لم تشف ، فإنـها تصف،
فاشترى لها ثيابا مَرْوية (أي من صنع بلاد مَرْو) فقَبِلَتْها.

ولنتأمل أيضاً هذا الحديث المشهور
عن الرسول عليه الصلاة والسلام:
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :
" صنفان من أهل النارلم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر
يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات ،
رؤوسهم كأسنمة البخت المائلة لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها
وإن ريحها ليوجدمن مسيرة كذا وكذا " (رواه مسلم)
وهذا الوعيد يشمل منخرجت أمام الرجال على هذه الهيئة ،أوكان هذا لبسها أمام النساء.
وقد بين لنا العلماء معنى قوله (كاسيات عاريات) بأنهن :
* يلبسن ألبسة قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة:
[ فيدخل في ذلك اللباس القصير، والفتحات التي تكشف
أجزاء من العورة مثل التي في أسفل الملابس إلى الركبة
ومافوقها، والفتحات التي تكشف أجزاء من الصدر والظهر
والكتف (الكَت) وأعلى العضد ].
مثال :


* أو يلبسن ألبسة خفيفة شفافة :
[ فيدخل في ذلك اللباس الذي يشف عن الصدر
أو البطن أو الظهر أوالكتف – لأنها ليست من مواضع
الزينة التي يجوز كشفها -].
مثال :


*أو يلبسن ملابس ضيقة ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة:
[ فيدخل في ذلك الفساتين أو التنانير الضيقة المفصلة
لحجم العورة، وكذلك البنطلون والقميص (الإسترتش)
والذي يفصل حجم الصدر.. فالتي تلبس الضيق تستطيع الناظرة إليها أن تعرف
بالضبط حجم أعضائها،وهذا هوالمنهي عنه في الأحاديث السابقة وكلام أهل
العلم، وكما قالعمر بن الخطاب -رضي الله عنه-:
"إن لم يكن يشف فإنه يصف"].

لكن سؤال هل يدخل البنطلون في الملابس المنهي عنها ؟
كثير من العلماء نهوا عن البنطلون لأسباب منها:
1- أن فيه تفصيل لحجم العورة والفخذ، فاختل ّفيه شرط الستر، ولابسته تدخل في حديث
(الكاسيات العاريات)،
لأن من شروط لباس المرأة أن لا يشف عما تحته ولا يصف حجم الأعضاء،
كما ورد في حديث القبطية،وقول النبي عليه الصلاة والسلام : " إني أخاف أن تصف حجم عظامها".
2- ومنهم من منعه ( حتى الواسع منه)سداً للذريعة( أي لأنه يؤدي إلى مفسدة)
من جهتين :
- أنها قد تلبس اليوم واسعاً، ثم تتساهل فتلبس الضيق غداً.
-أنها وإن لبست واسعاً وعليه قميص فضفاض يصل إلى
الركبة والتزمت بذلك في نفسها، فقد تقلدها غيرها من النساء( وخصوصاً إذ ا كانت ممن يُقتدى بها)
وتلبس الضيق و لا تلتزم بالشروط مثلها، وتظن أن ذلك جائز بحجة أن (فلانة) فعلته.
فحتى وإن كان الشيء في نفسه جائزاً فقد يحرم لأجل مايترتب عليه من المفاسد
* وآخرون من العلماء منعوه إلا بشروط لا بد من توافرها في البنطلون وإلا مُنع ، و هي:
1- أن يكون واسعاً فضفاضاً بحيث لايصف حجم الرجل
[ لأن الساق ليست من مواضع الزينة التي يجوز كشفها أو وصف حجمها ] .
2- أن يكون فوقه قميص واسع طويل يصل إلى الركبة،بحيث إذا تحركت أو ركضت
أو جلست لا يرتفع فيظهرحجم الفخذ .
[ وعلى هذا فلا يجوز لبس القميص إلى نصف الفخذ ولو كان البنطلون فضفاضاً،
لأنه مهما كان واسعاً فإنها إن تحركت فيه أو جلست فلا بد أن يصف حجم الفخذ)
وكذلك لا يكون القميص ضيقاً لاصقاً فيفصل حجم العورة، وإن كان البنطلون الذي تحته واسعاً].
* فبذلك يكون القميص مع البنطلون المطابق لهذه الشروط أقرب للّبس البنجابي ،
بحيث يكون ساتراً لايصف حجم العورة،فلا يكون البنطلون ضيقاً ولا القميص ضيقاً -وإن كان طويلاً-.


1-الشبهه الأولى :
* يقولون إن عورة المرأة أمام المرأة من السرة إلى الركبة..
هل يعقل أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس
إلا ما يستر ما بين السرة والركبة ؟ هذا لايقوله أحد .
يقول فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ) رحمه الله(:
[ أخطأ كثير من الناس في فهم هذا الحديث فحملوه على أنه يجوز للمرأة أن تبدي عما
سوى السرة إلى الركبة،والحديث ليس في (عورة) اللباس
و إنما هو في (عورة) النظر ]
إذن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر فلو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه -مثلاً
-
فلها أن تشمر إلى الركبة ، بقدر الحاجة فقط، وأما أن
يكون هذا اللباس القصير هو المعتاد الذي تلبسه فلا .

2-الشبهه الثانية :
* يقولون: لا مانع من ظهور المرأة بهذا اللباس مادام
أنه فقط بين النساء، ولا تخرج به أمام محارمها..
والصواب أن ماتبديه المرأة أمام النساء هو
مثل ما تبديه أمام محارمها، ولا فرق بينهما.
لقول الله تعالى:" ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء
بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن
أو بني أخواتهن أو نسائهن..."
فذكر الله في هذه الآية المحارم الذين يجوز أن تظهر المرأة
زينتها أمامهم وذكر معهم النساء "ونسائهن"
فدل على تساوي الحكم بينهما.



[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________
إذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت، وضاقت عليك نفسك بما حملت فاهتف ... يا الله
إذا بارت الحيل، وضاقت السبل، وانتهت الآمال، وتقطعت الحبال، نادي ... يا الله
لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم











رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-22-2013, 11:04 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792101244.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_131377137920933.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

















[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]






:wardah::wardah::wardah:



:wardah::wardah::wardah:



:wardah::wardah::wardah:



:wardah::wardah::wardah:



:wardah::wardah::wardah:








كيف يكون لباس البنت المسلمة؟ وما حكم تقليد الغير في لباسهم؟
الجواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإنه يجب في صفة اللباس الشرعي للمرأة مراعاة الأمور التالية:
أن يكون ضافياً يستر جميع جسمها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها، ولا تكشف لمحارمها إلا ما أباحه الشرع، كوجهها وكفيها وقدميها.
أن يكون ساتراً لما رواءه، فلا يكون شفافاً يرى من ورائه لون بشرتها.
أن لا يكون ضيقاً يبين حجم أعضائها.
أن لا تتشبه بالرجال في لباسها.
أن لا يكون فيه زينة تلفت الأنظار عند خروجها من المنزل لئلا تكون من المتبرجات بالزينة.
أما تقليد غير المسلمين في لباسهم، بل وفي جميع أخلاقهم وزيهم وعاداتهم، فإنه حرام وخطير، لأنه مبدأ لقطع الرابطة الإسلامية، والأخلاق الدينية، وتقويض لدعائم الشرف والحياء والستر.
والله أعلم.
[cc=المصدر]http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=9428[/cc]
+
ما حكم لبس المرأة الثوب القصير أمام النساء؟ وما هي حدود عورة المرأة عند المرأة؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين:
الإجابة:
لا يجوز للمرأة أن تلبس ثوباً قصيراً، اللهم إلا إذا كانت في بيتها وليس في بيتها سوى زوجها،
وأما مع الناس فلا يحل لها أن تلبس الثوب القصير أو الضيق، أو الشفاف الذي يصف ما وراءه،
لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما"،
وذكر: "نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها"
[أخرجه مسلم : كتاب اللباس والزينة /باب النساء الكاسيات العاريات]، فإذا كانت المرأة تلبس
القصير، أو الضيق، أو الشفاف الذي ترى من ورائه البشرة فهي في الحقيقة كاسية عارية،
كاسية من حيث أن عليها كسوة، وعارية من حيث أن الكسوة لم تفدها شيئاً.
وحدود عورة المرأة عند المرأة ما بين السرة والركبة، فالساق والنحر والرقبة
ليس بعورة بالنسبة لنظر المرأة للمرأة، ولكن لا يعني ذلك أننا نجوّز للمرأة أن تلبس ثياباً
لا تستر إلا ما بين السرة والركبة، ولكن فيما لو أن امرأة خرج ساقها لسبب وأختها تنظر
إليها وعليها ثوب سابغ، أو خرج شيء من رقبتها أو من نحرها وأختها تنظر فلا بأس بذلك،
فيجب أن نعرف الفرق بين العورة وبين اللباس، اللباس لابد أن يكون سابغاً بالنسبة للمرأة،
أما العورة للمرأة مع المرأة فهي ما بين السرة والركبة.
+
وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة
أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟
الجواب :
الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار
فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع
ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم
أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة
على لبسه في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد
ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم .
+
سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم
لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء
كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة
ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره
من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من
بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن
المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء
عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها:
{ كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه }
فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر
عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .


أكدت دراسة حديثة أعدها الاختصاصيون في إحدى المشافي الكندية، أن اللباس الضيّق الذي يفضله البعض، وخاصة الفتيات، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، تبدأ بإتلاف الأعصاب، وتنتهي بمنع الإنجاب.

فقد قال الباحثون المختصون في مستشفى (تيميس أند ديستريكت) بمدينة اونتاريو الكندية: “إن ارتداء بنطال الجينز الضيق ذي الخصر المنخفض والذي يعد موضة سائدة طغت على شريحة واسعة من النساء، له مخاطر صحية عديدة”.

وبيّن الخبراء أن الجينز الضيق يضغط على العصب الحسي القريب من عظمة الورك، كما أن ذلك يسبب إحساساً بوخز خفيف في الأفخاذ يُعرف بالتنميل، أو تشوش الحس، الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب.

ويزداد الأمر سوءاً في حالة البدانة أو ارتداء المشدات الضيقة. حيث أشار الباحثون إلى أنه بالرغم من أن ذلك التلف العصبي ليس مميتًا إلا أن أعراضه قد تبقى لفترات طويلة وبخاصة إذا تم ارتداء بناطيل الجينز الضيقة بانتظام.

وبحسب الدراسة ذاتها فإن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهاب بطانة الرحم وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم و نقصان الخصوبة عند السيدات وذلك وفقًا لما أوضحه خبير ضغط الدم، وإن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع و تراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.

التقديرات الرسمية أشارت إلى أن 10 % من النساء اللاتي يتمتعن بخصوبة عالية مصابات بالتهاب بطانة الرحم، ويعاني ثلثهن من حالة شديدة، و يصل عدد المصابات إلى حوالي مليوني امرأة في بريطانيا وحدها.

وبحسب التقديرات ذاتها فإنه وبالرغم من أن التعريف عن هذا المرض تم قبل أكثر من سبعين عامًا إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه مشيرين إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقة من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض حيث يتجمع و يتراكم مسبباً آلاماً حادة و أحياناً العقم


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
،
__________________












لا إله إلا الله محمد رسول الله

اللهم لا تعلق قلبـ❤ـي بما ليس لي ^^
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-22-2013, 11:08 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792110566.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792104635.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


















[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]



[cc=الـــــقـــصـــــــة]
ما يحدث في المناسبات والأفراح أن لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسأل عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضرت بعض الأخوات اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات .
ليت كل من تقرأ هذه القصة تقراها بتمعن أخواتي الدنيا لا تغني عن الاخره بشي
قصة فتاة كانت ترقص في حفل زواج.....أنه كان هناك عرس في أحد قصور الأفراح
خلال السنة الماضية القصة مروية عن لسان فتاه فكانت هناك مدعوة بدأت ترقص
كل الأغاني من بداية الليل واستمرت على حالها هذا عدة ساعات وهي لابسة ملابس
الرقص تقريباً حيث ماكان فستانها أو الذي نسميه فستاناً إلا قطع بسيطة تستر بعض من
جسمها كاسيات عاريات )) والعياذ بالله ....)).وقد استمرت في رقصها حتى سقطت مغشية
على الكوشة قبل أن تأتي العروسة والعريس فأخذت الحاضرات يفقنها ولكن بدون فائدة ...
فتقدمت إحدى زميلات هذه المدعوة الى الكوشة فقالت أنا أعرف كيف تفيق ؟؟؟فقط زيدوا
من الموسيقى والطبل حول أذنيها فهي ستنتعش و تفيق فزادو صوت الموسقى حولها لعدة
دقائق ولكن دون جدوى فكشفت عليها بعض الحاضرات فوجدوها مــــــيـــــــتـــــــة !!!!!!؟
فأسرعت الحاضرات بتغطيتها ولكن حدثت المفاجأة التي لم يكن يتوقعها أحد يا للهول
انكشفت الجــــــثـــــــــــة حيث لم تثبت عليها العبي اللتي غُطت بها ، تتطاير
العبي كلما حاولو تغطيتها فترتفع من جهة وتنقلب مرة من جهة الصدر ومرة من جهة
الفخذين ومرة من جهة الرأس والأرجل وهكذا وفي هذا الأثناء أرسلت بعض الحاضرات
لدعوة زوج هذه المرأة وأخذوا يحاولوا أن يستروها بالعبي ولكن دون فائدة فكلما غطوها طارت
العبي من فوقها واستمر الحال على ذلك وسط رعب الحاضرات من الموقف فحضر زوجها
مسرعاً و حاول تغطية عِرضه بشماغه ويمسك طرفاً منه فيرتفع الطرف الآخر ويمسك الأخر
فيرتفع الرابع واستمر الحال على ذلك حتى أخذوها للغسل والدفن والمفاجئة الثانية كانت بعد
الغسل وكذلك حصل للكفن فكلما وضعوا الكفن عليها ارتفع وانكشفت فحاولوا مراراً ولكن
بدون جدوى فسأل الحاضرون من أقاربها أحد الأخيار من الحاضرين والذي كان حاضراً
عند الرجال وقت تكفينها عن هذا الأمر ؟ و ما العمل في ذلك ؟؟؟ فقال لهم :تدفن كما هي
فهذا نصيبها وهذا ما اكتسبته من الدنيا ........ والعياذ بالله فدفنت على حاله........... عارية
سبحان الله ارجوا من الجميع الاعتبار من مثل هذه القصة والاتقاء من شر الدنيا وزينتها
اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة[/cc]
ما هي اللذة التي تحصلين عليها مع وراء هذا اللباس العاري ؟
فهل أصبح لحم جسدك رخيص ارخص من لحم البقر في الأسواق؟؟؟!!
نصيحة في الله :
استري يا فتاة على نفسك واحمي جسدك من نار جهنم التي وقودها الناس والحجارة ولا يغرك ما يلبسه الغرب ولا تتشبهي بهم فهم لن ينفعوك دنيا وآخره ولن ينقذوك عندما تقفين يوم الحساب أمام الله عز وجل .
واعلمي إن ديننا الإسلامي دين يسر وليس بدين عسر ولا فيه تشدد وضيق ولم يحرم علينا وسائل الترفيه .. فمارسي يحياتك كما تشائين ولكن بحدود ما حلله الله لنا في الدين .
حينما تموت الغيرة والحياء/ اللبس العاري
شيء يدمي القلب .. بالفعل.. ما نراه ونسمعه هذه الأيام من تحول كبير في شخصية الفتاة المسلمة.. خاصة في موضوع اللباس.. وبالأخص ما تلبسه الفتاة وترتديه في الأعراس من لباس أصبح متعارفا عليه بــ ( اللباس العاري)
ومن المضحك المبكي.. إن المرأه .. والفتاة .. التي تلبس هذا اللبس نفسها تقول /
أنا البس اللبس العاري...
بمعنى إنها تعترف بهذا الأمر... فأي حياء بقي؟ وأي غيرة بقيت؟ وأين رحلت الحشمة وين ذهب الخفر من قلب المراه؟
ومما هز بدني وقف شعر رأسي منه حين قرأت قوله صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ))
يالله... إن التعبير النبوي.. هو نفسه وعينه وذاته ما تقوله الفتاة عن لبسها هذه الأيام.. فرحماك يالله



اضرار ومفاسد الملابس غير الساترة والضيقة:
1-دخولها في الوعيد الذي توعد به الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الصنف من النساء وهو قوله : (( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . والكاسية العارية هي التي تلبس ملابس لاتسترها إما لأنها شفافة , او قصيرة , أو ضيقة تبرز أعضاء الجسم , أو لغير ذلك .
2-تعريض نفسها للطرد من رحمة الله تعالى , قال عليه الصلاة والسلام : (الْعَنُوهُنَّ فَإِنَّهُنَّ مَلْعُونَاتٌ ) حسنه الألباني في صحيح الترغيب (2043) . أي المتبرجات .

3-أن هذا اللبس دليل على قلة الحياء وضعف الدين , والحياء والدين متلازمان , إذا ضعف أحدهما ضعف الاخر ولاشك .

4-الحرمان من محبة الله تعالى , لأن الله يحب المتقين , والمرأة التي تلبس مثل هذا اللباس ليست من أهل التقوى . إذ لو كانت منهم لما لبست ملابس أهل الفسق والفجور . وأيضا جاء في الحديث : (إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَلِيمٌ حَيِيٌّ سِتِّيرٌ يُحِبُّ الْحَيَاءَ وَالسَّتْرَ ، فَإِذَا اغْتَسَلَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَتِرْ) وصححه الألباني في صحيح الجامع , وإذا كان الله تعالى يحب الستر والحياء فهو يحب أهلهما , وعكس ذلك أنه لايحب التكشف والوقاحة ومن لازم ذلك عدم محبة أهلهما !

5-التشبه بالفاسقات والمنحرفات , وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) فالمرأة التي تلبس هذا اللباس بدل أن تحتشم وتتشبه بالصالحات في لباسهن , ذهبت لتتشبه بصاحبات الفسق والفجور والخنا , فمن ترضى لنفسها هذه المهانة والذلة ؟

6-أنها قد تعرض نفسها للفضيحة في الدنيا , إذا قد يحصل لها حادث في الطريق , أو حادث في قصر الأفراح يجعلها عرضة للناس وهي هذا المنظر المشين .

7-أنها قد تصور سواء بعلمها أو بدونه ثم تنتشر صورتها في الجوالات أو في الشبكة العنكبوتية , وهي فضيحة لايرضاها ذو دين خلق لنفسه أو أهله .

8-أنها قد تصاب بالعين – والعين حق – وقد ذكر بعض الرقاة أنه جاءتهم نسوة مصابات بالعين بسبب لبسهن هذا اللبس

9- أن صاحبة هذا اللبس قدوة سيئة لبناتها وأخواتها , وكل من يقتدي بها , تتحمل إثمهن جميعا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) .
قال ابن علان :
"(ومن سنّ في الإسلام سنة سيئة) : معصية وإن قلَّت ، بأن فعلها فاقتِدي به فيها ، أو دعا إليها ، أو أعان عليها (كان عليه وزرها) أي : وزر عملها (ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء)" انتهى .
"دليل الفالحين" (2/136).
9-أن صاحبة هذا اللباس عاصية لله مطيعة للشيطان . خادمة لليهود شاءت أم أبت . لأن الله تعالى أمر بالستر , وهي تتكشف , والشيطان يأمر بالتعري , وقد أطاعته , واليهود عليهم لعائن الله يسعون لإفساد العالم بالتكشف , وهي تساعدهم على تحقيق أهدافهم , فهل توجد مسلمة عاقلة تجعل نفسها معينة للشيطان واليهود في نشر الفساد ؟
10- أنها طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها ،وهذا موجود بينهن .
11- هذه الألبسة عرضةٌ لأن تلبسها المرأة أمام محارمها
كالأب والابن، والأخ ،والعم ، ..
وقد حصل بسبب هذا التساهل شر عظيم
12-ازدياد التساهل والتكشف مع الأيام.


قارني بين الملابس التي يحبها الله ولا التي لايحبها
ولكِ حرية اختيار اي الطريقين تسلكين:




:wardah:


من يحب أن يكسب مدح الناس ونظرهم إليه في
مقابل أن يغضب عليه ربه عزوجل..؟
وقد أخبرنا نبينا عليه الصلاة والسلام أن :
"من التمس رضى الله بسخط الناس رضي الله عنه
وأرضى عنه الناس، ومن التمس رضى الناس بسخط الله
سخط الله عليه وأسخط عليه الناس” (صححه الألباني)

هل لهذه الدرجة هانت علينا التضحية برضى الله من أجل
.. لباس .."مع الموضة" ؟

والأسواق فيها أشكال وموديلات من الملابس الساترة
مما فيه غنية عن تلك الملابس غير المحتشمة..

ثم من قال انك لن تكوني مع الموضة أو ستكونين متخلفة
ان لم تلبسي كل ما يعرض ويباع في السوق؟

هل انحصر الجمال والموضة والرقي في التكشف ؟!
ألا يكون اللباس جميلا إلا إذا حدد الصدر
أو كشف الساق أو جزءاً من الظهر؟
يمكنك لبس أكثر فستان أناقةً واكثر لبس رقياً
دون إظهار تقاطيع جسدك
وأيضا تلفتين الأنظار وتنالين الإعجاب، دون أن تكسبي إثم.
ربما تقولين أنه لا يوجد في السوق!
أقول نعم، إن الحصول على الملابس المحتشمة أصعب بالتأكيد،
لكن ليس مستحيلا.

ولو فكرتِ لماذا يصعب الحصول على الملابس المحتشمة
بسهولة ووفرة...
ستلاحظين ان أكثر ما يوجد في السوق اليوم قادم من
مصممين أجانب، وأفكارهم معروضة في كل مكان،
وأزياؤهم تملأ قنوات التلفاز...
فهذا التكشف وإبداء مفاتن المرأة ”هو“ موضتهم.
والتي تأتي محتشمة فهذه ”ما تعرف تلبس“

يعيشون وليس عندهم مفهوم ”العورة“
ثم يأتون ويبثون أفكارهم هذه للمرأة المسلمة ”لتتحضر“
فهل تكون المرأة المسلمة لهذه الدرجة
من السذاجة والتبعية ؟؟
لا أبداً، بل تكون هي التي تفرض مبادئها ،
وبالتالي يجبر أصحاب المحلات على إحضار اللباس المحتشم
لإرضاء الزبائن.

كلما قل الستر قل الحياء دون أن نشعر !!
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :
( الحياء من الإيمان ) (صححه الألباني)
وقال عليه الصلاة والسلام :
( إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر) (صححه الألباني)
ألا نحب أن يحبنا الله..؟
إن ربكِ سبحانه وتعالى يحب الحياء والستر..
فلَأَن تنالي محبة الله عزوجل
خير لك من الدنيا ومافيها
وماهي إلاساعات تصبرين فيهافي هذه الدنيا عن
ماتشتهيه نفسكِ من اللذات كاللباس المحرم وغيره
لأجل الله عزوجل ، تنالين بعدها الحياة الطيبة
في الجنة وفيها ماتلذ الأنفس وتقر الأعين..

هذه الدنيا إنماهي دارابتلاء ، يبتلي الله فيها عباده بترك ماتحبه
أنفسهم ومخالفة شهواتهم وهواهم طلباً لرضى ربهم عزوجل
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام :
"حُفّت الجنة بالمكاره، وحُفّت النار بالشهوات "


و الإختبارالحقيقي و الإخلاص في طاعة الله عزوجل ومحبته تتبين
حقيقته فيما تكرهه النفس، ويحبه الله عزوجل..

فهل نفعل مايحبه ربنا ،
أم نقدم مرادنا وهواناعلى مراد الله ..؟

يقول تعالى : " أم حسبتم أن تدخلواالجنة ولما
يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين"

فالوصول إلى الجنة يحتاج إلى صبر وجهاد لأنفسنا ..
فإن سِلعة الله غالية..

وبعد أن عرفنا حكم هذه الملابس..
فلنتفقد خزائن ملابسنا..
ولنُعِد النظر في محتوياتها..
حتى تكون على ما يرضي الله



[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


-



{ إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا (93) لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95) }
سورة مريم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-22-2013, 11:10 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792122198.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_08_13137713792113947.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



























[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]







:wardah::wardah:



:wardah::wardah:



:wardah::wardah:



:wardah::wardah:













:wardah::wardah:



:wardah::wardah:



:wardah::wardah:





هذا ماتم إعدادة وكان إراده وأسأل ربي أن يصلح حال بناتنا وأمهاتنا وأبائنا ومجتمعنا
وأن لانضيع نبراس الدعوة ولانخجل من الإرشاد بـ التي هي أحسن ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يدي بيدكِ يارفيقتي نحو الجنة -حملة لون حياتك بالطاعات نـــدى مواضيع عامة 157 08-29-2013 09:43 PM
ترك الصلاة { حملة لون حياتك بالطاعات} لون السحاب نور الإسلام - 14 08-03-2013 02:18 PM
لون حياتك بالطاعات saroshka نور الإسلام - 4 06-06-2011 02:48 PM
بيان في لباس المرأة عند محارمها ونسائها الليث الأول نور الإسلام - 0 02-27-2010 05:30 PM


الساعة الآن 12:23 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011