عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية (https://www.3rbseyes.com/forum49/)
-   -   الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟ (https://www.3rbseyes.com/t41846.html)

نعومي 09-24-2007 02:07 AM

رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟
 
الأخ / فارس ...
هذه بعض المقتبسات مما أرسلته ..وهي في مسألة جاء النص الصريح فيها بلفظ التكفير ، ومع هذا لم يفهم منها علماؤنا الأجلاء اطلاق العنان للحكم بالتكفير بمجرد الفعل وانما اشترط كثير منهم الاستحلال حتى يوصف بالكفر المخرج من الملة .. والذي أتمنى أن تتفهمه أن تتصف بصفات أهل العلم والفضل في التروي والتماس العذر كما نقلت بنفسك عنهم .. كما اتمنى ان تتفهم عدم اشغال نفسك بالقيل والقال ، وان كان لك غيرة وحمية حقة فموقع الرجل معروف فلك مناصحته ومراسلته ، ولا تكتفي بسماعك أنه نوصح ولم يستجب ، فما أكثر ما يقال !!
أرجو ان تفرق بين تلبس الشخص بصفات الكفر وبين الحكم عليه فبينهما كما بين السماء والأرض ... وحكم الكفر على المستهزئين بالقراء كان صادرا من : (من يعلم ما في الصدور ) ، وليس لي أو لك أو لأحد كائنا من كان أن يحكم بذلك مباشرة و لاحتى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا إذا كان بوحي من الله .. وبما ان الوحي قد انقطع فليس لنا إلا السؤال والاستفصال حتى تقوم الحجة على الشخص المتلبس بعمل الكفر ... هذا والله أعلم ... ونسبة العلم اليه أسلم ... وصلي اللهم وسلم وبارك على المعلم الأول .. القدوة الأمثل .. وعلى آله وصحبه وسلم ..
وأعتذر ان أساءت لك في شيء ..غفر الله لنا ولك ..

أتركك مع المقتبسات :

1- قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : وما ذكره من جهة التكفير فهي مسألة كبيرة عظيمة ولا ينبغي إطلاق القول فيها إلا مع طالب علم يفهمويعرفالكلمات بمعانيها ويعرف العواقب التي تترتب على القول بالتكفير أو عدمه ، اما عامةالناس فإن إطلاقالقول بالتكفير أو عدمه في مثل هذه الأمور يحصل فيه مفاسدوالذي أرى أولا أن لا يشتغل الشباب في هذهالمسألة ......
2- قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : أما إذا كان يشرع حكما عاما تمشي عليه الأمة يرى أن ذلك من المصلحة وقد لبس عليه فيه فلا يكفر أيضا لأن كثيرا من الحكام عندهم جهل في علم الشريعة .....
3- قال الشيخ ابن باز : الأصل عدم الكفر حتى يستحل ،يكون عاصيا وأتى كبيرة ويستحق العقاب ، كفر دون كفر حتى يستحل.
فقال الشيخ ابن باز : لا شك ، الظن فيهم هو هذا ، لكن بس الحكم بغير الظن ، والظن في حكام مصر وغيرها الله لا يبلانا هو الظن فيهم الشر والكفر ، لكن بس يتورع الإنسان عن قوله كافر ، إلا إذا عرف أنه استحله ، نسأل الله العافية .

fares alsunna 09-24-2007 02:21 AM

رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟
 
الاخ الكريم لا داعي للأعتذار بارك الله فيك وأصلح الله حالنا وحالك وحال أمة محمد صلى الله عليه وسلم فلا يوجد أي إساءة إن شاء الله وأتمنى عليك أن تدخل لهذا الرابط وتقرا الموضوع وجزاك الله خير على مداخلتك وغيرتك على الدين ونصحك لنا
http://vb.arabseyes.com/t39383.html
أخوكم في الله
فارس السنّة

نعومي 09-25-2007 02:01 AM

رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟
 
أخي الكريم / فارس ... أكرر وأختم معك .. أننا لا نختلف أن الاستهزاء بالدين (كفر أكبر مخرج من الملة ) ولكن الخلاف بيني وبينك في قضية (أن ألفاظه ) ليست بالاجماع يفهم منها الاستهزاء الصريح ، وانا لا أقول ذلك استماتة في الدفاع عن الرجل ..ولكني اقوله من حرصي عليك في الانزلاق في باب عظيم لا أطيقه وحتما انت لا تطيقه .. بدليل اني اختلف معك كما قد يختلف غيري معك في تأويلها ... والذي كنت أتحاور معك فيه هو :
عدم اطلاق الكفر الا بعد التثبت من لاستحلال .. أما أن تصر على ان هذه الالفاظ (ألفاظ كفرية صريحة ) فهذا شأنك .. مع أني أرى أنك لا تأخذ بمبدأ الاحتياط والسلامة والتورع في هذا الباب وهذا هو الأصل ، خاصة انك تتكلم عن اخ مسلم يشهد ألا إله إلا الله محمد رسول الله .. أرجو ثم أرجو أن يكون مرادي واضح ... واختم معك بذلك خوفا من الجدال المنهي عنه .. وفقك الله وسدد خطاك ..
أخوك المحب / نعومي

fares alsunna 09-25-2007 02:30 AM

رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟
 
عندما يأتي السب من الصحفي الأجنبي فهو كافر وليس بعد الكفر ذنب وهذا هو دينه وهذا ما نتوقعه منه ومن أمثاله

و لكن
عندما يأتي هذا الكلام النجس من رجل نراه ينطق الشهادتين فهذا ما لا يصدقه عقل
يا أخ نعومي
نعم الله أعلم بالنوايا وهو علام الغيوب و لم أقل ما يخالف ذلك

ولكن عمرو خالد يصف الأنبياء بأوصاف لا تليق ولا يعتذر عنها رغم الرد عليه من العلماء ورغم نصحه
إلا أنه يزداد طغيانا وفسادا
ولا يعتذر عما بدر منه فى حق الأنبياء
و من هذا نقول هو مصر على كلامه
فالسكوت إقرار ......
إذن فهو يقصد ما قاله و مصر عليه

هل هناك ما يعارض كلماتى ؟

أرشدني إليها من فضلك ؟

لماذا تحسن الظن فى شخص و تتأول له أنه لا يقصد رغم إصراره على كلماته بصمته بعد نصحه ؟

لماذا ؟

هو من الأساس ساكت عن الإعتذار أو الإعتراف بالخطأ رغم تنبيهه ونصحه
أى أنه مقر لما يقوله

فلما تنكر عليّ و هو حاله وما ينطق به لسانه وصمته ؟
ترى ماذا يقصد عمرو خالد بأنه لا يوجد معجزات بعد فيل أبرهه ؟

ترى ماذا كان يقصد عمرو خالد عندما قال على سيدنا يوسف " الولد " ؟

يا أخ نعومي الأمثلة كثيرة على قلة أدب عمرو خالد مع الأنبياء فلا يصح أن تتأول له الأفضل

و حتى لو تأولت له الأفضل هناك أشياء صريحة واضحة لا تستطيع تأويلها

ما معنى كلامه أن النبى فشل 26 مرة ؟ ما معنى كلامه أن النبى لا يستطيع أن يحمل الرسالة وحده ؟

أرجو منك أن تتأمل الفيديو مرة أخرى بعيدا عن التعصب

إن الذي يُسب هو النبى صلى الله عليه وسلم
ولا كرامة عندنا لمن يسبه

فشل ... بينكت ... ولد !

هل هذه ألفاظ توصف بها أنبياء ؟
هذا الشخص يفتقر إلى التربية أولا
عمرو خالد يقصد هذا الكلام و دليلى
إن لم يكن يقصد لكان اعتذر
قديما وصف سيدنا موسى بالولد ولم يعتذر حتى الآن
على الرغم من الردود التى لا حصر لها عليه فى هذه النقطة
فهل نعتبر هذا إصرارا أم كبرا على الإعتراف بالخطأ ؟
أما بالنسبة لمقولة ان :
أقواله كفرية .... أقواله كفرية ..... أقواله كفرية
ولولا ضوابط التكفير ... لقلت بكفره

قال الشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله العبارة السابقة بالنص
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا عمرو خالد
ولا عجب فقد قال ما هو اكثر من ذلك
الم يقل (صعب على ربنا )
وكثير من البلاوى التى قال عنها الشيخ ابو اسحاق لولا جهله لقلنا بكفره

اللهم من أراد الاسلام والمسلمين بسوء فاجعل كيده فى نحره

اللهم انتقم مِن مَن أساء لدينك ولا تمهله أكثر من ذلك
وحسبنا الله ونعم الوكيل

fares alsunna 09-25-2007 02:36 AM

رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟
 
إلى الذين بعثوا برسائل على البريد الخاص وإلى من بادر بالشتم والسب وإتهامي بالسفاهة لم أقل على الفاشل المهرج عمرو خالد إلا ما قاله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله فى الفيديو القذر
نفس الصفات التى وصف بها رسول الله والعياذ بالله ... وصفته أنا بها !

فعلام تنكروا عليّ !!!


فقولوا ما تقولوا عليّ فى هذا الموضوع ..... فو رب الكعبة لا أبالى !

فلا أدب عندي مع من لم يتأدب مع رسول الله
ولا كرامة عندي لمن قال مثل ما قال التافه عمرو خالد على رسول الله

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد


الساعة الآن 05:38 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011