عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree104Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 07-22-2013, 05:00 PM
 
موضوع مهم جدا

تقريبا نصهم استخدمهم p:

مشكورة على الطرح
|آبي| likes this.
__________________




رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07-22-2013, 05:03 PM
 
مشكورين انشاء الله كل ما تنزلو مواضيع انا اول واحد
|آبي| likes this.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-22-2013, 05:04 PM
 
سؤال كيف اكسب ميدليات او اوسمة ؟؟
|آبي| likes this.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07-22-2013, 05:44 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اُوركا
[align=center][tabletext="width:100%;background-color:black;border:4px solid rgb(255, 20, 147);"][cell="filter:;"][align=center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على الدعوة ولكن لدي بعض الاستفسارات
هذا الموضوع، هل هو منقول؟ ام انه من استنتاجاتك؟ او من مصدر موثوق ام ماذا؟
الان ستعرفين سبب سؤالي

" اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه "
سوء أدب مع الله لأن فيه نوع من التحدي فكأنه يقول ( يا رب افعل ما شئت ولكن ألطف) وأيضا فيه منافاة للحديث ( لا يرد القضاء إلا الدعاء )
هنا مثلا، اين التحدي
كلنا نعلم ان الله اعلم بمصلحتنا لذلك لا نطلب رد قضاءه، ولكن لان الله لطيف يطلب منه اللطف والرحمة، فلا ارى من مشكلة ان رضخ الانسان لقضاء الله بتقبله ولكن توسله للرحمة واللطف

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولنا لشيء حرام عليك لأمر عابر مثلا قولك ( حرام عليك لما فعلت ذلك )
لا ينبغي لأنه شيء لم يحرمه الشرع قال تعالى :{ ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام }
اما بالنسبة لحرام عليك، فاظن ان هذه الكلمة مستعملة كمسكين وليس كأمر محرم، عندما يقال عن شخص حرام يقصد به مسكين، وكما اظن ولن اجزم، لكن عندما يقال لاحد "حرام عليك لما فعلت هكذا" يقصد بها ان مسكين اللي عملت فيه هيك، وليس ان ما فعلته حرام
~*~*~*~*~*~*~*~*~

{ الله يكفينا شر هذا الضحك }
لا يجوز لأنه من الطيرة وتوقع لشيء مكروه سيحدث
هذا لا اظن انه توقع اذ ان شيء نفعله ويكرهه الله يسبب احداث مكروهة وليس توقعا ولكن استنتاج وهناك فارق، الكل يعلم ان 1+1=2 وهذا استنتاج وليس تقع او تبصير


~*~*~*~*~*~*~*~*~

{ كأن الله يعلم }
وهذه من ألفاظ الكفر لا شك في ذلك
اوافقك الراي بهذه النقطة

~*~*~*~*~*~*~*~*~

{ لا حول لله }
وهذا من نتائج ثقافة المسلسلات وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد النفي عياذا بالله من ذلك والصحيح ( لاحول ولاقوة الا بالله )
وهذه ايضا

~*~*~*~*~*~*~*~*~

{ لعن الدين }
من الكلمات الخبيثة وهو شرك
وهذه ايضا مع انه ليس شرك بل كفر

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته وسننه
هذه الجملة اصلا لم اسمعها قبلا
~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( فلان شكله غلط )
لأن فيه سخرية واعتراض على خلق الله تعالى .
وهذه ايضا اويدك
~*~*~*~*~*~*~*~*~

تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
وهذه
~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( قوس قزح )
والصحيح قوس الله وقزح أسم من أسماء الشيطان
وهذه ايضا سمعت بها قبلا
~*~*~*~*~*~*~*~*~

قول بعضهم ( يعلم الله إني فعلت كذا )
انه إذا قالها والأمر خلاف ذلك اتهم الله بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر
اظن ان ليس الخطأ في القول انما بالكذب بحد ذاته، بالاخص التجرؤ على الله، اما ان كان صادقا فلا مشكلة في الجملة


~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( بالرفاء والبنين )
لأنها تهنئة أهل الجاهلية
حتى لو انها تهنئة الجاهلية، فمن اهم صفات الجاهلية الشجاعة والكرم وهذه الصفات ايضا مهمة في الاسلام، لا يكفي ان يكن الشيء من الجاهلية كي نعترض عليه ولكن يجب ان يعارض الاسلام

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( ظلمني الله يظلمه )
لأن فيه اتهام لله بالظلم والله سبحانه حرم الظلم على نفسه وجعله بين عباده محرما
اظنك محقة ولو انه قد تفهم بمعنى اخر، اي ان يرسل اليه من يظلمه ليشعر بمعنى الظلم، فالظالم هنا لا يكون الله بل من ارسله اليه، وكلنا نعلم ان دعاء المظلوم مستجاب، ولكن لن اصر على ان الجملة جائزة قولها لن ادع الامر على كاهلي
~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( ربنا افتكره )
لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى
يقول الله تعالي في سورة البقرة ْ{ فاذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون} ليس ان الله ينسى، ولكن كما قالت الاية، ربما فعل الانسان حسنة من صدقة ذكر اي شيء جعل الله ينقذه وهذا ما يقصد بهذه الجملة
الا ان كانت النية في الجملة امر مخالف فلن اعترض

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( إذا أصاب إنسان مصيبة فلان ما يستاهل )
فيه اعتراض على حكم الله واتهامه بالظلم تعالى الله عن ذلك
ايضا:
قال الله تعالى في القران:

[مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ]

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( شاءت حكمة الله )( شاء القدر )
والحكمة والقدر من الأمور المعنوية لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى
اولا انت انقصت من الجملة: الجملة كانت شاء حكمة الله وانت كتبتها فقط الحكمة وهناك فارق
شاءت حكمة الله قد يعني شاء الله الحكيم
اما بال
نسبة للقدر فلا اعرف مقصده بالضبط فلن اعلق لان البعض قد يقصد به الله لانه هو القادر فوق عباده
~*~*~*~*~*~*~*~*~

قول بعض المرضى ( الله يلعن المرض )
والمرض من قدر الله وفيه تسخط من قدر الله تعالى
لن اعترض

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( فلان مات شهيدا )
لا تجوز الشهادة لشخص معين إلا بنص شرعي
ربما محقة، ولكن حتى الشهادة قد تملك معنى اوسع من الشهادة التي تكلم عنها القران، كالبعض يقال عنهم شهداء العلم والبعض شهداء وطن وليس الكل شهداء لاجل الدين، لفظ الشهادة اخذت منحى معنى التضحية لاجل شيء معين
البعض يستشهد في سبيل الله والبعض لاجل اشياء اخرى

~*~*~*~*~*~*~*~*~

منادة بعضهم للممرضة الكافرة يا سستر
ومعناه ( أخت ) والكافر ليس أخا للمؤمن
مناداة احدهم بالاخ او الاخت انه من دواعي الاحترام وهذا اول ما اتى لاجله الاسلام، "انك لعلى خلق عظيم" كان للنبي (ص) جار يهودي وكان يعامله افضل مما نتعامل نحن المسلمين بين انفسنا، كما الننا كلنا اولاد ادم وطينتنا واحدة

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قول بعضهم ( يا تيس يا حمار يا كلب )
وهذا كذب وإيذاء للمسلم ويحرم إيذاء المسلم
لا اظن ان الامر كذب فلو قلتي ان هذه الفتاة قمر لا تكذبين بل تشبهينها بالقمر لما فيها من صفات متقاربة بالجمال، وقد يكون البعض له صفات التيوس والحمير، ولكن ليست الشكلة بالكذب بل لاجل الاذية كما ذكرتي، ولكن لا تمنع فقط ايذاء المسلمين بهذه الكلمات بل الغير مسلم لانه بايذاءه سيكره الاسلام وستشوه سمعته

~*~*~*~*~*~*~*~*~

تسميت الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد )
وهي توهم أن الإسلام عادات وتقاليد ورثناها عن أسلافنا تقبل التغيير والتبديل
محقة

~*~*~*~*~*~*~*~*~

قولهم ( والنبي & وكتاب الله )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من حلف بغير الله فقد أشرك )
لا ادري ما صحة الكلام ولكن الله بنفسه قسم بالفجر والعصر والشمس وضحاها والليل اذا تلاها، والتين والزيتون، فهل الله يشرك كل ما قسم عليه، هل يشركهم بنفسه، والاولى ان نتبع كلام الله على كلام الغير، تأكدي من صحة الحديث
~*~*~*~*~*~*~*~*~

وبعد هذه الكلمات أحرص أخي وأختي رعاكم الله في الأبتعاد عن كل ما يخدش او يمس ديننا الحنيف من كلمات فيها كفر والعياذ بالله منها .. فينبغي علينا الحذر من الوقوع فيها وتعليم أقاربنا وأصحابنا حتى يتجنبوها
كما انصحك بان قبل ان تنشري اي شيء ان تتأكدي من صحته
لان البعض يريد ان يكره الناس بالاسلام فينشر كما يريد على هواه
كمثل الممرضة، منذ متى الاسلام يعامل الاخرين بطريقة سيئة وهو دين الاخلاق
اظن ان البعض نشر هذه الاقاويل عن الاسلام لكي يكره الناس الاسلام والمسلمين، ولاسوأ ان نصدق نحن المسلمون ذلك ونعمل به

والدال على الخير كفاعله
واشكرك مرة اخرى على الدعوة


[cc=.....]منقول للأهمية [/cc]
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________













رد مع اقتباس
  #20  
قديم 07-22-2013, 05:45 PM
 
شكرا اختي لأنك وعيتينا و خصوصا و نحن برمضان المبــــــــــــــــــــــــــــارك اعاده الله علينا بالخير
|آبي| likes this.
__________________
ان النسان ليس هو أبدا مجموع ما يملك, بل هو مجموع ما لايملك و يمكن أن يملك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
80 مخالفة تقع فيها النساء يجب الحذر منها Teliha نور الإسلام - 0 04-23-2012 03:29 PM
أخطاء شائعة بين الناس ..يجب الحذر منها ... ام محمد هناء نور الإسلام - 2 06-02-2010 04:47 PM
تسع علامات يجب الحذر منها آآخر شقاوة صحة و صيدلة 9 07-06-2008 10:00 PM
كلمات يجب الحذر منها حمزه عمر نور الإسلام - 30 05-13-2007 12:32 PM


الساعة الآن 04:49 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011