عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-29-2007, 08:43 PM
 
بوش يفقد آخر رجاله ..



رينوت فان فاختندوك/ ترجمة: عمر الكدي
لم يخسر الرئيس الأمريكي جورج بوش واحداً من أكثر رجاله ولاءً له فحسب، بل إن مغادرة البيرتو غونزاليز وزير العدل تعني أيضا خسارة أعلى الموظفين رتبة في إدارته من ذوي الأصول اللاتينية. ولم يتردد أنصار غوانزاليز الغاضبين بسبب استقالته التي أرغم عليها في إدخال أصوله المكسيكية في النقاش.
ولد غوانزاليز في عائلة تكساسية فقيرة. وهو يعتقد أن جديه مهاجران غير شرعيين جاءا من المكسيك. في خطابه الوداعي يوم أمس الاثنين، أشار إلى أصوله المتواضعة، وإلى المصاعب التي واجهها والده للعناية بعائلة مكونة من ثمانية أطفال، "عادة ما أذكر المواطنين بأننا نعيش في بلد عظيم في العالم، وأنني شخصيا عشت الحلم الأمريكي. حتى خلال أسوأ أيامي كوزير للعدل، فإنني كنت أفضل حالا من أفضل الأيام التي عاشها والدي."

البيرتو غونزاليز وزير العدل المستقيل
شفتان مطبقتان
حافظ غوانزاليز على شفتيه مطبقتين بخصوص السبب الذي دفعه إلى المغادرة. وهو ما لم يذكره في بيانه المقتضب، الذي باح فيه بالظلم الذي شعر به. حليفه التكساسي، السيناتور الجمهوري جون كورنين كان أكثر صراحة. والذي قال لقناة السي أن أن إنه كان يوما حزينا لأمريكا ذلك أن هذا العضو من الجماعة اللاتينية كان قد أجبر على التخلي عن منصبه الوزاري.
" رجل جيد، وواحد من أعلى مستويات

الهيسبانك (ذوي أصول أمريكية لاتينية) الذين خدموا الحكومة، والذي يستقيل بسبب اتهامات لم تثبت صحتها."
بوش المحزون
الرئيس بوش نفسه أشار بسعادة إلى القصة الملهمة لحياة صديقه من تكساس. واشتكى أيضا من أن غوانزاليز عومل بطريقة غير عادلة، وأنه تم اصطياده لأغراض سياسية بحتة.
"إنه لأمر محزن بأننا عشنا في زمن حيث يعوق فيه شخص شريف وموهوب مثل البرتو غونزاليز من القيام بعمل مهم، ويسحب اسمه ويجر في الوحل لإغراض سياسية."
يخوض الجمهوريون والديمقراطيون معركة للفوز بالصوت اللاتيني، الذي أصبح مهماً أكثر من أي وقت مضى في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يمثل فيه اللاتينيون قسما مهما من السكان، وبشكل عام فإن المزاج المناهض للهجرة في الحزب الجمهوري، كان قد تمكن من وضع نهاية للعديد من اللاتينيين، دافعا إياهم بين ذراعي الديمقراطيين.

محاولة لقلب المعادلة
يحاول أنصار غونزاليز قلب هذه المعادلة من خلال تصوير غونزاليز كرمز لتعامل الديمقراطيين السيئ من الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية. لكن هذا المسعى يصطدم بمثال آخر، هو المصير الذي آل إليه لاتيني آخر هو دافيد إيغلسياس، وهو أحد المدعين الفيدراليين العامين التسعة المقالين. وكان هؤلاء هم أول من طالب بإقالة غونزاليز. يقول إيغلسياس إنه أقيل من منصبه كمدع عام لبسبب رفضه تنفيذ أوامر جاءته من واشنطن وصفها بأنها "غير لائقة إطلاقاً، وتكاد تكون غير شرعية."

السفينة الغارقة
إيغسلياس الذي ينحدر أيضاً من أصل لاتيني كان هو الآخر موالياً للرئيس بوش عن قناعة. يقول إيغسلياس إنه، هو وزملاءه الآخرين، أقيلوا من الإدعاء العام لأنهم لم يلبوا مطالب الرئيس بوش ووزير عدله غونزاليز في بذل المزيد من الجهود لإثبات تهمة ارتكاب مخالفات انتخابية على بعض المرشحين الديمقراطيين. ويتهم الديمقراطيون غونزاليز، وكذلك مستشار الرئيس بوش الذي استقال مؤخراً هو الآخر، كارل روف، بأنهم حولوا أجهزة العدالة الأمريكية إلى أداة لخدمة الإيديولوجيا اليمينية للحزب الجمهوري. وقال السيناتور الديمقراطي تشوك شومر إن "وزارة العدل تحت إمرة غونزاليز أصبحت كالسفينة الغارقة."
يواجه غونزاليز اتهاماً رسمية بالحنث في اليمين. جاءت هذه التهمة على خلفية الأقوال التي أدلى بها تحت اليمين أثناء جلسة الاستماع التي أجراها الكونغرس في قضية إقالة المدعين العامين الفيدراليين التسعة، والتي يتهم الآن بالكذب فيها. هناك أيضاً عدد من الجمهوريين في مجلس الشيوخ سحبوا عنه الثقة أيضاً. كل هذا يشير إلى أنه وضعه السياسي لم يعد قابلاً للاستمرار، ولا علاقة لذلك بأصوله الإثنية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-29-2007, 10:08 PM
 
رد: بوش يفقد آخر رجاله ..

الله قادر عليهم جميعا .. ما في حد فيهم شريف ..

مشكور على الخبر اخي النافذ ..

.,.,.,.,.,.,.,.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-02-2007, 02:19 PM
 
رد: بوش يفقد آخر رجاله ..

ان شاءالله يفقد عمره كله مش آخر رجاله فقط

مشكور النافذ على نقل الخبر
__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-03-2007, 01:26 AM
 
رد: بوش يفقد آخر رجاله ..

عقبال ما نفقده هو .. وكل أوانه و أتباعه يارب
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-03-2007, 06:03 PM
 
رد: بوش يفقد آخر رجاله ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ag-007 مشاهدة المشاركة
الله قادر عليهم جميعا .. ما في حد فيهم شريف ..

مشكور على الخبر اخي النافذ ..

.,.,.,.,.,.,.,.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاب أردني يفقد 210كيلوجرامات من وزنه samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 09-13-2007 08:28 PM
ماالذي يفقد الانسان ثقتة بنفسة بــو راكـــــان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 08-13-2007 08:52 AM
رجل سعودي يفقد جزء من انفه nadaflr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 04-16-2007 03:47 PM


الساعة الآن 12:12 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011