عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree692Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #26  
قديم 12-07-2012, 11:54 AM
 
اقتباس:
انا كل الي افهمه ان الله ربي ومحمد رسولي والقران كتابي واركان الاسلام والسنن والمستحبات اقوم بهن وحب اهل البيت والتوسل بهم عند الله هذا يكفيني فانا لم اترك يوم صلاتي ولا صيامي ولا حجابي اما الباقي فلا يهمني فليس كل الشيعه ملائكه ولا معصومين من الخطا والله سبحانه اعلم باحوال عباده هذا كل الذي اريد قوله
سنن > سنه الرسول صلى الله عليه وسلم ..
اكبر كلمه وهي السنه .. يعني ما اذكر ان المذهب الشيعي موجود مع احترامي .. بس لازم نوصل لنقطه مهمه بتحآورنا ...
نعم القران ..هو نور دربنا ومشائخكم يحرفونه ويقولون محرف ... ؟
لحظه لحظه .. اول مره اشوف اننا نتوسل من شخص الى الله .
التوسل اشخاص الى الله شرك ؟
لماذا الا تثقون بالتوسل الى الله مباشره ؟ ام أنكم تضعون علي رضي الله عنه بمكانه الله والعياذ بالله ..
بالله ي زهراء شيء لايستقبله العقل ..
بس مثلا خلينا نقول انتم بفعلتكم هذه تحبون علي رضي الله عنه .. اكثر من الرسول صلى الله عليه وسلم والرسول اعظم من البشر جميعا ..

ونعم نحن لانقدس شيوخنا وكل الناس من طينه واحده .

نعم من طينه واحده ولكن نبصر ونفكر ,,
انا فعلا متفاجي زوجه الرسول صلى الله عليه وسلم لاتحبونها كيف كيف لكم ذللك ؟ شيء عجيب لا أله الا الله
__________________
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 12-07-2012, 05:08 PM
 
في القران الكريم يقول وابتغو الى الله الوسيله بمعنى اننا لانقدسم او نعبدهم والعياذ بالله ولكن نتشفع بهم عند الله لمكانتهم العظيمه عند الله ...اما بالنسبه لعلماء الشيعه لاياتون بشي من عندكم بل كله من القران والاحاديث اما المتفق عليها او التي تخص الشيعه والسنه لايؤمنون بها او يتجاهلونها ...اما بالنسبه لحب الشيعه لعلي اكثر من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم هذا كذب وافتراء لان علي بالنسبه لنا بمنزله هارون من موسى فلا يصح هذا القول من كلامك ....اما سبب عدم حب الشيعه لعائشه بنت ابي بكر لانها كانت تحارب علي وتبغضه ولكنني لا اتفق مع بعض الشيعه الذين يسبونها فانا اعتقد انها زوجه الرسول لايجوز لاي سبب التجاوز عليها ولكن العلماء الذين اتبعهم انا لايحللون سبها باي شكل لذا لايخصني من يتجاوز عليها اما شبب زواج الرسول لها او عدم طلاقها لانه لم يريد تسبب الفتنه بين المسلمين ولحقن دمائهم لذا تزوجها اصلا كان الرسول لايرفض طلب امراه للزواج منه للحفاظ على المسلمات وهذه ميزة من صفات رسولنا الكريم .....
__________________


رد مع اقتباس
  #28  
قديم 12-08-2012, 12:49 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري
في القران الكريم يقول وابتغو الى الله الوسيله بمعنى اننا لانقدسم او نعبدهم والعياذ بالله ولكن نتشفع بهم عند الله لمكانتهم العظيمه عند الله

اختي المكرمه
الأنبياء والأولياء بشر وعباد أمثالنا فلا يجوز أن نسألهم بعد موتهم.

ـ قال الحافظ « وقصة الصالحين كانت مبتدأ عبادة قوم نوح لهذه الأصنام، ثم تبعهم من بعدهم على ذلك». وذكر أنهم كانوا يتبركون بدعاء سواع وغيره من الصالحين ويتمسحون بصورته».

. فعبادة الأصنام منشؤها الغلو في الصالحين
وقد بنوها لتذكرهم بالصالحين من أنبياء وأولياء.

وذكر التفتازاني أن شرك المشركين وقع حين
« مات منهم من هو كامل المرتبة عند الله اتخذوا تمثالاً على صورته وعظموه تشفعاً إلى الله تعالى وتوسلاً»
وهذا ما نؤكده دائماً أن نوع شرك المشركين السابقين:
هو شرك تشفع وتوسل بالصالحين ليقربوهم إلى الله زلفى.

(وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ)[يونس18]. وإنما يقع اليوم في نفس الفخ من لم يعرف نوع الفخ الذي نصبه الشيطان لمشركي الأمس.
لا يخلقون ولا ينقذون
(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ)
وقال:
(قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الأرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ)
(هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ)
تأملوا كل هذه الآيات تتحدث عن دعاء غير الله ومع كثرتها يجتنب المخالفون للتوحيد تذكرها أو تدبرها.
لا يغنون شيئا ولا يملكون كشف الضر ولا جلب النفع
(فَلا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلا تَحْوِيلا)
. وقال:
(قُلْ إِنِّي لا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلا رَشَدًا)

...اما بالنسبه لعلماء الشيعه لاياتون بشي من عندكم بل كله من القران والاحاديث اما المتفق عليها او التي تخص الشيعه والسنه لايؤمنون بها او يتجاهلونها ...اما بالنسبه لحب الشيعه لعلي اكثر من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم هذا كذب وافتراء لان علي بالنسبه لنا بمنزله هارون من موسى فلا يصح هذا القول من كلامك
في كتاب "الحكومة الإسلامية" للخميني صفحة 52 طبعة طهران 1979 : يقول فيه :" إن الأئمة لدينا يصلون إلى مقام لا يصل إليه ملك مقرب ولا نبي مرسل" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قال نعمه الله الجزائري في الانوار النعمانيه الجزء الاول صفحه 17

عن النبي عليه السلام قال اعطيت ثلاثا وعلي مشاركي فيها واعطي علي ثلاثه ولم اشاركه فيها فااما الثلاث التي شاركني فيها قال لواء الحمد وعلي حامله والكوثر وعلي ساقيه والجنه والنار وعلي ساقيه واما الثلاثه التي اعطي علي ولم اشاركه فيها فاانه اعطي شجاعه ولم اعطى مثلها

(( يقول المسعودي الفاضل صـ 251 تحت مبحث فاطمــة والولاية التكوينية ((وعليه ثبوت هذا القول بهذا البيان ، تكون هذه الولاية ايضا ثابتة لاهل البيت عليهم السلام وذلك لأنهم عليهم السلام افضل من جميع الأنبياء وكيف وقد ثبت لنا بالادلة النقلية ان عيسى عليه السلام يصلي خلف الإمام المهدي عند ظهورة الشريف ) أهـ

لاحظ قوله : جميع الأنبياء فهل محمد بن عبد الله نبي أم لا ؟
اسمعي هذا الفيديو




....اما سبب عدم حب الشيعه لعائشه بنت ابي بكر لانها كانت تحارب علي وتبغضه
اختي المكرمه
تعالي نرى الحقائق التي يخفيها علماء الشيعه !!!..

إنها موجودة في كتبهم ، ولكن يسوء ويغيظ ملالي ((الرافضة))أن يعرفها عامة الشيعة الإمامية ..

وقبل أن نستعرض أقوال ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها

دعونا نرى علاقتها ببقية أهل البيت وخصوصاً علي وفاطمة وبقية ابنائهما رضوان الله عليهم أجمعين ..

لقد كانت العلاقة بين أم المؤمنين وبقية أهل البيت علاقة حب ومودة ، لم يستطع حقد الفرس أن يخفيها ..

فعن علي علي رضي الله عنه أنه قال: دخلت السوق فابتعت لحما بدرهم وذرة بدرهم فأتيت بهما فاطمة حتى إذا فرغت من الخبز والطبخ قالت: لو أتيت أبي فدعوته. فخرجت وهو مضطجع يقول: أعوذ بالله من الجوع ضجيعا ، فقلت: يا رسول الله عندنا طعام فاتكأ علي ومضينا نحو فاطمة فلما دخلنا قال: هلمي من طعامنا ثم قال: أغرفي لعائشة فغرفت. ( قرب الإسناد 137 ، البحار 17/232 ، 18/30 )

أم المؤمنين هذه حبيبة رسولنا صلى الله عليه وسلم ، التي يحبها أشد الحب وأول من كان يعلم ذلك هو بقية أزواجه أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن أجمعين ، فكن يهبن لياليهن لها كما فعلت سودة بنت زمعة بعد نزول آية التخيير.
( إعلام الورى 88 ، مجمع البيان 8/366 ، البحار 22/182،205 )

لهذا قال الصادق رحمه الله : إنما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكان عائشة ، فاخترن الله ورسوله ، ولم يكن لهن أن يخترن غير رسول الله .
( الكافي 4/123 ، البحار 22/213 )

وقد سمى بعض الائمة بناتهم بعائشة ..

كالكاظم .. ( الإرشاد 323 ، البحار 48/287،303،320 ، إعلام الورى 301 )

والرضا .. ( كشف الغمة 3/113 ، البحار49/222 )

والهادي ... ( إعلام الورى 349 ، الإرشاد 314 ، البحار 50/231)

ودعونا نرى أقوال أم المؤمنين عائشة في علي رضي الله عنهما ..

فعن عائشة رضي الله عنها قالت: ما رأيت رجلا كان أحب إلى رسول الله منه وما رأيت إمرأة كانت أحب إلى رسول الله من امرأته.
( أمالي الطوسي 254 ، البحار 37/40 )


وعنها رضي الله عنها قالت: عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل علي بن أبي طالب فقال: هذا سيد العرب. ( معاني الأخبار 103 ، أمالي الصدوق 42 ، البحار 38/93،150 )

وعنها رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذكر علي عبادة ( العمدة 191 ، البحار 38/199 ، 200 )

وعنها رضي الله عنها قالت: زينوا مجالسكم بذكر علي. ( العمدة 192 ، البحار 38/201 )

وقالت رضي الله عنها وقد سئلت من كان أحب الناس إلى رسول الله قالت : فاطمة ، فقلت: إنما سألتك عن الرجال ، قالت: زوجها ، والله أنه كان صواما قواما ولقد سالت نفس رسول الله في يده فردها إلى فيه . ( الطرائف 38 ، كشف الغمة 1/244 ، البحار32/272 ، 38/313 ، 40/152 ، 43/53 )

وعنها رضي الله عنها أنها قالت وقد ذكر عندها علي بن أبي طالب : كان من أكرم رجالنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم . ( كشف الغمة 1/376 ، البحار 40/51 )

وعن جميع بن عمير قال: قالت عمتي لعائشة وأنا أسمع له: أنت مسيرك إلى علي على ما كان ؟ قالت: دعينا منك أنه ماكان من الرجال أحب إلى رسول الله من علي ، ولا من النساء أحب إليه من فاطمة. ( أمالي الطوسي 341 ، الطرائف 30 ، البحار 35/222 ، 40/120 ، 43/23، 38 )

وكانت تتذكر هذا المسير فتقول رضي الله عنها:
والله لو كان لي من رسول الله صلى الله عليه وسلم عشرون كلهم ذكر مثل عبدالرحمن بن الحارث بن هشام فثكلتهم بموت أو قتل كان أيسر علي من خروجي على علي . ( البحار 44/34 )

وسئلت رضي الله عنها عنه فقالت: ذاك خير البشر ولا يشك فيه الا كافر.
( أمالي الصدوق 71 ، إيضاح دفائن ال***** 43 ، البحار 26/306 ، 38/ 5 ، 7 ، مذهب أهل البيت 18 ، إثبات الهداة 2/52 ، المناقب 4/67 )


وفي رواية: ذاك من خير البرية ولا يشك فيه الا كافر. ( البحار 38/13 )

وقالت لاخيها محمد بن أبي بكر رحمه الله : إلزم علي بن أبي طالب ، فإني سمعت رسول الله يقول: الحق مع علي وعلي مع الحق لا يفترقان حتى يردا على الحوض . ( البحار 38/28 ، أنظر أيضاً: ص 33 ، 38 ، 39 )

ولما بلغها قتله رضي الله عنه للخوارج قالت رضي الله عنها: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يقتلهم خير أمتي بعدي .

وفي رواية : هم شر الخلق والخليقة يقتلهم خير الخلق والخليقة وأعظمهم عند الله تعالى يوم القيامة وسيلة.

وفي أخرى: اللهم أنهم شرار أمتي يقتلهم خيار أمتي، وماكان بيني وبينه إلا مايكون بين المراة وأحمائها. ( أنظر هذه الروايات: البحار 33/332 ، 333 ، 340 ، كشف الغمة 1/158 )

هذا هو رأي أم المؤمنين عائشة التي يتهمها ملالي الإمامية بكره علي رضي الله عنهما ..

يذكرون روايات كلها كذب ويخفون هذه الموجودة في كتبهم لأنها في غير صالحهم ..

وحتى لو لم نتفق معهم على صحتها من عدمه ، فهذا لا يبرر إخفائها وعدم ذكرها ..

هل تظنون معشر الإمامية أن ملاليكم يجهلون هذه الروايات ؟؟

إن كانوا يجهلونها فتلك مصيبة وإن كانوا يعلمون بها ويخفونها فالمصيبة أعظم !!

أتدرون لماذا ؟؟

لقد جعلوكم تسبون أم المؤمنين وزوجة الرسول صلى الله عليه وسلم ...

فما هو ردكم لو سألكم رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تتناولون عرضه وزوجه ؟؟؟؟؟

جهزوا ردكم من الآن ، فلن يساعدكم ملاليكم ساعتها.




ولكنني لا اتفق مع بعض الشيعه الذين يسبونها فانا اعتقد انها زوجه الرسول لايجوز لاي سبب التجاوز عليها ولكن العلماء الذين اتبعهم انا لايحللون سبها باي شكل لذا لايخصني من يتجاوز عليها اما شبب زواج الرسول لها او عدم طلاقها لانه لم يريد تسبب الفتنه بين المسلمين ولحقن دمائهم لذا تزوجها اصلا كان الرسول لايرفض طلب امراه للزواج منه للحفاظ على المسلمات وهذه ميزة من صفات رسولنا الكريم .....



وما زال السؤال مطروحا
ما رايكم يا (شيعه) فيمن يقول بتحريف القرأن
اهو مسلم ام كافر؟؟؟
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !

التعديل الأخير تم بواسطة مؤمن الرشيدي ; 12-08-2012 الساعة 01:15 AM
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 12-10-2012, 12:38 AM
 
وما زال السؤال مطروحا
ما رايكم يا (شيعه) فيمن يقول بتحريف القرأن

اهو مسلم ام كافر؟؟؟
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 12-10-2012, 03:03 PM
 
جزاكم الله خير الجزاء على هذا الطرح القيم
وفي موازين حسناتكم
دمتم بحفظ الرحمن
ورعايته
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث شـــــامل حول اعتقاد الشيعة بتحريف القرآن الكريم::بالوثائق من كتبهم! مؤمن الرشيدي نور الإسلام - 27 12-18-2012 02:11 PM
الشيعة \طكممكط\2 نور الإسلام - 3 06-08-2011 09:13 PM
انظروا-- كيف يلوثون عقائد ابنائنا بتوم وجيرى...؟ BART أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 06-16-2010 08:02 PM


الساعة الآن 10:13 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011