عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree692Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 12-05-2012, 09:53 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري
انا لا احب ان اشارك بالمواضيع التي يكون فيها اختلاف طائفي لان النقاش فيها عقيم فكل فريق لديه الدلائل والبراهين على صحه كلامه ومذهبه لذا افضل عدم النقاش فيها
اما بالنسبه لكلامك انا اراه غير صحيح على الرغم من تشهدك من كتب الشيعه فهذا لا يدل ان كلامك صحيح فانا قد قرات الكثير من كتب الشيعه بكل علمائها وكتب السنه ايضا لم اجد اي روايه او حديث ان علي عليه السلام اعلى مكانه من الرسول وان جبريل الامين قد خان الامانه ونزل القران على الرسول ص بدل علي هذا افتراء وكذب ممن يحاولون تشويه صورة الشيعه وعقيدتهم ولكن انا قمت ببحث حول هذا الموضوع وجدت فئه ممن يدعون الاسلام لديهم مثل هذا الادعاء



السلام علیکم أحسنت أختي الکریمة ! أجل لکل فریق دلائله وبراهینه ، بینما لیس من شک أن هناک من الغلاة في کل فریق یدعون ما لیس بصحیح ! بینما الذي یرید أن یتحدث استناداً علی أقوال الآخرین یجدر له أن یستوثق مما ینقله فما یلفظ من قول إلا لدیه رقیب عتید . کما یجدر له أن یقرأ من کتب الآخرین ممن لیسوا علی مذهبه هو إذا کان باحثاً عن حقیقة !
__________________
[CENTER][SIZE=3][COLOR=purple][B]بلغ العلی بکماله / کشف الدجی بجماله /حسنت جميع خصاله / صلوا عليه وآله[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]اللهم صل علی محمد وآل محمد وعجل فرجهم[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]=======[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]حسين طالب في فرع[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]اللغة العربية وآدابها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-05-2012, 10:59 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري
انا لا احب ان اشارك بالمواضيع التي يكون فيها اختلاف طائفي لان النقاش فيها عقيم فكل فريق لديه الدلائل والبراهين على صحه كلامه ومذهبه لذا افضل عدم النقاش فيها
اما بالنسبه لكلامك انا اراه غير صحيح على الرغم من تشهدك من كتب الشيعه فهذا لا يدل ان كلامك صحيح فانا قد قرات الكثير من كتب الشيعه بكل علمائها وكتب السنه ايضا لم اجد اي روايه او حديث ان علي عليه السلام اعلى مكانه من الرسول وان جبريل الامين قد خان الامانه ونزل القران على الرسول ص بدل علي هذا افتراء وكذب ممن يحاولون تشويه صورة الشيعه وعقيدتهم ولكن انا قمت ببحث حول هذا الموضوع وجدت فئه ممن يدعون الاسلام لديهم مثل هذا الادعاء



السلام علیکم أحسنت أختي الکریمة ! أجل لکل فریق دلائله وبراهینه ، بینما لیس من شک أن هناک من الغلاة في کل فریق یدعون ما لیس بصحیح ! بینما الذي یرید أن یتحدث استناداً علی أقوال الآخرین یجدر له أن یستوثق مما ینقله فما یلفظ من قول إلا لدیه رقیب عتید . کما یجدر له أن یقرأ من کتب الآخرین ممن لیسوا علی مذهبه هو إذا کان باحثاً عن حقیقة !



طيب
انا اتحداكم
ان تنكروا ما نقلته من كتبكم في هذا الموضوع
انا كتبت اسم المؤلف
واسم الكتاب
ورقم الصفحه



وللعلم هذا الكلام كتبه اكابر علمائكم
وموجود في اشهر الكتب عندكم...!
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-06-2012, 12:19 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري
انا لا احب ان اشارك بالمواضيع التي يكون فيها اختلاف طائفي لان النقاش فيها عقيم فكل فريق لديه الدلائل والبراهين على صحه كلامه ومذهبه لذا افضل عدم النقاش فيها
اما بالنسبه لكلامك انا اراه غير صحيح على الرغم من تشهدك من كتب الشيعه فهذا لا يدل ان كلامك صحيح فانا قد قرات الكثير من كتب الشيعه بكل علمائها وكتب السنه ايضا لم اجد اي روايه او حديث ان علي عليه السلام اعلى مكانه من الرسول وان جبريل الامين قد خان الامانه ونزل القران على الرسول ص بدل علي هذا افتراء وكذب ممن يحاولون تشويه صورة الشيعه وعقيدتهم ولكن انا قمت ببحث حول هذا الموضوع وجدت فئه ممن يدعون الاسلام لديهم مثل هذا الادعاء



السلام علیکم أحسنت أختي الکریمة ! أجل لکل فریق دلائله وبراهینه ، بینما لیس من شک أن هناک من الغلاة في کل فریق یدعون ما لیس بصحیح ! بینما الذي یرید أن یتحدث استناداً علی أقوال الآخرین یجدر له أن یستوثق مما ینقله فما یلفظ من قول إلا لدیه رقیب عتید . کما یجدر له أن یقرأ من کتب الآخرین ممن لیسوا علی مذهبه هو إذا کان باحثاً عن حقیقة !



طيب
انا اتحداكم
ان تنكروا ما نقلته من كتبكم في هذا الموضوع
انا كتبت اسم المؤلف
واسم الكتاب
ورقم الصفحه



وللعلم هذا الكلام كتبه اكابر علمائكم
وموجود في اشهر الكتب عندكم...!



ذکرت فیما ذکرت عدة أقوال عن عدة أشخاص ولا یسعني هذا المجال الإجابة عن کل ما قلت.بینما کان في کلامي السابق بعض الإجابة عما ذکرت اذا لاحظت کلامي بدقة.من جهة یمکن النقاش عما ذکرت بشکل جزئي کلما أمکننا الفرصة . مثلا ما المراد من "الوسیلة" في القرآن الکریم ؟ أخیرا یجدر بالذکر أن السب والإهانة لا یجدر لمسلم ولو کان خطاباً للمجوس؟ ما رأیک؟
__________________
[CENTER][SIZE=3][COLOR=purple][B]بلغ العلی بکماله / کشف الدجی بجماله /حسنت جميع خصاله / صلوا عليه وآله[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]اللهم صل علی محمد وآل محمد وعجل فرجهم[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]=======[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]حسين طالب في فرع[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
[CENTER][B][SIZE=3][COLOR=#800080]اللغة العربية وآدابها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-06-2012, 12:24 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري
انا لا احب ان اشارك بالمواضيع التي يكون فيها اختلاف طائفي لان النقاش فيها عقيم فكل فريق لديه الدلائل والبراهين على صحه كلامه ومذهبه لذا افضل عدم النقاش فيها
اما بالنسبه لكلامك انا اراه غير صحيح على الرغم من تشهدك من كتب الشيعه فهذا لا يدل ان كلامك صحيح فانا قد قرات الكثير من كتب الشيعه بكل علمائها وكتب السنه ايضا لم اجد اي روايه او حديث ان علي عليه السلام اعلى مكانه من الرسول وان جبريل الامين قد خان الامانه ونزل القران على الرسول ص بدل علي هذا افتراء وكذب ممن يحاولون تشويه صورة الشيعه وعقيدتهم ولكن انا قمت ببحث حول هذا الموضوع وجدت فئه ممن يدعون الاسلام لديهم مثل هذا الادعاء



السلام علیکم أحسنت أختي الکریمة ! أجل لکل فریق دلائله وبراهینه ، بینما لیس من شک أن هناک من الغلاة في کل فریق یدعون ما لیس بصحیح ! بینما الذي یرید أن یتحدث استناداً علی أقوال الآخرین یجدر له أن یستوثق مما ینقله فما یلفظ من قول إلا لدیه رقیب عتید . کما یجدر له أن یقرأ من کتب الآخرین ممن لیسوا علی مذهبه هو إذا کان باحثاً عن حقیقة !



طيب
انا اتحداكم
ان تنكروا ما نقلته من كتبكم في هذا الموضوع
انا كتبت اسم المؤلف
واسم الكتاب
ورقم الصفحه



وللعلم هذا الكلام كتبه اكابر علمائكم
وموجود في اشهر الكتب عندكم...!



ذکرت فیما ذکرت عدة أقوال عن عدة أشخاص ولا یسعني هذا المجال الإجابة عن کل ما قلت.بینما کان في کلامي السابق بعض الإجابة عما ذکرت اذا لاحظت کلامي بدقة.من جهة یمکن النقاش عما ذکرت بشکل جزئي کلما أمکننا الفرصة . مثلا ما المراد من "الوسیلة" في القرآن الکریم ؟ أخیرا یجدر بالذکر أن السب والإهانة لا یجدر لمسلم ولو کان خطاباً للمجوس؟ ما رأیک؟

أما تفسير لفظ " الوسيلة " في قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) المائدة/35 : فهي الطريق الموصلة إلى الله تعالى ، ولا طريق موصلة إليه عز وجل إلا الطريق التي يحبها الله ويرضى عنها ، وتكون بطاعته وترك معصيته .
قال ابن كثير رحمه الله :
" يقول تعال آمراً عباده المؤمنين بتقواه ، وهي إذا قرنت بطاعته كان المراد بها الانكفاف من المحارم وترك المنهيات ، وقد قال بعدها : ( وابتغوا إليه الوسيلة ) قال سفيان الثوري عن طلحة عن عطاء عن ابن عباس : أي : القربة ، وكذا قال مجاهد وأبو وائل والحسن وقتادة وعبد الله بن كثير والسدي وابن زيد وغير واحد ، وقال قتادة : أي : تقربوا إليه بطاعته والعمل بما يرضيه ، وقرأ ابن زيد : ( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة ) ، وهذا الذي قاله هؤلاء الأئمة لا خلاف بين المفسرين فيه .
والوسائل والوسيلة : هي التي يتوصل بها إلى تحصيل المقصود " انتهى .
"تفسير ابن كثير" (2/53، 54) .
وقال الشنقيطي رحمه الله :
" اعلم أن جمهور العلماء على أن المراد بالوسيلة هنا هو القربة إلى الله تعالى بامتثال أوامره ، واجتناب نواهيه على وفق ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم بإخلاص في ذلك لله تعالى ؛ لأن هذا وحده هو الطريق الموصلة إلى رضى الله تعالى ، ونيل ما عنده من خير الدنيا والآخرة .
وأصل الوسيلة : الطريق التي تقرب إلى الشيء ، وتوصل إليه وهي العمل الصالح بإجماع العلماء ؛ لأنه لا وسيلة إلى الله تعالى إلا باتباع رسوله صلى الله عليه وسلم ، وعلى هذا فالآيات المبينة للمراد من الوسيلة كثيرة جدّاً كقوله تعالى : ( وَمَآ ءَاتَـٰكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَـٰكُمْ عَنْهُ فَٱنتَهُواْ ) ، وكقوله : ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِى ) ، وقوله : ( قُلْ أَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ ) ، إلى غير ذلك من الآيات .
وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن المراد بالوسيلة الحاجة . . .
وعلى هذا القول الذي روي عن ابن عباس فالمعنى : ( وَٱبْتَغُواْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ ) : واطلبوا حاجتكم من الله ؛ لأنه وحده هو الذي يقدر على إعطائها ، ومما يبين معنى هذا الوجه قوله تعالى : ( إِنَّ ٱلَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ لاَ يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَٱبْتَغُواْ عِندَ ٱللَّهِ ٱلرِّزْقَ وَٱعْبُدُوهُ ) ، وقوله : ( وَٱسْأَلُواْ ٱللَّهَ مِن فَضْلِهِ ) ، وفي الحديث : ( إذا سألتَ فاسأل الله ) .
ثم قال الشنقيطي رحمه الله : التحقيق في معنى الوسيلة هو ما ذهب إليه عامة العلماء من أنها التقرب إلى الله تعالى بالإخلاص له في العبادة ، على وفق ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتفسير ابن عباس داخل في هذا ؛ لأن دعاء الله والابتهال إليه في طلب الحوائج من أعظم أنواع عبادته التي هي الوسيلة إلى نيل رضاه ورحمته .
وبهذا التحقيق تعلم أن ما يزعمه كثير من ملاحدة أتباع الجهَّال المدعين للتصوُّف من أن المراد بالوسيلة في الآية الشيخ الذي يكون له واسطة بينه وبين ربه : أنه تخبط في الجهل والعمى وضلال مبين ، وتلاعب بكتاب الله تعالى ، واتخاذ الوسائط من دون الله من أصول كفر الكفار ، كما صرح به تعالى في قوله عنهم : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَآ إِلَى ٱللَّهِ زُلْفَىۤ ) وقوله : ( وَيَقُولُونَ هَـٰؤُلاۤءِ شُفَعَـٰؤُنَا عِندَ ٱللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ ٱللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِى ٱلسَّمَـوَتِ وَلاَ في ٱلأرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) ، فيجب على كل مكلف أن يعلم أن الطريق الموصلة إلى رِضى الله وجنته ورحمته هي اتباع رسوله صلى الله عليه وسلم ، ومن حاد عن ذلك فقد ضل سواء السبيل ، ( لَّيْسَ بِأَمَـٰنِيِّكُمْ وَلاۤ أَمَانِىِّ أَهْلِ ٱلْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوۤءًا يُجْزَ بِهِ ) .
وهذا الذي فسرنا به الوسيلة هنا هو معناها أيضاً في قوله تعالى : ( أُولَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ ٱلْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ ) ، وليس المراد بالوسيلة أيضاً المنزلة التي في الجنة التي أمرنا صلى الله عليه وسلم أن نسأل له الله أن يعطيه إياها ، نرجو الله أن يعطيه إياها ؛ لأنها لا تنبغي إلا لعبد ، وهو يرجو أن يكون هو " انتهى باختصار .
"أضواء البيان" (2/86– 88) .
والله أعلم .


طيب ردا علي سؤالكِ
ما رأيكِ فيمن يكفر الصحابه
ويسبهم؟
اتمني اجابه واضحه..!
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-06-2012, 10:34 AM
 
ويحكم ألا زلتم تتحدثون عن الشيعة والعمائم والسنة والمرازيم ، أليس هنا تدهور عقلي قد ضيع الإسلام وشجع أكثر على استمرارية خرافة المذاهب ،

من مجرة اندروميدا ، بين الشياطين وصناع الوجود ، هنا كاتب وناقد ،
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث شـــــامل حول اعتقاد الشيعة بتحريف القرآن الكريم::بالوثائق من كتبهم! مؤمن الرشيدي نور الإسلام - 27 12-18-2012 02:11 PM
الشيعة \طكممكط\2 نور الإسلام - 3 06-08-2011 09:13 PM
انظروا-- كيف يلوثون عقائد ابنائنا بتوم وجيرى...؟ BART أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 06-16-2010 08:02 PM


الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011