عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree19Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 11-30-2012, 03:56 PM
 
يااااي بارت حلوووو أنتظر المزيد
__________________

  #17  
قديم 11-30-2012, 05:09 PM
 
.
__________________
  #18  
قديم 12-01-2012, 02:08 PM
 

**5**

بغرفتنـآ بنــص الليــل...

بقهر وصرآآخ:أنتــي مجنووونـــه...شلووون ترديــنه؟...

قـآلت شيهـآنه بدمووع وحده:حيـآتي وبكــيفي ي سلطـآنه...تبغيــنه أنتي خووذيــه..

قـآلت بعصبيـه وهي ترجــف:أخـذه أنـآ...مو هو خطبـك أنتي ي حظـي..م جـآني أنـآ طلآب

وخـآطب...وبحـده...وعن الغبـآء...لآ تضيعيـن عمرك ي أختــي..العمر يمشــي...واذآ اليوم انطـق بـآبك

بكـره مـآبينطـق....ارحمـي هالمسكيــن اللي لآ حول ولآ قوه لـه..ومـآ هو شـآيل حمـل شيء...الآ

حملـنـآ..وكـل مـآقمنـآ وقعدنـآ...قـآل عسـآني أشووفـكن ببيووت ريـآجيـلكـن...وبقهر...خلينا نخفف عنه

شووي هالحمل اللي بيكسر ظهره...

صـآحـت شيهـآنه بقووه:ومو ذآآبحــني الآ هالمسكيـن على قوولـتك...لآ رحــت أنـآ منو بيهتـم

فيــه..اشتري لي حياة واترك أبووي....

ردت بعصبيـه أكــبر:ي أختي ومن قالك بتتركينه...وأشرت علي بعصبيه...هذآ حنـآ قدآمــك

بقرتيــن...وش كبر الوحده....وبحـده وهي تتكتف...وترآه مـآهووب أبووك بلحـآلــك...ولـه حــق

علينـآ..مثـل مـآلـه حق عليــك....واذآ انتـي بتسـآرعيـن لخدمـته مره..حنـآ نسـآررع فيهـآ

مليووون...وبضيق...وابوي مـآهوب بعـآزه أحـد...والله لآ يعيزه لأحد من خلقه....وبس يفتك

مننـآ...بيعيش أحسن عيشه....وبتهديـد...وأنتي تعرفيـن فعل أبووي لآ درى انك ترديـن نصيبك وموقفته

علشـآنه وش بيصير؟....

صـآحت شيهـآنه بضعــف..وسلطـآنه ترجــف من القهر...وبضيـق:اتصلـي علـى رفيـقتك وقولـي أبوي

يقول بنسـآل عن أخوك ونرد لــكم خبـــر..

هزت سلطـآنه رآسـهـآ بلآآ وهي تصيـح..زفـرت سلطـآنه بقهر...وقربـت لهـآ...وبضيـق وهي تضغط على

اسنـآنهـآ:شيهـآنه ي قلبي اتصلـي...لآ تضيعيـن هالرجـآل من يدك مثـل م ضيـعتي اللي قبلـه....وشروطك

الغبيـه شيليهـآ من رآسـك...أبوي مـآله طلـعه من بيـته...لو ايــش؟...هذآ مكـآنه وبيته وهو الآمـر

النـآهي فيـه...وغير كلمته م تمشي..مو على آخر عمره..نتركـه تحت منة خلق اللـه...لو انه زوج

بنتـه..أبوي مستحيل يرضاها لنفسه..وانـآ بعد م أرضـآهـآ لـه...ومسـآلـة ان زوجك النحـس يجـي ويقعد

ببيتنـآ امسحيـهـآ من بـآلـك بعد..هالبيـت لنـآ كلـنـآ...وم نبغـى رجـآل غريب يدخــل علينـآ...بنـآخذ رآحتنـآ

ببيت أبونـآ...وبيتم هالبيـت لنـآ وبس..

قـآلت شيهـآنه بعصبيـه:أجــل م تزووج وأترك ابووي لو اموووت...

ردت سلطـآنه بقهر:بتزوجيـن ي شيهـآنه...ومستحـيل أسمـح لـك تضيـعيـن عمرك أكــثر...قبـل سنتيـن

سكـت عنك...بس كـنت بزر..وم أشووف لبعيـد...بس الحيــن أنـآ فهمـت كـل شيء عــدل...ومستحيـل

أسمـح لـك تذبحيـن ابووي بهمــك....وبتهديـد..وواللـه ي شيهـآنه اني أخبر أبوي بكـل شيء....

قـآلت بعصبيـه وقهر:ي أختــي اذلـفي عن وجـهي...زووجـي نفسـك بالآآول بعـديـن تعـآلي

زوجيــني..ومالك دخل فيني..وبقوه..وخبري أبووي وربي لسـآني م يطـب لسـآنك

عقبهـآ...وبـآستهزآء..ودآمك مستعجلـه على الزوآج...ي أختي حلي عني..وروحــي انتي

واعرسي..واتركيني بحـآلـي...

قـآلت بثقــه وهي تنـآظر شيهـآنه بقووه:لآ تخـآفين...أكيـد بزوج نفسي وبزوج ولآيـف بعـد وانتي

أولنـآ...وبـس يجيـني رجـآل يخاف الله برضى فيه...وأنـآ مغمــضه...

شيهانه بعصبيه:مشـآء الله عليــك...وتبغيـنـآ نترك أبووي وعمتي بروحهم..

قـآلت بثقـه :من قـآل؟..بالعكـس أضرب عصفوريـن بحجر..أتزوج وأريـح بـآل أبووي...وافكه من

همي...وأشرط على رجلـي بيـتي قريب من بيـت أبوي ورآيـحه رآده عليــه...وم أحد يقدر

يمنعني...وبـآستهزآآء...ترى حـآلنـآ مو حـآل بشر...حياتنا رعب برعب...محرومـآت من طلـعه

محرومـآت حتى من نومـة الليل برآحـه...نخـآف يدخـل علينـآ حرآمي والآ شيء..وحنـآ حريـم

وحدآنيـآت..وابوي م لـه قدره يدآفـع عننـآ..."دمعــت عيوني من كلآم سلطـآنه لأنه صدق...أنـآ مستحيـل

أقعـد بالليل لحـآلي...أسمـع أصوآت وأغصب حـآلي أنـآم من الخووف"كمــلت بهدووء...وبكـره لآ

أعرســنا نقـدر نخلـي ريـآجيلـينـآ عيـآل لآبووي...ورآح منه وآحـد نجيـب لـه

ثلآثـه...وبـآستهزآآء...ومعلوومــه حطيهـآ بـآلـك عدل...لآ صارت الحرمه سنعه وكسبت

رجلها....بيصيرون أهلها أغلى عند رجـآلهـآ من اهلــه...

وطلـعت هي وعـآصفتهـآ برآ الغرفـه...وشيهـآنه تنـآظر الفرآغ وهي تصيــح...وأنـآ ارتجــف

برعــب...سلطـآنه تضحــك ومزح وهبـآل ورجــه....بس لآ عصبــت قشرآآآ....ومن زلـت شيهـآنه وقـآلت

عن صديـقتهـآ اللي خطبتهـآ وردتهـآ...انهبلـت سلطـآنه وطلـع جنوونهــآآآ...يمــه أجــل لو تدري وش

نـآويـه أسووي؟..واللـه لتذبحنــي...


&&&&


القلـب موجعنـي واحـس انـه الـمـوت

قضـى علـى عـمـري وحـقـق ممـاتـي

شيعـت انـا فرحـي علـى متـن تابـوت

واعـلـنـت للـفـرحـه لـيـالـي وفــاتــي

لا طـعـم للـعـشـره ولا طـعــم لـلـقـوت

كتبـت فــوق شـفـاه ثـغـري وصـاتـي

لا تنفـع العـبـره ولا يـجـدي الـصـوت

ولا تسـتـر أهـاتـي وحـزنـي عـبـاتـي

بيـن الفـرح بينـي وبينـه بـدى فــوت

وبيـنـي وبـيـن الـهـم مــدة عـصـاتـي

يوم انتهـى درب الامـل مالـي ابخـوت

الـيـاس لــه بـيــن المـحـانـي مـبـاتـي

لـي عالـم ٍفــي داخـلـي كـلـه اسـكـوت

حـزن والـم واجـراح تهـوى السكاتـي

وانـا اتأمـل عـالـم الـقـرش والـحـوت

كــن البـحـر تـشـبـه حـيـاتـه حـيـاتـي

يسـري طويـل الليـل والقلـب مكبـوت

من جور مابي شفـت ضاعـت جهاتـي

بس الحروف اتصور احساسي ابيوت

ارحــل عــن الدنـيـا ولـمـلـم شـتـاتـي

القلـب موجعنـي واحـس انـه الـمـوت

يالله عسـى مـن خـيـر خـتـم الممـاتـي


جلــست بالمطبـخ بالظلآآآم...وأنـآ أضغط على صدري..أحس اني بمووت...صدري مووجعني...موجعنـي

كثير..ودي اصيــح...بس عجزآنــه..وربي عجزآنـه....هالآآخـت غبيــه..غبيــه حيل...تحسب نفسهـآ

بزر...مـآتدري انهـآ شووي وتطـق الثلآآثـين...وخطابها قلوآ...وردت ناس ينشهد لهم...وبدون تشآور

أحد...ضيعت على نفسهـآ فرص كبيره...تحسب انها تنفع أبوي بهالشيء...م تدري انهـآ تذبحهه واللــه

تذبحهه....وبغصـه..أبووي..واللـه انه بيمووت والسبب همنـآ...ثلآآثـه ورآبعتنـآ عمتـي...لآ اخ ولآ عم

ولآ خـآل...ولآ سنـد نتسند عليـه لآ جـآرت علينـآ دنيـآنـآ....خايف يتركنـآ بهالدنيـآ لحـآلنـآ..يحاول يهزم

المرض..والمرض ذآبحــه...واللــه ان الهم والتفكيـر بيذبحـه على يووم بسـم اللـه عليـه..زفرت

بتــعب...والبلآآ مو أول وآحــد اللي ترفضـه هي...تحسـب انهـآ باللي تسويـه بتريـح أبووي..م تدري ان

تضحيتهـآ ذي بتـذبح أبووي زود...وتزيد اوجـآعه أكثر واكثر...على عكـس زوآجهـآ وزوآجنـآ...متـآكـده

انه بيريـح أبووي...وبيغير من حيـآتنـآ كثير....حنـآ نبي ظهر نستنـد عليـه...واللـه اني أفز نص الليل

أروح أشووف ابوي ونفسـه..وأرووح اشوف عمتي..أخـآف يطيـحوون بهالليل ومـآنقدر

نسعفهم...والسـآيق شيهانه بنفسها تترجـآه يترك جوآلـه عـآم...علشـآن لآ صـآر شيء لآ سمـح اللـه

نتصل عليــه بسرعــه...ضحكـت باستهزآء..ههههه فزعتنـآ ورجـآلنـآ صـآر البنغآآلــي...استغفرت

ربي...اللـه يجزآه خير سيف الديـن م قصر معـآنـآ...م يجوز أقول عنه هالكلآآم...استغفرت ربي..وانـآ

اقووم...غسلـت وجـهي...وتوجهت لغرفة عمتـي..مستحيل ارجـع لغرفتنـآ....لأني اذآ شفت شيهانه الحين

بذبحهـآ وبـآفتــكـ....اخذت لحاف ومخده من المخزن...ودخلـت غرفة عمتي...وتوسدت الآآرض..وأحـآول

انــآم....


&&&&

بـــ حضورها ......بــــ غيابها ..بلغوها ...

ترقد وتأمن ..ماعلى حبها ...خلاف ..

لـو خانها .. من خانها ..حتى أبــــوها ..!

مـــن ناحية حبي ...لاتفكر تخاف ..

بين الحنايا ..أضــمــهـــا وان جفوها ..

عين(ن) لــهـــا مــرقـــد ..وعين(ن) لها لحاف ..

استغفرت ربي وانـآ امســح وجهــي بيدي...نـآظرت زوآيـآ شقتــي الكئيــبه وزفــرت...مليــت من

حيـآتي..دوآم بعدهـآ أرجـع أتغدى عند أهلي...وأرجـع أنـآم..وأصحـى أروح الآسترآحـه...رووتيــن

ممل..وبشــده...صحيـح أحـب الهدوء بحيـآتي بس مو كذآآ...ودي أتزوووج بـــس...زفــرت

بتــعب...مستحيــل أهيـن نفـسـي بعــد...مستحيــل...أحبهـآ وأموت فيـهـآ...بس اللي صـآر مو شووي...مو

شووي أبــد...وأنـآ انسـآن أشيل بقلبي...مهمـآ كـآآن...سنـد وهو سنــد اللي أغلى علــي من

عمــري...للحيــن متحسس منـه من موقفي معـآه..زفرت بضيــق..شرطهـآ هبل فيني..وحدني أوآفق على

اللي أمي اختـآرتهـآ لي...وتركتهآ...وباستهزآء..ومدري اذآ هميتهـآ ولآآ لآآ...وبـآستهزآء..اجـل انـآ

اقعـد بيـت حرمـتي...ليـه م بووجهي مستحـى...مـآنيـب رجـآل..زفرت بضيـق..وتووجــهت أنـآم لي كم

سـآعه...علشـآن أصحـى على أذآن الفجـــر....


&&&
بـآقنـآع:ي يمــه ي بعـد قلبي انتي..أنـآ ابغى أنزل تحت...واللـه اني استحي من حريـم سنـد..اربع

وعشرين سـآعه بجلآلآتهن...

أمي بضيق:وحـده منهن سمعتك كلـمه...واللــه لأقص لسـآنهـآ..منهي هي؟...وواللـه ليكوون سند

مربيهـآ اليووم...

قلت بملل:ي يمـه واللــه اني م سمـعت منهن شيء المسكيـنـآت...بس أنـآ انحرج..أحس مكـآني

غلط....وبرجـآ...وبعديـن اللي تحـت فـآضي..مـآبه الآ غرفتك..وغرفة المجلـس اللي جنبك..بـآنزل لهـآ

أنـآ..منهـآ ارتـآح وهن يرتـآحن..على الآقل بالطـآبق الثـآني يـآخذن رآحتهن...وانا تصير طلعتي ودخلـتي

أسهل...بدآل م أنـآ صـآعد نـآزل اتنحنح...

زفرت أمي بضيــق:خلآآص كيفك...وبهدووء وهي تنـآظرنـي..والآ أقوول شرآيك تعرس..ومنهـآ تنزل

جنبي..انتي وحرمـتك..

توترت وحمر وجهي..وبتـآتـآه:هـآآه..لآ يمـه..مو الحيـن...

قـآلت أمي بنص عيـن وهي مبتسـمه:وليـه مو الحيـن...قدك متوظـف لـك سنـه....ورآتبـك والحمدللـه

عـآلي...ومـآ أنت صغير ي يمـه...وبحنـآن..وحتى اذآ قصرك شيء..زآدووك أخوآنك باللي

معهم...وعـآنووك...

قلـت بهدوء وأنآ أقبـل رآسهـآ بعمــق:مو الحيـن ي الغـآليــه...انتظري علي شووي بــس...اهيئ

نفسي...وأنـآ أجيـك بنفسي..أقوولـك ي يمـه اخطبي لـي بنـت فلآن..

تنهدت بتعـب وهي تبتسـم:بـآصبر عليـك ي ولـد خـآلـد ونشووف آخرتهـآ معك...وبضيق..أمـآ

رويشــد...فمـآ ينظمــن...هو يروح يختار له حرمـه..أنـآ بعـد م أبغى اتحمـل ذنب بنـآت النـآس..كـآفي

ذنـب ذيـك المسكيـنه....اللي صـآر برقبـتي...وأنـآ حلـفت م امشي لـه بخطبـه...يروح هو يزوج رووحـه....

قـلت بممـآزحـه علشـآن أزيـل عذآب الظمير والضيـقه اللي تجي لأمي من تنذكـر حرمـة رآشد

الآولـيه:هونيهـآ وتهون ي الغـآليـه..وانتي مـآلـك ذنـب..والزوآج نصيــب..وبضحكــه..وبعديـن يمـه

صدق اللـه يعيـن رآشـد شفتي لمـآ طلـقهـآ وش سووت؟...وهي تتصل على سنـد ترجـآه يرجعهـآ

لرآشـد..وبضحـكه..وبقوآة وجه تقوول أحبــه...اهي اهي...

ضربتني امي برآسي بقوه..وبعصبيـه:قووم انقلع عن وجهـي..وخـآف اللــه ببنـت النـآس...وانسى

هالسـآلفـه..عندك خوآت ي الردي..صدق انكم مو كفوو محبـه ي عيـآل خـآلـد...

ضحكـت وأنـآ أقرب لهـآ وأقبل رآسهـآ:خلآآص السمووحـه ي الغـآليـه..م عـآد أذكـر

هالسـآلفـه..ولعيوونك هالنجلآآ...عسـآني م أخلآآ منهـآ...امسحهـآ بالمره من رآسي...ههههه...أنتي

بس امري..وأشرت على خشمـي..وعلى الخشــم...

ابتســمت أمــي بحنيــه:عسى هالخشــم ورآآعيــه سـآلم...وربي لآ يذووقني فرآقــه لآ هو ولأ

أخوآنــه....

وقعدت اسوولـف مع أمي شووي...لمـآ رضيتهـآ...وطلـعت ودعوآتهـآ لـي ولآخوآنــي...مـآ تـفارق

لسـآنهـآ....توجهت لغرفتي وانسدحت برآحـه...بفـآرق هالغرفـه قريب..واتخلص من الآحرآج...كـل م

شفت حريـم سنـد...ومنهـآ أنـآ ارتـآح واريـح...ابتسـمت بسرحـآن...أمي تبغى تزوجــني...زيـن طلـعت

منهـآ...أنـآ نـآوي قريـب بـآذن اللـه...بس أرتـب أموري..وعندي سفره عمـل بتـآخذ شهر تقريبـآ...وبعدهآ

برجـع وأتمم الموضووع...وشكـلي بقول لآمـي تخطـب لي من بيت ابو رآكــآآن...مـآرآح ألقـى

نفسهن...اصل طيب وتربيـه وشرف..ونعرفهن من عـآدهن صغـآر.وامي تحبهن...وهذآ اهم

شيء...ومنهـآ اكسب أجـر بهاليتيمـآت...بس هم وحــده اكبر مني..وثنتين اصغر منــي...ايـه

صح..شيهـآنـه الكبيره..وطبعـآ هذي لا...وسلطـآنه وولايف...شكـلي بقول لامي تخطـب لي سلطـآنه هي

المنـآسبه لعمري..ولآيف صغيره...وتميـت أهووجـــس والآفكــآر تلـعب برآسي...بس هي شلون

شكلهـآ؟...مـآني قـآدر أميزهـآ من خوآتهـآآ..
__________________
  #19  
قديم 12-01-2012, 02:10 PM
 


&&&&

مدري سبقت الدمع ولا تسآبقت

بأحلام عمري فالزمــآإآن الرمادي

والقصه اللي تجمع القلب بالوقت

مآهو بعآدي عاااش في وقت عاادي

أبعد وأسافر لا أنجرحت وتضآيقت

وأرحل وأخلي ضيقتي في بلآإآإدي

كــنت مسدووحــه بفرآشي...بعـد منـآقشتـي الحـآده مع سلطـآنه...وعملـت حـآلي نـآيمـه..مـآلي خلـق

لولآيف...عيووني بالفرآغ...صح كلآمهـآ...أبوي دآيمـآ يتمنـى اننـآ نتزوج....وبخوف..ي ويـلي لو قـآلت

لـه سلطـآنوه..وربي انه بيزعـل علي...وكثير بعــد...لآ ي رب م يدري...وبدموع...وربي أنـآ مو

قصدي..بس م ابغى أترك أبوي..ورآح عن بـآلي كـل شيء...حتى شروطـي م قلتهـآ الآ علشـآن أظمـن

رآحـة أبووي...كـل شيء تنـآسيته...تنهدت بوجـع..صحيـح أبوي لو درآ بشروطـي بيسوي لـي

سـآلـفه...أنـآ أكـثر وحـده ادري ان ابوي مستحيل يفـآرق بيته...هو دآيمـآ يقول عسى المنيه م تجيني الا

بفرآشي وبين جدران بيتي...كتمت شهقتي بخووف...لآآ ي رب عسى عمره عمر شعيب النبي...ي رب لا

تفجعني فيه...م اقدر على فراقه...ي رب لا تذوقني حرة فراقه...للحين م بريت من وجـع فراق الغاليه

واخوي..والله للحين اصحى من النوم اقول يمكن كل اللي صار كـآبوس...وبـآلقى أمي جـآلسـه بمجلسنـآ

الصغير..والفطوور قدآمهـآ..وتقهوي أبوي وعمتـي ورآكـآن...ورآكـآن يضحك ويسوولــف عليهم

سوآلــفه اللي م تنمـل...آآآه ي حـــر فجيعتــي فيكــم...ي عسـآني ألحـقكم ي رب...وي عسـآني م

أجــرب فرآق احد من أهلـي...وعسى يوومي قبل يوومهم كلهم....تذكــرت رفضي لجـآرنـآ...وعضيت

شفتـي بقهر..م أكــذب وأقوول اني أحبه وأموت فيـه...لآ كـنت أميـل لـه..كـآن صديق طفولـه على م

انقـآل..ولو انه خـآطبنـي قبل لآ تنقلـب حيـآتنـآ..كـنت وآفقت وأنـآ مغمضـه عيوني ومبسووطــــه

بعـد...بس هو خطبــني قبل سنتيـن...بقمـة انتكـآستنـآ...ومرض أبووي المفآجي..خطبنــي...وجتني أختـه

تـآخذ رآيي...رفضـت وقلت شروطـي..اذآ وآفق أنآ موآفقــه...بس انصــدمــت أن العنود م فـآتحتني

بالموضووع مره ثـآنيه...وتركتني معلقــه...وتنـآسيت المووضووع...وبعدهـآ بفتـــره...انصدمــت فيــه

ملــك...خـآبت امـآلي كــثير...وحسيت انه يلعب فينـي..واختـه بلآ ذوق..على الآقل ردي لـي خبر..خـآصه

اني تحريتهم فتره...قلـت دآمهـآ م بلغتني برفضــه...أكيـد وآفق بس ينتظـر الوقـت المنـآسب...ويفآتح

ابووي...وبنيت أحلآمي...وبـآستهزآء...م عرفت اني جرحـت كرآمتـه الغـآليـه...وهذآ كلآم أختـه

لي...بعد زوآجه...وهي تعتذر مني...وبضيـق...والحمدللـه على كـل حـآل...ولو بـآغينـي صدق مثل م

قـآلت أخـته...كـآن لقى حـل...وقـآل آن البيــت جنـب البيـت..وأقدر بـآي وقـت اجي لأهلــي...أو حتى يفتح

بـآب بين بيتهم وبيتنـآ....بس هو تكـآثر علي هالآهتمـآم بـآبووي..والحمدللـه انـآ مـآني خسرآنـه

شيء....الآ ربحـآنه وانـآ أخدم ابووي..اللي م تعوض أيـآمي وخدمتـه لـه..ولو عشـت عمري كـله

اخدمـه واللـه اني م مليـت...والرجـآل بدآلــه مليوون مو وآحــد بس....وهذآ هو اللهم لآ شمـآته..طلــق

وبـآول زوآجـه...استغفرت ربي...لآ يسخط علي وانـآ اتشمت برآشــد...


&&&

كــنت جـآلســه بيـن أمـي وأبووي واخوآنــي الستـه الصغـآر..أكبــرهم عمره اثنعش سنـه..وأصغرهم

سنتيـن وسبع شهوور...نـآظرت أبووي والكتـآب بيـده ويقرآآ...وأمـي حـآطـه أخووي بحضنهـآ وتشربـه

حليــب...وأخوآنـي الصغـآر جـآلسيــن جنـب بعض ويتشـآورون بينهم ويوزعون ابتسـآمـآت..طبعـآ من

الخووف من ابووي ولآ كلـمه...زفـرت بضيـق وأنـآ اطـآلـع أمـي..أمــي صحيـح اصغر من أيووي...بس

اللي يشوفهـآ يقوول أكبر منه...وزفرت بقهر..وانـآ أشووف جـآذبيـه أبووي الكبيره..رغم ان الشيـب بدآ

بووجهه وشعره..بس زآيـده وقـآر وحلآ حيل....أبوي من النوع اللي يهتم بحـآلـه بجنوون...وي خووفـي

وحـده من النسوآن اللي م تخاف الله تسرقـه مننـآ وتـآخذه..ووقتهـآ بـآمووت..نـآظرت ملآمح امـي

العـآديـه...أمـي فيهـآ جمـآل بس هي قـآتلـته...كثير أحيـآن ودي أكشخهـآ ألبسـهـآ لبس رآقي...بس

تنهبـل..وتعصب علي....وانـآ واللـه مـآبغى البـسهـآ لبـس مـآ ينـآسب عمرهـآ...بس هي تقوول حق

بزرآن..وهو منـآسب لسنهـآ..واللـه اذآ شفـت حـآلهـآ هي وأبووي انهبـل...حرمـة مـآتقدر تحـآور مع

زوجهـآ...وابوي من النوع السلس سهل التحـآور معـآه...بس أمي اللـه يهديـهـآ..منعدم عندهـآ اسلووب

الحوآر...تذكـرت ابووي وهو يقوول لي سآلـفه زوآجـه...وكـيف أبووه حـلف انه م يروح يكمـل المـآستر

بعـد مـآخلـص الجآمعه بالريـآض برى...الآ يتزوج بنـت أخوه...وفعلآ أخذآهــآ...وصحيـح ابوي م تكلـم

عن حيـآته الخـآصه هو وامـي..بس م فـآتتني نبرة الندم والآسى بصووتـه...وهو يضحك ويقوول: شهر

وتركتهـآ عند اهلـي..وسـآفرت اكمـل درآستي...وطلـعت أمك حـآمـل فيـك..."وأحس انه كمـل بقلبـه..ولو

م كـآنت حـآمل فيـك...كـنت طلقتهـآ..."ورجــعت بعـد أربـع سنوآت وأنتي تركـضين...وكملـنـآ حيـآتنـآ...

أنـآ ادري ان امـي مو منـآسبه لأبوي بجميـع المقـآييس...أبووي مثقف وامـي أمـيـه...أبووي متحرر

وامــي شووي عقليتهـآ قديـمه...بس هم مستحيـل ارضى أو حتى اسمـح بـآي وحـده انهـآ تشـآرك امي

وتشـآركـنـآ حيـآتنـآ وابووي...

نـآظرت أخوآني اللي أمي جـآبتهم ورآ بعــض ومبـآشره...وأبووي كـل مره يحلـف عليهـآ م يبغـآهـآ

تحمـل...لحــد مـآجـآبت حموودي...وحلــف ابووي عليهـآ بالطلآآق اذآ حملـت بعــد...وأمـي

خـآفت...والحيـن احسهـآ حـآنه للحمـآل..بس أبووي هالمره حلــف...وامــي تعرف انه مـآ يترآجـع عن

حلفـآنه...وأنـآ مع ابوي بهالشيء...حنـآ الحمدللــه وآجـد...صحيـح كـنت أتمنى لي أخــت...بس م اللـه

كــتب...وعندي أخوآني والحمدللــه...ولوولـو لو عندي اخـت م أغليتهـآ كثرهـآ...

زفرت بدآخلــي بضيق..على طاري لوولــو...ي رب تنجـح خطتنآ...رغم اني خـآيفــه...ان أحـد

يشووفنـآ..بس ي اللــه...ان شـآء اللــه تضبــط....لآزم نخلص الموضوع بهالآسبوع..واللـه يعدي ذآك

اليووم على خيرر...



&&&

نـآظرت بنـآتــي على الفطوور وأنـآ مستغرب...سلطـآنه وشيهـآنه كـل وحـده صـآده بجهه...وكـآنهم

زعلآنيـن على بعض...وولآيــف تطـآلعهن بآستغرآب..وسلطـآنه هـآديــه...قـلت بهدووء:سلطـآنه...

قـآلت بسرعـه:ســم يبــه..

قلـت بشـك:علآآآمــك اليووم قـآضبـةٍ ارضك...مـآهيـب عـآده لــك...

قـآلت بمرح:انتظرني شووي...أثر النووم للحيـن بــي....ههههههههه...

نـآظرتهـآ بنص عيـن...تكذبيـن علي ي سلطـآنه...تحسبيني م أعرفك...نـآظرت شيهـآنه وهي منزلـه

رآسهـآ...ونـآديـتهـآ بهدووء:شيهـآنه...

رفعت رآسهـآ لي..وبركـآزتهـآ المعهوده:آمـرني ي الغـآلي..

بهدوء رديـت:م يـآآمـر عليـك ظـآلـم يبـه...بس علآمك اليووم قـآلـبة خشتك بوجيهنـآ؟...وشـآيلـة هم

الدنـيآ على رآسـك...هونيهـآ ي أبووك وتهووون....

قـآلت وهي تغصب روحهـآ على الآبتسـآمه:ونعم باللـه ي الغـآلي...بس مصدعه شووي...والآ مـآ بي الآ

العـآفيـه...

نـآظرتهن بشـك...ولآيـف هربـآنه بعيونهـآ عنـي...وهي تسرح شعرهـآ...بـآرتبـآك...زفرت بضيـق..واللـه

ان بـكن بلآآ...نـآظرت سريري بضعــف...اللـهم لآ اعترآآض...محبووس بهالغرفـه..واللـه يستر وش

يصير برآ جدرآنهـآ...وي خووفي على هالبنـآت..ادري اني ربيـت وتعـبت وجنيــت...بس الدنيـآ مـآ منهـآ

أمـآن...وعيـآل الحرآم...ربي يكـآفينـآ شرهم كثروآآ...آآآآه ي مــن يطمنـي على هالبنـآت..عند رجـآل

الحلآآل اللي يخـآفوون ربـهم...تنهدت بووجـع...لزووم أطلــع أشووف النـآس...لزووم...م أتم حبيس

هالبيـت...لزووم النـآس تعرف ان عندي بنـآت ينوزن بالذهــب...النـآس نستنـآ..وحنـآ حبيسيـن

هالجدرآن..لآ لنـآ دخلـه ولآ طلـعه...م غيــر سنـد وأخوآنــه يطلوون كـل فتره علي ربي يجـآزيهم

الخير...تنهدت بحســره...ي ليــت سنـد مو برقبتــه ثنتيــن...كــنت خطبــته لوحـده من بنـآتي..ومن بعدهـآ

م عليهن خلآآف...لو يتمـن البـآقيـآت عزبـآت طوول عمرهن...نـآآظرتهن ثلآثتــهن...سلطـآنه وهي

مكشره وتشرب الحليــب...وشيهـآنه تقطـع الخبزه وهي سرحـآنه...وولآآيــف قطـعت شعرهــآ...وهي

تسرحـه...وكـل شوي غيرت تسريحتهـآ...ي اللــه يصلحكـن ويرزقكــن ويفتحهـآ بووجهكـن من ويـن م

التفتـن؟...قلــت بهدووء:سلطـآنــة..

قـآلت بسرعـه:ســم ي الغـآلي...

قلـت بـآبتسـآمه:سم اللــه عدووك ي أبووك...وبهدووء...اليووم أبغـآك العصـر تووديـني لمجلـس

سنــد...

الكـل نـآظرنـي بصدمــه...وسلطـآنه فزت وهي تقبل رآســي بفرح:تبشــر وكـآنك تبغـآني أووديــك على

ظهري..واللـه اني م اتوآآنــى...

قلــت بـآنكسـآر وضيــق:كـآفيـك تقطـع يديـنك وأنت تدزيــن فينـــي...م يحتـآج ظهرك زيـآدة حمـل ي

أبووك...عسـى ربي يرزقكـ ويرزق خوآتك وتفتكــن من همــي...

بـآنت اللمعه بعيوونهـآ وهي تقبــل رآسي بقووه:ليــت كـل حمـل وهم مثـل همـك ي يبـه...كـآن الدنيـآ

بـآلــف خير...واذآ رزقنـآ فيـه فكـه وخلآآص منك..عسـآه م يلــفي ي رب....وبممـآزحــه وهي تبغى

تزيـل الضيــق...حره عليــكم...أنـآ اغلى عند ابووي منكم...طلبني أنـآ أووديــــه...هههههه...

صرخـت ولآآيـف بعـد م مسحـت دمووعهـآآ..تحسبني م انتبهـت:لآآ واللــه...أنـآ آخــر العنقوود...وأغلى

منــكم...صح يبـــه...

قـآلــت شيهـآنه وهي تشــهق:لآآ انـآ الكبيـــره وانـآ الآآغلـــى منكـــن كلــكــن...مو ي الغـآلي...

قـآلت بدريــه وهي تمسـح دمووعهـآ بطرف جلآآلهــآ:هههه...لآآ انــآ أختــه الووحيــده...وأنـآ

أغلآآكــن...انتن تعووضــن..أمـآ انـآ مـآلي عوووض...أمي وابووي وطوآهم الترآآب...ي عسـآهم برد

الجنـآن...

ضحكــت بحنيــه لجنــتي بهالدنيـآ...أربــع ومـآمسكــني بهالدنيـآ غيرهــن وغير خووفي

عليــهن...وبحــب:كلــكــن عيوونـي المركــبه..عســى ربي يخلــيكــن لـــــي...
__________________
  #20  
قديم 12-01-2012, 02:12 PM
 
**6**
بعــد أسبووعيـــن...

طلـعت من غرفتنـآ اللي معتكـفه فيهـآ من يووميـن...بسبب اختبـآرآتي الفصلـيه...ونـآويه اجيب معـدل

كـآمـل بـآذن الله..وم جبرني اطـلع الا الآصوآت اللي بره...توجـهت لغرفـه أبووي...مكـآن جلستنـآ

الدآئـم...بس انصدمـت ان الغرفـه فـآضيـه...وحتى ابووي مو موجوود بسريره...ووقف قلبي...يمـه ي

رب سلـم أبووي..وابعـد الشر عنه...سمـعت صووت خوآتي بالمطـبخ..وجري تووجـهت لـهن وأنـآ

ارجـف..وشفـت القهوه تغلي...قلـت برعــب:أبووي ويـن؟..

قـآلـت عمـتي اللي جـآلسـه على البسـآط بالمطـبخ:بسـم اللـه علآآمه صووتك؟...

قربـت مني شيهـآنه برعـب:بسـم اللـه وش علآمـك؟...

قلـت بصووت نـآشف:أبووي وينـه؟..

قـآلت ولآيـف بخووف وارتبـآك:عنده رجـآل جـآيـه...

طـحت على الآرض..ومسكتني شيهـآنه من خصري بصعوبه...وانـآ احـس مـآي بـآرد انكـب

علـي..وصرخت شيهـآنه برعب:بسـم اللـه عليـك وش فيــك؟..

قلت بهمس:الحمدللـه ي رب..الحمدللــه...

جلـست جـنب عمـتي وانـآ للحيـن ارجــف..وعمتي تسمـي علي...يمــه ربي لآ يذووقنـي حرة

فرآقــه...ثوآنـي وسمعنـآ صووت رجـآل يدخــل وهو يسلـم بصووت عـآلي...قلـت بـآستغرآب:بسـم اللـه

من هذآ بعــد...

قـآلت شيهـآنه وهي تحـط من القدووع:أكيــد انه وآحـد من عيـآل خـآلتي أم سنـد..أبوي قـآلي اتصل

عليهم...علشـآآن يجي واحد منهم يقهووي الضيف...وبحنيه..ي بعد قلبي يقوول اول مره يدخل

بيتنـآآ...وفشلـه هو يقهووي حـآله...

مسكـت الدلـه وصبيـت لي فنجـآل...قبل لآ يودنهآ وقلـت باستغرآب:ومن هالضيـف الغريب العجيــب؟..

قـآلت شيهـآنه بلآ مبـآلآه:مـآعرفـه...ولآ ابووي يعرفـه...بس قـآل اسمــه مـآجــد الثــآمر...

صرخــت برعب..وطـآح الفنجـآل على رجــلي..الكـل نـآظرني بصدمــه....وأنـآ عيوونـي جحظـت

بخوووف...لآ ي رب مو هووو...لآآ يمـــه....انتفـضت برعـــب...ومـآ صحـآني من صدمـتني الآ صووت

ابووي المرعووب:ي بنـآت وش صـآير؟..

قـآلت شيهـآنه بخووف:مو صـآير شيء يبـه...

قـآل بعصبيـه:بزر عندك تضحكيـن علي..من اللي صـآحت بكــن...

قآلت بخووف:السمووحـه يبـه...بس سلطـآنه مدري وش غدى عليهـآ؟..

قـآل برعـب:سلطـآنه يبـه وش فيــك؟....سلطـآنه ردي...

همسـت لي شيهـآنه برعـب:ردي عليـه حرآم عليـك...

انتفضـت برعـب...وبـآرتجآف:سلآمتك يبـه...بس بغيـت اطيــح..وصرخت وأنـآ مدري...

زفر بضيــق:اللـه يهديـك ي يبــه...وعن الطفـآقه...فضحتيني قدآم النـآس...رجعنـي ي سنـد اللـه لآ

يهينـك المجـلس..

قـآلت شيهـآنه بخجـل:يبـه القهوه جهزت...

قـآل بهدووء:حطيهـآ عند البـآب...

وفعلآ طلعتهـآ عند البـآب وأنـآ واقفه مصدوومـه...جتني ولآيـف بحنيـه وهي تحط يدهـآ على كتفي:لآ

تضـآيقيـن بيرضى...بس بيزعل عليـك شووي..

رفعـت عيووني أطـآلعهن بضيـآع...وطلـعت من المطـبخ لغرفتنـآ...رميـت حـآلي على السرير

برعــب...وش اللي جـآبـه؟...كيــف عرف مكـآنـآ كيف؟...آآآآه رآآآكــآن اللي كــنت خـآيـف منه

صــآر....بس مـآعدت مووجوود علشـآن تحميـنـآ...ارجــع أرجـآك....


&&&&

عمتي بخووف:ذي علآآمهـآ؟..

ولآيـف المرتبكـه من جـآنـآ هالرجـآل:مدري عنهـآ..

وشردت برآ المطبـخ...وأنـآ أنـآظر طيفهـآ...قـآلت عمتي بضيـق:ي بنـآت علآمكـن م تردن علـي؟..

تنهـدت وانـآ أمسـك يدهـآ واقوومهـآ معي:واللـه ي عمـه حـآلي حـآلـك...مـآ عرف

علآمهـآ؟..وبتبرير..أكيـد تضـآيقت ان ابووي عصب عليهـآ..

تنهدت عمتي وهي تمشي معـآي...قعدتهـآ بالمجلـس الصغير حقنـآ..ورحـت اجيـب لنـآ القهووه...وبآلـي

مشغوول...ي رب وش بهـآ سلطـآنه؟...لزووم أضغط عليهـآ واعرف وش فيهـآ؟...وولآآيف الخبلـه

بشووف سـآلفة فزآتهـآ وخووفهـآ كـل م انضرب البـآب بعــدين....ي رب انك تسترنـآ بهالدنيـآ..وكـآن

وحـده بتجيـب الغثـآ لأبووي مننـآ...ربي يـآخذ أمـآنته منهـآ..ويبكيـهـآ أبووي ميــته وهو رآفـع

رآآسـه...ولآ يبكيــهـآ وهو منزل رآســه بيتن المخـآليـق....استغفرت ربي من أفكـآري المجنوونـه...بسم

للـه علينـآ..حنـآ بنـآت عقـآب...بعيدآت عن الردى...أعووذ باللـه منك ي الشيطآن....وجلـست اقهووي

عمتي واسوولـف معهـآ..واحـآول ازيـل الضيـق اللي تملـكهـآ...على سلطـآنه....وأنـآ قلبي يرجـف

برعـب..اللــه يستر من هالضيـــف....

&&&

كــنت أنـآظر بمجلـسهم القديــم...جلـسه عـآديـه...طـآولـة تليفزيـون...وبـس...بس فيـه شيء يريحـني

بهالمكـآن..من وصـلت من المطآر أخـذت العنوآن من عـآدل..وجيـت مبـآشره...واخيـرآآ طـلـع شيء

يخـص رآكـآن..عجزت وأنـآ ادوور وسنيــن وأنـآ ابحـث لمـآ ملـيت...وانصدمـت صدمـة عمري وانـآ

أدخـل حـآرتهم...معقوولـه رآكـآن كـآن يعيـش بهالحـآره..ونـآظرت بيتهم وانصدمـت صدمـه

عمري...نـآظرت البيـت الوآسـع اللي جنبـه...وتوقـعت انهم يمكـن غلطـآنيـن بالعنوآن...بس تدآركـت

نفسـي..وضربـت البـآب...شووي وجـآني صووت أنثووي هـآدي:مــن؟..

قـلت بـآستغرآب وأنـآ اتبـين النضوج بصووتهـآ...م أتووقـع انهـآ هي اللي جـت لمكتبـي...على كلآم

عـآدل انهـآ بالمدرسـه:السلآم عليكـم اختـي...هذآ بيــت المرحوم رآكآن عقـآب...

قـآلت بهدووء: وعليـكم السلآم أخووي...وصــلت....

ابتسـمت بـآمـل:الوآلـد أو حـدى الآخوآن مووجــوود...

سكــتت شووي وبهدووء: من أقوول للوآلـد...

قلـت بثقــه:مـآجــد الثـآمر...

قـآلت بهدووء:ثووآنـي أبـلغ الوآلــد...

عشـر دقـآيـق...وانفتـح الـبـآب..وبصووت هـآمـس:حيـآك أخووي...امش على يـدك اليمـين..وأول بـآب

تلقـآه أدخـله...وبتلقـى ابووي قدآمــك...

وسمـعت خطوآت مسرعـه...بطرف عينـي شـفت عبـآيـه...بس اختفـت بسرعـه..تجـآهـلتهـآ وأنـآ اقوول

صدق انعدآم ذووق..على الآقل مستقبلـني..من باب الذووق...وزفرت بقرف...بس أجيـك انآ....كـل شيء

يهوون....أهم شيء وصـلت لآهل رآكـآن...

قربت للمكـآن اللي قـآلت عليــه..وتنحنحـت وأنـآ ادخـل...وبصووتي الجووهــري:السلآم عليــكم...

وجمــدت وأنـآ أشووف الكــرسي والرجـآل اللي مربـووط فيــه...بحزآم...ووجهه الذآبــل..ولحيتـه

والبيـآض كـآسيهآ...والديـن والورع يتسـآقـط منه...ارتجـفت بدآخــلي...وانـآ احــس اني بشووفتي لـه

شـفت رآكــآن....قربت لـه وانـآ أمد يدي:مسـآك اللـه بالخيــر ي عم...

ابتسـم بـآسى وهو ينـآظر بيدي:وعليــكم السلآم والرحمـه...ويمسـيك بالنوور والسروور...وبـآسـف

وهو ينـآظر يده..واعذرني ي ولــدي...م أقدر أمـد لـك يمنـآي...المرض على م انقـآل هدهـآ...وبرحـآبـة

صدر..حيآك تفضـل ي ابووك...

غصـب عنـي سلمـت على رآسه..وجـعني قلبي على حـآلــه...شووي وجـآنـآ صووت تنحنـح ورجـآل

يدخــل..وبصووت جهووري..:السلآآآم عليــكــم...ياللـه حيـه الطــيب..

قلـت بهدووء:وعليـكم السلآآم...اللـه يحييـك...

وقبـل رآس الشـآيب..وصـآفحنـي وجـلس...وهو يسـآل الشـآيب عن احوآلـه...كشرت بووجهي..م تووقـع

اخو رآكـآن...نـآظرت جسمـه المليـآن شووي...متوسـط طولــه...أسمــر...ملتحــي...نفضـت أفكـآري

وأنـآ ابتسـم لـه وانـآ اسمـعه يعرفني بحـآلـه...سنـد الخـآلــد...مو أخو رآكــآن..يمكـن ولـد عمــه...

ابتسـمت بهدووء:والنعم واللـه بـك...وأنـآ مـآجد الثـآمر...

انصـدم وهو ينـآظرني..وتجـآهلـته وأنـآ أنـآظر الشـآيب:ورآكـآن رحمـة اللـه عليــه...كآن يشتغــل

عندي...

انتفـض الشـآيب وهو يقوول بحنيــن:رحمــة اللـه عليــه...وبسعـآده...أجــل انت من ريحـة الغـآلي...ي

هلآآ واللـه بك ومرحبـآ...دآمك من طرف الغـآلي...فغلآآك من غلآآه...وبووجـع متعمــق...كـآن يمـدحك

كثير..دووم كـآن يجيـب طـآري مديره بالخيـر....بس م صـآرت لنـآ فرصـه نتلآآقى بحيـآته....

ووجـعني قلبي ولأول مره وانآ أقوول:اللـه يرحمـه ي عم..وبهدووء...وأنـآ جيتك ي عم اليووم

أووصلـكم بهالدنيـآ...رآكـآن رآعي جميـل علي...وبهدووء وأنـآ أنـآظرهم اثنيـنهم...ولـه عندي

حــق...بس رآح قبل يـآخذه..وانـآ يشهد علـي ربي..دورت عليـكم..وحـآولت اوصـلـكم بعـد م تووفى...بس

عجـزت..وحتى وفـآتـه..م دريـت فيهـآ الآ بعــد فتره طويـله...

قـآل الشـآيب:جزآك اللـه خير ي ولـدي..

كمـلت وانـآ ازفـر وأطـلع ظرف ضخم من جيبـي وأحطـه بحـظن الشـآيب:وهذآ الظرف ي عم منـي لكــم..

انتفـض الشـآيب بعزه نــفس:أنـآ بو رآكـآن...خذ مـآلـك ي ولـدي...مـآنيـب معتـآز والحمدلــله لـك ي

رب...عـآيشيـن بخيــر ونعمــه..به اللي محتـآجينه أكثر مني...

انصدمــت وانـآ أنـآظر مجلـسهم رغم النظـآفـه اللي بـآيـنه فيهـآ..ألآ ان كـل شيء ستـآيـله قديــم....أي

خير اللـه يهديـك..وابتسـمت بدآخــلي...شكــل رآكـآن مـآخذ عزة النفــس منــك...وجيـت بـآتكلـم...بس

قطــع كلآآمنـآ صرخــت البنــت...وشي تكــسر..ارتجــف الشـآيب وهو يقوول:ي اللـه انه خير...ي اللــه

انه خير...سنـد ي أبووك دزنــي لدآخــل...ونـآظرني بارتبـآك..اعذرنـي ي ابووك...بـآتطمـن على الآهـل

وارجــع..

قلت بهمـس:خــذ رآحتــك...

وطلعــوآ..وأنـآ أفكــر علآمهـآ صرخـت...وبعديـن هالسنـد وش يقرب لـهم؟...زفرت بضيـق...عيبك ي

رآكـآن الكتمـآن...عمرك م جبـت طـآري أهلـك...واذآ احــد جـآب طـآريهم عصــبت....شووي وجـآ

الشـآيب وهو يتعذر مني..ويستسمح...وبعدهـآ قلـت له ان الفلووس هذي حقـة رآكـآن..ولـه رآتــب كـل

شهري...وكـآن يمشـي طوول وفـآته...بس م عرفنـآ طريـــقهم...لكذآ جمعنـآهم لهم...شفـت الفرحـه

بعيوون الشـآيب...وهو مره يدعي لي..ومليوون مره ييترحـم على ولـده...وسنـد يقوولــه تستـآهـــل

الخير ي عمـي...

وطلـعت من بيتهم وانـآ أزفــر....وسنـد وصلنـي لسيـآرتي..ولمـآ حركـت حرك لبيــتهم وهو يسكــر بيـت

رآكـآن....رفعـت جوآآلــي وبضيـــق:عــآدل تعـآل لي البيــت بسرعــه...وبعصبيــه...بقوولــك

بعـديــن..تعـآل انت ويصير خيـــرر...مع السلآآمــه...

وأسرعــت بسيـآرتــي...الشـآيـب شكلـه م يعرف شيء...زفرت بضيــق...لآآزم أعرف كـل شيء عن

بيـتهم..م أبغى يفوتني شيء...وهالسنـد شكلـه قريب منهم....اتصلـت على وآحـد من جمـآعتي...يجيـب

لي أخبـآر بيتهم...الصغيره قبل الكبيره...وصرخـه البنــت بـآذنـي...ي ترى لــيــه صرخــت؟...يمكـن

تعوورت من الشيء اللي طـآح...ويمكــن شيء ثـآني...نفضت رآآسي بملل...لآآزم أحـط ببـآلي

الآآسوآ...بس شكـل أهلـه على بـآبـك ي اللــه....ونفضـت صوورة ابووه من بـآلي..وانـآ ادخــل بووآآبــة

بيتــــي....وانتظر عـآدل....

&&&

كــنت بغرفــة أبووي أرجــف...يمـه مستحيـل أرووح لغرفتنـآ...أتذكـر شكـل سلطآنه اول مره أشووفهـآ

بهالشكـل...معقوولـه تعرف هالرجـآل...بس م أتووقــع...زفــرت بخووف...ي رب أبووي م يدري اني

رحـت لـه..واللـه ليذبحــني...تذكـرت ذآك اليووم المشؤؤوم لمـآ عزمـت ورحــت أنآ وديـم..نزلووني

خوآتـي على المدرسـه..بعد م تعمـدت أصحـى متـآخر..علشـآن بس انزل يحركوون..خـآصـه ان شيهـآنه

عندهم وقـت محدد للحظور وعلى مـآترووح سلطـآنه لدوآمهـآ...وطريــق...بيخصموون من رآتبهـآ وهو

بلحـآله م يسووى....وطبعـآ هذآ تخطيـطي وتخطيـط ديـم..نزلووني وحركــوآ..وديــم كـآنت بسيـآرتهم

جـآلسـه مع السـآيق...ركـبت معـآهـآ وحركـنـآ...تمينـآ وآقفـآت قدآم الشركـه..على م صـآرت السـآعه

تســع...وأنـآ قلبي يرجــف...وجسمـي يضرب..ونفسي عـآلي..وديـم من ارتبـآكي ارتبكـت وهي تحـآول

تهديـني..وانـآ أحـس ان بيغمـى علي من الرعـب...أول مره أطـلع من بيتنـآ وم أحـد يدري ويـن

رآيـحـه؟..أول مره بـآتجرآ واكلـم رجـآل غريب..واطـآلبـه بحـق أبووي...بس واللـه من العـآزه اللـه

يقطـع العـآزه وسنيـنهـآ...وبدآ الموظـفيـن يجوون...وأنـآ كـل م قرب الووقـت يزيـد رعــبي

وارتبـآكـي...وترجـيت ديـم نرجـع..بس هي قووتني وقـآلـت دآمنـآ وصلنـآ وصلنـآ..وانتي استخرتي

مو...هزيـت رآسي بـآيـه بضعـف..ونزلنـآ..وأنـآ مـآسكـه ديــم بقووه...وديــم تمشـي بثقـه..والنـآس كلـهـآ

تطـآلعنـآ بـآستغرآب...رحنـآ للآستقبـآل..وقـآلت ديـم للموظـف بثقـه:السلآم اخووي..لو سمـحت ابغى

اشووف مـآجد الثـآمر ضرووري...

نـآظرنآ بنـص عيـن من فووق لتحـت..وانـآ تخبيـت ورآ ظهر ديـم..وبـآستهزآء:رووحن لمدرستكـن ي

بـآبـآ...الآستآذ مـآجد مـآهووب فـآضي..

قـآلت ديـم بحده:لو سمـحت بلـغه ان ابغآه لغرض ضرروري وفيـه امـآنه لـه...وبتهديــد...وواللـه اذآ م

بلغتـه وقدآمي هالحيـن...لأصرخ وافضحك قدآم النـآس كلهـآ..

طـآلعنـآ بكره..وهو يرفـع السمـآعه:هلآآ..حوولنـي لمكـتب الآستـآذ عـآدل...سكـت شووي...وانآ

ارجـف..وديـم عـآملـه رووحهـآ قوويـه وهي ترجـف معي...صبحك اللـه بالخير استآذ عـآدل...عندي

بنتيـن يبغوون الآستـآذ مـآجد ضرووري..هـآ..لآ م قـآلووآ اسـآميهم...يقوولـوون ان عندهم امـآنه

لــه...اهـآ طــيب..طيــب...اللـه يقوويـك...

سكـر السمـآعه وهو ينـآظرنـآ بكره..:رووحـن الدوور السـآبــع...المكـتب اللي على اليسـآر..

نآظرته ديـم وبغروور:شكــرآآ..

وتوجهنـآ للمصعــد..وأنـآ مـآسكـه ديــم..وبرعـب:ديــم احـس بيغمـى علـي...

صرخـت علـي بهمــس مـآ تبغى اللي صـآعديـن معنآ يسمعون:انثبري..بس نطــلع مووتي مو بــس

يغمـى عليـك..وربي اذآ فشلتيـني لأذبحــك..

فتح المصعـد وطلعنآ...وديــم نـآفشـه ريشهـآ..والنـآس عيوونهم علينـآ...مستغربيـن أشكـآلنـآ...واللـه

اني أحـس اني عريـآنه...وهالعبـآيـه والبرقـع علـي....الحمدللــه م طـعت ديـم الخبـله..جـآيبـه لي عبـآة

كـتف وتبغـآني اتلثم...كـآن وربي اغمى علــي من دخـلت..يمـه عسـآني م البسهن....شفنـآ السكرتيـر

بس شـآفنـآ وقف...وهو ينـآظرنـآ بـآستغرآب:تبغـن الآستـآذ مـآجـد...

قـآلت ديـم بهدووء:أيــه..

ابتسـم بخفــه:حيـآكن...

فتح لنـآ المكـتب ودخلـنـآ..ووقف اللي جـآلس ورآ المكـتب وهو يبتـسم بـآستغرآب...سلمـت ديـم وهو رد

السلآآم..وبـآستغرآب:حيـآكن اللـه..ونـآظر السكرتير بنظره..وبعدهـآ رد ينـآظر بديـم... فـآيز وش ودك

تضيـف البنـآت الحلووآت؟..

قلـت بحـده...وانـآ احـآول أثبت صووتي المرتجــف وانـآ احـس عيوونهم بتـآكلنآ..رغم ان لبسنـآ

سـآتر..وحتى ديـم..صحيـح لثمـه وعبـآه..بس مو حـآطه شيء بعيوونهآ:مو جـآيين نتضيــف...بنقضى

شغلنـآ ونتوكــل..

نـآظرني وهو يضحــك:عجيــب ...ووش هو شغلــك ي آنســه؟...وبممـآزحــه..وبعديــن مو حلووة لآ

بحـقي ولآ بحق فـآيز...تدخلوون مكتبـنـآ وم نضيفكــم...

جيــت بـآطــلع بعصبيـه...شكـل هالرجـآل مو جـآيبينهـآ لبر..كيـف رآكـآن اشتغـل معهم؟...مسكـت يدي

ديـم بقووه..وبحـده:ي أخووي قلنـآ م حنـآ متسممـين شيء...عندنـآ حـق وبنـآخذه ونطـلع..

قـآل بـآستهزآآء:ووش هو حقكـم ان شـآء اللــه؟...لآ يكوون بعـد وحـده منكـن حـآمل من

مـآجد...وبضحكـه...والآآ يمكـن اثنيـنكــن...ههههههه...

شهقنـآ بصدمـــه...وصرخـت بعصبيـه وأنـآ اصيـح...:تخسي ي النذل...وحقنـآ ...حــق رآكـآن

أخووي...اللي م فكرتوآآ انكـم تردوونـه لأصحآبه...

شــفت ملآآمحــه المتجمـده...ومشيــت وديــم ورآآي...وشووي واسمـع صووتـه ينـآدي ورآنـآ..وأنـآ

أمشـي بعصبيـه..واسب بنفسي وبديــم...أني نزلـت نفسي لهالمستوى...وسوويت هالشيء بدوون علم

أهلـي...ي رب تووبــه...أنـآ جبـت هالشيء لحـآلي..والآ كنـآ مـآكليـن شـآربيـن وي رب لـك الحمد...شنو

له الطمـع...ي رب انك ترجعني سـآلمه للبيت..وتوبـه اطلـع من غير م أحـد يدري..تذكـرت نظرآتهم

المقززة..وكلآآمه الخسيـس....وكرهت حـآلي أكـثر..ودمووعي نزلــت...أستـآهل...وربي أستـآهل..أنـآ

اللي نزلـت قدر نفســي...وقفوونـآ الآمــن..وجـآنـآ هالزفـت..وهو حـآط يده على رآآسـه...علشـآن م

يطيـح عقـآلـه وهو يلهــث...وبتــعب:حرآم عليكن ذبحتنــي..وأنـآ ارووكـض ورآكـن...

قـآلت ديـم بعصبيـه وهي ضـآغطـه على يدي..بعد م حسـت اني أصيـح:حرآم عليـك أنت..وابعـد عن

طريقنـآ أحـسن لـك...والآآ وربي م يحصل لـك طيب...

قـآل بـآعتذآر:وربي آسـف..ليـه م قلـتن انكـن من طرف رآكـآن من البدآيـه..وارجـع وآكرر

أسفــي..وحيـآكـن معي..نتفــآهم...

نـآظرتني ديــم بتسـآؤل..وهزيـت رآسي بـ لآآ..وبهمـس:ديـم طلعيـني من هنـآ بسرعــه...بمووت

اختنقــت...

قـآلـت بضيــق وهي تقوله من غير نفس وبكره:آسفـه م نقـدر نتم بنطـلـع خلآآص...

قـآل برجـآ:خلآص طيب برآحتكـن...بس عطيني عنوآن بيتكـم..علشآن حقكــم بيجيـكم قريـب..رآكـآن كـآن

أكـثر من أخو لنـآ..

ضغطـت ديـم على يدي بفرح...وهي تـآخذ منه كرتـه والقـلم..وهو يقوول بفرح:سجليــه ورآ الكرت...

همٍـست لديـم بعنوآنـآ الكـآمـل..وهمـست لهـآ بخووف:قوولي لـه لآ يجيبون طآري اننـآ

جيـنـآ..وبرعـب..أبوي بيذبحنـي لآ درآآ...

قـآلت ديم برجـآء:هذآ هو...بس لو سمحـت..لآ تذكـر للآهـل اننآ جينـآكم..

طـآلعنـآ باستغرآب..وبعدهـآ نـآظر جزمتنـآ"تكرموون"...وطبعـآ مبينه حقـت طـآلبـآت

مدرسـه..وابتسـم:ان شـآء اللـه...

وطلعنـآ من الشركـه...وديـم تقوول بقهر:كــش...أكيـد عرف اننـآ هربـآنـآت من المدرســه...يمـه منه...

ركبـنـآ السيـآره..وانهرت اصيــح...كــل رعبــي الآيـآم اللي فـآتت صحتــه...وللحيـن اصييح خووفي من

ابووي وخوآتي..لآ دروآآ اني دخلـت شركـه كلهـآ رجـآل..وطلعـت من غير شوورهم..وهربـت من

المدرســه...يمـه وربي بيصير بـآبووي بسبتي شيء...تذكــرت اللي صـآر..وانتحـبت أكــثر..وكلآآم ديم

م يهديني أبــد...وكـل محـآولتهـآ فشلت..الحيـن عرفـت ابووي ليـه متشدد بطلعـآتنـآ ودخلآآتنـآ؟...الحيـن

عرفـت سر خووف أبووي علينـآ...ورعبــه..وهو يقوول عيـآل الحرآآم ترس الشوآآرع...تدوور اللحــم

وبس تبغى تنهـش فيــه...سـآمحنـــي يبــه...سـآمحنــي...ووقفنـآ بعيـد عن المدرسـه شووي...ولمـآ جــت

الطلـعه..قربنـآ..وشووي وجـت سيـآرة سيـف الديـن..وبالرجــعه يجيني انـآ أول وحـده..لأني أطلـع

قبلهم..والحمدلـله على هالشيء..نزلـت وركـبت معه..وكالعـآده م انتبه لي لآنه يقرقر مع أهلـه

بالجوآل..ورحنـآ أخذنـآ شيهـآنه وبعدهـآ سلطـآنه...ورجعنـآ البيــت...والكـل ملتزم الصمــت...شيهـآنه

وسلطـآنه للحيـن بينهن شرآر من آخـر مووقـف....صحيـح يكلمون بعـض وعـآدي...بس كـل وحـده

تعـآمل الثـآنيـه ببروود...وأنـآ طبعـآ مـآلي مزآج اتكـلم...أووووف اشتقـــت لأيـآمنـآ قبــل...اللــه يـآخذ

الزوآج وسنيـنه...واللـه حيـآتنـآ م فيـه احسـن منهـآ..حنـآ وابووي وعمـتي فووق روسنـآ...وش نبي

اكــثر؟....

ووعـآني من أفـكـآري شيهـآنه وهي تضحك وعمتي معهـآ..وأبووي يشكــر اللــه...تووجهــت لهم

وأبووي ضحـك...وهو يقوول:أخوووك من طيبــه ي ولآآيــف...حتى وهو تحت الترآآب خيره

يطوولنـآ...وبحنيــن..كنــه حـآس اننـآ بنحتـآج لفلووســه...عز للـه انه رآآعي خيـــر..وخيــره بيطوولنـآ

وحتى وهو عند ربــه...

مجرد الفرحــه اللي شفتهـآ بعيوون ابووي وعمـتي وشيهـآنه....فرحتنـي وانوورت الدنيـآ

بعيووني..وكــل رعبـي وخووفي زآآل...يكفيني اشووف الفرحـه بعيوونهم...بـآركت لأبووي وانـآ

أشووفـه ينـآظر شيهـآنه وهي تعــد الفلووس المربووطه الكثيره..وعملتهن خمس ميـة ريآل...ويقوولهـآ

انه بعــد كــل شهر رآتب رآكـآن بيمـشي له..وعمتي وشيهـآنه يحمدوون اللـه

ويشكروونــه...ويترحموون على رآكــآن....وأنـآ اقوول زيـن طلـع من ذيك الرووحـه خير...

&&&&

كـنت جـآلس مع أمي على سريرهـآ..واقوولـهـآ على عمي أبو رآكـآن...يشهد علي ربي...أني فرحـت

لهـ..كثير..وامي تقوول يستـآهل وفرحــت لــه...حطـيت رآآسي بحظـن أمــي...وأنـآ استنشـق ريحتهـآ

العجيبه...لآآ خلآآ منهـآ ولآآ عــدم..كـل وجــع بدنيـآآي يهوون من احط رآآسي بحضنهـآ...لعبــت بشعري

بحنـآن...وهي تقوولـ بحنـيـه كبيره:سنــد يمـه..

قلــت بهمـس والنعـآس جـآني:هلــآ يمــه....

قـآلت بحــب:مرتــآح يمـه بحيـآتك...رفـعت رآسي عن حضنهـآ وانـآ أطـآلعهـآ باستغرآب..وكمـلت

بضيق..قلبي يقوولي مـآ أنت مرتـآح بحيـآتك ي يمــه..وأنـآآ حـآسـه بالذنـب...

قبلــت يدينهـآ بعمــق وأنـآ اقوول بثقـه:لآآ ذنـب ولآآ شيء ي يمـه...أنتي م غصبتيني على شيء...وأنـآ

رجـآل شووري برآسي..واذآ كـآن قصدك سلوى...فـآنـآ اخذتهآ مقتنـع...صحيـح انك قلتي لي مووقف

خـآلتي..وقلتي لي اتزوجهآ...بس م جبرتيني...ولآ ضربتيني على يدي علشان اوآفق....والحمدللـه ي

رب...حبيـت يدي وجـه وقفآ..حرمـة بنـت أصــل..وانـآ طمعـت فيهـآ..من معرفتي بطـبع خـآلتي..وعلى مـآ

نقـآل...لآ بغيـت تعرف البنت انشـد عن أمهـآ..واكرم من خـآلتي م فيــه...وأم خـآلـد م منهـآ

قصوور...قـآيمه فيني وبحـقي وحق أهلي وضيووفي..ومربحتني عيـآل وبنـآت ..ي اللـه لـك

الحمد...وضحـكـت وأنـآ أحرك شعري..وبدوور ي يمـه...أنـآ أخذتهـآ وانتي مآلك ذنـب..رآشـد قـآل

هالكلمة والكـل صدقـه...وانـآ م حبيـت اقوول الصدق وانك م عرفتي الآ لمـآ تممت أمووري...م أبغى

أكـسرر قلب البـنت...واحد بكره يقوولهـآ ابووك عطـآك عطيـه...وبضحكـه...وسلوى تعرفينهـآ انتي

عدل..م يحتـآج...بتقعد بالطـآلعه والنـآزلـه بتعيرهـآ...ووتنهدت بتعــب...وأبووهـآ ي يمـه رجـآل تووسـم

بي خير..وعرض علي بنتـه..وعز علـي أرد عليـه عطيـته..وهو رجآآل ينشـهد لـه..وم بـه أحد نصفنــآآ

بذآآك اليووم غيره...ولو طلبني أحججـه على ظهري رووحـه ورده..واللـه اني م توآنـيت أبــد....ارتجـفت

أمي بضيــق..وحضنتهـآ بقووة..وانـآ اضحك بـآزيـل الضيق من قلب أمي وقلبي يبكـــي...وصح هي

عووبــه وطوويلـة لسـآآن...بس ترى ولــدك يقدر عليهـآ...وعلى مليوون من أشكـآلهـآ..ولـدك مو

هيــن كسـآر رووس...ههههههههه...

قـآلت بحــب ووجــع وهي تمسـح على رآســي:عســى مكــسر الرووس سـآلم لي دووم....ويددوم عزه

ي قـآدر ي كريم..وتفتحهـآ بوجهه وين م التفت....وعســى عينــي م تبكيــك ي بعــد هلــي ونـآسي

أنــت...وبثقــه أووجــعتنـــي حــد

الصميــم...م بـي بــك لآيـم ي يمــه...شريتــك وبعت أخووي...وواللـه اني ربحــآنه...وربحـآنه كثيــــر...

ابتســمت وأنـآ أحــس برآآحــه...أمي اللي سووته لنـآ كثير...لكذآآ لو تذبحنــي بـآضحك وبـآجبر أخوآآني

يضحكوون...م بـه أعز من الآآخوو...وامي للحيــن دمووعهـآ كـل م جـت سيرته نزلــت...بس لأجلنـآ

رضت انه يبعدهـآ عنه...م بغـآهـآ تندم بيووم...وأخووهـآ لززووم أكلـمه...يرآضي أمــي....لزوووم

ألقــى لـه حــل..ومهمـآ سوى ومهمـآ فعــل..كـآفي ان لـه غلآآ بقلـب أمي..هالشيء يشــفع لــه عندي....

وأمــي بممـآزحــه:أقوول قــم عن حضنــي...رح لحـضن وحـده من حريمــك...

قلــت بضحكــه:أفــآ...هذآآ وانـآ الغـآلــي...وحضنتهـآ بقووة أكــبر..وانـآ اقوول بقنـآعــه...كـــل حظــن

عقــب حضنــك ينعــآف...وكملتهـآ بقلبي...عســآني م ذووقك حزنــك...ويهوون عليــك غسيل الكــلى

بكرآآ...

انتهــــى...
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغلط وارد ķēMéễ محاولاتك الشعرية 4 03-02-2011 04:27 PM
درس عمل مذنب ناري عن جد درس مفيدا سيف الإسلام دروس الفوتوشوب - Adobe Photoshop 11 08-22-2007 02:54 PM


الساعة الآن 08:39 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011