عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-01-2007, 11:15 AM
 
دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلامي

دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلاميواشنطن خصصت مليار دولار لتغيير مناهج التعليم بالمدارس الدينية بباكستان (الفرنسية-أرشيف)


فاطمة الصمادي-طهران

أفاد مركز التحقيقات التابع لمجلس الشورى الإيراني بأن الولايات المتحدة شرعت منذ سنوات في تطبيق خطة لعلمنة التعليم في العالم الإسلامي ضمن ما يسمى بالحرب على الإرهاب.

وأوضحت دراسة للمجلس أن واشنطن أنجزت هذه الخطة عبر مؤسستي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومبادرة الشراكة بالشرق الأوسط.

وأشارت الدراسة -التي رصدت السياسات والتوجهات الأميركية فيما يتعلق بالمدارس الدينية في العالم الإسلامي- إلى أن واشنطن خصصت مليار دولار لها عبر هاتين المؤسستين لتنفيذ خطة لخمس سنوات بهدف تغيير مناهج التعليم للمدارس الدينية في باكستان التي يزيد عددها عن 13 ألف مدرسة وتضم أكثر من مليوني طالب.

وذكرت الدراسة -التي حصلت الجزيرة نت على نصها الكامل وتتضمن تحليلا لتقارير الكونغرس الأميركي بين العامين 2003 007- أن المشاريع الأميركية التي تنفذ بالتعاون مع دول العالم الإسلامي نفسها تركز بالدرجة الأولى على المدارس الدينية التي تحمل توجهات تتعارض مع المصالح الأميركية.

وترى واشنطن أن تلك المدارس لعبت دورا بارزا في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، إذ خلص المحللون والساسة الأميركيون إلى وجود علاقة وثيقة بين هذه المدارس وتنظيم القاعدة.

أهداف أميركية
وعن الأهداف الأميركية الأخرى لهذه المخططات أوضحت الدراسة التي أجراها القسم الثقافي في المركز أن واشنطن ترى في هذه المدارس حاضنة مناسبة لمواجهة إيران والترويج ضد عقائد الشيعة وهو ما تقر بها تقارير الكونغرس صراحة.

مشرف وعد بإعادة ترتيب أوضاع المدارس الدينية بباكستان (الفرنسية-أرشيف)

وتتمحور الرؤية الأميركية الجديدة للمدارس الدينية في العالم الإسلامي -التي نشأ الكثير منها بدعم مالي سعودي- على أنها تغذي التطرف وتعد راعية مناسبة للإرهاب، ولذلك لا بد من العمل لتغيير مسار عملها مع الانتباه إلى الدور المؤثر الذي تلعبه في دول يعيش فيها ملايين من المسلمين يعانون الفقر وضعف النظم التعليمية الرسمية.

وتقدم الدراسة الإيرانية رصدا تاريخيا لنشأة المدارس الدينية في العالم الإسلامي وما لعبته من دور في حفظ الثقافة الإسلامية ومواجهة الاستعمار الخارجي.

وتؤكد الدراسة أنه يوجد في باكستان أكثر من 10 آلاف مدرسة دينية تسبب قلقا لواشنطن وتلعب دورا مهما في مجتمع فقير، إذ إنها تقدم التعليم والغذاء والمسكن للطلبة.

وترى الحكومة الأميركية أن من شان "إصلاح نظم ومرجعيات التعليم" في هذه المدارس دعم ما تسميه "الحرب على الإرهاب".

مدارس دينية
وتضيف الدراسة أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف وعد عام 2002 بإعادة ترتيب أوضاع المدارس الدينية في باكستان ضمن خطة لخمس سنوات بلغت ميزانيتها 113 مليون دولار بهدف علمنة المناهج في 8000 مدرسة باكستانية وهو ما لاقى احتجاج الكثير منها.


وفي العام 2006 أجبر الكثير من الطلبة الأجانب على مغادرة باكستان، ومع مطلع هذا العام أخضعت الحكومة 12 ألف مدرسة دينية لنظام التعليم الرسمي. وقدمت أميركا لمؤسسة ترنجل غير الحكومية 60 مليون دولار مقابل خطة لإصلاح النظام التعليمي الباكستاني.

وعن السعودية أبرز تقرير للكونغرس الأميركي عام 2006 القلق من تنامي ما أسماه "الإسلام الراديكالي" في المدارس والمساجد والجامعات، ووجهت إشارات لحكومة السعودية بشأن المناهج الدراسية بأنها تقوي المشاعر المعادية للغرب واليهود.

في العام 2007 خصصت واشنطن 211 مليون دولار لدعم مشروعات تركز على المناهج التعليمية في مصر والأردن والمغرب واليمن وباكستان وإندونيسيا وبنغلاديشوترى الدراسة أن السياسة الأميركية هذه كانت سببا في وقف الدعم المالي السعودي لعدد من المؤسسات الخيرية في العالم الإسلامي.

اعتمادات مالية
وقدمت واشنطن بين العامين 2002 003 أكثر من 382 مليون دولار لمؤسسات الشراكة في الشرق الأوسط بهدف علمنة التعليم في الدول العربية.


وفي العام 2005 خصصت الحكومة الأميركية 150 مليون دولار لمساعدة المؤسسات المتعاونة في العالم الإسلامي وقدمت مساعدات مباشرة لمؤسسات تعليمية في لبنان.

وفي العام 2006 خصصت واشنطن 197 مليون دولار لدعم برنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الموجهة للتعليم في مصر وبنغلاديش وأفغانستان وباكستان وإندونيسيا والمغرب واليمن وقطاع غزة والضفة الغربية.

وفي العام 2007 خصص 211 مليون دولار لدعم مشروعات تركز على المناهج التعليمية في مصر والأردن والمغرب واليمن وباكستان وإندونيسيا وبنغلاديش.
  #2  
قديم 08-04-2007, 10:03 PM
 
رد: دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلامي

شكرا لك أخي المشتاق لله اطمئن أخي فإنهم يدفعون أموالهم ليطفئوا نور الله والله مثم نوره وستكون عليهم حسرة ونحن لا نحتاج لمن يرشدنا لتعليم أصول ديننا فإن قفل باب فهناك أبواب كثيرة مفتوحة ولو أنفقوا مال الأرض كله على صدها وإقفالها ما استطاعوا فالله محاربهم قبل ان نحاربهم أليسوا باعداء الله والويل لكل من سار في مسارهم ووالاهم
  #3  
قديم 08-06-2007, 08:24 PM
 
رد: دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلامي

شكرا لك اخي الحبيب على الرد وعلى التعليق الطيب ولكن اقول لك انهم سيتخدمون الحكام لكي ينفذو مخططاتهم
  #4  
قديم 08-06-2007, 08:57 PM
 
رد: دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلامي

شكرا اخي لموضوعك وتحذيرك
فمحاولة تغيير المناهج الدينيه ونشر المسيحية حملة من زمان لكن هلا صارت تظهر وتبان لانه مافي حدا يوقف في وجهن بالعكس كتير من المسلمين ماددلهن يد العون فصاروا يستغلوا الدول الفقيره والناس ضعيفي الايمان واغرائهن بالمال لتغيير دينهن وصاروا يغيروا في المناهج كرمال يطلع الجيل الجاي يجهل الدين الاسلامي لكن انشا الله وباذن الله حملتهن بتفشل وبيزيد انتشار الدين الاسلامي لكن هدا بدوا منا نحسن صورة الاسلام ونحارب اعداء الله بفكرنا وعقلنا وقلوبنا ونزرع حب الدين في اولادنا قبل ما يدرسوه في المدارس لو زرعنا فيهن حب سيدنا محمد عليه افضل صلاة وتسليم وحب الصحابه وما قدموه في سبيل اعلاء كلمة الحق ما رح يقدروا يغيروا وجهة نظرهن ضروري نحط قصص سيدنا محمد والصحابه في ايديهن قبل ما اعداء الله يزرعوا فيهن شي تاني لازم نحاول نرفع راية الاسلام مهمه حملوها الي قبلنا ومن واجبنا هلا نكملها
شكرا مره اخرى اخي على موضوعك القيم وجزاك الله الف خير
اللهم نسالك ان تهدينا لما تحب وترضى
  #5  
قديم 08-07-2007, 09:16 PM
 
رد: دعم أميركي لعلمنة التعليم بالعالم الإسلامي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت القدس مشاهدة المشاركة
وصاروا يغيروا في المناهج كرمال يطلع الجيل الجاي يجهل الدين الاسلامي لكن انشا الله وباذن الله حملتهن بتفشل وبيزيد انتشار الدين الاسلامي لكن هدا بدوا منا نحسن صورة الاسلام ونحارب اعداء الله بفكرنا وعقلنا وقلوبنا ونزرع حب الدين في اولادنا قبل ما يدرسوه في المدارس لو زرعنا فيهن حب سيدنا محمد عليه افضل صلاة وتسليم وحب الصحابه وما قدموه في سبيل اعلاء كلمة الحق ما رح يقدروا يغيروا وجهة نظرهن ضروري نحط قصص سيدنا محمد والصحابه في ايديهن قبل ما اعداء الله يزرعوا فيهن شي تاني لازم نحاول نرفع راية الاسلام مهمه حملوها الي قبلنا ومن واجبنا هلا نكملها
بارك الله فيك على تعليقك الطيب ..كلامك اكيد وصحيح ولابد للعمل
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلنترك الطفل الأعسر وشأنه .. اثير الورد أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 09-07-2007 12:30 AM
اغلى اشياء بالعالم 00000000 صوررررررر احزان فلسطين كاذبة وناقصة عقل ودين وتتطاول على المجاهدين في غزة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 11 09-05-2007 07:46 PM
بوش أسوأ رئيس أميركي على الإطلاق safara31 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 02-17-2007 08:53 PM


الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011