عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-28-2007, 10:35 AM
 
حقائق مؤلمة عن العراق الجديد

حقائق مؤلمة عن العراق الجديد


الهيئة نت / نشرت شبكة الأخبار (نيوز ماكس) يوم 15/6/2007 تقريرا مفصلا عنعملية نهب جديدة لما تبقى من أموال العراق المودعة في حساب الأمم المتحدة. فقد ذكرتالشبكة أن مجلس الأمن وافق على طلب هوشيار زيباري تحويل مبلغ 42 مليون دولار منحساب العراق إلى ممثلية العراق الدائمة لدى الأمم المتحدة لتجديد أثاث بنايةالممثلية ودار السفير ولشراء بناية قريبة من الأمم المتحدة.
وذكرت شبكةالأخبار أن مبلغ ال42 مليون دولار هو ضعف المبلغ المطلوب لهذه الأغراض، وأنها حاولتالاتصال بوزير الخارجية العراقي الموجود في نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن للتمديدللقوات الاحتلال إلا أن الوزير تهرّب من اللقاء.
وتشير شبكة الأخبار أخيرابتهكم إلى أن ممثلية العراق لدى الأمم المتحدة تحولت من العمل الدبلوماسي إلىالمضاربة العقارية كما يبدو.
ومعلوم إن ال42 مليونا هذه هي جزء مما تبقى منأموال العراق في حساب الأمم المتحدة ضمن برنامج النفط مقابل الغذاء. هذه الأموالكانت مخصصة لشراء الغذاء والدواء والمواد الإنسانية الأخرى لشعب العراق، وبعدالاحتلال استولت الولايات المتحدة عليها بموجب قرار مجلس الأمن 1483 في 22/5/2003وألغت جميع عقود الغذاء والدواء التي كان يفترض أن تغطيها هذه الأموال وحولت 11مليارا منها إلى بريمر تقاسمها مع ألجلبي وبقية زمرة مجلس الحكم، وما تبقى منهاأصبح نهبا لزيباري وممثلية العراق الحالية، ولأنشطة الأمم المتحدة العبثية مثل لجنةنزع أسلحة الدمار العراقية المزعومة التي تقرر يوم (18/6/2007) إيقاف عملها.
ولوعدنا إلى الوقائع فإن حكومة العراق تمتلك في نيويورك بنايتين: الأولى هي دار سكنالسفير وهي بناية من ستة طوابق في أرقى حي في نيويورك وهذه البناية من المعالمالمعمارية لمدينة نيويورك التي اشتراها العراق عام 1975 وكانت قبل ذلك دار سكن وزيرالمالية الأمريكي. والبناية الثانية هي مقر الممثلية وهي الأخرى من المعالمالمعمارية لمدينة نيويورك اشتراها العراق في خمسينات القرن الماضي وتقع على بعدخطوات من متحف المترو بوليتان (وهو أكبر متحف في العالم) الواقع على الجادة الخامسةالتي هي أرقى شوارع نيويورك. ولو أرادت الممثلية نقل مقرها إلى مكان قريب من الأممالمتحدة فان سعر بناية الممثلية الحالية يكفي لشراء ثلاث بنايات في المنطقة القريبةمن الأمم المتحدة.
إن فضيحة السرقة المكشوفة هذه تضاف إلى عمليات سرقة ونهب منظموإهدار لأموال العراق تقوم بها ممثلية العراق المحتل في الأمم المتحدة، ومنها إسكانمعاون الممثل الدائم المدعو فيصل الاسترابادي في شقة في برج (ترامب) وهو أفخم وأغلىعمارة سكنية في العالم (وليس في نيويورك وحدها) وكلفة إيجار شقة نائب الممثل الدائمهي ربع مليون دولار سنويا، في الوقت الذي يقيم فيه نظراؤه من دول مجموعة الدولالصناعية السبع كبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا في شقق يقل إيجارها عن نصف إيجارشقته.
لهؤلاء الذين ينهبون ويهدرون أموال شعب العراق ولا يفكرون بغير تجديد أثاثمكاتبهم والعيش الفاسد المترف البذخ نقول: هل قرأتم تقارير وإحصائيات المنظماتالدولية الصادرة في نيويورك وكذلك إحصائيات الحكومة العراقية المنشأة في ظلالاحتلال والتي تؤكد:
أن العراق تحول خلال السنوات الأربع الماضية إلى دولةقاتمة المعالم ومجتمع غالبيته من الأرامل واليتامى والمطلقات والمعوزين تسود فيهجرائم الفساد الإداري والاعتداء على الملكية العامة والتهريب والسرقة والسطو المسلحوعمليات الاختطاف والاغتصاب والإدمان وفقدان الشعور بالأمن وجنوح الأحداث، وان 655ألف عراقي قتلوا منذ الاحتلال الأمريكي للعراق حسب دراسة مجلة (لانسيت) الطبيةالبريطانية الصادرة في أكتوبر/تشرين الأول، 2006 والعدد تجاوز المليون الآن.
وانخمسة ملايين عراقي هجّروا من منازلهم منذ الاحتلال الأمريكي للعراق، وهو يمثل نصفأعداد النازحين والمهجّرين في العالم حسب بيان المفوضية العليا لشؤون اللاجئينالتابعة للأمم المتحدة الصادر يوم 18/6/2007وأن 30% فقط من تلاميذ العراقيذهبون إلى المدارس، وأن نسبة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية المزمن وصلت إلى 25% من مجموع أطفال العراق حسب تقرير اليونيسيف الصادر يوم 14/4/، 2007 وأن نسبةوفيات الأطفال في العراق هي الأعلى عالميا وأن واحدا من كل ثمانية أطفال يولدون فيالعراق يموت قبل بلوغ السنة الخامسة من عمره حسب تقرير اليونيسيف لشهر مارس/ آذار 2007.
وان إحصائيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في نيسان/ ابريل 2007 تشير إلىوجود 4-5 ملايين يتيم في العراق ومليوني أرملة وتسعمائة ألف طفل معاق وان مكتبالمنسق الإنساني للأمم المتحدة يقول في تقريره في ابريل/نيسان 2007 إن 400 طفليصبحون يتماء كل يوم في بغداد وحدها بسبب العنف، وأن إحصائية وزارة الصحة العراقيةتقول إن 24 ألف عراقي تعاطوا المخدرات عام 2006 وأن تقارير عراقية كثيرة أكّدت أنمناطق زراعة الشلب في الفرات الأوسط تحولت إلى زراعة الأفيون وأن إحصائية وزارةالتخطيط العراقية الصادرة في مايو/ أيار 2007 تقول إن هناك تسعة ملايين عراقييعيشون تحت خط الفقر، وأن نسبة البطالة في العراق بلغت 60% من مجموع اليد العاملةالعراقية.
وأن مؤشر الدول الفاشلة لعام 2007 المنشور يوم 18/6/2007 اعتبر العراقثاني دولة فاشلة في العالم في قائمة تتكون من 60 دولة فاشلة، وان تقرير اللجنةالدولية للصليب الأحمر ليوم 11/4/2007 يقول إن حياة وكرامة العراقيين تتدهورانباستمرار تحت الاحتلال وأن العراقيين أخذوا يعزفون عن الذهاب إلى المستشفيات خوفامن أن يخطفهم أو يقتلهم منتسبو هذه المستشفيات وأن خمسين ألف عراقي معتقلون حاليافي سجون الاحتلال وسجون وزارة الداخلية والدفاع من دون تهم محددة، وأن تقرير منظمةمراقبة حقوق الإنسان لعام 2006 أكّد تفشي التعذيب في سجون وزارة الداخلية العراقية،وأن تقرير بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق للفترة من يناير/ كانون الثاني إلىنهاية مارس/آذار 2007 أشار إلى تفشي حالات الإعدام خارج إطار القانون والقتلالمستهدف والقتل العشوائي واغتيال العلماء والأكاديميين وانتهاكات واسعة للقانونترتكبها المحكمة الجنائية الخاصة وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان تجري في العراق.
وأخيرا أشير إلى ممثل العراق المحتل ونائبه في الأمم المتحدة إلى الوقائعالمرعبة التي كشفت يوم 19/6/2007 عن تعذيب وتجويع واغتصاب الأطفال الأيتام في إحدىمؤسسات رعاية الأيتام الحكومية في بغداد، وأكرر مؤسسة رعاية الأيتام، لكي نتصور شكلانتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في سجون العراق.

هذا بعض ما يجري في العراقالمحتلّ.
لربما لم يطلع ممثل العراق الدائم في الأمم المتحدة ونائبه على هذهالتقارير والإحصائيات، لكنني أكاد أجزم أنهما اطّلعا على تقرير منظمة الشفافيةالعالمية التي وضعت العراق في رأس قائمة الدول الفاسدة في العالم، وأنهما وجدا فيهبعض العزاء فهما ليسا السارقين الوحيدين في هذا النظام المسخ.
لو كان لممثلالعراق الدائم ونائبه شيء من ضمير لكانا أعادا أل 42 مليون دولار إلى شعب العراقواستقالا من منصبيهما في هكذا حكومة صنيعة تقود العراق إلى الدمار والتجزئة ولاتلتزم بأي شريعة أو قانون سماويا كان أم وضعيا، وطنيا كان أم دوليا.
أقولهذا وأنا أعلم أن لا حياة لمن أنادي وأن غضبة شعب العراق العارمة وذراع مقاومتهالباسلة هي التي ستقتصّ من الظالمين، وان غدا لناظره قريب. والله المستعان
.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-28-2007, 10:55 AM
 
رد: حقائق مؤلمة عن العراق الجديد

الله يعينهم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-28-2007, 12:53 PM
 
رد: حقائق مؤلمة عن العراق الجديد

مشكور على الموضوع...
العراق تعرض الى اكبر عملية نهب وقتل واغتصاب و و و في التاريخ البشري الحديث ... باختصار اذا عرف السبب بطل العجب ....
سؤالي لكم :- ما هو سبب الحرب باعتقادكم ؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-28-2007, 11:46 PM
 
رد: حقائق مؤلمة عن العراق الجديد

هناك سببان الاول يعتبر العراق مهد الفتنه ونحن نعرف انها اكبر جريمه فى قاموس الاسلام وبسبب العراق انهارت الخلافه الاسلاميه ووقفت الفتوحات والثانى هو التوارة ففيها نبؤه بما معناه ولا احفظ النص تقول ان بيت المقدس سيرجع للمسلمين والعرب على يد ابناء بابل ومن هنا دعونا نناقش الموضوع نرى ارائكم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-26-2007, 12:17 AM
 
رد: حقائق مؤلمة عن العراق الجديد

42 مليون والله ضحكتني سنويا اكثر من7 مليار تسرق من العراق وهذا يفوق ميزانيه دوله مثل الاردن على سبيل المثال لكن 42 مليون ما تدخل دماغي لان هم يملكون اكثر مؤتمر الدول المانحه الاول اكثر من 40 مليار منحت العراق

الدول العظمى ما تلزمها ا لمال لكن احتلالهم للعراق الى اسباب بس الله يعلمها والمخابرات الامريكيه واسرار البيت الابيض
اما حكام العراق الحالياً مو جديده عليهم السرقه لان العراق ما حكمه شريف منذ تاسيسه باستثناء الزعيم عبد الكريم قاسم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمريكا تخطط لتسليم العراق الى تنظيم القاعدة طبيب العراق مواضيع عامة 7 10-04-2007 08:36 PM
ادخل فورا لتشاهد صورة بوش وهو يتخذ قرار الفيتو سلبيا ضد لبنان وفلسطين والعراق مروان الدراجي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 33 05-14-2007 05:30 PM


الساعة الآن 07:40 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011