عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2007, 09:59 PM
 
طالبان تمدد لأجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين


أعلن مسؤولون أفغان أن حركة طالبان مددت إلى أجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين الجنوبيين ال22 الذين تحتجزهم منذ ال19 من هذا الشهر.
وقال حاكم ولاية غزني معراج الدين باتان إن الخلافات بين خاطفي الرهائن الكوريين أدت إلى تمديد مهلة قتلهم إلى أجل غير مسمى بعد أن انقضت ظهر اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن باتان قوله إن الخاطفين مددوا المهلة لإتاحة وقت للمباحثات بينهم لأنهم ما يزالون يرفضون الاجتماع بمندوبي الحكومة الأفغانية.

ولم يعط باتان سببا لتمديد المهلة لكن خواجة محمد صديقي عضو فريق التفاوض مع طالبان، قال إن الخاطفين مختلفون في وجهات النظر وإنهم يريدون مزيدا من الوقت لتسوية هذه الخلافات.

وقال صديقي إن الخاطفين منقسمون فيما بينهم, وكل جماعة لها مطلب مختلف مقابل إطلاق الرهائن. من جانب آخر قال مسؤول بارز في الحكومة الأفغانية ينتمي لجماعة الوساطة إن بعض الخاطفين يؤيدون قبول فدية مالية مقابل إطلاق الرهائن.

الرهائن بخير

في هذا السياق قال المتحدث باسم حركة طالبان قاري محمد يوسف إن الرهائن الكوريين الجنوبيين الذين تحتجزهم الحركة ما زالوا أحياء وإن المحادثات مستمرة مع الفريق الأفغاني.

وأضاف المتحدث أنه لن تحدد مواعيد نهائية أخرى، لأن الحكومة الأفغانية أكدت للحركة أنها تريد حل المسألة من خلال المحادثات. ولم تحدد طالبان مهلة جديدة بشأن مصير الرهائن الكوريين الجنوبيين, لكنها حذرت من قتلهم في حال فشل المفاوضات.

وأوضح يوسف أن الحركة طلبت من كابل أن تواصل المفاوضات وتفرج عن سجناء طالبان, موضحا "طبعا سنقتل الرهائن في حال لم تلب طلباتنا". يأتي ذلك ردا على إعلان السلطات الأفغانية بأن المفاوضات مستمرة بعد انتهاء المهلة التي أرجأتها طالبان أربع مرات.

ونقلت وكالة رويترز عن يوسف قوله إن الحكومة الأفغانية وعدت حركة طالبان بأنها ستطلق ثمانية من مقاتليها في إطار اتفاق لمبادلة السجناء بعدد مماثل من الرهائن. وقد اتهمت طالبان الحكومة في وقت سابق بإضاعة الوقت وتدبير الحيل لعدم إطلاق المقاتلين.

من جهته أكد منير منجال نائب وزير الداخلية الأفغاني الذي يرأس أيضا فريق المفاوضات الحكومي إن الرهائن "أحياء وبخير", مشيرا إلى أن كابل أرسلت أدوية لبعض الرهائن المرضى.

انتهاء المهلة

يذكر أن طالبان أمهلت الحكومة الأفغانية حتى الجمعة الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش للقبول بمبادلة السجناء لإنقاذ الكوريين الجنوبيين المختطفين منذ ال19 من هذا الشهر في ولاية غزني جنوب كابل.

وقتلت طالبان الأربعاء الماضي زعيم المتطوعين الكوريين الجنوبيين ال23 الذين خطفوا من حافلة على الطريق الرئيسي جنوبي كابل. غير أن المهل السابقة مرت دون تنفيذ تهديدات طالبان بقتل الرهائن ال22 الباقين.

وقد تعهد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بعدم مبادلة سجناء برهائن بعد الانتقادات التي وجهت إليه بسبب الإفراج عن خمسة مقاتلين من طالبان في مارس/ آذار الماضي مقابل إطلاق مراسل إيطالي. ولزم الرئيس والوزراء الصمت طيلة محنة الرهائن الحالية.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية أوفدت نائب مستشار الأمن القومي في رئاسة الجمهورية إلى كابل للتنسيق مع الحكومة الأفغانية في الجهود الرامية إلى إنهاء أزمة الرهائن. أما الشارع الكوري فقد زدات مخاوفه من إقدام طالبان على قتل الرهائن الذين بينهم 15 امرأة.

وما تزال طالبان تحتجز ألمانيا وأربعة أفغان آخرين رهائن خطفتهم في عمليات منفصلة. وشهدت الشهور ال18 الماضية زيادة في العنف في أفغانستان مع اشتباكات يومية بين طالبان والقوات الأفغانية والأجنبية راح ضحيتها العشرات من مقاتلي الحركة.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...3EA4878150.htm
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #2  
قديم 08-05-2007, 11:35 PM
 
رد: طالبان تمدد لأجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين

حروب وقتل وخطف في كل مكان
شكلنا على حافة الهاوية
الله يستر من القادم

مشكور نبيل المجهول على النقل
__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #3  
قديم 08-06-2007, 12:30 AM
 
رد: طالبان تمدد لأجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين

مشكورة أختي فلسطينية للأبد على مرورك و دعمك المتواصل .
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #4  
قديم 08-06-2007, 12:55 AM
 
رد: طالبان تمدد لأجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين

حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا نبيل
  #5  
قديم 08-06-2007, 01:18 AM
 
رد: طالبان تمدد لأجل غير مسمى مهلة قتل الرهائن الكوريين

مشكورة أختي الوردة الجورية على مرورك.
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم ما جاء في فيلم ( في عرين طالبان ) - حقائق وأسرار ، ومبشرات كِبار المشتاق لله نور الإسلام - 4 07-19-2007 02:16 PM
الصحافية البريطانية التي اعتنقت الإسلام على يد طالبان أبايحي حوارات و نقاشات جاده 2 04-21-2007 10:46 PM
مصطلحات هزلية !!! لكن مهمة !!! فلسطينية للأبد أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 17 02-05-2007 08:06 PM
مصطلحات مهمة bluebird أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 07-27-2006 04:09 PM


الساعة الآن 08:03 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011