عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

Like Tree151Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 08-15-2012, 03:55 AM
 
هات الآيات التي تسبقها و التي تتبعها ثم نحكم + كل ما انزل للرسول فهو ايضاً لنا والا لما اكنت انزلت بالقران و لكانت اوحيت اليه كما يوحى اليه في اشياء اخرى مثل التحريمات و كشف الحجاب
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-15-2012, 03:57 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.M7md
هات الآيات التي تسبقها و التي تتبعها ثم نحكم + كل ما انزل للرسول فهو ايضاً لنا والا لما اكنت انزلت بالقران و لكانت اوحيت اليه كما يوحى اليه في اشياء اخرى مثل التحريمات و كشف الحجاب



اوكي كل ما انزل له عليه الصلاة والسلام فهو لنا .. لكن نحن في قضيتنا ولن نتطرق لقضايا اخرى

لا بد من ان نودهم وبر بهم ولا نكن لهم الحقد والضغينة ورسولنا الكريم علمنا ذلك ولا احد ينكر ذلك ^_^

خروج للسحور ثم لي عودة لمناقشة ما سيجد :wardah::wardah:
__________________



اللهم إني أشتاق لرؤياك و لكني مازلت أعصاك ،

فـنقني و طهرني قبل أن ألقاك .. ♥








رد مع اقتباس
  #23  
قديم 08-15-2012, 04:03 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام البحر
موضوع جميل


انتم فى مصر تعيشون جنبا الى جنب
مع المصريين المسيحيين منذ زمن طويل

ربما يحدث بين الاثنين تآلف وانسجام

بحكم الجيرة او الزمالة

وتنشأ صداقة حقيقية بين الاثنين

انا معك عندما تقول نحن اخوة

ان لم يكن فى الله فان وحدة الوطن تقرب
الديانتين من بعض لان الاثنان ينتمون لنفس البلد

نعم ان الدين الاسلامى يكفر المسيحى

لكن المسلم ليس من حقه ان يحاسبه لان حسابه على الله
ولا ان يعاديه ما دام لم يجد منه ما يدعوه لذلك

فلما لا يغيش الاثنان فى ود وتآلف



اختي الفاضله
حق المعايشه واجب
لكن ما نحن نناقشه
هو
هل المسلم اخو المسيحي
كيف يكون اخاه
وهو كافر بالله!!!

نحن نتكلم عن العقيده



اما البر والتعايش
فهم لهم حق المواطنه
فمصر ارضهم
كما هي ارضنا
والحمد لله

نحن نعيش معهم في سلام



نعم مؤمن
انا افهم
لكن اعتقد ان سؤال احمد صاحب الموضوع

لم يكن يقصد به من الناحية الدينية او الشرعية

بل كان يقصد من الناحية الاجتماعية

بحكم انكم تعيشون فى مجتمع واحد
ومن الضرورى ان يكون بينكم تعامل
وتعايش فى جوانب كثيرة
__________________
".. لست الأفضل ولكن لي أسلوبي


سأظل أتقبل رأي الناقد والحاسد


فالأول يصحح مساري


والثاني يزيد من اصراري
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 08-15-2012, 04:06 AM
 
ما الفرق بين البر والحب

البر يتمثل في فعل أيّ من أصناف الخير كإهداء الطعام أو الإقراض أو زيارة المريض ونحو ذلك.

أما المودة فتتعلق بعمل القلب من الحب والإعجاب بما عليه الشخص غير المسلم أو تشجيعه على ما يعتقد من الكفر والضلال، وقد فُسرت في قولهإنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين...


كيف ابر انسان بدون ان احبه ؟
ان اهديه من طعامي
ان ازوره اذا مرض
ان ادافع عنه اذا بغي عليه
ان لا اظلمه


وكيف لى مثلا ان ازور مريضا مسيحيا وانا لا احبه

تجوز العيادة بقصد دعوته وعرض الإسلام عليه .
وهذا توسط في المسألة فلا يصح المنع مطلقاً لأنه لم يرد في ذلك دليل بل هو خلاف الأدلة الصحيحة .
والقول بالجواز مطلقاً فيه شيء من النظر فلم يبق إلا جواز عيادته إذا كان يعرض عليه الإسلام أو يرتجيه .
وقد جاء في صحيح البخاري من طريق حماد بن زيد عن ثابت عن أنس رضي الله عنه قال . كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم فمَرض فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده فقعد عند رأسه فقال له . أسلم . فنظر إلى أبيه وهو عنده فقال له أطع أبا القاسم صلى الله عليه وسلم . فأسلم فخرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول . الحمد لله الذي أنقذه من النار .
وهذا الحديث فيه فوائد .
الأولى : حُسنُ خُلقه صلى الله عليه وسلم .
الثانية : حرصه صلى الله عليه وسلم على هداية الخلق .
الثالثة : أن اليهود إذا مات على يهوديته كافر مخلد في النار وهذا لا خلاف فيه بين أحد من أهل العلم قال النبي صلى الله عليه وسلم . والذي نفسي بيده لاَ يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار . رواه مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة .
الرابعة : عيادة اليهودي إذا رجيت المصلحة . قال أبو داود رحمه الله سمعت الإمام أحمد سئل عن عيادة اليهودي والنصراني ؟ قال إن كان يريد أن يدعوه إلى الإسلام فنعم .
وقد جاء في الصحيحين وغيرهما من طريق ابن شهاب قال أخبرني سعيد بن المسيب عن أبيه أنه أخبره أنه لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءَه رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد عنده أبا جهل بن هشام وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة قال رسول الله صلى لله عليه وسلم لأبي طالب ياعم قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية يا أبا طالب أترغب عن ملة عبد المطلب ؟ فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه ويعودان بتلك المقالة حتى قال أبو طالب آخر ما كلمهم هو على ملة عبد المطلب وأبى أن يقول لا إله إلا الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم . أما والله لأستغفرنّ لك مالم أُنه عنك فأنزل الله تعالى فيه { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى .. } .
والحديث فيه دليل على عيادة القريب المشرك إذا رُجي إسلامه قال الفضل بن زياد سمعت أحمد بن حنبل سئل عن الرجل المسلم يعود أحداً من المشركين ، قال : إن كان يرى أنه إذا عاده يعرض عليه الإسلام يقبل منه فليعده كما عاد النبي صلى الله عليه وسلم الغلام اليهودي فعرض عليه الإسلام .



او اتزوج من مسيحى بدون ان احبه


لا يجوز للمسلمه ان تتزوج من مسيحي كافر

ولكن يجوز للمسلم ان يتجوز مسيحيه
لان الزوج له حق القوامه
بجانب شخصيته وتاثيره


واليكِ هذه الفتوي للتوضيح

جوز الزواج من اليهودية والنصرانية أهل الكتاب، إذا كانت محصنة عفيفة معروفة بالعفة وحرة، لقول الله


جل وعلا في سورة المائدة: الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ



غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ (5) سورة المائدة، فإذا كانت محصنة عفيفة وتزوجها الرجل العفيف فلا


بأس، ولكن كونه يتزوج من المسلمات أولى وأحوط وأبعد عن الشر، كونه يأخذ مسلمة أسلم، لأنها قد



تضر أولادها وقد تدعوهم إلى دينها الباطل، فكونه يتزوج مسلمة حنيفية على دين الإسلام أولى من أن


يتزوج الكتابية وإن كانت مباحة.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 08-15-2012, 04:07 AM
 
لو سمحت اخ مومن انا م اسمح لك انك
تقول علينا كفار لكم دينكم وليا دين ولا يحق لك ان تقول
هذا وزي ما انا بحترم الاسلام انت احترم ديانتي
و لما اهداء ماريه لمحمد
مسالتش نفسك ليه لانهم اصحاب و اخوه
وانا مش هتكلم في الموضوع ده تاني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة ملفات بوربوينت مهمة لكل مسلم(حصن المسلم _ أذكار المسلم الشاملة _ أذكار وأدعية) الآنسة هيفاء خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 06-10-2011 02:18 AM
وقفة مع قوله صلى الله عليه وسلم : المسلم أخو المسلم الشافعي نور الإسلام - 3 01-24-2010 04:18 PM
حق المسلم على أخيه المسلم (رائعة بالصور) fares alsunna نور الإسلام - 8 07-18-2007 02:41 PM


الساعة الآن 01:05 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011