عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-24-2007, 01:29 PM
 
سياحة أم صياعة ؟؟



انتهت الامتحانات بحمد الله وتوفيقه ، والكثير من وفق في تجاوزها ، وهاهي إجازةالصيف تشرق بأشعتها الذهبية لتعلن عن(( استراحة محارب ))من عناء عام طويل حافلبالجهود المضنية الذي تكلل ولله الحمد والشكربالنجاح .


ولكن ... ياترى هل يستمر مسلسل النجاح؟؟الكل الآن يتسابق بالاستعداد لما أعد له مسبقاً من برنامجسياحي لقضاء إجازته الصيفية خارج المملكة ، بالأمس القريب وقبل نهاية الامتحانات ،تم تكليفي لمتابعة بعض الحجوزات إلى دولةعربية شقيقة وكانت الإحالة ليبسبب ضغط الحجوزات التي لم أكن أعلم بها .


فوجئت بأنه ومن نهايةالامتحان مباشرة ولمدة شهر ونصف لايوجد حجز ، تذكرت أن الكثير قد قام بالحجز مسبقاًلقضاء إجازته الصيفية في هذه البلاد .


عدت بالشريطللخلف وتذكرت أنه في أحدى المرات قد تحاورت مع صديق لي كان قد اعتاد للسفر خارجالمملكة لعقد الاتفاقات مع بعض الشركاتفقال كثير من الشباب الخليجييتوجهون لقضاء إجازاتهم في دول عربية معينة لاهم لهم سوى قضاء إجازتهم بصخب فيأحضان المومسات وسهر بالليلفي المراقص وشرب للمسكرات وتدخين الحشيش .وآخر قال لي أنه أثناء حديثه مع بعض أهل ذلكالبلد العربي ، يقول حينما يأتي شباب الخليجلبلادنا تدب الحركة في كل مكان ويعمدالكثير للحصول على رزقهمن الباعة وتزدحم الفنادق والشقق وتجد مرتاديالمراقص والبارات بكثرة وينشط سوق البغاء .وآخر يقول بينما كنت أحتسي قهوتي في انتظار موعد عمل مع مندوب شركة حتىوصلوا وقد اعتدت ألا أخوض في حديث العمل قبل أن أتجاذب أطراف الحديثمعمن أمامي لترطيب الجو وخلق نوع من الارتياح النفسي حتى أستطيع أن أحلل نفسيته وأزيلالتوتر فكان برفقته مدير المبيعات وهي سيدة فقد كان محور حديثنا عن الطبيعةفي تلك البلدوالسياحة ، الشاهد من ذلك أنها تقول أنها تأصل لدينا أنشباب الخليج لا يأتون هنا للسياحة وإنما للبحث عن أوكار الدعارة والمراقصوالمسكرات.ومع هذا وذاك يبقى الهدف واحداً فقلّ من تكون نيتهلدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها وإنما السواد الأعظم هم من يبحث عن لذة ساعة ثم مايلبث أن يندم إلى قيام الساعةفتصيبه حسرة وندامة على ما فرَّط ، ومنهممن قد ينقل الأوبئة والأمراض الفتاكة التي لا تخفى على الجميع أنواعها وخطرهاوأثرها على الفرد والأسرة .


ان للسياحة قواعد وأسس ومن أبسطها أن يحترمالسائح نفسه ويحفظ عليه دينه وماله ويعكس صورة بلده ويزيدهاتشريفاًوتعظيماً ، وان من أبسط قواعد السياحة تنظيم الوقت والزيارات والتهيئة لذلك بكلالمتطلبات المادية والمعنوية ومنها النوم مبكراً والاستيقاظمبكراً.


ومنها زيارة أكبر قدر مكن من الأماكن التي تعود على الزائربالفائدة المعنوية أو المادية.


ما أريد قوله أن نستفيد من الوقت والجهدوالمال الذي هيأه الله لنا فيما يعود علينا بالنفع والخير لأنفسنا وأمتنا .


موضوع مطروح لابداء الرأي والنقاش من الجميع .


دمتم بكل ود
  #2  
قديم 06-28-2007, 01:58 PM
 
رد: سياحة أم صياعة ؟؟

المال مفسدة للنفوس اذا لم يوجه على الطريق الصحيح ,واكثر الشباب الخليجي ميسوري الحال ويسافرون كثيرا بسسب طبيعة الجو في دول الخليج حيث يمتاز بحرارة عالية اضافة الى ان المجتمع الخليجي من المجتمعات المحافظة وهذا يسبب كبت قوي لدى الشباب الخليجي .
التكنولوجيا دخلت الى دول الخليج بدون تخطيط الانترنيت والفضائيات كلها سلاح ذو حدين ان لم يستحسن استعماله يكون قاتل لصاحبه وهذه الصياعة التي تحصل لشباب
دول الخليج بسبب الاستعمال الخاطيء لهذه التكنولوجيا المتطورة
  #3  
قديم 06-28-2007, 03:05 PM
 
رد: سياحة أم صياعة ؟؟

وها نحن اليوم نبدأ موسم الصيف، وما أدراك ما موسم الصيف؟! وكم من ملايين الملايين من الأوقات التي تُحسب في خانة الفراغات، والتي تُصنف فيما يعرف بالعطلة! وهي اسم في لفظه ومعناه واشتقاقه اللغوي مأخوذ من العطالة والعطل، وهو: الخلو من الزينة في أصل اللغة. وهو هنا: خلو عن العمل الجاد، والانتفاع المثمر، والاستغلال الهادف للطاقات المختلفة المتنوعة كلها: من وقت ممتد، وعقل مفكر، وقوة وصحة، وعافية وفرص، وأبواب من الخير مشرقة. ثم قد ينتهي الزمان وينقضي الصيف بأيامه وأسابيعه وأشهره وسعته التي ليس فيها كثير من العمل المطلوب المكلف به، وحينئذ تعود مرة أخرى التسويفات: إذا جاء الصيف سأفعل، وإذا كانت الإجازة سأنجز، وإذا تخليت عن بعض الأعباء والمهمات سأفرغ لغيرها، ويمر الإنسان بذلك دون أن يدرك أن الذي يضيعه إنما هو جزء حقيقي مهم من عمره وحياته، وأنه يبدد من رصيده ويفني من كنوزه ما قد يكون أقل القليل منه موضع ندامة وحسرة شديدة وأكيدة وعظيمة في وقت لا ينفع فيه الندم. ولعلنا نذكر أمرين مهمين قبل حديثنا عن الصيف: ......
الله خير ما جازى نبياً عن أمته، ووفقنا لاتباع سنته، وحشرنا يوم القيامة في زمرته، وجعلنا من أهل شفاعته. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ [آل عمران:102]. يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصباح في زجاجة الفتى الحزين حوارات و نقاشات جاده 8 12-01-2007 11:46 PM
فيديو سجادة صلاة على هيئة إنسان تصلّي الفجر .. ( فيديو )..!! نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 39 12-01-2007 11:44 PM
اثبتي انك شجاعة والبسي هذا الحذاء ، وتحملي المسؤولية ! gad.fat_tm حواء ~ 13 08-09-2007 02:25 AM
السمنة زيادة الوزن niceshine صحة و صيدلة 0 11-22-2006 02:26 PM


الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011