عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2007, 11:50 AM
 
بدء محاكمة 26 عميلا من الcia في قضية خطف إمام مصري

تعد أول محاكمة أوروبية تتناول الرحلات السرية للوكالة الأمريكية


أبو عمر الامام المصري

ميلانو (ايطاليا)-ا ف ب
بدأت الجمعة 8-6-2007 في ميلانو شمال ايطاليا محاكمة تاريخية ل26 عميلا من وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ولمسؤولين من الاستخبارات العسكرية الايطالية, في قضية خطف امام مصري سابق في ايطاليا سنة 2003.

وهذه المحاكمة هي الاولى في اوروبا التي تتناول الرحلات السرية التي قامت بها الوكالة الامريكية والتي نقلت خلالها معتقلين ودانها مجلس اوروبا, وهي تتزامن مع وصول الرئيس الامريكي جورج بوش الجمعة الى روما في اعقاب مشاركته في قمة مجموعة الثماني في المانيا.

ومنذ بداية الجلسة التي علقت عدة مرات, طلب المحامي جيوسيبي كيورا وكيل احد المتهمين الايطاليين ان تكون الجلسة مغلقة بحجة ان المحاكمة العلنية تسيء الى عمل العميل السري الايطالي.

من جانبه, رفض القاضي اوسكار مادجي هذا الطلب الا انه قرر منع الات التصوير عندما يمثل المتهم امام المحكمة.

ويحاكم العملاء الاميركيون غيابيا بعدما قررت حكومة رومانو برودي, شأنها في ذلك شأن حكومة سيلفيو برلوسكوني سابقا, الامتناع في الوقت الحالي عن طلب تسلم الاميركيين رغم مطالبة نيابة ميلانو بذلك.

كما ان واشنطن اعلنت مسبقا رفضها تسليم رعاياها هؤلاء الى القضاء الايطالي.

وافادت وكالة انسا الايطاليا ان واحدا فقط من المتهمين الايطاليين السبعة حضر المحاكمة بينما الباقون مثلهم محاموهم.

وخطف الامام المصري السابق ابو عمر في 17 فبراير/شباط 2003 في ميلانو بعد الاشتباه بعلاقته بالارهاب من قبل مجموعة تابعة للسي آي ايه بمساعدة ايطاليين على ما تفيد النيابة العامة في ميلانو التي حققت في القضية.

واقتيد بعد ذلك الى قاعدة افيانو الاميركية في شمال شرق ايطاليا ونقل منها الى مصر بعد خطفه حيث اودع السجن. ويؤكد الامام انه تعرض للتعذيب في مصر.

وقال محامي الامام المصري كارميلو سكامبيا في تصريحات صحافية "ان هذه القضية تتعدى قضية ابو عمر وهذا الاخير يعتقد انه كان يجدر بالدولة الايطالية ان تتخذ صفة الادعاء في المحاكمة".

ولا تشاطر الحكومة الايطالية هذا الراي, بل على العكس تقدمت بطعن امام المحكمة الدستورية متهمة الادعاء العام في ميلانو "بانتهاك اسرار الدولة" بسبب اللجوء الى التنصت على اعضاء من الاستخبارات العسكرية الايطالية.

وقبلت المحكمة الدستورية الطعن من حيث الشكل الا انها لن تصدر قرارها في مضمون الاعتراض قبل الخريف المقبل. واذا ما اتخذت هذه المحكمة قرارا لصالح الحكومة, قد يسقط حينئذ الجزء الرئيسي من التهم وبالتالي قد تحجب المحاكمة.

وعملية خطف الامام المصري قضية تشكل توترا في العلاقات بين واشنطن وروما.

وعلى الرغم من كونه صديقا لبوش, اكد رئيس الحكومة الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني مرارا انه لم يكن على علم بالعملية الاميركية على الاراضي الايطالية.

واعتبر ديك مارتي المحقق الخاص لمجلس اوروبا في قضية الرحلات السرية لل"سي آي ايه" في اوروبا, الجمعة في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ان "الولايات المتحدة ارادت فرض حرب على الارهاب من دون قواعد" وان هذه السياسة "اسفرت عن كارثة".

واعترفت واشنطن الخميس بوجود تقصير من قبلها في موضوع حماية حقوق الانسان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية توم كايسي "نقر بأن الولايات المتحدة لم تتمتع في كل الاوقات بسجل من دون شوائب. الا ان ذلك لا يمنع ان الولايات المتحدة كانت وما زالت اهم مدافع عن حقوق الانسان في العالم".


منقول : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 06-09-2007, 01:14 PM
 
رد: بدء محاكمة 26 عميلا من الcia في قضية خطف إمام مصري

أتمنى أن ينتصر القضاء الأوروبي العادل ضد الغطرسة الأمريكية.
  #3  
قديم 06-09-2007, 09:57 PM
 
رد: بدء محاكمة 26 عميلا من الcia في قضية خطف إمام مصري

لازالت كلاب الحراسة تنعم بالعيش والاستقرارفى مصر فلقد جاءوا بالشيخ الى بلده ليفعلوا به مالم يقدروا عليه هناك فأين كرامة المصري في بلده وفى خارج بلده ..
الغرب افضل من العرب والمسلمين يحبون مواطنيهم حتى لو كانو مسلمين ..اما الدول العربية فلا تهتم لمواطنيها ابدا .. من يحمل الجنسية الامريكية يعيش عيشة الملوك حتى لو كان مسلما ومن يحمل الجنسية العربية للاسف فليس له حتى ابسط حقوقه ..
فحسبي الله
شكرا لك ابو خالد
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #4  
قديم 06-10-2007, 03:21 PM
 
رد: بدء محاكمة 26 عميلا من الcia في قضية خطف إمام مصري

طالما بقيت امريكا هي سيده العالم الوحيده ولم يكن هناك منافس قوي
على غرار الاتحاد السوفيتي المنهار فسوف يعيش العالم باسره وليس
العرب فقط في رعب وخوف واضطهاد وسلب للراده والكرامه والحريه
ليس بغريب خطف مواطن عربي او مسلم الم يخططف العراق ومن قبله
افغانستان ........................ومن كثره المخطوفين نسينا المخطوفه
فلسطين ..................ولكن كل ليل بعده نهار
والضعيف اليوم لن يبقى دائما ضعيف والعكس صحيح وامه الاسلام
بحول الله تعلوا رايتها
  #5  
قديم 06-10-2007, 11:52 PM
 
رد: بدء محاكمة 26 عميلا من الcia في قضية خطف إمام مصري

حسبنا الله ونعم الوكيل اجلا ام عاجلا سينتصر الاسلام باذن الله
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إمام مسجد يتحجب ويرتدي عدسات لاصقة ويقول انه العذراء بالصورة serina de marruecos ختامه مسك 99 04-16-2007 09:11 PM


الساعة الآن 04:12 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011