عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-06-2007, 03:18 PM
 
صحيفة يمنية تتهم خطباء المساجد بتكفيرها لانتقادها فتوى الإرضاع

أنكروا للأجهزة الأمنية "التكفير".. ورفضوا "الطعن بالسنة"


صورة أرشيفية لعزت عطية صاحب فتوى إرضاع زميل العمل

دبي- حيان نيوف
قال أحمد الحبيشي، رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر الرسمية اليمنية، إن أجهزة الأمن اليمنية حققت مع عدد من خطباء المساجد الذين كفروه وصحيفته بعد نشرها مقالات تنتقد فتاوى الرضاعة والتبرك ببول الرسول(صلى الله عليه وسلم) مؤخرا بمصر.


ولفت إلى أن هؤلاء الخطباء أنكروا أن يكونوا قد كفروا الصحيفة، في حين تحدثث وزارة الأوقاف عن قرب التحقيق مع أحد هؤلاء الخطباء بخصوص الموضوع نفسه.

وكان د.عزت عطية، رئيس قسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، قدم اعتذارا منذ أيام عن فتواه التي قال فيها ب"إرضاع المرأة زميلها في العمل" لمنع الخلوة المحرمة بينهما معتبرا أنها كانت لواقعة خاصة وأن الرضاعة بالصغر هي التي ثبت بها التحريم.

وفي موضوع التبرك ببول الرسول أعلن مفتي مصر د. علي جمعة منذ يومين عن سحب كتابه الذي يتضمن الفتوى حول التبرك ببول الرسول من الأسواق، منعاً لحصول التباس أو لغط بين الناس.

وقد أثار الكتاب جدلا شديدا بسبب احتوائه على فتوى بشأن التبرك ببول الرسول. حيث اعتبر عضو المجمع د. مصطفى الشكعة، أن الواقعة التى استند اليها المفتي فى هذه المسألة تختلف عن السياق الذى وردت فيه، وكذلك الاستدلال بها في إثبات طهارة الرسول أيضا جاء فى غير موضعه.

ماذا قالت الصحيفة ؟
وعودة إلى الحدث اليمني، قال أحمد الحبيشي رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر للعربية.نت "إننا نتعرض منذ فترة لهجوم في بعض المساجد، بسبب تحفظ بعض الخطباء على التفاعل مع أخبار يتم نشرها على نطاق واسع في الصحف والمواقع العربية، حول وقائع مثيرة للجدل مثل فتوى الرضاعة وفتوى التبرك ببول الرسول".

وأضاف : نحن تفاعلنا مع هذه الأخبار وأعدنا نشرها ثم فتحنا باب النشر لمقالات علقت على هذه الفتاوى وانتقدتها، وقلنا هل يقبل الذين يدافعون عن هذه الفتاوى على بناتهم وقريباتهم أن يرضعن الرجال في أماكن العمل حتى تصبح خلوتهن شرعية من الرجال. هذا ما طرحه كتاب في الصحيفة ولم تطرحه الصحيفة.

وتابع : هؤلاء الخطباء ومنهم عبد الحكيم الحسني هاجموا في خطبة الجمعة الماضية التفاعل مع هذه الأخبار ونشرها لأنها تنطوي على طعن بأحاديث صحيحة. وهاجموا المقالات التي انتقدت هذه الفتاوى واعتبروا أنها ضمنا تنتقد الأحاديث التي تستند إليها. واعتبروا عملنا طعنا بالسنة وهذا هو تكفير لنا بشكل غير مباشر. لا يريدون الحديث عن هذه الفتاوى ويرفضون انتقادها عندما تُنشر.


استدعاء أمني
وقال أحمد الحبيشي" تقدمت بشكوى للأجهزة الأمنية ومديرية الأوقاف في عدن حيث حصل الهجوم علينا في مساجدها، وفعلا استدعت الأجهزة الأمنية بعض الخطباء الذي أنكروا بشدة تكفيرهم لنا.. وقالوا نحن فقط ننكر على الصحيفة نشر مقالات تنتقد فتاوى تستند إلى أحاديث نبوية.. وهاجموا فعلة الصحيفة بتشيجع النساء على الخروج من البيت".

من جهته قال فؤاد البريهي مدير أوقاف عدن للعربية.نت: اتصل بي رئيس تحرير 14 أكتوبر أحمد الحبيشي واشتكى على أحد الخطباء ووجهنا شعارا للخطيب المعني بضرورة الحضور إلى المكتب، وطلبنا شهود الصحيفة. وإذا ما ثبت صحة الدعوة بتناول الصحيفة سوف نتخذ إجراءات لأن المساجد ليست مسخّرة لهذه الأمور.. والصحيفة يُرد عليها في مقال فيها.

وأضاف : سيتم التحقيق في مضمون الشكوى التي تقول إن الخطيب عبد الحكيم الحسني نال من الصحيفة ومن رئيس تحريرها لما نشرته الصحيفة ولم يذكر لنا اسم المادة الصحيفة.

وتابع " لم يحدثني الحبيشي في شكواه عن التكفير، وليس لدي علم إن كانت حول فتوى الرضاعة وغيرها وأنتظر سماع أقوال الخطيب".

ولم تتمكن العربية.نت من الوصول إلى الشيخ عبد الحكيم الحسني وغيره من الخطباء الذين اشتكى عليهم الصحفي أحمد الحبيشي، وذلك للوقوف على آرائهم بخصوص ما ساقه من اتهامات ضدهم.


وفي سياق متصل، ذكر أحمد الحبيشي للعربية.نت أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها شكوى بحق بعض خطباء مساجد عدن، مشيرا إلى مرات سابقة منذ شهرين.

وقال : لقد تهجموا منذ شهرين على نشر أخبار حول نجاحات نساء في الخليح فاعتبروا أنها أخبار تشجع المرأة على الخروج من المنزل وارتكاب المعاصي .. وهذا تكفير غير مباشر لنا.

وأضاف : نحن ندعم المرأة في الولاية العامة وحتى أن تكون رئيسة للدولة، ورددنا عليهم في الصحيفة عندما هاجمونا وقلت إننا نلتزم بدستور الجمهورية اليمنية وليس دستور إمارة طالبان. فيما قال الخطباء إن الصحيفة تمتلكها الدولة، وأنا قلت لهم إن المساجد أيضا تمتلكها الدولة وهم موظفون لديها.



منقول : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 06-06-2007, 05:16 PM
 
رد: صحيفة يمنية تتهم خطباء المساجد بتكفيرها لانتقادها فتوى الإرضاع

حسبي الله ونعم الوكيل
الدنيا اخر زمن
شكرا اخي ابو خالد
  #3  
قديم 06-08-2007, 03:58 AM
 
رد: صحيفة يمنية تتهم خطباء المساجد بتكفيرها لانتقادها فتوى الإرضاع

هما الناس ما يصدقوا يسمعوا حاجة ويمسكوا فيها؟!
ديننا واضح وبسيط


مشكور ابو خالد على النقل الوافي
__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الادعية و الاحاديث الضعيفة التي كثر تداولها بين الاعضاء .كل حديث ضعيف معه تعقيب و فتوى alassiya نور الإسلام - 18 07-16-2007 05:15 PM
حكم النغمات الموسيقية في الجولات، وخصوصا في المساجد الفيومى نور الإسلام - 2 04-19-2007 03:33 AM
فتوى شرعية بتحريم نشر الرسومات المسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام ولد المدينة نور الإسلام - 5 02-07-2007 03:09 AM
نغمة الجوالات في المساجد))) حااااااار للنقاش ((( ألماس ختامه مسك 6 01-31-2007 10:15 AM


الساعة الآن 01:52 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011