عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree21Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2012, 11:19 AM
 
.أغلقي الباب جيداً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على أفضل مبعوث للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أقدم لكم مشكلة يعاني منها المجتمع الاسلامي ألا وهي الاختلاط .
بقلم إسراء الشلتوني


صبية قدّمتْ تسويغاً جديداً للاختلاط فقالت: إنني فتاة ملتزمة ومتدينة بفضل الله، أختلط بالشباب
لكنني لا أختلط إلا بالمتدين صاحب الأخلاق الفاضلة! وهذا فقط لأغراض دعوية دينية وأعمال تطوعية
لا أكثر؛ فما المشكلة في ذلك؟!

حبيبتي.. اسمحي لي قليلاً: أنت باعتبارك فتاة متدينة وملتزمة.. هل يلفت نظركِ في الشارع شاب يحمل
سيجارته بين أصابعه، ويرفع صوت الأغاني بهاتفه؟! بالطبع لا... لكن أُصدقيني القول: هل سيكون الأمر
كذلك إن مررت بشاب لمستِ في وجهه علامات الصلاح والتدين والأخلاق الرفيعة؟!

فالملتزمون لن يعشقوا إلا ملتزمات.. ولن يفتنهم - والعياذ بالله - إلا المتدينات! وكذلك الملتزمات.. وكم من
قصص كهذه يا عزيزاتي بدأت بالطاعة والأعمال الخيرية.. وانتهت بأولئك الملتزمين في قوائم العاصين
وأصحاب الكبائر؟!

ولقد وردتني قصة عن «فتاة ملتزمة وقعت في حب شاب يعمل في الجامعة بالعمل الدعوي التطوعي، وتتواصل معه تواصلاً خفيفاً جداً وذلك لأغراض دعوية لا أكثر.. إلا أنها كانت تترقب هذا التواصل يوماً بيوم، وتترقّب لحظة إقامته للأذان في المصلى الجامعي حتى تسمع صوته! وتنتظر خروجه من المصلى فقط لتنظر إليه! .. واستمرت على هذه الحال فترة من الزمن .. حتى وصل خبرها إلى ذلك الشاب .. فحاول ما استطاع أن يبتعد عنها وعن طريقها حتى لا يفتنها أكثر من ذلك.. إلا أنها حين علمت صارت تتقرّب إليه.. حتى وصلا إلى مرحلة الخروج معاً، ثم لوحظ عليهما ابتعادهما عن الالتزام والتدين.. وما زالا على هذه الحال.. نسأل الله لهما الهداية»!



وتلك التي تقول: أنا لا أختلط إلا بشبّان عائلتي وأقربائي! عزيزتي.. أوَليسوا شبّاناً؟!
أوَليس فيهم تلك الغريزة ذاتها؟! إنهم كأي شاب ترَيْنه في الشارع أو الجامعة أو العمل..
فليسوا من محارمك..

ومن القصص المؤسفة التي أخبرتني بها إحداهن: «كنت أعيش في جو عائلي
غير ملتزم كثيراً، فكان من المسموح به أن نجالس أقرباءنا الشبان..
إلى أن خرجنا يوماً جميعاً في نزهة.. ففوجئتُ باقتراب ابن عمي مني وجلوسه بجانبي..
لم يكن جلوسه بجانبي هو المشكلة أبداً! فهذا شيء كنا قد اعتدنا عليه.. إنما ما فاجئني مصارحته لي بأنه يحبني!
وأخذنا بالتلاقي خلسة.. والخروج معاً دون أي رقيب أو حسيب..
حتى شاء الله لابن عمي أن يذهب في رحلة إلى العمرة.. عاد بعدها رافضاً لكل أشكال المعصية!
وقد كتب الله له بعدها بفترة وجيزة أن يتزوج فتاة ملتزمة ومتدينة قضت على آخر آمالي بعودته إلي!..
فعزفتُ تماماً عن الزواج.. وساءت حالتي النفسية إلى أبعد حد.. وفكرت مراراً بالانتحار..
حتى علاقتي بأمي وإخوتي لم تعد كسابق عهدها.. فلم يعد في الدنيا مَنْ يطيق سماع كلماتي الجارحة التي
تخرج من قلب أْوْجَعَه الفراق.. وآلمته أحلام الحب الواهية!».



ربما بعد قراءة هذا الكلام قد تتساءل إحدانا: كيف أجنّب نفسي الاختلاط ما استطعت إلى ذلك سبيلاً؟!
بداية اعلمي أختي الكريمة أن التفكير بغلق الباب في وجه الاختلاط هو أول خطوة للتخلص منه
ولتوقّي شروره بإذن الله.. بالنسبة لدراستك الجامعية؛ فالاختلاط فيها شرّ لا بد منه إن كنت تأمنين
الفتنة على نفسك.. فكل ما عليكِ عندها أن تتوخَّيْ الحذر في تصرفاتكِ ولباسكِ وكلامكِ
أمام الجنس الآخر.. وأن تقطعي كل سبيل للحديث بينك وبين أحدهم بدون داعٍ حقيقي
(وهذا الداعي يستطيع ضميرك السليم أن يقدّره جيداً)..



أما في العمل عزيزتي.. فالحال كما في الجامعات إلا أن تكوني غير مضطرة للعمل.. وبمقدوركِ عندها
البحث عن عمل آخر..



ماذا عن الأعراس المختلطة؟!.. صدقاً ومن كل قلبي.. أنصحكِ أن لا تحضريها البتّة!!
ففيها كل مفسدة وسوء أخلاق وغيرها من السيئات والآثام، فاتركيها لوجه الله.. والله يعوضك خيراً!



والجلسات العائلية؟!.. حبيبتي.. اقتصدي منها ما استطعتِ؛ مع مراعاة اللباس الشرعي والاقتصاد كثيراً
في الحديث إلى غير محارمكِ..



وعليكِ أيضاً أن تنتقي صديقاتك بعناية؛ فلا تصاحبي من هان عليها الاختلاط ورأت فيه عادة طبيعية
لا مشكلة فيها.. لأنها ستُغريكِ به.. وأخيراً تحصّنَي بتقوى الله وقراءة القرآن والدعاء بأن يحفظك الله
من هذه الأوبئة ويعينك على الاحتراز منها..

ختاماً: سبحان من جعل لكل غريزة وشهوة زرعها في نفس الإنسان طريقاً سليماً آمناً لإشباعها دون فساد
ولا إفساد.. فحصّننا من غريزة الميل للجنس الآخر بالزواج.. ففيها صَوْن الزوجين عن الحرام
وعفافهما وإعانتهما على دينهما ودنياهما معاً..


منقول
__________________

كـُن مع الله و لا تـُبالي ،
و مُـدّ يديك إليه في ظـُلـُمات اللـّيالي ..!!



:7b::glb::7b:

ليس لها من دون الله كاشفة

http://upquran.com/gift/1.htm


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-09-2012, 10:40 AM
 
تسلم الايادى
__________________
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

فى قلوبنا



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-09-2012, 03:23 PM
 
تسلمى اختى موضوع رائع ومفيد تقبلى مرورى
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-09-2012, 03:25 PM
 
موضوع يستحق الطرح
جــزاك الله كل الخير
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-12-2012, 12:23 AM
 
.
.
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كَيف الحَال !؟ ..
ان شاء الله بِ خَير ..
كَلِمات جِداً هَادفة ..
مَوضوع حَقاً رائِع ..
بارك الله فيكِ ..
وجزاكِ الله خَيراً ..
يعطيكِ ربِ العَافية ..
شكراً لكِ ..
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيـف تصبـح محاوراً جيداً ؟؟ لـواء حوارات و نقاشات جاده 15 04-21-2011 11:44 PM
حتى نفهم الدين جيداً (ما الحج)؟ آخر الفرسان حوارات و نقاشات جاده 8 11-08-2010 05:56 PM
معلقي دوري ابطال اوروبا لهذا الاسبوع xavier_99 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 09-16-2007 02:50 PM
معلقي دوري ابطال اوروبا لهذا الاسبوع xavier_99 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 09-16-2007 02:47 PM
كي تكونَ عراقياً جيداً أبو تمام أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 12-25-2006 09:17 AM


الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011