عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-22-2007, 01:58 PM
 
استنكار واسع للتحريض على قتل مذيعة "العربية" عبر "الجزيرة"و معد "صناعة الموت" يشرح أسباب التحريض على قتل مقدمة البرنامج

عشرات المنتديات والمواقع اهتمت بالواقعة



أثارت تهديدات القتل التي أطلقها موقع حواري تابع لقناة الجزيرة، بحق الزميلة ريما صالحة مقدمة برنامج "صناعة الموت" على شاشة العربية، ردود فعل واسعة داخل الأوساط الإعلامية والصحافيين والمواقع والمنتديات الإلكترونية التي تداولت الخبر بشكل واسع، مستنكرين أن تسمح مؤسسة إعلامية بنشر مثل هذه التهديدات والإساءات الشخصية إلى زميلة في مؤسسة أخرى.
وتناولت قناة "المحور" الخبر عبر برنامجها "90 دقيقة " الذي يقدّمه معتز الدمرداش ومي الشربيني، تخلله اتصال هاتفي مع مدير إدارة الإعلام في قناة العربية الزميل ناصر الصرامي الذي قال إن ريما صالحة سبق وأن تلقت تهديدات بالقتل من قبل منتديات متطرفة وأن القناة لم تأخذ الأمر على محمل الجد، مشددا على أن الأمر اختلف الآن فهي تلقت التهديد من مؤسسة إعلامية معروفة.

وعنونت صحيفة "الجزيرة" السعودية الخبر ب:"موقع قناة "الجزيرة" يُحرِّض على قتل مذيعة في قناة العربية"، ساردة تفاصيل الخبر وناقلة استياء الوسط المهني "من هذا
المسلك غير المهني.. وغير القانوني."

وكان موقع "الجزيرة توك.نت" الذي يديره زملاء في قناة الجزيرة بينهم مذيعون ومقدمو برامج ومراسلون، بث وعلى مدار أيام عدة قصيدة مليئة بالسباب وتحريض على القتل وتوجيه كلمات مسيئة، وتصدرها عنوان "إلى ريما صالحة وبرنامجها صناعة الموت في قناة العربية"، وحملت أبياتها الأولى عبارات جنسية نابية.
والزميلة صالحة سبق لها ان عملت مذيعة في قناة "الجزيرة" (2000- 2004)، وانتقلت منها إلى قناة الحرة ثم إلى "العربية"، وتقدم حاليا مساء كل جمعة برنامج "صناعة الموت"، الذي يعني بمعالجة قضايا الإرهاب وأحداثه.
غضب من إهدار الكرامات
من جهته، عنون موقع "آرام نيوز" الذي يبث من لندن، الخبر ب:"تهدر دماء الناس وكرامتهم حيثما اتفق.."الجزيرة" تتورط بمس شرف إعلامية"، ومضى يقول "يبدو أن الجزيرة صاحبة الرأي والرأي الآخر انقلبت سياستها الصحافية إلى الإقصاء والقضاء على الآخر".

وأعرب التقرير الذي كتبته الزميلة لبيبة فارس ونشرته "آرام نيوز" عن استغرابه من هجوم الجزيرة على العربية معتبرا أنه لو كان "في حدود المنافسة الشريفة وصولا للطموح الاعلامي والسبق الصحافي لرفعنا القبعة احتراما وتهليلا، لكن أن تهاجم العربية وتهاجم مذيعتها ريما صالحة التي كانت في الأساس مذيعة في الجزيرة ويمس شرفها بكلام جنسي خطير ليصل الحد الى التهديد بقتلها فهذا ما لا ترضاه اي جهة اعلامية وصحافية عربية كانت ام اجنبية."

أما موقع "ايلاف" فعنون الخبر ب: "موقع قناة الجزيرة يحرض على قتل مذيعة في قناة العربية" معتبرة على لسان مديرة دائرة الإعلام ناصر الصرامي أن هذا التهجم "ممارسة شاذة على الساحة الاعلامية، حيث لم يسبق لأي وسيلة اعلامية ان ساعدت على التحريض ضد اخرى لهذا الحد."

من جانبها عنونت صحيفة "الرأي العام" الكويتية الخبر ب:مذيعة "صناعة الموت".. معرضة للموت، مشيرة إلى أنه في بحثها عن القصيدة المذكورة اكتشفت "الرأي" انها أزيلت من الموقع المذكور وانها وضعت من قبل احد المشاركين في الموقع، ناقلة عن الصرامي قوله إن وضع هذه القصيدة في هذا المنتدى يمثل تحريضا علنيا من قبل مؤسسة اعلامية ضد مؤسسة اعلامية أخرى وهو أمر مستهجن وغير مسبوق في الاعلام العالمي.

كما أثار الخبر ردود فعل غاضبة من رواد عدد من المنتديات الواسعة الانتشار على شبكة الإنترنت، ومن بين الصحف التي تناولت الخبر: صحيفة الوطن السعودية، السياسة الكويتية، الوطن الكويتية، الأيام البحرينية، الخليج الإماراتية. ومن المواقع الاخبارية والمنتديات الإلكترونية: سيريا نيوز، شوفونا، دنيا الوطن، باب، النيلين، داماس بوست، ضربت، شعاع، وكذلك صحف أجنبية في البحرين والكويت.

منقول: اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 05-22-2007, 02:07 PM
 
رد: استنكار واسع للتحريض على قتل مذيعة "العربية" عبر "الجزيرة"

^45^ ^45^ ^45^
  #3  
قديم 05-22-2007, 02:12 PM
 
رد: استنكار واسع للتحريض على قتل مذيعة "العربية" عبر "الجزيرة"

لا إله إلا الله , هل أصبحت المنابر الإعلامية منابر لبث الموت وإطلاق التهديدات؟ إذا ً دعونا نتجه إليها لإرسال إهداءات الموت لبعضنا ولمن نكره. أعتقد بأن ريما شابة طموحة جريئة ولن يضرها الله ما دام لها في العمر بقية.ألف شكر لك أخي أبو خالد وألف حسرة على أيامنا هذه وهذا الجهل الأعمى.
  #4  
قديم 05-23-2007, 10:50 AM
 
معد "صناعة الموت" يشرح أسباب التحريض على قتل مقدمة البرنامج

بعد نشر تهديدات القتل على موقع تابع لقناة الجزيرة



تعقيبا على الإساءات الجنسية والتهديدات بالقتل عبر موقع تابع لقناة الجزيرة ضد الزميلة ريما صالحة مقدمة برنامج صناعة الموت على شاشة العربية، دافع معدّ البرنامج عن المنهج الذي يتم به إعداد مادته مؤكدا أن الحيادية والموضوعية هي القاعدة التي يسعى فريق العمل للحفاظ عليها، معتبرا أن المطالبة برأس البرنامج ومقدمته يرجع بصورة رئيسية إلى موضوعه الذي يسلط الضوء بصورة مكثفة على ظاهرة الإرهاب وأسلوب عمل التنظيمات الجهادية المسلحة.
وقال الزميل علي بريشة، معد البرنامج للعربية.نت: "برنامجنا متوزان جدا ونحاول أن نكون موضوعيين قدر الإمكان فنحن تحدثنا عن الفوارق بين المقاومة والإرهاب وتحدثنا كذلك عن الاحتلال".

وأوضح " ليس صحيحا ما يقال إن البرنامج صنيعة أمريكا، خاصة وأننا تحدثنا فيه عن معتقل غوانتانامو، ولدينا أسماء تظهر في برنامجنا وتدافع عن تنظيم القاعدة، كما تحدثنا عن المنظمات الإرهابية في الغرب".

وأضاف : يعتقد بعض الناس أننا نُوجه بشكل أو آخر، ولكن لا توجد ملاحظات سابقة ولا يوجد تدخل من الإدارة في القناة في اختيار الموضوع أو إدارة الحوار ونعمل بمنتهى الحرية.

واستبعد الزميل علي بريشة وجود حرص على إدانة الجماعات المسلحة أكثر من توصيف عمل هذه الجماعات، وقال " نحن إعلاميين ولسنا قضاة، ونعرض الحقائق ووجهات النظر المختلفة ، وأحيانا يغيب الرأي الآخر بشكل غير مقصود لأننا لا نجد أحدا يدافع عن عن حدث ما مثل تفجيرات عمان".

كما تحدث عن صعوبات يومية تواجه فريق البرنامج ، لافتا إلى أن ما يظهر على الشاشة هو "قمة جبل الجليد التي لا نصل إليها إلى بعد عمل مكثف من القراءة والمتابعة والاعداد الذي هو عمل مشترك مع مقدمة البرنامج ريما صالحة".

وقال إن "طبيعة العمل اليومية تقوم على البحث عن مواد لتسليط الضوء عليها، والعمل على مواد خاصة بنا نحصل، والبحث عن معلومات حول موضوع ما، ولكن هناك صعوبة بالغة أحيانا تتمثل بصعوبة العثور على وجهة نظر تمثل الرأي الآخر الذي يكون مدانا بسبب عملية إرهابية ما".

ويرى الزميل علي بريشة إن البرنامج لم يقف عند توصيف الجماعات الارهابية فحسب بل تجاوزها إلى "تناول الفكر الذي قاد هذه الجماعات إلى هذا الطريق، ونشأتها وعلاقتها بالمجتمع، لأن القضية فكرية أكثر مما هي مواجهة عسكرية أو سياسية".


ويناقش برنامج "صناعة الموت" على قناة العربية موضوع الإرهاب من مختلف جوانبه ويتصدى بالدراسة والتحليل لهذه الظاهرة وأسبابها الاجتماعية والاقتصادية والدينية وكذلك السياسية.

وتعتمد حلقات البرنامج على مواد فيلمية ووثائقية نادرة إضافة إلى لقاءات مع ضيوف بالاستوديو وعبر الأقمار الاصطناعية. كما يقدم إحصاءات وبيانات باستخدام الجرافيك والوسائل البصرية الأخرى. ويعتمد البرنامج على تحديد عنوان رئيسي تدور حوله كل حلقة ومن ضمن هذه العناوين "من التجنيد إلى التوبة"، "استبداد الأنظمة وخلق الإرهاب"، "الضحايا"، "الفن ومكافحة الإرهاب" و"الفتاوى الدينية المرتبطة بالإرهاب".
ودارت أول حلقة بدأ بها قبل عام عن "أغلى ثلاثة مطلوبين في العالم" وهم ثلاثي تنظيم القاعدة الأشهر، أسامة بن لادن وأيمن الظواهري وأبو مصعب الزرقاوي، وبعد مضي قرابة العام على هذه الحلقة، أصبح رأس البرنامج "مطلوبا" عبر رسائل تهديد مكررة باستهداف مقدمته أو مواد تنشر بنفس المضمون على مواقع جهادية ومنتديات إلكترونية، وذلك بسبب تسليط البرنامج الضوء على ظاهرة الإرهاب، وأسلوب عمل التنظيمات "الجهادية" المسلحة.

وكان آخر ما تعرضت له مقدمة البرنامج ريما صالحة هي قصيدة تحمل إساءات جنسية إضافة إلى تحريض صريح على القتل نشرت عبر موقع حواري تابع لقناة الجزيرة، وأثار نشر هذه المادة ردود فعل واسعة داخل الأوساط الإعلامية والصحافيين والمواقع والمنتديات الإلكترونية التي تداولت الخبر بشكل واسع، مستنكرين أن تسمح مؤسسة إعلامية بنشر مثل هذه التهديدات والإساءات الشخصية إلى زميلة في مؤسسة أخرى.


منقول : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #5  
قديم 05-23-2007, 05:27 PM
 
رد: معد "صناعة الموت" يشرح أسباب التحريض على قتل مقدمة البرنامج

والله أخي لقد اختلطت الأمور على المسلمين في زمننا هدا وأصبح كل واحد متشبت برأيه ولو كان خطأ نظر لكبرياء أصابه أو تعنثا أو تعاطفا مع جهة من الجهات أو جهلا وقع فيه فانحرف الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن مساره عند بعض الناس
والطامة الكبرى أن بعض الأمور أصبحت تطرح على الفضائيات وفي المجلات والجرائد اليومية وتحرد على أمور خطيرة لا يسعني ذكرها هنا تحث غطاء الحرية
أي حرية هاته التي تكون على حساب الإساءة للغير
وأتذكر قول عن الشيطان عندما يريد أن يوقع بالمؤمن يعرض عليه سبعون باب من الخيرمن أجل أن يوقعه بباب واحد من الشر
أما عن قناة العربية فهي معروفة عن ترويجها للأشياء مثل ما تحب أمريكا وإسرائيل وإلا سخط عليها العم سام وقرر بوش قصفها لأنه أصابه حمق القصف في ولايته هاته وورثه عن أباه
وربما أخطأوا في وضع الباء فعوضا من تسميتها العربية كان أفضل تسميتها العبرية وهي تنطبق عليها سياسة إبليس اللعين التي دكرت من قبل وأستسمح أخي وشكرا على الموضوع
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في اوروبا تستخدم ثمار الزعرور الطبية على نطاق واسع لعلاج الذبحة الصدرية حمزه عمر علوم و طبيعة 12 10-07-2007 05:05 PM
أرقامٍ مذهلةٍ عن واقعِ المرأةِ في أمريكا : مذيعة شهيرة جدا يتناوب على اغتصابها عمها وابنه oays tamim أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 36 09-06-2007 09:19 PM
مذيعة تموت أثناء سخريتها من النبي (ص) - مقطع فيديو ali_hilu أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 04-20-2007 12:10 PM


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011