عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2007, 11:23 AM
 
البلتاجي يؤكد محاولة قطريين شراء أراض بسيناء لحساب إسرائيليين

قال للعربية.نت: اتخذت قرار الرفض على مسؤوليتي


صورة أرشيفية لممدوح البلتاجي

دبي- فراج اسماعيل
في أول حوار مع وسيلة إعلامية منذ خروجه من الحكومة، أكد الوزير المصري السابق د.ممدوح البلتاجي ل"العربية.نت" أنه رفض بالفعل عندما كان وزيرا للسياحة طلبات من مستثمرين قطريين لشراء مساحات من الأراضي في سيناء بعد أن وصل لعلمه أنها تتم لحساب اسرائيليين.
وكشف د.البلتاجي الذي تولى بعد خروجه من وزارة السياحة، وزراتي الاعلام، والشباب والرياضة ل"العربية.نت" عن ملابسات توقيعه بكلمتي "أرفض ويحفظ" على رسالة من رئيس الوزراء في ذلك الوقت عاطف عبيد ناقشه فيها في قراره برفض بيع الأراضي للمستثمرين العرب متسائلا: لماذا لا نستفيد من تدفقات رأس المال الأجنبي في تعمير سيناء؟ مشيرا إلى أن هذا الأمر مرّ دون أن يثير أزمة كما كان متوقعا، ولم يأته تعقيب جديد من رئيس الوزراء، وأكد أن المستثمرين القطريين لم يكرروا محاولة الشراء مرة أخرى.
وأضاف: أصدر الرئيس حسني مبارك بعدها قرارا بعدم بيع أراضي سيناء لغير المصريين، وهذا هو فكره الذي نستمده منه، وليس لأنه تأثر بقراري. الحقيقة أن هذا هو فكره الوطني الحميد، لأنه رجل قاد معارك وطنية كبيرة، وبالتالي يدرك جيدا قيمة سيناء وأهميتها من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لمصر.
واستطرد: الرئيس مبارك يقف "اتوماتيكيا" ضد أن تباع الأرض المصرية وخاصة إذا كانت لاسرائيليين. هذا لا ينفع، فهل نفرط في التراب الوطني وحرب 1973 وكل الحروب في الفترات السابقة، من أجل أن بعض المستثمرين يريدون شراء قطعة أراض، مع كل احترامنا للمستثمرين أين كانوا؟..
وصلتني معلومات
سألته: كيف عرفت أن هؤلاء المستثمرين القطريين يريدون شراء الأرض لحساب اسرائيليين.. هل استنتجت ذلك بحاستك السياسية، أم من خلال معلومات تحصلت عليها؟.. قال وزير السياحة السابق د.ممدوح البلتاجي: اكتشفت ذلك بالحاسة السياسية وبالمعلومات. المصريون الموجودون في هذا القطاع (السياحة) أبلغوني بأن هذه الأرض في نهاية الأمر ليست للأخوة القطريين، وإنما ستكون للاسرائيليين، فكيف أسكت على شيء مثل هذا؟

وتابع البلتاجي: "كيف أسكت على أن الاسرائيليين يرغبون في شراء أرض مصرية، ولا يمكن بعدها اخراجهم منها.. لهذا السبب اتخذت القرار، وعلى مسؤوليتي الخاصة والله".
سألته: هل توقفت متابعة د.عبيد للموضوع لأن نفس هذه المعلومات وصلت إليه؟.. أجاب: لا أعلم إذا كانت قد وصلته أم لا. بالنسبة لي كل ما فعلته هي أنني "أشرت" على ورقته بالحفظ وانتهى الأمر.

وكان الصحفي مصباح قطب نشر في جريدة "المصري اليوم" الجمعة الماضية 20-4-2007 أن الشاعر فاروق جويدة كشف خلال تجمع ثقافي للاحتفاء بالدكتور ممدوح البلتاجي أن مستثمرين قطريين تقدموا بطلب لشراء مساحات واسعة من الأراضي في سيناء، غير أنه اتضح وجود علاقة بينهم وبين إسرائيليين وأن الشراء يتم لحساب الآخرين، مما جعل البلتاجي يرفض العرض القطري، وفوجئ بعد رفضه بخطاب من عاطف عبيد يقول له فيه: لماذا لا نستفيد من تدفقات رأس المال الأجنبي في تعمير سيناء؟. لكن البلتاجي أشَّر علي خطاب رئيس الوزراء ب(أرفض ويحفظ).
ونقلت الصحيفة عن جويدة أن "البلتاجي دعاه في ذلك الوقت إلي فنجان شاي في مكتبه، وأخبره بتفاصيل هذه الواقعة، مما حفزه إلى كتابة مقالات تحذر من مخاطر بيع أرض سيناء للأجانب".
د.ممدوح البلتاجي جاء به الرئيس مبارك وزيرا للسياحة عام 1991 في أسوأ الفترات التي مر بها القطاع السياحي بسبب الارهاب الذي ضرب مصر بعنف في هذه المرحلة، ومع ذلك قفز بمعدلات السياحة إلى أعلى أرقامها طوال تاريخ هذه الصناعة التي تعد المصدر الأول للنقد الأجنبي في مصر.
لم تكن فترة سعيدة
وتولى البلتاجي بعد ذلك وزارة الاعلام حيث مكث بها شهورا قليلة وظهرت بصمته سريعا في التليفزيون المصري، ومع ذلك لا يعتبرها في حديثه ل"العربية.نت" فترة سعيدة. ويداري على ذلك بضحكة، استنتجت منها شخصيا أنها تخفي ألما في نفسه، ثم عقب على حديثي عن التغيير الملحوظ الذي شهدناه كاعلاميين بقوله: الحمدلله.

سألته: عن الطموحات التي كان يريد تحقيقها للتليفزيون المصري ولم يسعفه الوقت القصير الذي قضاه في وزارة الاعلام لانجازها؟.. أجاب د.البلتاجي: إنها طموحات مشروعة وواقعية، الهدف منها أن يكون تليفزيونا للشعب وللدول الشقيقة والصديقة، وبدأنا بالفعل محاولات في ذلك وانجزنا بعض التقدم، وابتدعنا برنامج "البيت بيتك" الذي لا يزال حتى الآن يشهد اقبالا كبيرا جدا. بعدها انتقلت إلى وزارة الشباب والرياضة.
قلت له: هل كان في نيتك فعلا تخصيص بعض القنوات التليفزيونية أو بيعها لبعض رجال الأعمال؟.. رد: هذا كلام غير صحيح لا يتفق مع القانون الذي يقول بنص واضح جدا أنه لا يجوز إطلاقا التفريط في أي قنوات، ولم يحدث هذا الكلام إطلاقا. لقد ظلت القنوات مصرية تمارس دورها والأمر ما زال قائما حتى الآن بعد تركي الوزارة.
أفكر في كتابة مذكراتي
ورد د. ممدوح البلتاجي عن سؤال لي حول مذكراته التي نشرت "المصري اليوم" أنه يعكف على كتابتها فقال: "لا زالت في طور الفكرة التي لم تتبلور بعد". ولما سألته: قرأنا أنك انتهيت من 80 صفحة فتساءل: وهل هذا يكفي؟.. المذكرات تستغرق على الأقل مائتين أو مائتين وخمسين صفحة. هذه مجرد خطة عمل مستقبلية للمذكرات لم تنفذ على الأرض.
وأضاف: نعم أريد تأليف كتاب وبدأت أفكر فيه، وبدأت استعيد ذكرياتي التي أريد أن أطرحها على الناس وعلى القارئ بشكل عام. سيكون عبارة عن تجارب إنسانية وسياسية أتناولها بشكل هادئ وعميق.

سر نجاحي في السياحة
عن سر نجاحه الكبير في استمرار التدفق السياحي لمصري وتضاعفه في الفترات التي ضرب فيها الارهاب مصر يقول د.ممدوح البلتاجي ل"العربية.نت": لأنني أدرت هذه الأزمات. هي موجودة في كل مكان ولكن المهم هل تدار وهل تتم مواجهتها أم لا؟.. وهل يتم طرح البدائل والحلول أم لا؟.

وتابع: السر في الحقيقة يكمن في طريقة إدارة الأزمات، وكل الأخوة السياحيين داخل وخارج مصر يعرفون أن إدارة أزمة الدير البحري بالأقصر (اثر تعرضه لعملية ارهابية كبيرة وقتل العشرات من السياح) كانت إدارة صعبة وتستوجب جهدا واتصالات واقناعا ومؤتمرات صحفية مع المراسلين الأجانب لكي نشرح لهم المسألة.
ومضى البلتاجي قائلا: نجاحي في إدارة الأزمات كان سببا في أن منظمة السياحة العالمية عندما كانت جمعيتها العمومية منعقدة في (سول) عاصمة كوريا الجنوبية، اتصل بي رئيسها وأبلغني أن الأعضاء اختاروا "العبد الفقير لله ممدوح البلتاجي" لرئاسة إدارة الأزمات السياحية العالمية.
وأضاف: بالفعل توليت هذا العمل ومارسته بعد أن استأذنت من الرئيس حسني مبارك، لأن ذلك نشاط دولي لابد من موافقته عليه، وبمجرد أن طرحته أعطاني الموافقة وقال إن هذا عمل لصالح مصر. لقد كانت مرحلة عندما استعيدها أشعر بكثير من السكينة والرضا عن النفس.
رايييييييييييييييق
  #2  
قديم 04-23-2007, 09:58 PM
 
رد: البلتاجي يؤكد محاولة قطريين شراء أراض بسيناء لحساب إسرائيليين

اسرائيل مستعدة تشتري الوطن العربي كله
وللأسف تجد من يساعدها


مشكور رايق على الخبر









__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #3  
قديم 04-23-2007, 10:11 PM
 
رد: البلتاجي يؤكد محاولة قطريين شراء أراض بسيناء لحساب إسرائيليين

سلمت يداك ايها العربي الشريف فالارض كالعرض لا تعادل بثمن وثمنها الحقيقي الدم
  #4  
قديم 04-24-2007, 03:16 PM
 
رد: البلتاجي يؤكد محاولة قطريين شراء أراض بسيناء لحساب إسرائيليين

...
...
أمريكا تدعم إسرائيل والعرب يدعموا أمريكا _ وإخواننا في قطر _ أخذوها من اخرها، وبدلا من المشوار الطويل دعمت إسرائيل مباشرة. . . وأتمنى من الأخوة السوريين أيضا بأن يرفضو تأجير الجولان لإسرائيل ..

يا حسرة..على اُولئك الذين يسيئون للدول العربية وليس قطر فحسب، وواأسفاه على الدول العربية التي تبيع اراضيها بدواعي الاستثمار....

شكرا لك اخي رايق..على الخبر
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #5  
قديم 04-24-2007, 03:31 PM
 
رد: البلتاجي يؤكد محاولة قطريين شراء أراض بسيناء لحساب إسرائيليين

الف تحية لكل فرد مصري او غير مصري يرد على كل من يحاول ان يدنس الارض العربية الطاهره
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحساب مؤشر كتلة الجسم (Body Mass Index) نبيل المجهول صحة و صيدلة 2 01-20-2007 09:27 PM


الساعة الآن 01:39 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011