عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-21-2007, 01:23 PM
 
إجراءات أمنية استباقية لأعمال إرهابية محتملة :

إجراءات أمنية استباقية لأعمال إرهابية محتملة :
مواصلة التحقيق مع الزعيم المحتمل ومساعده سيمكن من جمع معلومات هامة
تعرف عدة مدن مغربية إجراءات أمنية مشددة في كثير من النقط الحساسة منذ التفجيرات الإرهابية الاخيرة التي استهدفت الدار البيضاء .
وتبدو حالة الاستنفار قائمة على المستوى الأمني إذ توجد دوريات أمنية مستقرة أمام مؤسسات عمومية وأخرى دبلوماسية وسياحية وأمام الأسواق التجارية الكبرى وأماكن العبادة .
و لوحظ استمرار إغلاق المراكز اللغوية الأمريكية في كل من الرباط والدار البيضاء ومراكش و طنجة وفاس في الطلبة وتعزيز ذلك بحواجز حديدية مع تعزيزات أمنية.
و تم أخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة بتشديد إجراءات التفتيش والمراقبة على السيارات عند مداخل الفنادق السياحية المصنفة مع المرور من مداخل كاشفة للمتفجرات.
و قال نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات المغربية متواصلة وأن التحقيق الأولي جار مع رئيس العصابة وذراعه الأيمن اللذين تم إلقاء القبض عليهما ،وهو ما سيمكن من جمع معلومات إضافية حول الانتحاريين وطبيعة نشاط المجموعة ، و أن السلطات تضاعف من يقظتها للمحافظة على سلامة المواطنين والممتلكات وإفشال أعمال إرهابية محتملة.
و أشار إلى ان المصالح الأمنية المغربية تعمل بتنسيق كبير مع نظيراتها في البلدان الصديقة, مبرزا أنه يتم تبادل المعلومات وإجراء التحقيقات والبحث بشكل مشترك ودائم. واعتبر أن هذا العمل المشترك ينطلق من كون الإرهاب أضحى معطى دوليا.
وبخصوص تخوفات بعض المنظمات الحقوقية من حدوث خروقات لحقوق الانسان أثناء عمليات الاعتقال والتمشيط أكد أن هناك حرصا شديدا على احترام القواعد والمعايير في هذا المجال والامتثال لكل الحقوق التي يجب أن يتمتع بها أي معتقل مشددا على أنه يجب أن ندافع بشكل قوي عن فلسفة وحقوق الإنسان بقدر ما يجب الدفاع عن أمن البلاد وسلامة المواطنين .
واستبعد وزير الاتصال أن تكون قضية الإرهاب مرتبطة بالفقر والتهميش معتبرا أن الأمر يتعلق بمسألة إيديولوجية وفكرية وانحراف في التعاطي مع الشأن الديني.
وأوضح خلال لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس الحكومة يوم الأربعاء بالرباط أن المغرب يتيعن عليه اليوم خوض معركة الصراع الفكري الإيديولوجي والديني ، مشيرا إلى أن هناك اليوم نزعات متطرفة تعتبر أن مرجعيتها هي المرجعية الإسلامية والواقع أن الإسلام منها براء .
وأكد على أهمية اعتماد مقاربة شمولية في التصدي لظاهرة الإرهاب تتضمن من جهة الجانب الأمني لحماية المواطنين والممتلكات واستقرار البلاد ومن جهة أخرى الاستمرار في مسيرة التنمية وبناء الديمقراطية والنظام الحداثي .
وأبرز أن المغرب قام بمجهودات على مستوى التأطير الديني وتفوق كثيرا إذ وسع قدرته في هذا الإطار مضيفا أنه يتعين بذل مجهودات أكبر من أجل محاربة كل التصرفات التي لا تمت للإسلام بصلة.
و قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) إن الجماعات "الإرهابية» في شمال إفريقيا مستمرة في تجنيد مقاتلين لخوض الحرب في العراق وإن بعضهم يعود بخبرة قتالية وينفذون عمليات ارهابية. وذكرت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية انه رغم عدم تأكد المسؤولين الأمريكيين إذا ما كانت التفجيرات الأخيرة بالمغرب والجزائر نفذها «إرهابيون» حصلوا على الخبرة في العراق، فإنهم أكدوا أن واشنطن تراقب عن كثب جماعة «إرهابية» لها علاقة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مقرها الجزائر لترى ما إذا كانت ستنفذ المزيد من الهجمات.

عن جريدة العلم المغربية
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مع الذكرى الرابعة للاحتلال..إجراءات أمنية مشددة على الأحياء السنية ببغداد ابن سامراء مواضيع عامة 1 10-17-2007 10:10 AM


الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011