عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2007, 06:05 AM
 
Cool تقاليد الشعب الصيني في حفل الزفاف

بمرور الوقت يتناءى مع أسلوب الاحتفال بالزواج عن الطرق التقليدية الأحاديةليصبح ذا سمة شخصية ومتنوعة وحصوصية، فقد تسللت في هدوء تغيرات على أسلوب الزفافوالمأدبة التي تقام لهذه المناسبة ورحلة شهر العسل. شهود الزواج في أربعينيات القرنالماضي في أربعينات القرن الماضي، كان شرفا كبيرا أن يدعو العروسان شخصا ذا مكانةاجتماعية كبيرة كشاهد على زواجهما. كان حفل الزفاف يستمر نحو ساعة واحدة، يلقيخلالها شاهد الزواج كلمة تهنئة قصيرة، ولم تكن هناك مأدبة فاخرة للزواج، بل توضعبعض الحلوى والشاي ضيافة للمشاركين في حفل الزفاف.
حفل الزفاف مثل ورقة بدونكلمات في الخمسينيات كان حفل الزفاف في الخمسينات مثل كوب ماء نقي، حيث يدعوالعروسان الأقرباء والأصدقاء لتناول وجبة بسيطة ويتجاذبون أطراف الحديث، ثم تنتهيمراسم الزفاف.
علبة الحلوى في الستينيات في الستينيات بدأ التصوير يدخل حفلاتالزفاف فكان العروسان يحرصان على أن تكون هناك صورة تذكارية لزفافهما، ولكنهاغالباكانت تبدو في الغالب جامدة خالية من المشاعر الرومانسية مقارنة مع صور الزواجاليوم. كانت مأدبة الزواج بسيطة للغاية، حيث يوزع العروسان من عامة الشعب بعضالحلويات والفول السوداني وبذور عباد الشمس على الأقرباء والأصدقاء، بينما العروسانمن ذوي مكانة الاجتماعية العالية يطلبان من أحد المطاعم تقديم بعض الطعام وخاصةالعجائن المحشوة باللحم أو الخضار المعروفة باسم "جياوتسي".
الطريق إلى عشالزوجية بالدراجة في السبعينات في حفل الزفاف في السبعينات، كانت العربة ذات الثلاثعجلات هي أكثر وسائل النقل رفاها في الزفاف، ففي معظم الحالات كان العريس يحملعروسه بالدراجة إلى عش الزوجية، ومنهم من كان يقطع الطريق سيرا على القديمين.
مقدم حفل الزفاف في الثمانينيات في الثمانينيات كانت ضرورات الزفاف ثلاثةأشياء: ماكينة خياطة بماركة "هوديه" (الفراشة)، دراجة بعلامة "يونغجيو"، ساعة يدبعلامة "شانغهاي" بالإضافة إلى دولاب للملابس ومنضدة وكراسي.
في أواخرالثمانينات ظهرت مأدبة الزفاف الحقيقية، حيث يتم اختيار شخص فصيح من بين الأقرباء والأصدقاء ليكون مقدم فقرات حفل الزفاف، الأمر الذي أصبح رمزا لحفل الزفاف في تلكالفترة.
الأبهة في مأدبة الزفاف في التسعينيات الصينيون الذين يحققون ثراءمتزايدا شرعوا ينفقون ببذخ على حفلات الزفاف ويتبارون في الإنفاق ويقيمون مآدبفاخرة، فطرت مطاعم متخصصة في مآدب الزفاف وبعد ظهور شركات الاحتفال بالزواج، ارتفعمستوى حفل الزفاف، نوعا وحجما.
السمة الشخصية في زفاف القرن الحادي والعشرين فيالقرن الحادي والعشرين راح الصينيون يتحركون من الاهتمام بالأبهة الشكلية في حفلالزفاف إلى المعني العميق لهذا الحدث. بعد الحصول على وثيقة الزواج لايقيم كثير منالشباب حفلات بل يخطرون أقرباءهم وأصدقاءهم فقط، الأمر الذي يوفر المال ويخفف عبءدعوة العشرات إلى مأدبة الزفاف.
وقد ترك تطور الإنترنت بصمته على أسلوب بالزفافحيث ظهر حفل الزفاف على الإنترنت. يجهز العروسان المعلومات ذات العلاقة من الكلماتوالصور على مرئية ومسموعة على الإنترنت، ليستمتع بها الأقرباء والأصدقاء.
إلىجانب ذلك، ينتقل موقع حفل الزفاف من الفنادق والمطاعم إلى مواقع مكشوفة، وبل وفيالسماء والبحر، ويصبح حفل الزفاف في فيلا أو على الأرض الخضراء أو في قاع البحر أوعلى البالونات ذكرى جميلة للعروسين
منقول.
  #2  
قديم 04-10-2007, 08:08 PM
 
رد: تقاليد الشعب الصيني في حفل الزفاف



تشكر على الموضوع

تذكرت زجل سمعته،، يقول في أحد مقاطعه ويقصد التطور الحاصل:

البنت صارت ختيارة
والزاجل صاير طيارة
والخيمة صارت عمارة
والحمارة صارت نيسان!!

  #3  
قديم 04-10-2007, 08:13 PM
 
رد: تقاليد الشعب الصيني في حفل الزفاف

شكرا


اخي على الموضوع الرائع


تقبل تحياااااااااتي
__________________
رحلة الألف ميل تبدأبخطوة
متى وجدت الإرادة والصبر زالت الصعاب
احسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها
لانعرف قيمة مالدنيا حتى نخسرة
ليس الفخر أن لانسقط بل أن ننهض كلما سقطنا
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدرس الرابع .. صفة السجود وما يُقال فيه .. وبعض المخالفات ..دقيقتين فقط ..!! طاب الخاطر أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 05-28-2007 04:52 PM
" الشعب السعودي المتخلف " ghith ختامه مسك 17 03-27-2007 08:11 AM
الاعداد لليلة الزفاف علاء ولي الدين الحياة الأسرية 1 03-14-2007 08:12 PM
عجائب السجود لله من الناحية الطبية بقايا جروح صحة و صيدلة 13 01-23-2007 06:15 AM


الساعة الآن 08:21 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011