عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-24-2007, 11:50 PM
 
الحور العين وما اذراك ما الحور العين

صـور لرجالونسـاء في منتهى الجمال


هذه صورة لرجالونساء قد وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم :
صور الرجال

قال الأمام أحمد حدثنا عبد الرزاق قال حدثنا معمر عن همام عن أبي هريرة رضيالله عنه قال قال رسول الله

خلق الله عز وجل آدم على صورته طوله ستون ذراعافلما خلقه قال له أذهب فسلم على أولئك النفر وهو

نفر من الملائكة جلوسفاستمع ما يحبونك فأنها تحيتك وتحية ذريتك قال فذهب فقال السلام عليكم فقالوا

السلام عليكم ورحمة الله فزاده ورحمة الله قال فكل من يدخل الجنة على صورةآدم طوله ستون ذراعا فلم

يزل ينقص الخلق بعده حتى الآن متفق على صحته

عن أنس بن مالك قال قال رسول الله يدخل أهل الجنة الجنة على طول آدم ستينذراعا بذراع الملك على

حسن يوسف وعلى ميلاد عيسى ثلاث وثلاثين سنة وعلىلسان محمد جرد مرد مكحلون

أما((((( صور النساء )))))))) :

عن انسيرفعه لو ان حوراء بصقت في سبعة ابحر لعذبت البحار من عذوبة فمها و خلق الحور العينمن

الزعفران واذا كانت هذه الخلقة الادمية التي هي من احسن الصور وأجملهامادتها من تراب وجاءت

الصور من احسن الصور فما الظن بصورة مخلوقة من مادةالزعفران الذي هناك فالله المستعان وقد روى

ابو نعيم من حديث عيسى بن يوسفبن الطباع حدثنا حلس بن محمد الكلابي حدثنا سفيان الثوري حدثنا

مغيرة حدثناإبراهيم النخعي عن علقمة عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله يسطع نور في الجنة

فرفعوا رؤوسهم فاذا هو من ثغر حوراء ضحكت في وجه زوجها روى نعمة بن الوليدحدثنا مجبر بن سعيد

عن خالد بن معدان عن كثير بن مرة قال ان من المزيد منتمر السحابة بأهل الجنة فتقول ماذا تريدون ان

انطركم فلا يتمنون شيئا الاانطروا قال يقول كثير لئن أشهدني الله ذلك لأقولن انطرينا جواري مزينات

عنمجاهد عن ابن عباس قوله و لا يصح رفع الحديث و حسبه ان يصل إلى ابن عباس و قال ابوسلمى عن

ابن عبد الرحمن ان لولي الله في الجنة عروسا لم يلدها ادم و لاحواء و لكن خلقت من زعفران وهذا مروي

عن صاحبين و هما ابن عباس و انس و عنتابعيين و هما ابو سلمى ومجاهد وبكل حال فهي من المنشات

في الجنة ليستمولودات بين الاباء والامهات والله اعلم رواه الطبراني

عن ابن عباس قال كناجلوسا مع كعب يوما فقال لو ان يدا من الحور دليت من السماء لاضاءت لنا الأرض

كما تضيء الشمس لأهل الدنيا ثم قال انما قلت يدها فكيف بالوجه و بياضه وحسنه و جماله

عن سعيد بن جبير قال سمعت ابن عباس يقول لو ان حوراء اخرجتكفها بين السماء والأرض لافتتن

الخلائق بحسنها و لو اخرجت نصيفها لكانتالشمس عند حسنها مثل الفتيله في الشمس لا ضوء لها ولو

اخرجت وجهها لأضاءحسنها ما بين السماء و الأرض.

تصوير ابن القيم رحمه الله فقال:

وان سألت عن عرائسهم و ازواجهم فهن الكواعب الاتراب اللاتي جرى في اعضائهن ماءالشباب فللورد

و التفاح ما لبسته الخدود و للرمان ما تضمنته النهود واللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور و للرقة و اللطافة

ما دارت عليه الخصور تجريالشمس من محاسن وجهها إذا برزت و يضيء البرق من بين ثناياها إذا

ابتسمت إذاقابلت حبها فقل ما تشاء في تقابل النيرين و إذا حادثته فما ظنك بمحادثة الحبين و انضمها

إليه فما ظنك بتعانق الغصنين يرى وجهه في صحن خدها كما يرى في المرآةالتي جلاها صيقلها و يرى مخ

ساقها من وراء اللحم و لا يستره جلدها و لاعظمها و لا حللها لو اطلعت على الدنيا لملأت ما بين الأرض

والسماء ريحا ولاستنطقت افواه الخلائق تهليلا و تكبيرا و تسبيحا و لتزخرف لها ما بين الخافقين ولا

غمضت عن غيرها كل عين و لطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم ولامن من على

ظهرها بالله الحي القيوم و نصيفها على رأسها خير من الدينا وما فيها و وصالها اشهى إليه من جميع

امانيها لا تزداد على طول الاحقاب إلاحسنا و جمالا و لا يزداد لها طول المدى إلا محبة و وصالا مبرأة من

الحبل والولادة و الحيض و النفاس مطهرة من المخاط و البصاق و البول و الغائط و سائرالادناس لا يفنى

شبابها و لا تبلى ثيابها و لا يخلق ثوب جمالها و لا يملطيب وصالها قد قصرت طرفها على زوجها فلا

تطمح لاحد سواه و قصر طرفه عليهافهي غاية امنيته و هواه ان نظر اليها سرته و ان امرها بطاعته

اطاعته و انغاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني و الأمان هذا و لم يطمثها قبله انس و لاجان

كلما نظر اليها ملات قلبه سرورا و كلما حدثته ملأت اذنه لؤلؤا منظورماومنثورا و إذا برزت ملأت القصر

والغرفة نورا و ان سألت عن السن فاتراب فياعدل سن الشباب و ان سألت عن الحسن فهل رأيت الشمس

و القمر و ان سألت عنالحدق فأحسن سواد في اصفى بياض في احسن حور و ان سألت عن القدود فهل

رايتاحسن الاغصان و ان سألت عن النهود فهن الكواعب نهودهن كالطف الرمان و ان سألت عناللون

فكانه الياقوت و المرجان و ان سألت عن حسن الخلق فهن الخيرات الحساناللاتي جمع لهن بين الحسن و

الاحسان فاعطين جمال الباطن والظاهر فهن افراحالنفوس قرة النواظر و ان سألت عن حسن العشرة و لذة

ما هنالك فهن العربالمتحببات إلى الازواج بلطافة التبعل التي تمتزج بالروح أي امتزاج فما ظنك بامراة

إذا ضحكت في وجه زوجها اضاءت الجنة من ضحكها و إذا انتقلت من قصر إلى قصرقلت هذه الشمس

متنقلة في بروج فلكها و إذا حاضرت زوجها فيا حسن تلكالمحاضرة و ان خاصرته فيا لذة تلك المعانقة و

المخاصرة

و حديثهاالسحر الحلال لو أنه % لم يجن قتل المسلم المتحرز

ان طال لم يملل و ان هيحدثت % ود المحدث انها لم توجز

و ان غنت فيالذة الأبصار و الاسماع و انانست و امتعت فيا حبذا تلك المؤانسة و الامتاع و ان قبلت فلا

شيء اشهى إليهمن ذلك التقبيل و ان نولت فلا الذ و لا اطيب ....أ.هـ كلامه

__________________
  #2  
قديم 03-25-2007, 04:15 AM
 
رد: الحور العين وما اذراك ما الحور العين

__________________
قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى :
عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين ....
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطب النبوي ABUMOHANAD أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 09-02-2007 11:24 AM
الطب النبوي ABUMOHANAD نور الإسلام - 7 08-19-2007 03:30 PM
كتاب الطب النبوي ... ABUMOHANAD نور الإسلام - 1 05-08-2007 05:38 PM
العين موني السعودية صحة و صيدلة 0 03-23-2007 05:00 PM
وصف الحور العين في الجنة lida_507 نور الإسلام - 8 09-24-2006 01:23 AM


الساعة الآن 02:04 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011