عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-22-2007, 08:32 PM
 
الرئيس الإسرائيلي يستنجد بالإيرانيين لإنقاذه من السجن



توجه رئيس الدولة في إسرائيل الى مجموعة من المتمولين الإيرانيين اليهود في الولايات المتحدة وغيرها، طالبا مساعدته ماليا ليصرف على محاكمته المتوقعة، في حال توجيه لائحة اتهام ضده في قضايا الاعتداءات الجنسية على أربع من موظفاته.
وحسب الناطق بلسانه فإنه أقام جمعية خاصة باسم «من أجل اجراء محاكمة حقيقية» لكي يجمع التبرعات من أجل تغطية المصاريف الباهظة لمحاكمته. وتوجهت الجمعية بطلبات مساعدة الى أصدقائه الايرانيين اليهود في اسرائيل والعالم.

وأفادت مصادر مطلعة ان المتمولين الإيرانيين لم يتحمسوا لتقديم تبرعاتهم الى قصاب، رغم انهم يكنون له الحب والاحترام ويؤمنون بأن محاكمته هي جزء من مؤامرة سياسية استهدفت قتل شخصيته لمنعه من التنافس على رئاسة حزب الليكود بعد انتهاء دورته كرئيس دولة. والسبب في عدم التحمس للتبرع الى جمعيته هو خوف هؤلاء من الارتباط به، وتبعات هذا الارتباط على علاقاتهم الاقتصادية في اسرائيل وفي العالم. وفي نفس الوقت، لم يستطع قادة حزب «كديما» الحاكم في اسرائيل اخفاء الخلافات التي بدأت تدب في صفوفه وباتت تهدد مكانته في الحكم، مع ان لديه قاعدة برلمانية كبيرة (78 من مجموع 120 نائبا)، لم يسبق لحكومة أخرى في تاريخ اسرائيل أن حظيت بها. وتركزت هذه الخلافات بالأساس بين أولمرت وحليفته الأقرب، تسيبي لفني.

وكان رئيس الوزراء، ايهود أولمرت، قد دعا مجلس قيادة الحزب الى جلسة مفتوحة، الليلة قبل الماضية، في محاولة لاستعراض العضلات وصد الهجمة التي تقوم بها المعارضة ووسائل الإعلام ضده، منذ الحرب على لبنان. وألقى أولمرت خطابا ذكيا اعتمد فيه على الصراحة مع الجمهور فردد خلاله 15 مرة كلمة «أنا رئيس حكومة بلا تأييد جماهيري، هذا ما يقوله خصومي وعلى رأسهم السيد بنيامين نتنياهو، رئيس الليكود، ووسائل الاعلام وحتى لأعضاء في قيادة حزبي»، وقال انه كان بإمكانه ان يكون شعبيا فهناك وسائل سهلة لذلك، مثل «أن أرضي العسكريين الذين أرادوا ادارة الحرب بطريقة أخرى أو أن أوزع الأموال على المواطنين أو أن أتحدى العالم ولا أهتم برفع مكانة اسرائيل في الخارج، ولكنني تعلمت أن أعمل بالشكل الذي أقتنع بأنه يخدم الدولة والشعب حتى لو لم يكن جماهيريا. وأنا واثق بأن الشعب سيدرك ذلك في الوقت المناسب». وخرج المقربون من رئيس الوزراء بحملة هجومية على من يحرض عليه بشكل شخصي ويحاول المشاركة في حملات المطالبة بإقالته من الرئاسة، وقد خصوا بالذكر تسيبي لفني، فقالوا ان أولمرت «تحدى كل الحلبة السياسية وقفز عن كل أصدقائه وحلفائه لكي يدفع بمكانة تسيبي لفني الى الأمام ويجعلها المسؤول «رقم اثنين» في الحكومة، ويتضح أنها أول من تقدم لطعنه من الخلف بالسكين في سبيل الوصول الى مركز ما زالت صغيرة عليه، هو منصب رئيسة حكومة».
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #2  
قديم 03-22-2007, 09:16 PM
 
رد: الرئيس الإسرائيلي يستنجد بالإيرانيين لإنقاذه من السجن

الله يفضحهم أكثر وأكثر ويزيد الخلافات اللي بينهم
الله يجزيك الخير أخت زهرة
  #3  
قديم 03-23-2007, 12:14 AM
 
رد: الرئيس الإسرائيلي يستنجد بالإيرانيين لإنقاذه من السجن

اللهم امين
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #5  
قديم 03-25-2007, 05:20 PM
 
رد: الرئيس الإسرائيلي يستنجد بالإيرانيين لإنقاذه من السجن

شكرا لمرورك اخي
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور أضحك على الرئيس الأمريكي ( بوش ) وماذا فعل بالرئيس الصيني !! النافذ أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 55 03-23-2007 09:03 PM
مؤامره اعدام صدام حسين\معلومات fras1 ختامه مسك 16 03-19-2007 03:18 PM
قلب نظام الحكم أم إهانة الرئيس ؟ فراس الحلو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 07-04-2006 10:09 PM


الساعة الآن 10:58 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011