عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2005, 09:21 AM
 
شباب يبحوث عن "بنت الحلال" في الاسواق

شباب يبحوث عن "بنت الحلال" في الاسواق

ياسر الغامدي - الدمام

الاسواق مليئة بالغرائب

حاولت من خلال هذا الاستطلاع ان اجيب عن سؤال طالما حيرنا جميعا، سؤال كنا نطرحه على انفسنا او على بعضنا البعض حينما نصل الى مجمع تجاري ما ونفاجأ بالازدحام الشديد في موقف السيارات الخاص بالمجمع او عند ابواب الدخول او حتى داخل ذلك المجمع واقسامه المختلفة كنا دائما نسأل انفسنا.. (ما الذي جاء بكل هؤلاء الناس!!).
في يوم ما احتجت الى شراء شيء ما ومحاولة مني لتوفير الوقت قررت الذهاب الى احد مجمعات الخبر التجارية لكثرة المحلات التجارية به وهو مجمع ضخم ومعروف باتساع مساحته وفعلا توجهت مباشرة الى ذلك المجمع وانا سعيد بالوقت الذي سأوفره ولكن المفاجأة كانت بانتظاري.

ازدحام
مئات السيارات التي ملأت المواقف المخصصة للمجمع رغم اتساعها بالاضافة الى امتلاء جميع الاراضي الخالية حول المجمع بهذه السيارات، وللحظة تخيلت ان جميع سكان المنطقة الشرقية قد جاءوا لزيارة هذا المجمع عندها تبادر الى ذهني السؤال التقليدي (ما الذي جاء بكل هؤلاء الناس!!).
ومع اني ادركت منذ اللحظة الاولى ان البحث عن هذه الاجابة لن يكون مهمة سهلة ولن يخلو على اقل تقدير من الاحراج، لكني في النهاية اقنعت نفسي بألا مجال للتراجع.
بلا هدف
في البداية قوبلت بالرفض من اكثر من شخص، ولكني استطعت اقناع (حسام) بالرد على سؤالي وهو شاب في الثالثة والعشرين من عمره يقول: لا اعتقد اني املك اجابة واضحة لسبب مجيئي، بالنسبة لي الموضوع مجرد عادة بلا هدف، حتى ان لي مكانا محددا على كرسي محدد في احد مقاهي المجمع، وفي وقت محدد ايضا من كل اسبوع ستجدني بالتأكيد على هذا الكرسي وعندما سألته عن السبب قال: اعتقد ان الاماكن المتاحة لي كشاب محدودة جدا بمعنى آخر لا تعطيني خيارا واحدا فقط ثم تلومني بعدها على اختياره.

بلوتوث
اما (عادل) وهو في السابعة عشرة من عمره فيقول: قد اشتري احيانا بعض الاغراض من المجمع، لكن اذا كنت تسألني عن سبب مجيئي الرئيسي فهو ان امتلك واتابع الجديد في عالم البلوتوث منذ لحظة دخولي للمجمع اقوم بتشغيل خاصية البلوتوث في جوالي ثم ابدأ بارسال واستقبال الرسائل، طبعا وهنا يبدأ التفنن في اختيار الاسم المستعار وكل ما كان اسمك اكثر جاذبية زادت الرسائل المرسلة اليك.. وعندما سألته عن نوعية الرسائل التي يستقبلها ويرسلها تبسم وقال: هذا سؤال افضل الا اجيب عنه وبامكانك تستنتج الاجابة او تشغل خدمة البلوتوث داخل المجمع وراح تعرف الاجابة بنفسك ثم قال وهو ينصرف: لا اوصيك في الاسم المستعار.
النصف الآخر
التقيت بخالد ومحمد وهما شابان في العشرينات من العمر وعندما سألت خالد عن سبب مجيئه قال: بما انك ما راح تصورنا ولا راح تذكر سوى الاسم الاول من اسمائنا ممكن اقولك السبب بصراحة، انا شخصيا لم آت الى هنا الا بحثا عن النصف الآخر، بصراحة وبدون تحفظ جئت ابحث عن فتاة تقبل التعرف بي، سوف افرض نفسي على كل من اقابل حتى اجد من يتقبلني ولن استسلم حتى اجد ضالتي، وعندما سألت صديقه محمد ان كان جاء لنفس الغاية قال: بالنسبة لي انا وجدت من تقبلني من زمان والدور على خالد يشد حيله!! وعندما اخبرتهما بان هنالك اشاعات تقول ان المجمع قد يتحول الى استقبال العائلات فقط كباقي المجمعات قال محمد.. لا اتوقع ذلك لأن اغلب زوار المجمع من الشباب وتحويله الى مجمع للعائلات فقط يعني خسائر كبيرة له، ثم قال: حتى لو تحول المجمع للعوائل فقط فالحل بسيط لأن كثيرا من العوائل في المجمعات الاخرى تتشكل امام ابواب المجمعات، ولا يتطلب الموضوع سوى ان توافق احدى الفتيات على ان تشكل مع احد الشباب عائلة وهمية!!

ازياء
اما طارق الذي كان يرتدي احدى التقليعات الشبابية الغريبة فيقول: انا انظر الى المجمع باعتباره ساحة لعرض الازياء كل شخص فيه يتفنن في لفت انظار الآخرين الى لباسه وعندما سألته عن الملابس التي تخدش الحياء قال: ليس من حقك ان تنتقد احدا في المجمع، الجميع هنا يملكون الحرية المطلقة في اختيار الملابس التي تناسبهم، ومنذ لحظة دخولك للمجمع يجب ان تتوقع رؤية ما هو اغرب من الغريب وبالنسبة لشخص - يقصد نفسه - صار يعرف مرافق ومحلات المجمع اكثر من مرافق بيته لم يعد هنالك شيء غريب بل اني في كثير من الاحيان احاول مجاراة كل ما هو جديد وغريب دون ادنى تحفظ، وعندما اخبرته ان ذلك واضح عليه انصرف وهو يقول (See you).
__________________
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف عل التاخير في الرد عليكم
  #2  
قديم 12-16-2005, 01:22 AM
 
مشاركة: شباب يبحوث عن "بنت الحلال" في الاسواق

يسلمووووو أخوي

انت عارف يمكن علشان الخطبات اعتزلوووووا عن الشغله

علشان كذا الشباب يدورون بنات في الاسواق 000

المهم أخوي ندخل في موضوع أنا اشوف مو بس في الاسواق حتى في النت أيضا كثير من الشبااب يقول افضل ان اتزوج فتاه من النت حتى تفهمني وافهمهاا

يعني هذا العاده في كل مكااااان في الاسواق والمنتزهاات والنت وغيرهاا

اهم شي الانسان يفكر بالتوفيق والسعاده وممكن تكون هذا الحركه ناجحه وممكن تكون فاشله 000 أهم شي يكون في نصيب بينهم

واعذورني على اسلوبي وان شاءالله تكونوا فهمتوني 00 :77:
  #3  
قديم 12-16-2005, 02:22 PM
 
مشاركة: شباب يبحوث عن "بنت الحلال" في الاسواق

موضوع حلو

وبصراحه الشباب يبحث في الاسواق عن girlfriend

والسبب الفضائيات وماتبثه

ونادر تحصل احد يبحث عن شريك حياتة في السوق
وخاصة في اخليج

بالنسبة للنت
النت شبكة كبيرة كالحياة العملية ويمكن ان تتعرف وتبحث عن شريك حياتك دون ان تقع في امور محضوره كالاسواق وماينتج عنها
هذا بالنسبة لي
تحياتي
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات شباب المملكه فرسكا أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 07-19-2006 12:24 AM
شباب السعوديه شنيدر ختامه مسك 5 07-12-2006 11:12 PM


الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011