عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً)

معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً) قسم خاص بالمعلمين, المعلمات في الوطن العربي , اساليب التدريس, اخر المستجدات التعليميه, تحضيرات للمناهج الدراسيه في جميع المواد, باوربوينت, وورد, برامج تهم المعلم.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2007, 11:36 PM
 
طرق التعامل مع الامتحانات

هناك ثلاث طرق للتعامل مع الامتحان متعدد الاختيار :

الأولى : أن تتعامل مع الامتحان بالترتيب ، أي أن تبدأ بالسؤال الأول ثم الثاني و هكذا حتى النهاية ، دون أن تترك أي سؤال دون إجابة كاملة أو من خلال التخمين البارع ..

الثانية : أن تبدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة أولا ً التي تعرف إجابتها و التي لا تحتاج إلى تفكير عميق أو التي تتطلب عمل حسابات بسيطة ، ثم تنتقل إلى الإجابات الصعبة ..

الثالثة : أن تبدأ بالإجابة على الأسئلة الصعبة أولاً ثم السهلة ..

و هنا لا يمكن الحكم على مدى صحة أو خطأ أحد هذه الطرق حيث تختلف من امتحان لآخر و من طالب لآخر..

بالنسبة للطريقة الأولى : فتعد الطريقة الأسرع حيث لا تضيع الوقت في قراءة كل الأسئلة أولاً لتحديد الأسهل و الأصعب ، و هو الأكثر إتباعاً بشكل عام ..
و مع ذلك فعليك أن تتجنب الأسئلة المحيرة و أن تتجاوزها حتى تنتهي من باقي الأسئلة ، ثم تعود إليها مرة أخرى ..

أما بالنسبة للطريقة الثانية : فأنت تزيد فيها من نسبة الإجابات الصحيحة ، و تؤجل التي تحتاج إلى تفكير و جهد أكبر ..
إن كثيراً من الخبراء يوصون بإتباع الطريقة الأولى حيث إن ثقتك تزداد مع الإجابة على أسئلة أكثر ، و من ثم تستطيع معالجة الأسئلة الصعبة بالنسبة لك ، فإن توافق ذلك معك فعليك بإتباع هذه الإستراتيجية ، و لكن ضع في اعتبارك أن تلحظ الأسئلة السهلة عند قراءتك للامتحان ، و هذا يستغرق وقتا أقل ..

و بالنسبة للطريقة الثالثة : و هي المفضلة حيث تبدأ بالأسئلة الصعبة ( و هذا يعني العمل بشكل عكسي )، حيث إن من يضعون الامتحانات يتدرجون في الصعوبة من البداية السهلة إلى النهاية الأصعب ! قد تبدو هذه الإستراتيجية غريبة عليك و لكن دعني أشرح لك سيكولوجيتها ..
إن الضغط النفسي يزداد مع اقتراب وقت نهاية الامتحان ، لذلك لا بأس من ترك الأسهل للآخر .
و بذلك فإنني أكون بكامل نشاطي و حضوري الذهني و يقظتي في الدقائق الأولى و أتمكن من معالجة الأسئلة التي تحتاج إلى تحليل و تفسير و تفكير أكثر ، و هذه هي الفائدة الكبرى لهذه الطريقة ، لأن الإرهاق سوف ينتابك عند قرب نهاية الامتحان ..
و بهذه الطريقة تعطي ثقة لنفسك ، فبمجرد أن تنتهي من أول سؤال صعب تشعر بالتحسن ، و عندما تنتهي من الأسئلة الصعبة كلها تشعر بأن كل شيء على ما يرام ..

-حاول أن تضمن وقتا كافيا للإجابة على كل سؤال ،فمن الأفضل أن تخطئ في سؤال و تجيب على ثلاثة من أن تجيب على سؤال واحد صح و تترك ثلاثة بدون إجابة ..

-عليك أن تتجنب التجمد أمام سؤال واحد و تحدق فيه لأن ذلك يضيع الكثير من الوقت ، بل افعل أي شيء ، فمن الأفضل أن تنتقل إلى سؤال آخر و تجيب عليه و لو بطريقة خاطئة بدلا من أن تظل بلا عمل ..

-أخيرا إذا أجبت على أحد الأسئلة جزئيا و تركته إلى وقت آخر ، ثم أردت العودة لاستكماله ، فضع علامة تذكرك بذلك في الهامش بجانب السؤال ..

وفقكم الله ..منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووول




__________________
C:\Documents and Settings\top\My Documents\My Pictures
  #2  
قديم 01-29-2007, 01:46 AM
 
رد: طرق التعامل مع الامتحانات

اشكرك غاليتي على هذا الموضوع الي طلابنا في امس الحاجة اليه خصوصا في هذه الاوقات والله نسال للجميع التوفيق ويبعد عنا الامتحانات ولك خالص شكري
__________________
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى
اللهم اجمعنا بها في الفردوس الاعلى ومتعنا وهي بلذة النظر الى وجهك الكريم
اللهم ارضها وارض عنها وعافها واعف عنها وجازها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
انا لله وانا اليه راجعون
  #3  
قديم 01-29-2007, 01:48 AM
 
رد: طرق التعامل مع الامتحانات

مشكوره اختي ام بتول ويعطيكي الله الف عافيه
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #4  
قديم 01-29-2007, 02:16 AM
 
رد: طرق التعامل مع الامتحانات

والله يا أختي لو الواحد ذاكر ودرس منيح ما راح تفرق معاه
__________________

لا إله إلا الله

محمد رسول الله



  #5  
قديم 01-29-2007, 01:44 PM
 
رد: طرق التعامل مع الامتحانات

مشكووووووووووووووووورة غاليتي ام مهند على المرور والتعليق مشكووووووووووووووووور ابو خالد على المرور والتعليق مشكووووووووووووووور فادي على المرور والاضافة
__________________
C:\Documents and Settings\top\My Documents\My Pictures
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011