عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-16-2007, 01:51 PM
 
Exclamation إعدام البرزان والبندر وتسجيل الإعدام


برزان والبندر دفنا بعد تشييعهما ليلا قرب قبر صدام في العوجة(رويترز)

شيع أهالي بلدة العوجة (قرب تكريت) جثماني برزان التكريتي الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والرئيس السابق لمحكمة الثورة عواد حمد البندر. ودفن برزان والبندر في حديقة خارج القاعة التي دفن فيها صدام.

وكان عبد الله جبارة نائب محافظ صلاح الدين قد تسلم الجثمانين بالقاعدة العسكرية الأميركية بتكريت بعد إعدامهما فجر الاثنين. ونقل الجثمانان في نعشين ملفوفين بالعلم العراقي بسيارة إلى العوجة حيث شيعهما أهالي البلدة والمناطق المحيطة بها.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في مؤتمر صحفي ببغداد إن رأس برزان انفصل عن جسده لدى شنقه، وأضاف أن ذلك أمر نادر الحدوث. وأكد الدباغ أنه لم يسجل أي خرق أو هتاف أو تعرض المدانين لأي نوع من الإهانة.

تسجيل الإعدام
وقد عرض مسؤولون بالحكومة على الصحفيين فيلما يظهر عملية الإعدام ظهر فيه التكريتي والبندر يقفان جنبا إلى جنب بملابس السجن، قبل أن يقوم خمسة حراس ملثمين بلف حبل المشنقة حول رقبتيهما.
وبعد ذلك أظهر الشريط جثة البندر متدلية من حبل المشنقة، فيما ظهر رأس برزان مفصولا وعلى بعد عدة أمتار من الجثة.
وتعقيبا على ذلك اعتبر طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي أن إعدام برزان وعواد يسيء إلى مشروع المصالحة الوطنية. وقال سليم الجبوري النائب بالبرلمان إن مرض السرطان الذي كان يعاني منه برزان ربما أضعف جسمه. لكنه أكد أن لديهم شكوكا ويريدون سؤال خبراء وأطباء ما إذا كان من الممكن أن ينفصل الرأس عن الجسم.
وقد اختلفت ردود فعل الشارع العراقي فبينما أعرب بعضهم عن فرحته بما حدث مثلما جرى في مدينة الصدر, رفض آخرون ذلك وأبدوا مخاوفهم من أن تكون له تداعيات سلبية.





أفادت عدة مصادر أنه تم تنفيذ حكم في الإعدام في حق برزان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ورئيس محكمة الثورة العراقية السابق عواد البندر بعد إدانتهما بقضية إعدام 148 شخصا في الدجيل مطلع الثمانينيات.
وقد نقلت قناة العراقية الرسمية عن مصدر حكومي أنه تم إعدام برزان التكريتي عواد البندر، ومن جانبه نقل أحد محامي برزان والبندر أن مسؤوليين أميركيين أبلغوا ابن البندر بأنه تم إعدام أبيه إلى جانب برزان التكريتي في وقت مبكر من صباح اليوم.
وقد أكد بديع عارف عضو هيئة الدفاع عن برزان والبندر نبأ إعدام موكليه فجر اليوم، مشيرا إلى أن مسؤولين أميركيين اتصلوا بابن البندر لإخباره بإعدام أبيه ودعوه لتسلم جثمانه.
وقال عارف في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن المسؤولين الأميركيين أبلغوه أمس أنه سيتم إعدام برزان والبندر صباح اليوم.
كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عراقي مقرب من الحكومة العراقية إن حكم الإعدام نفذ فجر اليوم في حق برزان التكريتي وعواد البندر.
وفي وقت سابق نسبت وكالة الأسوشيتد برس إلى منقذ الفرعون، المدعي العام المساعد في قضية الدجيل، نبأ إعدام التكريتي والبندر إلا أنه نفى في اتصال هاتفي مع الجزيرة أي علم له بإعدام المسؤولين العراقيين السابقين ونقل عن مراسل الوكالة الأميركية قوله إنه بث الخبر من أجل (إسعاد الناس). ومن جانبه نفى المدعي العام جعفر الموسوي أي علم له بإعدام برزان والبندر.


نقلاً عن الجزيرة نت
  #2  
قديم 01-16-2007, 03:51 PM
 
رد: إعدام البرزان والبندر وتسجيل الإعدام

يعطيك العافية يالشيخ وهاذي مي غريبة عليكم وإلى الامام مالتقدم يالعقيد وشكرا
  #3  
قديم 01-16-2007, 06:09 PM
 
رد: إعدام البرزان والبندر وتسجيل الإعدام

لا حول ولا قوة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

شكرا الزوين
__________________

  #4  
قديم 01-16-2007, 06:15 PM
 
رد: إعدام البرزان والبندر وتسجيل الإعدام

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ..
وانا لله وانا اليه راجعون ..
مشكور اخي الزوين ودائما سباق في الجديد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #5  
قديم 01-16-2007, 06:29 PM
 
رد: إعدام البرزان والبندر وتسجيل الإعدام

تسلمي أختي على الخبر
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:14 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011