عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-14-2007, 03:59 PM
 
Post نبدة موجزة من نتائج البارحة من الدوريات الأوروبية

الدوري الإسباني

وجه اسبانيول صفعة جديدة إلى برشلونة في الدوري الاسباني لكرة القدم وتغلب عليه 3/1 مساء أمس السبت في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة ليحرمه من استعادة صدارة المسابقة التي يدافع فيها عن لقبه.

والهزيمة هي الثانية لبرشلونة في الموسم الحالي ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف أشبيلية المتصدر الذي يستضيف ريال مايوركا مساء اليوم الاحد في إطار نفس المرحلة.

بينما رفع اسبانيول رصيده إلى 25 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن في جدول المسابقة.

وتقدم فيرنانديز لويس جارسيا بهدف لاسبانيول في الدقيقة 31 ثم تعادل الارجنتيني خافيير سافيولا لبرشلونة في الدقيقة 60 ولكن راؤول تامودو وروفيتي سجلا هدفي الفوز لاسبانيول في الدقيقتين 66 0 .
وقفز بلنسية إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفوزه الكبير على ضيفه ليفانتي 3/صفر في افتتاح مباريات المرحلة في وقت سابق أمس.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ثم سجل جونزالو دي لويس سانتوس وفيرناندو موريانتيس وروبرتو أيالا الاهداف الثلاثة لبلنسية في الدقائق 52 6 0 .

ورفع بلنسية رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.
واصل باريس سان جيرمان مسلسل سقوطه في الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم وخسر 1/2 على ملعبه أمام فالينسيان الصاعد لدوري الدرجة الاولى هذا الموسم لتكون الهزيمة الثامنة لسان جيرمان في الموسم الحالي مقابل أربعة انتصارات وسبعة تعادلات.

الدوري الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان مسلسل سقوطه في الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم وخسر 1/2 على ملعبه أمام فالينسيان الصاعد لدوري الدرجة الاولى هذا الموسم لتكون الهزيمة الثامنة لسان جيرمان في الموسم الحالي مقابل أربعة انتصارات وسبعة تعادلات.

والمباراة هي الثامنة على التوالي التي يفشل فيها باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز حيث تعادل في أربع مباريات وخسر مثلها.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم نجح فالينسيان في التغلب على النقص العددي في صفوفه بعد طرد لاعبه الهولندي باتريك باوي في الدقيقة 50 وحقق الفوز الثمين على مضيفه باريس سان جيرمان.

وافتتح ستيف سافيدان التسجيل في الدقيقة 60 ثم أكد زميله سيباستيان روديت فوز الفريق بالهدف الثاني الذي أحرزه في الدقيقة 87 قبل أن يسجل البرتغالي بدرو باوليتا هدف حفظ ماء الوجه لفريق باريس سان جيرمان من ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

وتجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 19 نقطة في المركز السادس عشر بينما رفع فالينسيان رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

الدوري الإنجليزي

استعاد تشيلسي نغمة الفوز في الدوري الانجليزي لكرة القدم بالفوز الساحق على ضيفه ويجان 4/صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة ليستأنف تشيلسي حامل اللقب المطاردة مع مانشستر يونايتد المتصدر الذي أكد تفوقه على ضيفه أستون فيلا وتغلب عليه 3/1 ليحافظ على فارق الست نقاط التي تفصله عن تشيلسي في جدول المسابقة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة مقابل 51 نقطة لتشيلسي.

واستعاد ليفربول توازنه سريعا بعد هزيمتيه أمام أرسنال في الاسبوع الماضي وسحق مضيفه واتفورد 3/صفر في افتتاح مباريات المرحلة في وقت سابق اليوم.

وكان ليفربول قد سقط مرتين في أربعة أيام متتالية خلال الاسبوع الماضي أمام أرسنال حيث خسر أمامه 1/3 يوم السبت الماضي في الدور الثالث لكأس إنجلترا على استاد "آنفيلد" معقل فريق ليفربول ثم سقط أمامه على نفس الملعب 3/6 يوم الثلاثاء الماضي في دور الثمانية لمسابقة كأس الاندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

ولكن ليفربول نجح في استعادة توازنه سريعا وأمطر شباك مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة افتتحها كرايج بيلامي لاعب ويلز في الدقيقة 35 ثم أضاف بيتر كراوش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 40 و.48

ورفع ليفربول بذلك رصيده إلى 43 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث بالدوري الانجليزي بينما تجمد رصيد واتفورد عند 12 نقطة في المركز الاخير.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة نفسها تغلب ميدلسبره على مضيفه تشارلتون 3/1 وتعادل بولتون مع مانشستر سيتي سلبيا وشيفيلد يونايتد مع بورتسماوث 1/1 وويستهام مع فولهام 3/3 .

وافتتح فرانك لامبارد التسجيل في المباراة بالهدف الاول في الدقيقة 13 وثم أضاف زميله الهولندي الهدف الثاني في الدقيقة 64 قبل أن يعزز كريس كيركلاند حارس مرمى أستون فيلا فوز تشيلسي بتسجيل هدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 .

واختتم دروجبا التسجيل في المباراة بالهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة الاخيرة من المباراة وهو الهدف الرابع عشر له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وكان ليفربول قد سقط مرتين في أربعة أيام متتالية خلال الاسبوع الماضي أمام أرسنال حيث خسر أمامه 1/3 يوم السبت الماضي في الدور الثالث لكأس إنجلترا على استاد "آنفيلد" معقل فريق ليفربول ثم سقط أمامه على نفس الملعب 3/6 يوم الثلاثاء الماضي في دور الثمانية لمسابقة كأس الاندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

ولكن ليفربول نجح في استعادة توازنه سريعا وأمطر شباك مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة افتتحها كرايج بيلامي لاعب ويلز في الدقيقة 33 اثر تمريرة من زميله ستيف فينان ثم أضاف بيتر كراوش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 40 8 اثر تمريرتين من بيلامي نفسه.

ورفع ليفربول بذلك رصيده إلى 43 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث بالدوري الانجليزي بينما تجمد رصيد واتفورد عند 12 نقطة في المركز الاخير وتبقى للفريق مباراتان مؤجلتان.

وتأزم موقف واتفورد بذلك في قاع المسابقة بعد أن وصل الفارق الذي يفصله عن منطقة الامان في جدول الدوري إلى 11 نقطة.

ومنح الفوز ثقة كبيرة لليفربول الذي عوض بذلك الخروج المبكر من بطولتي كأس إنجلترا وكأس كارلينج خاصة بعد أن اتسع الفارق الذي يفصله عن بولتون صاحب المركز الرابع إلى ثلاث نقاط بفضل تعادل بولتون سلبيا اليوم مع مانشستر سيتي الذي رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر.

وقال الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول "بعد الهزيمتين في مسابقتي الكأس قلت أننا بحاجة الى إظهار قوتنا الحقيقية ورأيت أن الفريق يركز بالفعل ويسيطر على مجريات اللعب في مباراة اليوم حيث صنع الفريق لنفسه عددا من الفرص ليحقق الفوز.

وأضاف "أدى المهاجمون دورهم على خير وجه كما أدى باقي اللاعبين بشكل طيب لمساعدة المهاجمين. كانت مباراة عصيبة لان أرضية الملعب لم تكن جيدة ولم يكن باستطاعتنا تمرير الكرة بدقة."

وظلت فرق القاع في جدول المسابقة بلا تغيير حيث تعادل ويستهام صاحب المركز الثامن عشر مع فولهام 3/3 وخسر تشارلتون صاحب المركز قبل الاخير 1/3 أمام ميدلسبره.

في المباراة الاولى سجل أهداف ويستهام كلا من بوبي زامورا في الدقيقة 28 ويوسي بنايون (هدفان) في الدقيقتين 46 4 قبل أن يطرد زامورا في الدقيقة 77 من المباراة بعد أن سجل الهدف رقم 100 له في الدوري.

أما أهداف فولهام فسجلها توماس رادزينسكي وبرايان ماكبرايد وكريستانفال في الدقائق 16 0 0 .

ورفع ويستهام رصيده إلى 19 نقطة مقابل 28 نقطة لفولهام في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثانية كان تشارلتون هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 29 ولكن ميدلسبره رد بثلاثة أهداف أحرزها لي كاترسول وجيليو آرسا والنيجيري ياكوبو إيوجبيني في الدقائق 45 3 و.68

ورفع ميدلسبره رصيده 27 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد تشارلتون عند 16 نقطة فقط.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تعادل شيفيلد يونايتد مع بورتسماوث بهدف سجله ستيفن كوين في الدقيقة 21 مقابل هدف سجله جاري أونيل قبل النهاية بعشر دقائق فقط ليرفع شيفيلد رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 37 نقطة لبورتسماوث في المركز السادس.

الدوري الإيطالي

استأنف انتر ميلان انتصاراته في الدوري الايطالي لكرة القدم بعد توقف دام أسبوعين بسبب عطلة الشتاء وأعياد الميلاد (الكريسماس) وحقق الفوز الثاني عشر له على التوالي في المسابقة بالتغلب على مضيفه تورينو 3/1 مساء أمس السبت في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

وانفرد انتر حامل اللقب بذلك بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي في الدوري الايطالي بعد أن حقق الفوز الثاني عشر له على التوالي هذا الموسم.

وعزز انتر ميلان صدارته للمسابقة مع نهاية الدور الاول من الموسم الحالي حيث كانت المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة هي الاخيرة في الدور الاول.

ورفع انتر رصيده إلى 51 نقطة بفارق عشر نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على ميسينا مساء اليوم الاحد في إطار نفس المرحلة.

وبعد بداية مملة للمباراة نجح المهاجم البرازيلي أدريانو الذي استعاد مستواه المعهود في الاونة الاخيرة في وضع انتر في المقدمة بتسجيل الهدف الاول للفريق بضربة رأس رائعة اثر كرة عرضية لعبها مواطنه دوجلاس مايكون من ناحية اليمين في الدقيقة 26 .

وكاد الفرنسي باتريك فييرا يسجل الهدف الثاني للفريق قبل نهاية الشوط الاول مباشرة ولكن كريستيان أبياتي حارس مرمى تورينو تصدى لتسديدته ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق تورينو هجومه بحثا عن هدف التعادل وبالفعل نجح الفريق في تشكيل بعض الخطورة على مرمى الضيوف حتى نجح في تسجيل هدف التعادل اثر تسديدة من ستيفانو فيوري نجم خط وسط تورينو حولها المدافع الايطالي الدولي ماركو ماتيرازي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 .

ولم يكن الوقت كافيا أمام روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق انتر ميلان للتعبير عن خيبة أمله بعد هذا الهدف حيث نجح مهاجمه السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 59 بتسديدة قوية في شباك تورينو.

وقفز أمبولي إلى المركز السادس في جدول مسابقة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه بارما 2/صفر في وقت سابق أمس.

وتقدم أمبولي بهدف سجله أندريا راجي في الدقيقة 25 ثم سجل ديفيد ماتيني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 مستغلا طرد فيرديناند كولي مدافع بارما في الدقيقة 55 .

ورفع أمبولي رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بارما عند 12 نقطة في المركز قبل الاخير بالمسابقة.


وفي مباراة ثانية اليوم بالمرحلة نفسها أفلت لنس من كمين ضيفه ليل وانتزع منه تعادلا صعبا قبل نهاية المباراة بسبع دقائق فقط ليرفع لنس رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بالمسابقة مقابل 32 نقطة لليل في المركز الرابع.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى سجل البرازيلي ميشيل باستوس هدف التقدم لليل في الدقيقة 70 ولكن مواطنه فييرا فيريرا جوسي سجل هدف التعادل للنس في الدقيقة 84 .
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #2  
قديم 01-14-2007, 04:00 PM
 
رد: نبدة موجزة من نتائج البارحة من الدوريات الأوروبية

مشكور اخي اكستريم على الموجز الرائع
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #3  
قديم 01-14-2007, 04:21 PM
 
رد: نبدة موجزة من نتائج البارحة من الدوريات الأوروبية

العفو حبيبي الغالي
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011