عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-14-2007, 03:45 PM
 
أخبار العالم هذا اليوم 14/01/2007

صدام لم يعدم صح والمشنوق يموت بعد 14 دقيقة من شنقه

اكد الطبيب الشرعي الاردني الدكتور عيسى سليمان ان عملية اعدام الرئيس العراقي صدام حسين لو تمت بالطريقة المعتادة، لما ظهر عليها أية جروح أو حتى قطرة دم واحدة وقال الدكتور في تصريحات صحفية نشرتها الصحف الاردنية": ان عمليه الشنق تظهر حول رقبته ما عدا الخلف حيث مكان عقدة حبل المشنقة حيث يظهر اخدود جراء شد الحبل عليها وقال ان جميع مشاهداته لعمليات الشنق بحكم عمله كطبيب شرعي تظهر انه مع سقوط الجسد وفق الجاذبية الارضية تتحرك عظمة الاطلس الملاصقة للجمجمة فتضرب النخاع الشوكي عند هذه النقطة تماما فيؤدي الى شلل تام في الاطراف الاربعة ثم يدخل الشخص في غيبوبة، يتبعها شلل في الجهاز التنفسي الموجود في جذع الدماغ وبالتالي الى الموت خلال فترة زمنية تتراوح بين 10 الى 14 دقيقة، وفي هذه الحالة لن تظهر اية دماء على الجثة ، متسائلا من اين ستخرج

واضاف الطريقة التي اعدم بها الرئيس صدام حسين تختلف تماما عن عمليات الشنق المعتادة لدينا خصوصا وان عقدة حبل المشنقة وضعت الى الجنب وهو امر غير متعارف عليه في عمليات الشنق

واكد د. سليمان ان "الجرح الغائر" و"الكدمات" التي ظهرت على وجه الرئيس صدام حسين ليس سببه باي حال من الاحوال عملية الشنق وانما بسبب شئ اخر وقع له مشيرا الى ان جسد الرئيس صدام ظهر فيه آثار دماء واثار سحجات لم تسببها عملية الاعدام، مؤكدا انه لم ير في جميع تجاربه المهنية حالة خرجت منها الدماء بعد او اثناء الاعدام

وردا على سؤال فيما اذا من الممكن ان تخرج الدماء من جثة الميت بعد موته مباشرة قال بمجرد توقف القلب عن العمل فان الدماء تستقر في الجسد فالمضخات التي كانت تخرج الدماء الى الخارج تتوقف .. فمن الذي سيخرجها ؟؟ وقال: في الحالات العادية يبقى الجسد بعد الاعدام معلقا مدة كافية بحيث تتركز الدماء وبفعل الجاذبية الارضية في الطرفين السفللين ورفض د. سليمان الاعتماد على ما ذكره شيخ عشيرة صدام حسين "بوناصر" الذي تسلم الجثة وقال: هو شخص غير مؤهل ليحكم على حال الجثة ووصف الطبيب الشرعي عملية اعدام الرئيس صدام حسين وبهذه الصورة بعيدا عن كونه رئيسا للعراق، وانما كانسان، فقال ما جرى اسلوب متوحش ولا يمت الى الانسانية بصلة فكيف اذا كان المعني بالقضية هو رأس الهرم العراقي ورئيس دولة عربية

المصدر:احد الجرائد الالكترونية العربية


رايس تلتقي عباس وأنباء عن مقترح دولة بحدود مؤقتة

التقت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله في ثاني محطة من زيارة للشرق الأوسط بدأت بإسرائيل وتنتهي فيها.

وقال مسؤول شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إنه يأمل أن تكون هذه الزيارة بداية إحياء مسيرة السلام وتطبيق خارطة الطريق.

وكانت رايس قالت أمس في إسرائيل إن وضع أسس دولة فلسطينية أولوية للرئيس جورج بوش, وهي ستبحث تسريع خارطة الطريق والوصول إلى "أفق سياسي", وهو أفق قالت نظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني إن من أسمتهم فلسطينيين معتدلين بحاجة إليه.

دولة مؤقتة
ولم تفصّل ليفني فيما تقصد بالأفق السياسي لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا إنها ناقشت مع رايس إمكانية إنشاء دولة فلسطينية بحدود مؤقتة حدودها خط الجدار الفاصل في ومن حول الضفة الغربية, وهو خط يخشى الفلسطينيون تحوله إلى حدود نهائية لينتهي الأمر بدولة مبتورة.

وقال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي إفرايم سنيه إنه يخشى أن تديم حدود مؤقتة الصراع, وإنه "إذا لم يشعر الفلسطينيون بإمكانية الحصول على دولتهم...فلن يمكن هزيمة حماس".

قوة الناتو
كما شكك سنيه في إمكانية إرسال قوة دولية إلى غزة لضمان أمن إسرائيل كما دعا إليه وزير الشؤون الإستراتيجية أفيغدور ليبرمان الذي طلب انتشار 30 ألفا من قوات الحلف الأطلسي بعد عملية عسكرية بالقطاع وصفها بالمؤكدة, لمنع ما وصفها باعتداءات على إسرائيل.

وقال سنيه إنه لم يلحظ حماسا لهذه القوة في دول الحلف عدا تركيا, مضيفا أنه بالنسبة لمن أسماهم إسلاميين متطرفين "سيكون الجنود ذوو العيون الزرقاء أعداء أيضا ولن يشكلوا حلا بل جزءا من مشكلة".

الحكومة الفلسطينية
على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني اتصل رئيس الوزراء إسماعيل هنية هاتفيا بالرئيس الفلسطيني وأكد له ضرورة احتواء الأزمة الراهنة واستئناف حوار حكومة الوحدة الوطنية.

غير أن عباس أبلغ العاهل الأردني خلال لقاء أن من الصعب لقاء هنية بعمان قريبا, بسبب ما أسماها ظروف داخلية فلسطينية صعبة وحراكا وطنيا للوصول إلى توافق حول العديد من القضايا, وأيضا ضرورة تهيئة الظروف الداخلية أولا قبل اللقاء لتحقيق نتائجه المرجوة، حسب ما ذكره الديوان الملكي الأردني.

وتوجه محمد رشيد وزياد عمرو مبعوثا الرئيس الفلسطيني للدوحة للقاء مسؤولين قطريين، ينتقلان بعدها لدمشق لترتيب لقاء بينه وبين رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل على هامش زيارة يتوقع أن يقوم بها الرئيس الفلسطيني إلى العاصمة السورية بدعوة من نظيره السوري.

وأضافت مصادر أخرى أن الطرفين يقتربان أكثر من أي وقت من اتفاق على تشكيلة جديدة بحيث تسلم حقيبتا المالية والخارجية لمستقلين, مع بقاء هنية رئيسا للحكومة.

إنهاء إضراب
وفي سياق تطورات الوضع الداخلي أنهى موظفو الحكومة الفلسطينية إضراب أربعة أشهر، بعد توقيع اتفاقية بين وزارة المالية ونقابة العاملين في مقر الرئاسة برام الله.
ودعا رئيس نقابة العاملين الفلسطينيين في الوظائف الحكومية بسام زكارنة الموظفين إلى الالتحاق بعملهم اعتبارا من اليوم الأحد.
المصدر:الجزيرة
عباس يدعو للوحدة وحماس تنفي الاعتراف بإسرائيل

دعا رئيس السلطة الفلسطينية إلى وحدة الشعب، ووقف الاقتتال الداخلي وتوجيه السلاح نحو الاحتلال الإسرائيلي وليس تجاه صدور الفلسطينيين.
وعبر محمود عباس أمام آلاف الفلسطينيين الذين شاركوا في حفل بمدينة رام الله بالضفة الغربية لإحياء الذكرى الـ42 لانطلاق حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عن رفضه لحالة الانفلات الأمني، وكذلك تعدد المليشيات والسلطات بالمناطق الفلسطينية، في إشارة إلى الأزمة الحالية بين الرئاسة والحكومة التي تشكلها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وفي هذا الشأن خاطب الجماهير قائلا "من واجبي مصارحتكم بأنه عندما فشلت كل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ووصلنا إلى طريق مسدود كانت الخيارات أمامنا بقاء الوضع الراهن مع كل تداعياته المأساوية، أو حل الحكومة وهو من صلاحياتي الدستورية، والعودة إلى الشعب مصدر السلطات ليختار ديمقراطيا رئيسه ومجلسه التشريعي".

وشدد عباس على أن منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، وهي المناط بها المفاوضات بشأن التسوية "وإذا كان مطلوب تفعيل منظمة التحرير فهذا لا يعني فقدانها لشرعيتها التمثيلية بسبب وجود فصيل أو أكثر خارج أطرها".
وقال رئيس السلطة إن "فتح" واجهت في بداياتها تهما بالتخوين وعدم التنسيق وسوء التوقيت، مشددا على أن الحركة لن تتنازل عن مبادئها المتعلقة بالقدس وحق العودة للاجئين.
من جهة أخرى دعا عباس المجتمع الدولي خاصة اللجنة الرباعية والولايات المتحدة لتحمل مسؤولياتهم بتنفيذ القرارات الدولية، وتطبيق ما أقروه من مشاريع وخطط تمت الموافقة عليها، مطالبا إياهم "بالتوقف عن الكيل بمكيالين بالنسبة للشرعية الدولية".
الاعتراف بإسرائيل
وفي شأن آخر نفى الناطق باسم حماس أن يكون هناك أي تغيير قد طرأ على موقف الحركة من الاعتراف بإسرائيل، بناء على تصريحات لخالد مشعل لمدير المكتب السياسي لحماس.
)
وأوضح إسماعيل رضوان أن مشعل أراد القول إنه يتعين على العرب الحديث عن إسرائيل لأنها أمر واقع، "ولكن هذا لن يجبرنا في حماس على الاعتراف بها، لأنها كيان غير شرعي".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد سخر في وقت سابق من تصريحات مشعل، وقال للصحفيين خلال زيارة يقوم بها للصين "هل يعني ذلك أننا لم نكن موجودين حتى الآن؟". ومضى يقول للصحفيين "هل من المتوقع مني أن أتحقق مما قاله، هل من المتوقع مني أن أقرأ ما قاله؟".
الوحدة الوطنية

وفيما يتعلق بالأزمة الفلسطينية الداخلية، دعا مشعل إلى حوار فلسطيني غير مشروط لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا أن حماس ستتمسك بإسماعيل هنية رئيسا لوزراء هذه الحكومة بعد أن فشلت جهود تشكيل حكومة وحدة من الكفاءات.
وأكد مشعل أن الشعب الفلسطيني سيمنع وقوع حرب أهلية، لكن ينبغي مواجهة الضغوط الخارجية.
من جانبه حمل رئيس الوزراء إسماعيل هنية الاحتلال الإسرائيلي "والأطراف التي تحاصر الشعب الفلسطيني" مسؤولية الاحتقان الداخلي والتوتر والصراع بالأراضي الفلسطينية.

وشدد هنية في الاجتماع الأسبوعي لحكومته بغزة على أهمية ترسيخ لغة الحوار في حل الخلاف، واستبعاد السلاح من لغة التخاطب.
وساطات


في سياق متصل رحب المتحدث باسم الحكومة غازي حمد بمبادرة الجامعة العربية لإرسال وفد إلى الأراضي الفلسطينية، في محاولة لإنهاء الأزمة الداخلية.

وفي القاهرة دعا وزيرا خارجية مصر والأردن الفلسطينيين إلى توحيد الصف ووقف الاقتتال الداخلي، وذلك بعد القمة التي جمعت الرئيس المصري حسني مبارك بالعاهل الأردني عبد الله الثاني الأربعاء في القاهرة، وتناولت إمكانية قيام البلدين باتصالات مباشرة مع الأطراف الفلسطينية لوقف التدهور الأمني بالأراضي الفلسطينية.
وفي احتجاج فلسطيني على استمرار الاشتباكات بين حماس وفتح، اعتصم رئيس وأساتذة وموظفو وطلاب جامعة بيرزيت داخل الحرم الجامعي مطالبين بتحريم الدم الفلسطيني.

المصدر:الجزيرة
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #2  
قديم 01-14-2007, 10:34 PM
 
رد: أخبار العالم هذا اليوم 14/01/2007

اخبار ساخنة فعلا

يسلموا اكستريم

جزاك الله خيرا
__________________

  #3  
قديم 01-15-2007, 02:22 PM
 
رد: أخبار العالم هذا اليوم 14/01/2007

العفو و ألف مرحب بيك
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #4  
قديم 01-15-2007, 02:42 PM
 
رد: أخبار العالم هذا اليوم 14/01/2007

يسلمو اخي اكستريم عالاخبار
  #5  
قديم 01-15-2007, 02:59 PM
 
رد: أخبار العالم هذا اليوم 14/01/2007

العفو و ألف مرحب بيك
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011