عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2006, 02:47 AM
 
لا يعذب بالنار عينا بكت من.............اقرؤوها.............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيم
هذه الاسطر انتقيتها من كتاب بعنوان "بحر الدموع " للإمام ابن الجوزى.
فأتمنى أن تقوموا بقراءتها بقلب مفتوح.
يا أسير دنياه، يا عبد هواه، يا موطن الخطايا، ويا مستودع الرزايا، اذكر ما قدمت يدا، وكن خائفا من سيدك ومولاك أن يطلع على باطن زللك وجفاك، فيصدك عن بابه، ويبعدك عن جنابه، ويمنعك من مرافقة أحبابه، فتقع في حضرة الخدلان، وتتقيد بشرك الخسران، وكلما رمت التخلص من غيك وعناك، صاح بك لسان الحال وناداك، يا من باع الباقي بالفاني، أما ظهر الخسران، ما أطيب أيام الوصال، وما أمر أيام الهجران، ما طاب عيش القوم حتى هجروا الأوطان، وسهروا الليالي بتلاوة القرآن فيبيتون لربهم سجدا وقياما.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إذا أذنب العبد، وتاب الى الله، وحسنت توبته، تقبل الله منه كل حسنة عملها، وغفر له كل ذنب اقترفه، ويرفع له بكل ذنب درجة الجنة ، ويعطيه الله بكل حسنة قصرا في الجنة، ويزوجه الله حورا من الحور العين".
يا عباد الله يا أعضاء هذا المنتدى أتعلمون أنه لو نزلت قطرة من عينكم من خشية الله لا يعذب بالنار، ويروى أن رجلا أتى إلى رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات ، فقال:يا رسول الله بما أتقي النار؟ قال: "بدموع عينيك". قال: وكيف أتقيها بدموع عيني ؟ قال: "أهمل دموعهما من خشية الله، فإنه لا يعذب بالنار عينا بكت من خشيته".
وعن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " قطرة تخرج من عين المؤمن من خشية الله ، خير له من الدنيا وما فيها وخير له من عبادة سنة، وتفكر ساعة في عظمة الله وقدرته خيرمن صيام ستين يوما وقيام ستين ليلة. ألا وان لله ملكا ينادي في كل يوم وليلة: أبناء الأربعين ، زرع دنا حصاده، أبناء الخمسين، هلموا إلى الحساب ، أبناء الستين، ماذا قدمتم وماذا أخرتم ، أبناء السبعين، ماذا تنتظرون. ألا ليت الخلق لم يخلقوا، فإذا خلقوا ليتهم علموا لما خلقوا له، فعملوا لذلك. ألا قد أتتكم الساعة فخذوا حذركم".
يا عبد السوء كم تعصي ونستر، كم تكسر باب نهي ونجبر، كم نستقطر من عينيك دموع الخشية ولا يقطر، كم نطلب وصلك بالطاعة ، وأنت تفر وتهجر، كم لي عليك من النعم، وأنت بعد لا تشكر خدعتك الدنيا وأعمال الهوى وأنت لا تسمع ولا تصبر. سخرت لك الدنيا الأكوان وأنت تطغى وتكفر، وتطلب الإقامة في الدنيا وهي نظرة لمن يعبر.
أتمنى ان تجدكم هذه الاسطر بقلب يخشع وعين تدمع ولا تنسوني يا اخوتي ويا أخواتي بالدعاء
أختكم في الله.
أختكم في الله salamarab
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:59 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011