عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 08-10-2008, 01:40 PM
 
رد: رابطة اولألميية بكين

النرويجيات في الدور ربع النهائي


بات المنتخب النرويجي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم للسيدات بفوزه على نظيره النيوزيلندي بهدف دون مقابل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي تقام ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين حتى 24 الشهر الحالي.
وكان منتخب النرويج قد استهل مشواره في المسابقة بفوز لافت على الولايات المتحدة (2-0)، بينما تعادلت نيوزيلندا مع اليابان (2-2).
وحسمت النرويجيات اللواتي توجن بالذهب في أولمبياد سيدني 2000، المباراة في شكل مبكر وتحديداً في الدقيقة الثامنة بعد لعبة جماعية بدأت عند صانعة الألعاب ماري كنوتسن التي وجدت لارسن كورين على الجناح الأيمن فعكست الأخيرة كرة متقنة إلى ميليسا فيك التي تابعتها برأسها إلى داخل شباك جيني بيندون.
السويد تلحق الخسارة الثانية بالأرجنتين

وفي المجموعة الأولى، فرملت كندا نظيرتها الصين المضيفة وتعادلت معها (1-1).
وكانت الصين بدأت مشوارها بقوة في البطولة بإسقاطها السويد إحدى المرشحات للحصول على الذهبية (2-1)، بينما حصلت كندا على ثلاث نقاط بفوزها على الأرجنتين بالنتيجة عينها.
وجاء هدفا المباراة في ظرف دقيقتين، إذ تقدمت الكنديات بواسطة كريستين سينكلير (34)، وعادلت الصينيات سريعاً عبر زو يوان (36).
بينما ألحقت السويد الخسارة الثانية بالأرجنتين (1-0)، وسجلت نيلا فيشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 متابعة إلى داخل الشباك كرة لعبتها تيريز سيوغران من ركلة حرة.
وتساوت كندا والصين بالتالي في الصدارة برصيد أربع نقاط لكل منهما، تليهما السويد بثلاث نقاط، فالأرجنتين من دون نقاط.
فوز ألمانيا والبرازيل

وفي المجموعة الثانية فازت ألمانيا على نيجيريا، بهدف سجلته كيرستين ستيغيمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من مسافة قريبة في سقف شباك مرمى حارسة المنتخب النيجيري بريشيوس ديديه.
وحققت البرازيليات فوزاً منطقيا على حساب الكوريات الشماليات (2-1) ضمن المجموعة نفسها.
وافتتحت البرازيليات التسجيل في الدقيقة 15 عبر دانييلا التي استغلت ارتباك الحارسة يون ميونغ هوي عند تشتيتها الكرة فخطفتها داخل المرمى.
ولم تمض سبع دقائق حتى ارتكبت هوي نفسها خطأ في الخروج أمام أفضل لاعبة في العالم مارتا التي استدارت على نفسها بذكاء وسددت بيسارها إلى الزاوية العليا اليمنى للمرمى مضيفة الهدف الثاني للبرازيل.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع وصلت الكرة إلى ري كوم سوك داخل المنطقة فسددتها لترتد من إحدى المدافعات إلى الشباك معلنة عن هدف كوريا الشمالية الوحيد.
ورفعت البرازيل رصيدها إلى أربع نقاط وهو نفس عدد نقاط ألمانيا، فيما تقف كوريا الشمالية في المركز الثالث بثلاث نقاط، ونيجيريا رابعة من دون نقاط.
الأميركيات استعدن التوازن

واستعاد منتخب الولايات المتحدة توازنه على حساب نظيره الياباني بفوزه عليه (1-0)، في منافسات المجموعة الثالثة.
وخطفت لاعبة الوسط كارلي لويد هدف الفوز للأميركيات في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية لعبتها ليندساي تاربلي عن الناحية اليسرى ولم يتعامل معها الدفاع الياباني بالشكل المطلوب فوصلت إلى الأولى التي سددتها من مشارف المنطقة داخل المرمى.
وكانت الولايات المتحدة الفائزة بالذهبية في أولمبيادي أتلانتا 1996 وأثينا 2004، قد لقيت خسارة أولى أمام النرويج (صفر-2)، بينما تعادلت اليابان مع نيوزيلندا (2-2).
وتصدرت النرويج المجموعة بست نقاط، أمام الولايات ولها ثلاث نقاط، بينما تتساوى نيوزيلندا واليابان بنقطة لكل منهما.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس