عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 01-12-2021, 02:28 AM
 
علاج تساقط الشعر بالأعشاب والزيوت الطبيعية

تساقط الشعرعند البنات تصيب كل من النساء والرجال على حد سواء ، وقد يكون تساقط الشعر عند الأطفال و البنات تدريجياً أو مفاجئاً.

وهناك بعض الفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي ، وقد تكون نتيجة عوامل وراثية تسبب تساقط الشعر ، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم بعض الأعشاب والزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها والتي تساعد على إعادة نمو الشعر و علاج تساقط الشعر طبيعيا .

.
كيف يمكن التخلص من مشكلة تساقط الشعر باستخدام الأعشاب ؟

هناك بعض الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها من خلال بعض الأعشاب والزيوت الطبيعية المستخدمة وطرق صنع شامبو للشعر التي تساعد على نمو الشعر ، والتي سنراجعها على النحو التالي:


أولاً: زيت جوز الهند


يساعد زيت جوز الهند في علاج تلف الشعر وعلاج تساقط الشعر كما أنه يساهم في إعادة إنباته ، كما يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتوفر التغذية الكاملة للشعر ، كما أنه يستخدم كعلاج. حمام زيت بحيث يوضع الزيت على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ويفضل لف الشعر بمنشفة دافئة للمساهمة في تغلغل الزيت في شعر أفضل ثم غسله بالشامبو المستخدم.


ثانياً: زيت الارجان المغربي


يتميز زيت الأرجان المغربي باحتوائه على فيتامين إي ومضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية ، لذلك فهو يمتلك القدرة على مضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية ، لذلك فهو يمتلك القدرة على إصلاح تلف الشعر. وذلك بوضع قطرات من الزيت على الشعر سواء كان جافاً أو مبللاً.
المصدر : www.a3shap.com
رد مع اقتباس