عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 07-20-2019, 12:52 PM
 
ألماسي






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متألقة بهذا الموضوع اختي ميمي

القصة التي طرحتيها كانت رائعة شملت واقع العديد من الفتيات في كلمات ، بصراحة و انا اقراء هذا الموضوع أصابني شيئ من الحزن على حال الفتاة و ما زاد من غمي قولها (اكره امي) . الشيء الإيجابي في القصة هو صديقة "آيات" نعم الصديقة ماشاء الله تنصح بلطف و تانب "آيات" باحترام ، أما عن تصرف الابنة و كلماتها اللاذعة فهي غير مقبولة البتة، الله يهديها .
بصراحة لن اكذب و أقول أني الابنة المثالية ، انا ايضا أخطئ و أمي تانبني دائما و لكنني أتقبل ذلك فليس لي في هذه الدنيا غيرها حفظها الله لي و أدامها تاجا على راسي، هي امي و معلمتي و كل شيئ لي لا اقدر على جرحها ، لن اجد أما كأمي، دائما ما أشاركها يومياتي تستمع لي و تعلق على بعض المواضيع و تضحك على حماقتي و تنبهني على اخطاء اقترفتها، اعتبرها كصديقيتي المفضلة ، قد تسالون الأم صديقة ؟ نعم و بالتأكيد هي ليست صديقة بالمعنى الكامل فانا لا اتحدث معها بأسلوب الصديقات بل احتفظ بالاحترام بيني و بينها ما اقصده بصديقة هو اننا نتناقش تعلمني و تربيني احكي لها و تنصت الي…
الفتيات اللواتي حالتهن مثل حالة آيات او مشابهة علاقتهن مع امهاتهن ليست قوية، دائما يقلن "عندما اكبر سناجب فتاة و أكون لها صديقة و اعطف عليها و اعوضها عما فاتني ……" اتسائل لما تفكرون في المستقبل ماذا عن الحاضر الان لا يمكنكم اصلاحه؟ اعتقد انه دائما توجد صفحة جديدة ، افتحي صفحة جديدة انسي الماضي و اعتبري انك ولدتي من جديد ، عاملي والدتك معاملة حسنة بريها و نفذي اوامرها لمدة أسبوع كامل جربي و لن تندمي اختاري الوقت المناسب لتحكي لها عن يومياتك تشجعي و حاولي، أعدك ستحصدين الثمار قريبا، أمك ستغير معاملتها معك .لا تقولي امي لا تفهمني ، ان كنتي لا تبوحين لها فأمكي ليست قارئة افكار حتى تعلم عن معاناتك … حطمي كل الحواجز و ابني جسر علاقة متين بينكما عيشي الحاضر و لا تسكني المستقبل فالمستقبل مازال بعيدا … توجد دائما فرصة أخرى ، فكري في حياتك من دون أمك ستعلمين حينها كم كنتي مقصرة.

الأسئلة
أولا ،علاقات كثيره بين الام وابنتها لا تكون متزنه ومتينه،وقد تكون العلاقه في الأغلب شبه عدائية وفيها كرهه.. من السبب؟!اهي الام التي لا تستطيع ان تصاحب ابنتها وتربيها علي الثقه،ام البنت التي لاتعرف معني الام وواجبها؟

كلا الطرفين، احيانا الأم تقسو على الفتاة لانها تريدها ان تكون الصورة التي في ذهنها ،و لكن لكل منا طبعه و شخصيته لذلك عليها تقبل ابنتها كما هي ، و أما بالنسبة للفتيات الله يهديهم نسو معنى بر الوالدين و تمادو في التذمر من حالهم ، اسأل الله رضى والدتي عني.

ثانيا،
في مجتمعنا العربي هل العادات والتقاليد في تربيه الإناث صحيحه؟ام خاطئه؟هل للمجتمع دور ام لا؟ما هي الحلول؟
لا ادري ان كان هناك عادات و تقاليد و لكن في مجتمعي لا وجود لهذه الأساليب

ثالثا،انتي ام كيف ستتعاملين مع ابنتك؟ممن الخلل؟ وكيف لنا إصلاحه؟
و الله سأتعامل مع ابنتي حسب رغبتها و أكون لها صديقة و ام و معلمة و كل شيئ
الخلل من الطرفين و الحل هو اتباع شرائع ديننا الحنيف ، و تذكروا الأم لا تقرا الأفكار ، و مهما قست ففي قلبها الرحمة فانتي بؤبؤ عينها
الله يرضي أمهاتكم عنكم
حفظكم الله

شكرا
__________________

🌹🌹🌹

التعديل الأخير تم بواسطة Black rosÿ ; 07-20-2019 الساعة 03:30 PM
رد مع اقتباس