عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-29-2019, 05:34 PM
 
ألماسي مُتَلازِمَة القُدسْ ؛ حين تُفقدك المَدينةٌ صَوابَكَ |•

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.9ory.com/uploads/1514464329851.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify].


لا ينسى سكّان حارة المسلمين بالبلدة القديمة في القدس، ذلك اليوم الذي رأوا فيه سائحاً أوروبياً بالثلاثينات من عمره، ينادي في الأزقة بأن النبي عيسى المسيح قد قام من قبره، وأن معركة آخر الزمان أصبحت وشيكة، وسيقتل فيها الشياطين التي تسكن داخل أجساد البشر وخارجها، وأخذ يجوب الطرق معلناً ذلك للعالم. وفي غضون دقائق كان هذا السائح معتقلاً لدى الشرطة الإسرائيلية، وتم في النهاية عرضه على كبار الاختصاصيين النفسيين.

وفي وقت آخر، في مكان آخر، بمحيط سور البلدة القديمة في القدس، دخل سائح بريطاني بالعشرينات من عمره إلى "كنيسة القبر" التي يقال -حسب الاعتقاد المسيحي- إنها المكان الذي صلب ودفن فيه المسيح قبل اختفائه، وبدأ يلوّح بخنجر في يده ليخوض معركة مع "قوى الظلام" التي ترافق ظهور "يأجوج ومأجوج" بحسب المعتقد المسيحي، والتي من المفترض أن يليها خلاص العالم.

كان الشاب مقتنعاً بأنه "مرسل من الرب" ليحارب الشيطان في هذه البقعة، وبحسب المعتقد، عليه أن يستفز الشيطان ويُقتل هو في النهاية كي يستمر السيناريو المطلوب الذي سينتهي بخلاص العالم. انتهى هذا الموقف بأن أطلق رجال الأمن الذين كانوا في المكان النار عليه، بعد أن رمى الخنجر باتجاههم، وتم ترحيله إلى بلده بعد إتمام علاجه.

بينما قصدت مدرّسة آيرلندية مستشفى مدينة القدس لأنها ”كانت على وشك إنجاب يسوع الرضيع“، فقط ليتبين في الواقع أنها لم تكن حاملاً أصلاً. واعتقد سائح كندي بأنه كان الشخصية الإنجيلية القوية (سامبسون) وحاول اقتلاع حجارة حائط المبكى، بينما أصيب رجل نمساوي بنوبة غضب حادة وراح يتصرف بعنف في مطبخ الفندق الذي يقيم فيه بعد أن رفض طاقمه تحضير ”العشاء الأخير“ له.

مع أن هذه القصة قد تبدو خيالية أو نادرة الحدوث، فإنها تتكرر باستمرار في المدينة المقدّسة، كما أنها تندرج ضمن الأمراض النفسية المألوفة لأهل الاختصاص تحت تسمية "متلازمة القدس".




[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________




وإنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيّت ... فَإن همُ ذهبَتْ أخَلاقهم ذهَبوا

صراحة | مدونتي | هدية

سبحان الله | الحمدلله | لا إله إلا الله | سبحان الله وبحمده | سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة ѕιlνεr ; 07-01-2019 الساعة 06:32 PM
رد مع اقتباس