عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم 05-13-2019, 05:54 PM
 
ذهبي


[img3] http://www.arabsharing.com/uploads/155758262605662.gif[/img3]
Y a g i m a

-

السلام عليكم و الرحمة
طرح جميل منك أختي ميمي..
قرأت الردرد و فعلا جذبني رد الأخت Mays
ما شاء الله عليك أختي ردك رائع..
...
نرجع للموضوع و الحالة الأولى حالة الطفلة.. صراحة لازم على الاباء يعلمو أبناءهم و يخلوهم هم اللي يحبو يصومو من صغرهم مو يخبروهم أنو لساتهم صغار و هيك أشياء لأنو هالفكرة حيطبقوها ع أشياء كثيرة مو بس الصيام و عوض ما يتعلمو الشي بوقته رح يتعلمو يتهاونو و يعملو أعذار و يقولو مثلا أنهم لسه مو وقته لساتنا صغار ..
لهيك الذنب يرجع ع الاباء << م بتكلم بس ع هالطفلة بل كل الحالات المشابهة..
-
أما بالنسبة للولد اللي لاقيتيه بيشرب انت م بتعرفي اذا هو أصلا مسلم او لاء.. و كمان أنه خبا قارورة الماء او انحرج منك هالشي بيوضح أنو بيحترم هالعبادة و بيحترمك كمسلمة صايمة..
هذا في حالة لم يكن مسلما..
هناك حالة أخرى و هي حالة المرض و طبعا في مرضى لازمهم الماء ضروري بسبب حالتهم م تعرفي تكون حالته تستدعي أنه يشرب الماء قبل ما يلاقي فرصة انه يختفي عن أنظار المسلمين الصائمين..
فيه حالات كثير احنا م بنعرفها لهيك م بنقدر نحكم عليها..
و كمان مع مرور الوقت فيه اشياء كثير تغيرت و أيضا الدول العربية ما بتعني انو الكل مسلم فيه المسلم و فيها المسيحي و فيها اليهودي و اللاديني و العديد العديد من المعتقدات.. لهيك عادي نلاقي مثل هيك أشياء..
..
و بالنسبة لحالة العائلة المفطرة..
أهم مسلمون؟ متأكدة؟ عشان الحين فيه ناس معتنقين ديانات تانية و م بيحبو يخبرو عنها خوفا على نفسهم ( طبعا لا أقصد شيئا غير الأفكار التي يحملونها و الصورة الراسخة عندهم بخصوصنا مع الأسف) لهيك ما أظن أنو مسلمين حيفطرو في رمضان و عيلة كلها بعد..
لا أعلم.. هذا كان رأيي.. و ما أتكلم من فراغ عشان عندي أصدقاء و بنفس هالحالات تقريبا و بيصيرلهم نفس هالمواقف معنا مع الأسف..
..
لكن و كفكرة أنا مؤمنة بها : كن ما كنت.. ما دمت تحترمني و معتقداتي و نسكي.. سأحترمك و أحترم كل ما يتعلق بك ( في حدود المعقول طبعا ).
انا اتكلمت ع هالجانب عشان ما حدا ذكره و أتمنى يكون مروري خفيف عليكم..
فيْ أممـآ إ نْ آللـهِ تعَ’ـآإلىْ ~
__________________

- أَنَا جَحيمُكَ الأَبَدِيُّ...!


التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 05-13-2019 الساعة 06:24 PM
رد مع اقتباس