عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-11-2019, 07:40 PM
 
فضي لستُ جزء منك// متلازمة اليد الأجنبية


[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://www.arabsharing.com/uploads/154971197385553.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[img3] http://www.arabsharing.com/uploads/153167236752342.gif[/img3]
Y a g i m a

-


قد أكون أغرب شيء ستراه في حياتك أنظر فقط



متلازمة اليد الأجنبية أو اليد الغريبة أو اليد الملقوفة أو اليد الفوضوية أو متلازمة الدكتور سترينجغلوف هو مرض عصبي نادر يصيب يد الإنسان حيث أن المريض لا يستطيع تحكم و السيطرة على يده و كأنها جسد منفصل عن جسد صاحبها و هي مرض من الأمراض التي تثير الرعب في النفوس حول العالم.



من أسباب هذا المرض:
1. إصابة في المخ.
2. يعتمد المريض على نصف واحد من نصفي المخ.
3. تلف في الجسم النفثي.
4. أزمة قلبية.
5. سكتة دماغية.
6. الأورام.
7. الأمراض العصبية.
8. أسباب غير معروفة



تم تشخيص أول حالة عام 1908 نشر الطبيب الألماني غولدشتاين كان يُشرف على علاج سيدة تتعافى من سكتة دماغية حادة، وأثرت السكتة على جزء الأيسر بالكامل. وبعد أن شُفيت من أعراض السكتة، أفادها أنها لم تعد قادرة على السيطرة على حركات يدها اليسرى. وصف هذه الحالة قائلاً ” أنها حالة في غاية الغرابة ” ثم تابع قائلاً أن حركة يد هذه السيدة تطورت بشكل مخيف جداً ، و أيضاً تدهورت حالتها النفسية جداً بسبب يدها ، كانت تقسم أنها يد شخص أخر و ليست يدها ، و تابع قائلاً في أسف شديد ، وبعد سنوات من معاناة هذه السيدة انتهت قصتها بموتها.



1. تقوم اليد بسلوكيات غريبة جداً و عدوانية كشد الشعر أو تمزيق الملابس أو لمس أي جزء من الجسد مثل المناطق الحساسة و الأعضاء التناسلية أمام الآخرين .
2. تقمص أسماء غربية و شخصيات عديدة فيقول المريض أنها ليست يده بل لشخص آخر يسكن جسده أو يقول أنها يد شيطان
3. تناول طعام بشكل مريب و عشوائي
4. قد تصبح يد المريض مصدر خطر يهدد حياته فقد يصل الأمر بأن يقوم المريض بضرب نفسه أو خنق نفسه أو ضرب و خنق الآخرين.



رغم ندره هذا المرض ألا أن ليس له علاج نهائي فقط بعض طرق وأساليب متعددة لتحفيز العقل وزيادة قدرته على التحكم باليد المصابة، وتثبيط حركتها اللاإرادية، كأن يتم إشغالها بشيءٍ تقوم به تدريجياً، كي تصبح فيما بعد قادرة على التحكم بحركتها.



عليك الإنتباه مني فقد أكون سبباً لموتك أحترس فأنا لستُ جزءً منك.




كيف حالكم يا أصدقاء
مر وقت طويل منذُ أخر مرة كتبت موضوع في منتدى بالصدفة كنت أشاهد أحد مسلسلات الطبية و لفت انتباهي هذا مريض مصاب بمرض متلازمة اليد الأجنبية كان الشاب لا يستطيع التحكم بيده كان يكسر كل ما في طريقه حتى أنه قد صفع فتاة التي سيتزوجها ههههه انتابني الفضول لمعرفة المزيد عنه و قررت مشاركتكم هذه المعلومات أتمنى أن تنال أعجابكم دمتم بود

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 02-12-2019 الساعة 09:22 PM
رد مع اقتباس