عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-24-2018, 03:49 PM
 
برونزي تحميل رواية سايكو pdf

[tabletext="width:900px;background-image:url('https://e.top4top.net/p_1037pzrun2.png');"][cell="filter:;"]


[img3] http://www.arabsharing.com/uploads/153167236750931.gif[/img3]
Y a g i m a


عمرو المنوفي هو أحد الكتاب الشباب الذين برزوا بأعمالهم الروائية خلال السنوات الأخيرة، ولد في الرابع من شهر ديسمبر لعام 1980 بمحافظة الغربية، ونجح في تحقيق نجاح كبير من خلال أسلوبه الروائي الذي يعتمد على السرد القصصي كما تم تكريمه في عدة محافل ثقافية وحصد مؤخراً جائزة جائزة دار الرواية لأدب الرعب.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتب عمرو المنوفي” أولياء الظلام، همسات، الملعون، سايكو، عزيف، بدم بارد، حديث الموتى، شمس المعارف، الاستدعاء الأخير، في مملكة الغليان”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية سايكو في نهاية المقال.

معلومات عن رواية سايكو

تنطوي رواية سايكو على 11 قصة قصيرة هما “الثلاجة، العلية، الموقد، زهرة القصر، القدح، تمارا، الخادم، القلب، قواعد الطريق، ارملة، انه بيننا”، وتناقش كل قصة طبيعة حياة الإنسان اليومية ومدى تفاعله مع الأشياء من حوله كذلك تستعرض الرواية الخبايا التي تستر خلف الأشياء المادية المهملة والغير مجدية.

تحاكي قصة العلية الأعماق الداخلية بالنفس البشرية وتحلل شخصية الإنسان الذي يميل إلى الإنجراف في بحر الوهم والخيال خوفاً من ادراك حقيقة وجوهر شخصيته، ونجد قصة الموقد تناقش عالم الجن والأشباح وذلك بطريقة مثيرة وشيقة، وبطريقة ساخرة يتناول عمرو المنوفي قصة الثلاجة التي اشتملت على العديد من التشبيهات الكوميدية.



الآراء حول رواية سايكو

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية سايكو لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أشاد بها الكثير من القراء وأثنوا على أسلوب الكاتب المميز في عرض الأفكار فيما وجه البعض النقد إليها بسبب تكرار خيوط وجوهر الأحداث بين بعض قسم المكتبة .

قد جاءت الفكرة الرئيسية لكلاً من قصص “تمارا، الموقد، القدح، انه بيننا” مماثلة حيث أعتمدوا جميعهم على عرض فكرة واحدة وهي وجود الشيطان من عدمه وكذلك أخذ البعض على الكاتب استخدام اللغة العربية الفصحى في مناقشة أحداث الرواية وهو ما لا يتناسب مع طبيعة الأحداث المثيرة والحماسية.

تحميل الرواية
https://drive.google.com/file/d/1xDS...XG-7a2464rUIg7


[/cell][/tabletext]

التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 01-26-2019 الساعة 04:36 AM
رد مع اقتباس