الموضوع: الخفاش | The Bat
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 11-24-2018, 12:48 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('https://d.top4top.net/p_1057uxyvg2.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



تكاثره:

الخفافيش بصورة عامة كلما كان حجم الانثى كبيراً كلما كانت فترة الحمل طويلة، وقد تتراوح فترة الحمل ما بين 40 يوماً إلى 6 أشهر.
هل تساءلتم قبلاً عن طريقة وضع الانثى لمولودها؟ طريقة الولادة غريبة...
فأنثى الخفاش تضع مولوداً واحداً عادةً إلا ان بعض الأنواع قد تضع مولودين إلى 4. تضع الانثى صغارها وهي بوضعية نومها، أي رأساً على عقب، وعند نزول طفلها تسارع لالتقاطه بجناحيها.
تتمثل فترة راعية الأنثى لصغيرها من شهرين إلى 6 أشهر، حيث يتعلق الجرو بأمه باستعمال مخالبة الطويلة الحادة، وبعد فترة قدرها شهر او شهر ونص وعند تعلمه كيفية الطيران يبدأ بالخروج معها في جولات لتعلم الصيد والبحث عن الغذاء.
معلومة جانبية: إذا كان يعيش الخفاش في مستعمرة صغيرة يتولى كلا الوالدين رعاية جِرَاءَهُمْ.

...

موطنه:

يعيش الخفاش في أي مكان بالعالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية والشمالية... غير انهم يفضلون المناطق الدافئة بقرب خط الاستواء، و يفضلون الغابات المطيرة والجبال والأراضي الزراعية والمدن.
عندما تشتد برودة الجو، تهاجر بعض إلى المناطق الدافئة أو قد تنام في سبات حتى يزول البرد القارص.
وتفضل الخفافيش أيضا العيش في مستعمرات، التي تتكون من 100 إلى 1000 خفاش.

...

تصنيفه:

تصنّف الخفافيش إلى رتبتين أساسيتين هما:
_الخفافيش الكبيرة(الضخمة): أو آكلة الفواكه. تمتاز بعيون قوية وقدرة ممتازة على الابصار. تخرج ليلا بحثا عن طعامها الذي يتألف من ثمار الفاكهة أو رحيق الأزهار، وأحيانا الأسماك او الحيوانات الصغيرة. الخفافيش الكبيرة هي عبارة عن خفافيش كبيرة أو متوسطة الحجم
_الخفافيش القزمة(الصغار): أو الخفافيش الحشرية. بسبب اتخاذها للحشرات كغذاء أساسي، رغم انها تستطيع اقتيات أصناف مختلفة من الطعام ابتداءً من الثدييات الصغيرة إلى الأسماك. وبسبب ضعف قدرتها على الرؤية فإنها تلجأ لنظام التحديد الصوتي لمطاردة فرائسها.




يسمح الرد فقط للأرانب


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________

يسلمو فري عالهدية الرهيبة
اسعدتي قلبي البائس 🥺💖

لا تعطي أحداً أكثر من قدره...
فلو سقيت الوردة اكثر من حدودها ستذبل.
أرنوبة

رد مع اقتباس