الموضوع: الإلحاد
عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 11-20-2018, 02:41 AM
 
ذهبي


[img3] http://www.arabsharing.com/uploads/153167236754813.gif[/img3]

Y a g i m a

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


موضوع فريد, يستحق المناقشه.
سمعت كثير عن ذا الموضوع و الفكرة الوحيدة الي خطرت على بالي, انهم جهلاء لدرجةة!!.


اولا لاشارككم معلوماتي فالالحاد ينقسم لقسمين, إلحاد إنكاري “إلحاد كامل”:وهو لفئة قرأت وتعمّقت في دراسة وجود الخالق لكنها وصلت إلى إنكار وجوده، وبالتالي رفض الأديان جملة وما يتعلق بها, و إلحاد رافض “إلحاد جزئي”:
وهو لفئة تعلم أن الله موجود، لكن غلبت عليها شقوتها وباتت تتصرّف كأن الله غير موجود، فتنتهك المحرّمات وتسخر من الدين, لكن الملحد يبقى ملحد و مصيره جهنم و بئس المصير.



1-برأيك ما هي الأسباب التي تدفع الشخص نحو الإلحاد ؟؟ خاصة في عالمنا العربي والإسلامي؟؟

الأهواء البشرية, فحب الشهوات من غريزة جنسية ومال وعجب وغرور وكبرياء يجد فيها الملحد ضالته، فهو يريد أن يفرغ شهوته بدون ضوابط ولا حساب ولا عتاب، الرغبة القاصرة, لأن الملحد عندما يخاف وجود الله يفكر في إنكاره ويصل بعدها لعدم الإيمان به, ضعف الايمان ما يجعله ياخذ اراء الاجانب في الحساب و يبدا بتصديق ما يقولونه او يمكن حتى ان تكون رغبة بالشهرة و التفرد عن الغير.



2- هل سبق وأن قابلت ملحد ؟؟ إن كنت قابلت فهل تحاورت معه ؟؟


لا لم يسبق ذلك.



3- إن لم تقابل ملحد في حالة انك قابلت ملحد مستقبلا كيف ستقنعه ؟


اولا ساطلب منه ان يقنعني بادلته و حججه عن وجهة نظره بعدم وجود خالق لهذا الكون -استغفر الله- ثم ساتصدى لحججه الواهية بادلة مضادة و بداهية وواقعية, تستوجب العقل من دون حقائق دينية, متبعة حقيقة ان الملحد يقيم إيمانه على عمى، بينما المسلم يقيم إيمانه على بصيرة.


4- الملحد لا يؤمن بالأديان فبالتالي لا ينفع محاورته بالقرآن والحديث الشريف
فهل يمكنك محاورته فكريا بعيدا عن الدين وإقناعه بوجود الله ؟؟


ذكر علماء الفلسفة أن الشيء لا يكون علّة نفسه، فلا بد من وجود علّة أولى هي الله الخالق لكل هذا الوجود, فكيف لهذا الكون البديع و كل تلك التفاصيل الدقيقة ان تخلق صدفة؟ هذا يناقض الفكر تماما, كثيرون هم الفلاسفة و العلماء الاجانب الذين اعتنقوا الاسلام لادراكهم وجود خالق لهذا الكون, قرات في احدى المواقع ان مجموعة من الاطباء و العلماء الاجانب قد توصلوا اخيرا بعد فحص دقيق, شامل و طويل الامد ان المسبب لموت فرعون هو الغرق, مجموعة من المسلمين اكدوا ان هذه الحقيقة كانت معروفة عندهم منذ اربعة عشر قرنا حتى ان القصة كانت مفصلة في القران الكريم, مما جعلهم يعتنقون الاسلام فورا.



5- هل تؤيد ما قلته في فقرة الهمسة أن الإلحاد في عالمنا العربي
يكون لأسباب اجتماعية مثل الظلم و رفض الدين ..ألخ ما عدا قليل من
يقتنع بالإلحاد ؟؟



اؤيد ما قلته, فالعنف الذي تمارسه بعض الجماعات الإسلامية المتشددة قد دفع بعض الناس إلى التشكيك في مبادئ الإسلام, حيث أن الممارسات العنيفة للإرهابيين والتشدد لدى بعض الجماعات الإسلامية سبب انتشار الإلحاد في بعض البلدان العربية. و أبرز الأسباب التي تدفع الشباب إلى الإلحاد هي ممارسات الجماعات الإرهابية التكفيرية التي تنتهج الوحشية والترهيب والذبح باسم الإسلام والتي صدرت مفهوماً مشوهاً لتعاليم الدين، ورسخت صورة وحشية قاتمة له، مما نفر عدداً من الشباب من الإسلام ودفعهم إلى الإلحاد


6- ما رأيك بالملحد ؟؟


قد اضاع عقله في مكان ما, فما بقوله بنافي العقل البشري تماما, نسال الله الهداية.



7- برأيك ماهو أصل الإلحاد ؟؟ او بمعنى آخر كيف بدأ إنكار وجود الله؟؟

يمتد تاريخ الإلحاد إلى العصور القديمة حيث كان كثير من الناس لايؤمنون بالله وقتها وكافحو الديانات الموجودة وقتها متجهين للعبادة الأصنام التي تعد إلحاد بحد ذاتها في ذلك الوقت ومع اختلاف المسميات إلى أن الأوضاع قد لم تختلف كثيرا فقد ظهر في المعتقدات الإبراهيمية كثير من الناس الذين ادعوا الالوهيه وذلك يعود إلى عدم ايمانهم باله أساسا عكس اللادينية.



كل التقدير و الاحترام.
دمت بود .
__________________


كُن قويّاً، كُن شجاعاً، كُن هادئاً؛ كُن ساسكى .

طاب نهارُك، صارِحني أو أترُك رسالةً طيّبةة فضلاً.
رد مع اقتباس