عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-29-2008, 10:48 AM
 
سبحان الله .... رجل مصرى قلبه فى اليمين .... وكبده فى الشمال

[FRAME="3 70"]
عم عامر قلبه يمين وكبده شمال!



جريدة المصريون بتاريخ: 28 - 7 - 2008

فى واحدة من الحالات الطبية النادرة التى تظهر آيات الله فى خلقه، تم اكتشاف حالة غريبة لعب فيها القدر والصدفة الدور الأكبر بإحدى القوافل الطبية المجانية بمحافظة المنوفية، عندما وضع الطبيب سماعته كالعادة على الجهة اليسرى لصدر الحالة ليقيس النبض، ففوجىء بعدم وجود نبض ولا قلب!!. فقد شاء القدر أن يولد عم عامر الجوهرى 49 سنة بقلب جهة اليمين وجهاز هضمى غير عادى. وعلى مدار تلك السنوات لم يتم اكتشاف الحالة، لأن عم عامر لم يشكو من أى ألم أو يزور أى طبيب طوال حياته.
وحسبما ذكرت صحيفة اليوم السابع التقى عم عامر صاحب الوجه المصرى الأسمر الأصيل ليسرد تفاصيل الحكاية، ويقول أنا أب لأسرة مكونة من خمسة أفراد وأعمل مساعد شرطة بنقطة أشمون، ولم أشكو طوال حياتى من أى ألم، وذات مرة كنت ضمن مجموعة من العساكر المكلفين بالخدمة لحراسة القافلة الطبية بمركز شباب سمادون بأشمون، وشعرت فجأة بعسر هضم وألم فى بطنى، فقطعت تذكرة وذهبت للطبيب الذى وضع السماعة على صدرى، ورأيته مندهشا وكله حيرة، لدرجة أنه شك فى صلاحية السماعة وسألنى "أنت كويس؟!"، حيث لم يسمع أى نبض فى الجهة اليسرى فوضع السماعة على اليمين، وكانت المفاجأة أنه سمع النبض، واكتشف أن القلب موجود جهة اليمين على غير المعتاد، فنادى على زملائه الأطباء والتفوا حولى، وارتسمت على وجهوهم علامات الدهشة والاستغراب، وأصابنى ذلك ببعض القلق على حالتى، وقال لى الطبيب لازم تعمل أشعة صدر فورا "وتيجى تانى".
وبفحصهم للأشعة تأكدوا أن القلب جهة اليمين، كما وجدوا أن الرئة اليمنى أكبر من الرئة اليسرى، وتعجبوا كثيرا واحتفظوا بالأشعة معهم على سبيل التذكار باعتبارها حالة نادرة. وشك الأطباء فى أن يكون هناك أى شئ غريب آخر فى جسدى، فأمرونى بعمل أشعة تليفزيونية على الجهاز الهضمى لتتوالى المفاجآت للفريق الطبى، حيث أوضحت الأشعة أن عم عامر لديه الكبد والمرارة والزايدة ناحية اليسار، والمعدة والمرئ والطحال ناحية اليمين، عكس الوضع الطبيعى.

[/FRAME]
رد مع اقتباس