عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-22-2018, 04:09 PM
 
تنظيف الحزانات من اهم الامور

تنظيف الحزانات من اهم الامور.

ان المياه من الاشياء الضرورية في الحياة بل هي الجزء الاكبر من الحياة ” و جعلنا من الماء كل شئ حي ” .

شركة عزل خزانات بحائل

لذلك كانت اكبر المساحات علي الكرة الارضية هي المسطحات المائية حيث تمثل اكثر من 70 % من مساحة الكرة الارضية . كما انها تمثل الجزء الاكبر في تكوين جسم الانسان . لذا كان علينا الاهتمام بالمياه و تواجدها بصفة مستمرة فلا نستطيع ان نتخيل حياة بدون مياه مما جعل الانسان يفكر في صناعة حاويات للمياه من اجل الاحتفاظ بها لحين استخدامها و هو ما يعرف الان بخزانات المياه .

توجد خزانات المياه باشكال متعددة و متنوعة منها الدائرى و منها المكعب و منها متوازي المستطيلات . كما تتعدد المواد الخام التي يصنع منها الخزانات مثل :

1. الصاج :
تلك المادة التي استخدمت قديما للحفاظ علي المياه و لكن وجدت ان الصاج يتعرض للصدأ مما يؤثر علي نظافة المياه ويضر بالصحة العامة للانسان ومن ثم استبدلت هذه الخزانات بأنواع اخرى من المعادن.
2. الصاج المجلفن :
تطور امر تخزين المياه من الصاج الي الصاج المجلفن و هو عبارة عن طلاء للصاج بمادة مقاومة للصدأ و اكثر حماية للمياه من التلوث كما انها تكون مادة خاملة كيميائيا فقليلا ما تتعرض للتفاعلات الكيميائة مع الماء او الهواء او حتي المنظفات التي تستخدمها شركات تنظيف بالبخار وتنظيف الخزانات و بحائل.
3. البلاستيك :

وهو المادة الاكثر استخداما في الفترة الحالية نظرا للتطور التكنولوجي الهائل في مجالات صناعات البلاستيك و استحداث مادة البوليمر التي هي اقل المواد الخام نشاطا وبالتالي لاتتاثر بالجو او المطر او تعرضها لاشعه الشمس بصيغة مباشرة . و قد ثبت بالتجربة مدي صلاحية استخدام تلك المواد البوليمرية في حفظ و تخزين المياه.

ايضا انتشرت كوسيلة للاحتفاظ بالمياه بصفه مستمرة في صورة عذبة نقية و قد انتشرت انتشارا واسعا لتشغل مساحات كبيرة من الفنادق و النوادي و المنتزهات فضلا عن القري السياحيه .