عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 07-12-2018, 04:45 AM
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك أميرة؟
أتمنى أن تكوني بأحسن الأحوال ^^.

الدعوة جاءت في وقتها, كنت قبل أيام أفكر كيف كان قسم قصص الانمي وكيف صار.. ولكي اكون واضحة لا أستطيع أن أراه أنه تغير إلى الأسوأ أبداً !

اقتباس:
اذا نظرتم في الأمر فإن القسم في السابق كان من أكثر الاقسام نشاطا
والردود على كل روايه تفوق كثيرا ما نراه الآن
هل الروايات السابقة للقسم أفضل من اللتي هي هنا حالياً؟
مالذي أعجبكم فيها ولا يعجبكم في الروايات الحالية؟
أرجح أن الأمر يرجع إلى " الزمن " أكثر من كون الأعضاء أصبحوا نشيطين أو كُسالى, بالسابق كان قسم روايات الانمي المتنفس الوحيد لإبراز مواهبهم, لذا كانت له أمجاده الخاصة كما سردتِ, لكن الآن؟ السبب الأول يكمن في ظهور وسائل التواصل الرقمية البديلة في تقديم المحتوى.. على أني من أشد المعارضين لها لفوضويتها اللامعنى لها=="
و لو كان القسم بقصصه الموجودة الآن قد عاد إلى عام 2013 أو ما قبله, سيكون بمثابة ضربة قاضية في العالم الرقمي, لماذا؟ لأنه تطور إلى درجة لا يُمكنك تخيلها.
من أفكار رائعة متنوعة وعظيمة إلى اسلوب وسرد يُنافس الكُتاب الحقيقيون.
المسألة باختصار انتقال تلقائي من عصر إلى عصر.. كما تقولين هنا " عليك أن تكون مواكبا لما يحبه عصرك من تصنيفات وغيرها " وهذا العصر يحب السرعة والاختصارات السريعة والتعليقات الفورية.

اعتراف : معظم الروايات والقصص هنا تعجبني جداً عدا بعضها التي تحوي أخطاء لا يمكن تجاوزها , مقارنة بالسابق كان صعباً علي أن أجد ما يعجبني وأجد الأغلب منها مملة - في معظم التصنيفات - , ولا أقول أن الأمر يرجع إلى تغير ذوقي بل بإبداع الأعضاء وابتعداهم عن الابتذال
+ أفضل تلك الروايات التي تحتوي أحداثاً ممتعة مع أسلوب بسيط أو أقل من ذلك على الروايات التي تحمل أسلوب خارق وأحداثاً لا تشدني أو استمتع بها..

اقتباس:
هل هناك ما يمنعكم من قراءه القصص والروايات الموجودة فيها والرد عليها؟
لا شيء, عدا رؤية أن الكاتب لم يظهر منذ قرن
أيضاً لا أعرف كيف أكتب رداً على موضوع قرأته أمس أو قبل ساعتين, يجب أن يكون الرد فوري + بعض المواضيع أقرأها من الجوال وبالنسبة لي يصعب علي كتابة رد من خلاله=="..
صحيح أن نشاطي بطيء جداً لكن على الأقل أكتب بعض الردود هنا وهناك في وقت فراغي


أما بالنسبة لما أفضله..
أقرأ لكل التصنيفات, ولا أهتم كثيراً, لكني أميل للتاريخي والكوميدي, وأي صنف ممزوج بتصنيفات أخرى.. فالتنويع مهم في كل قصة, الأهم من التصنيف وجود حبكة رائعة لا تُصيبني بالملل < أنا أول شخص أوجه له آخر جملة


اقتباس:
نحن نريد أن نعرف أرائكم حول قسم روايات وقصص الانمي
هل لديكم ملاحظه عليه؟
قسم قصص الانمي محتفظ بهويته, وأعتقد حتى هذه اللحظة أنه لا يزال نشيط
الكثير يقدم مُحتوى مذهل, وقصصهم تملؤها الشغف
لا يمكننا دعم الذين يفكرون في كتابة قصة - أو الخائفين من الإقدام على الخطوة الأولى - إلا بعد أن يُقدمون على الكتابة, ولنعثر على طريقة نحثهم فيها على بدء الكتابة.. بالنسبة لي أقول لهم في البداية أن يكتبوا ما يحبوه ثم فيما بعد ما يُحبه القراء, لا أعتقد أنه من الجيد البدء في الكتابة على حسب التصنيفات التي يحبها القراء, ربما يؤدي هذا إلى ترك الكتابة كلياً وقد لا يعود إليها.. وأي أحد يفكر في الكتابة فهو بالتأكيد يحمل فكرة ما لامعة في عقله, المشكلة تكمن في كيفية تسطيرها كونه لا يحمل الخبرة الكافية.. لذا أقترح أن يكتب التصنيف الذي يحب أولاً.


إن انجرفت بعيداً عن الموضوع الأساسي , فأنا أعتذر عن ذلك


__________________

here we go




رد مع اقتباس