عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 07-06-2018, 08:02 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _spade_ مشاهدة المشاركة
مرحبًا يا متمردة، قرأت الموضوع أكثر من مرة وأظن أن العنوان غير مناسب، لأني مافيه فوائد نفسية أنت كتبت فقط مفاهيم وأشياء بديهية. بس هذي مش مشكلة بس مدري ليه أقولها...
مفهوم الأسرة يختلف من مكان لآخر، الغرب يهتمون لمفهوم الاستقلالية أكثر. لكن بالنسبة لنا كمسلمين الحياة في أسرة هو أحد أهم نمط حياتنا.

فيه مشاكل بديهية تصير في الأسر الكبيرة ومشاكل أخرى في الأسر الصغيرة لكن هذي ما تعتبر مشكلة أبدا لأنها طبيعة الحياة بين أفراد كثر وأقل. فيه مشاكل أخرى تستحق المناقشة مثل تأثير الأسرة نفسها على الفرد، أو سوء التخطيط لمستقبل الأسرة. بالنسبة لي فأنا ما أحب نظام الأسر الشرقي، أفضل وجود خيار الاستقلالية. أحيانا يكون الاستقلال عن الأسرة أكثر أمانا من التواجد معهم طول الوقت. وهذا بالعكس مايعتبر انقطاع كلي عنهم أو عقوق لأني أشوف أن الإنسان كلما كبر يتفرد بتفكيره عن أهله بسبب المحيط اللي يعيش فيه سواء في المدرسة أو الجامعة أو الشارع... أحيانا يكون الالتزام بالأسرة متعب وبحد ذاته مشكله سوووووووووووو
كلام فاضي بس حبيت أعلق تعليق ماله داعي
تشااااااو


أعتقد كتبت في المقدمة أنه كتاب وانا بس أخذ بعض المواضيع
منه .. العنوان هو اسم الكتاب ومثل ما قلت في مواضيع كثيره فيه وبكتب عن المواضيع الي في حياتنا اليومية واعتقد في كثير تكلمت عن التأثير انا بس حبيت أتطرق ع مفهوم الأسرة بشكل عام .
وإذا ع كلامك عن الابتعاد والانقطاع صحي في فرق بس قصدي أنه معظم الأسر صارت جد اسره بلاسم ولو سئلتي عن الأفراد مابيعرفو عنهم شي مانسمى ذا ابتعاد هذا انقطاع .

ة كل يسلمو ع مرورك وردك
__________________


...
نختبئُ فِي حُضن الصّمت حِينمَا نُدرك بَأن مَا نُحاول شَرحَہ لَن يُفهم مُطلقآ *..!
رد مع اقتباس