عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 06-11-2018, 05:57 PM
 
Talking

انبعاثات الكربون




العالم يحتاج لخفض غير مسبوق لانبعاثات الكربون بحلول عام 2050...

أظهر تقرير أصدرته شركة b.w.c إحدى الشركات الكبرى في تقديم الخدمات المهنية أنه سيتعين على العالم خفض معدل انبعاثات الكربون بنسبة غير مسبوقة حتى عام 2050 للحيلولة دون ازدياد درجات الحرارة العالمية بأكثر من درجتين في القرن الحالي. وأجرى التقرير السنوي الذي تصدره الشركة تحت عنوان (مؤشر الاقتصاد منخفض الكربون) تقييما لمدى التقدم الذي أحرزته الاقتصادات المتقدمة والصاعدة بشأن تقليص كثافة الكربون لديها أو معدل انبعاثاتها لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي.

عصر الصناعة

وارتفعت درجات الحرارة في العالم بنحو 0.8 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل عصر الصناعة. وكانت حوالي 200 دولة اتفقت في عام 2010 خلال محادثات الأمم المتحدة حول المناخ على الحد من ارتفاع درجات الحرارة ليكون دون الدرجتين المئويتين لتجنب وقوع آثار خطيرة نتيجة التغير المناخي. وقالت الدراسة إنه يجب خفض كثافة الكربون بأكثر من خمسة بالمئة سنويا لتحقيق هذا الهدف. ويأتي ذلك مقارنة بمعدل سنوي بلغ 0.8 بالمئة في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2011.

وأضافت الدراسة «نظرا لهذه البداية البطيئة بات من الضروري الآن خفض كثافة الكربون في العالم بنسبة 5.1 بالمئة في المتوسط سنويا من الآن وحتى عام 2050. ولم تطبق نسبة الخفض هذه في أي من السنوات الخمسين الماضية.» وحذر علماء المناخ من أن فرص الإبقاء على معدل ارتفاع درجات الحرارة دون الدرجتين تتضاءل.


انبعاثات الكربون

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن انبعاثات الكربون في العالم زادت بأكثر من ثلاثة بالمئة في عام 2011 لتصل إلى مستوى قياسي. وحتى وإن كان من الممكن تحقيق هدف الخفض بنسبة خمسة بالمئة على المدى الطويل فإن وتيرة التخلص من الكربون لن تتسارع بشكل فوري مما يعني أن الأمر سيستلزم زيادة نسبة الخفض في المستقبل.

وتفيد الدراسة بأن دول الاتحاد الأوروبي حققت أعلى معدلات للتخلص من الكربون اذ خفضت بريطانيا وفرنسا وألمانيا كثافة الكربون بنسبة تزيد على ستة بالمئة في الفترة 2010-2011. وشهدت الولايات المتحدة انخفاضا بنسبة 3.5 بالمئة في كثافة الكربون عام 2011 الأمر الذي يرجع في المقام الأول إلى استخدام الغاز الصخري بدلا من الفحم في خليطها من الوقود الى جانب المركبات الأكثر كفاءة.

إزالة الكربون

وتباطأ معدل إزالة الكربون في الصين والهند خلال العقد الماضي على ما يبدو بينما زادت كثافة الكربون في أستراليا بنسبة 6.7% العام الماضي وبنسبة 0.8% في اليابان.

وقالت شركة بي.دبليو.سي إنه على الرغم من أن الاقتصادات الكبرى تعهدت بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلا أن هذه التعهدات ليست كافية لتحقيق هدف الحفاظ على معدل زيادة درجات الحرارة دون الدرجتين. وشككت الشركة فيما إذا كان من الممكن الوفاء ببعض هذه التعهدات بسبب الضغوط الاقتصادية. ومن المقرر أن تلتقي الدول في قطر نهاية هذا الشهر لإجراء الجولة التالية من محادثات الأمم المتحدة حول المناخ التي يفترض أن تناقش فيها سبل دعم أهدافها بهذا الصدد
__________________





أريقاتو لايت مون ع الهدية ( ♡ ^ ♡) لوف يو ♡






صراحة


Tohsaka Rin






-




رد مع اقتباس