عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 03-28-2018, 01:13 AM
 
[align=center][tabletext="width:900px;background-image:url(https://d.top4top.net/p_803grcmm2.png);"][cell="filter:;"][align=center]


8- هرم تشيتشن إيتزا :

يعتبر هرم تشيتشن إيزا من أبرز معالم المكسيك الأثرية، و يقع في شبه جزيرة يوكاتان. تم اكتشافه في أواخر القرن التاسع عشر مغطى بالنباتات ليصبح اليوم من مستقبلي مائة سائح سنويا و من عجائب الدنيا السبع في الحاضر.
ينتمي هذا المنشأ إلى حضارة المايا مابين 600 و 900 ما قبل الميلاد، و يبلغ إرتفاعه 54 مترا فوق سطح الأرض

9- مدينة ماتشو بيتشو :


تقع هذه المدينة في جبال الأنديز في البيرة على ارتفاع 2430 متراً عن سطح البحر >> البحر مش الأرض
بُنيت على يد شعب الإنكا في القرن الخامس عشر و استكشفت على يد المستكشف الأمريكي هيرام بينجهام عام 1911 و الذي كان يبحث عن آثار شعب الإنكا التي دمرها الإسبان.
تلقب مدينة ماتشو باتشو بالمدينة الضائعة، و تمتاز بإرتفاعها الشاهق و طبيعتها الخلابة و التي تجعل و من زيارتها تجربة لا تكاد تنسى. صنفت هذه المدينة ضمن قائمة التراث العالمي لتحتل مكانة مرموقة بين عجائب الدنيا السبع الحديثة.

10- تمثال المسيح الفادي :

كلنا نعرف هذا التمثال و رأيناه في التلفاز عدة مرات، أجل إنه هو!
و يعتبر هذا التمثال خامس أطول تمثال للمسيح في العالم حيث بلغ ارتفاعه 32 متراً، و وزنه 1000 طنا تقريبا.
يقع على قمة جبل كوركوفادو في مدينة ريو دي جانبرو و صمم على يد الفنان البرازيلي هيتور دا سيلفا كوستا، فأصبح إحدى أجمل التحف المعمارية في العالم و يصنف في قائمة عجائب الدنيا السبع.

11- سور الصين العظيم :

هذا المعلم مستغنى عن التعريف، فكلنا نعرف انه أكبر و اطول سور موجود على سطح الكرة الأرضية. و يمتد على طول الحدود الشمالية و الشمالية الغربية للصين بمسافة 8850 كلم على شكل قوس يخترق جبال و تضاريس الأرض. بدأت أعمل بناء سور الصين العظيم عام 222 قبل الميلاد لتنتهي في عام 206 قبل الميلاد، و قد تم بناءه هدف حماية الأراضي الصينية من الأعداء و الغزاة. ليحتل مكانة مرموقة ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني و عجائب الدنيا السبع الحديثة.

12- البتراء :

العديد من الأسماء والألقاب أُطلقتْ على البتراء لتحاول التعبير عن الإعجاب والعجب اللذين ينتابان المرء وهو يرى السّحر الذي يأسر اللبّ، أمام هذا الإنجاز الحضاريّ الباهر الذي إحتل مكانة مرموقة ضمن عجائب الدنيا السبع.
نحتت بفضل الأنباط الذين جعلوا منها عاصمة لمملكتهم منذ أكثر من 2000 عام و آية في الفن و النحت و التكوين، و حصناً منيعا و موقعا لتبادل السلع و التجارة و موقعا مهما يربط الجزيرة العربية بشمال بلاد الشام. بقيت البتراء منسية حتى أكتشفها الرحالة السويسري المستكشف جوهان بيركهارد عام 1812م

13-الكولوسيم :

الكولوسيوم أو المدرج الروماني كما يطلق عليه، من ابرز معالم عاصمة إيطاليا روما و أضخم مدرج بناه الرومان. أستخدم قديما للمصارعة و المحاربة أما حاليا فهو وجهة سياحية يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أعرق أضخم و أقدم المعالم الرومانية و الذي لازال واقفا شامخا في وسط مدينة روما إلى يومنا هذا.
يتكون الكولوسيوم او المدرج الروماني و الذي بني عام 72 قبل الميلاد على اربعة طوابق من النوافذ، و الاقواس كذا الأعمدة. و يوازي إرتفاعه إرتفاع مبنى من 15 طابقاً. و يزوره حوالي 2 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم سنويا ليصبح أحد عجائب الدنيا السبع.

14-تاج محل :

بني هذا المعلم على يد السلطان شاه جيهان ليوكن ضريحاً لزوجته الراحلة و تخليدا لذكرها، فاستغرق بنائه ما يقارب الـعشرين عاماً، ليتنتهي أعمال البناء عام 1653م ليصبح رمزاً عظيما لفن العمارة الإسلامية في الهند،وأحد المعالم الأثرية التى تلقى إعجابًا حول العالم، إلى جانب إحتلاله لمكانة مهمة ضمن عجائب الدنيا السبع.


يسمح الرد فقط للأرانب


[/align][/cell][/tabletext][/align]

__________________

يسلمو فري عالهدية الرهيبة
اسعدتي قلبي البائس 🥺💖

لا تعطي أحداً أكثر من قدره...
فلو سقيت الوردة اكثر من حدودها ستذبل.
أرنوبة


التعديل الأخير تم بواسطة أميرة أرنوبيلا ; 03-28-2018 الساعة 05:13 AM
رد مع اقتباس