الموضوع: معلومات عامه .
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 01-29-2018, 03:21 PM
 
طريقة سهلة وفورية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

هنالك العديد من الأسباب التي قد تكون فيما وراء الرائحة الكريهة للجسم ولكن العناية اليومية الصحيحة ستساعد بكل تأكيد علي مكافحتها.

هناك بعض من العادات اليومية إن اتبعتها وواضبت عليها فسوف تساعدك في مكافحة أي رائحة كريهة يمكن أن تصدر من جسمك، إليك أهمها والاكثر مفعولا وهي كالتالي:

مزيل العرق المناسب


فقد يكون من الصعب العثور على مزيل العرق المناسب لك ولكن بكل تأكيد لا تستمر على استخدام نفس المزيل الحالي الذي لا يعطي أي مفعول أو اي تأثير.

فقد يستغرقك إيجاد مزيل العرق الذي يحوي المواد الفعالة المناسبة مع جسمك بعض من الوقت ولكن أيضا هذا لا يعني انه ينبغي عليك ان تجرب أغلب أنواع المزيلات المتاحة في الأسواق وانتقائها بشكل يكون عشوائيا وإنما ينبغي أن تركز على المكونات التي يحتويها مزيل العرق.

تاكد من ان المكونات النشطة التي يحويها مزيل العرق فإن كان الذي لديك تحتوي مكوناته علي صودا الخبز او زيت شجرة الشاي والذي أثبت أنه غير فعال ومؤثر فعليك تجنب شراء أي منتج جديد اخر يحويها وحاول تجربة عناصر اخري نشطة.

مزيل العرق النوع الطبيعي



أحيانا وبدلاً من استخدام مزيلات العرق التجارية قد ننصحك بتجربة المزيلات التي تصنع في المنزل والتي قد لا تمنعك من التعرق ولكنها ستساعك على ايقاف الرائحة من خلال القضاء على المصدر الأساسي وهو البكتريا.

ويوجد ايضا العديد من الوصفات لبدائل مزيل العرق المنزلية أو الطبيعية منها خل التفاح وصودا الخبز

مكافحة رائحة القدم الكريهة



ويعاني الكثير أيضا من الأفراد من مشكلة رائحة القدمين وفي هذه الحالة ينبغي عليك استخدام رذاذ الاحذية وهو الذي يعمل كمزيل للرائحة من الحذاء وبالامكان إستعمال الكحول إلا أن الكحول قد يسبب تهيج وتقشير لجلد الرجلين لذا استعملهما فقط على الحذاء وتاكد من جفافها قبل لبس الحذاء أو البس الجوارب عند ارتدائه ويجب ارتداء الجوارب القطنية بشكل دائم احرص على نظافة رجليك بغسلهما باستمرار دائم وأختار أنواع الاحذية الجيدة لك والتي تعمل على تهوية الرجلين إذا كنت تعاني من فطريات القدم او فرط التعرق فننصحك بزيارة الطبيب المختص.

التغسيل والاستحمام بانتظام دائم



بالتنظيف الصحيح وغسل جميع أنحاء الجسم المختلفة يومياً وبانتظام دائم وبطريقة ايضا سليمة خاصة وأكثر الأماكن تكون عرضة لاصدر الرائحة الكريهة وسيساعدك كثيراً في مكافحة أي رائحة غير مرغوب بها يصدرها جسمك.

ننصح باستعمال الصابون والغسيلات المناسبة والخاصة بكل منطقة من المناطق فقد يكون غسول الجسم مختلف عن غسول الوجه أو غسول الأماكن الحساسة.

نوع القماش


عليك بالاهتمام بنوعية الأقمشة التي تلبسها خاصة تلك المصنوعة منها ملابسك الداخلية بالتخصيص.

وأظهرت دراسات علمية حديثة أن الملابس الداخلية التي قد تكون مصنوعة من الأقمشة المصنعة مثل البوليستر أو أي من الألياف التي تكون غير طبيعية فهي مناطق مشجعة كثيرا لتكاثر البكتيريا بداخلها.

فعليكم بارتداء الملابس المصنعة من الألياف الطبيعية مثل الكتان والصوف أو القطن.

غسيل الملابس جيداً.



عليك الحرص والتأكد علي عدم ارتداؤك لنفس القميص مرتين خاصة إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التعرق وبامكانك كإجراء بديل ارتداء القمصان قصيرة الأكمام القطنية فهي تمتص العرق وقد تريحك من كثرة غسيل ملابسك الخارجية وتقلل ايضا من مشاكل الرائحة الكريهة.

وايضا يساعدك إضافة كوب من الخل إلى الغسيل في اعطاء ملابسك ذو رائحة جميلة وبامكانك أيضا استعمال كوب من صودا الخبز أو من صودا الغسيل للتغلب على أي رائحة نتنة ايضا ولكن عليك الحرص الى عدم خلطهما سوية حتي لا تقل فعاليتهما.

أرجو التعليق والإعجاب والمشاركة بالموضوع تشجيعا لنا للمزيد من التألق والابداع والتميز وشكراً لكم جميعاً.
__________________
رابط الموضوع الأصلي في موقع أحباب في الله للصحة والعافية
https://ahbab-fe-allah.blogspot.com
رد مع اقتباس