عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 06-29-2008, 07:16 PM
 
رد: سيد قطب- رحمه الله

و شهد شاهد من أهله

1- يشهد على سيد قطب بتكفيره المجتمعات الإسلامية يوسف القرضاوي في كتابه "أولويات الحركة الإسلامية " (10) حيث قال: (( في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره الذي تنضح بتكفير المجتمع.......وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة )).

2- وقال فريد عبدالخالق أحد قادة الإخوان في كتابه " الإخوان المسلمين في ميزان الحق" 15: (( إن نشأة فكرة التكفير بدأت بين بعض شباب الإخوان في سجن القناطر في أواخر الخمسينات و بداية الستينات و أنهم تأثروا بفكر سيد قطب وكتاباته وأخذوا منها أن المجتمع في جاهلية وأنه قد كفر حكَّامه الذين تنكروا لحاكمية الله بعدم الحكم بما أنزل الله ومحكوميهم إذا رضوا بذلك )).

3- كما قال علي عشماوي في كتابه " التاريخ السري للإخوان المسلمين " (0) : (( وجاءني أحد الإخوان وقال لي إنه سوف يرفض أكل ذبيحة المسلمين الموجودة حالياً، فذهبت إلى سيد قطب وسألته عن ذلك فقال: دعهم يأكلونها فيعتبرونها ذبيحة أهل الكتاب فعلى الأقل المسلمون الآن هم أهل كتاب (!!) )).

4- وقال علي عشماوي في نفس الكتاب ص 112 وهو يصف زيارته لسيد قطب ومقابلته له: (( و جاء وقت صلاة الجمعة فقلت لسيد قطب دعنا نقم و نصلي و كانت المفاجأة أن علمتُ – ولأول مرة- أنه لا يصلي الجمعة(!!)، وقال إنه يرى أن صلاة الجمعة تسقط إذا سقطت الخلافة وأنه لا جمعة إلا بخلافة )).
رد مع اقتباس